نظرة عامة على لوحة Transform

استخدم لوحة Transform لعرض أو تحديد معلومات هندسية لأي كائن محدد، تشمل قيمًا للموضع، والحجم، والتدوير، والقص. توفر الأوامر في لوحة Transform خيارات إضافية وطرقًا سريعة لتدوير أو انعكاس الكائنات.

ملاحظة:

الأزرار وأوامر قائمة اللوحة الموجودة في لوحة Transform متوفرة أيضاً في لوحة التحكم.

لوحة Transform
لوحة Transform

A. محدد مكان النقطة المرجعية B. أيقونة حفظ النسب C. قائمة اللوحة 

عرض لوحة Transform

  1. اختر Window > Object & Layout > Transform.

عرض معلومات هندسية عن كائنات

عندما تقوم بتحديد كائن، تظهر معلوماته الهندسية في لوحتي التحويل والتحكم. إذا قمت بتحديد كائنات متعددة، فإن المعلومات تمثل جميع الكائنات المحددة على هيئة وحدة.

  1. قم بتحديد كائن أو أكثر، واعرض لوحة Transform (Window > Object & Layout > Transform).

    تتعلق معلومات الموضع بنقطة أصل المسطرة ونقطة مرجعية الكائن. تتعلق معلومات الزاوية بلوح اللصق، حيث تكون الأسطر الأفقية بزاوية 0°.

تغيير إعدادات التحويل

تتضمن لوحة Transform عدة خيارات تحدد كيفية تحويل الكائنات وكيفية عرض التحويلات في لوحات التحويل والتحكم.

تغيير النقطة المرجعية للكائنات المحددة

كل التحويلات التي تم بدؤها من نقطة ثابتة في أو قرب الكائن، تسمى النقطة المرجعية. يتم عرض أيقونة في نقطة المرجع عندما تكون هناك أداة تحويل نشطة، كأداة القياس مثلًا.

نقلت النقطة المرجعية إلى المركز (يسار)، وكائن تم قياسه (يمين)
نقلت النقطة المرجعية إلى المركز (يسار)، وكائن تم قياسه (يمين)

  1. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • لتعيين نقطة مرجعية للكائن المحدد، انقر فوق أي من النقاط التسع الموجودة على محدد مكان النقطة المرجعية في لوحة Transform أو التحكم.


      عند النقر على نقاط مرجعية مختلفة في لوحة التحكم أو لوحة Transform (أعلى اليسار أو اليمين)، فإن النقطة المرجعية للكائنات المحددة تتغير (أسفل اليسار أو اليمين).

       

    • لنقل النقطة المرجعية لكائن محدد إلى مكان محدد، حددالأداة Rotate، أو الأداة Scale، أو الأداة Shear، ضع الأداة فوق أيقونة النقطة المرجعية، ثم اسحبها إلى المكان الجديد. أو، مع تحديد إحدى تلك الأدوات، انقر فوق أي مكان في الكائن أو الصفحة. ستنتقل النقطة المرجعية إلى ذلك الموضع.

ملاحظة:

عند تحديد أداة تحويل، فإن النقر بعيداً عن الكائن لا يؤدي إلى إلغاء تحديده -- ولكن ينقل نقطته المرجعية. حدد Edit > Deselect All لإلغاء تحديد كائن.

تصبح آخر نقطة مرجعية محددة على محدد مكان النقطة المرجعية هي نقطة الأصل الافتراضية الجديدة لكل الأدوات والكائنات. إذا قمت بسحب أيقونة نقطة الأصل إلى مكان مخصص (ليس نقطة ربط)، فإن نقطة اللوحة المرجعية ترجع إلى الموضع الافتراضي بمجرد إلغاء تحديد الكائن المحدد حالياً. يحتفظ InDesign بموضع نقطة الأصل الافتراضية لبضعة وثائق جديدة بحيث لا تحتاج لإعادة ضبطها.

تغيير المعلومات المعروضة للكائنات المتداخلة

تقوم لوحة Transform بتنسيب الكائن للوح لصق الحيز، حيث يكون الخط الأفقي له زاوية دوران مقدارها 0°. بشكل افتراضي، يكون ذلك صحيحاً حتى إذا كان الكائن متداخلاً في حاوية كائن محولة (بمعنى أنه، إذا كان الكائن جزءًا من مجموعة محولة أو تم لصقه في إطار محول). على سبيل المثال، إذا قمت بلصق رسم بدون تدوير داخل إطار، فقم بتدوير الإطار 10° والرسم بداخله، ثم قمت بتحديد الرسم باستخدام الأداة Direct Selection، فستعرض لوحة Transform الرسم بزاوية دوران بمقدار 10°.

زاوية تدوير الكائن المعروضة تتعلق بلوح اللصق
زاوية تدوير الكائن المعروضة تتعلق بلوح اللصق

إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك إلغاء تحديد أمر Transformations Are Totals لترى نفس المعلومات المتعلقة بحاوية الكائن المتداخل. في المثال أعلاه، إذا قمت بإلغاء تحديد Transformations Are Totals، فإن لوحة Transform تعرض زاوية دوران الرسوم كصفر (فإن زاويتها تتعلق بالحاوية المدارة).

زاوية تدوير الكائن المعروضة تتعلق بحاوية الكائن
زاوية تدوير الكائن المعروضة تتعلق بحاوية الكائن

  1. افتح لوحة Transform أو لوحة التحكم.
  2. في قائمة لوحة Transform أو لوحة التحكم، قم بتنفيذ أي من الأمور التالية:
    • اترك Transformations Are Totals محددًا (الافتراضي) لعرض قيم التحويل للكائنات المتداخلة المتعلقة بلوح اللصق.

    • قم بإلغاء تحديد Transformations Are Totals لعرض قيم التدوير، والقياس والقص للكائنات المتداخلة المتعلقة بحاوية الكائن.

قياس موضع الكائنات المحددة

يحدد أمر إظهار إزاحة المحتوى مظهر قيم س وص في لوحة Transform للكائنات المتداخلة المحددة باستخدام الأداة Direct Selection. تحدد النقطة المرجعية المحددة في محدد مكان النقطة المرجعية للوحات التحكم والتحويل أيًا من النقاط المرجعية التسعة الموجودة في الكائن المحدد سيتم مقارنتها بنقطة الصفر في المستند أو نقطة الصفر في الإطار الحاوي. نقطة صفر الإطار الحاوي تكون دائماً الزاوية العليا اليسرى.

يُقاس موضع الكائن المحدد من ثلاثة مواضع:

  • موضع الإطار الحاوي بالنسبة لنقطة الصفر في المستند. مع تشغيل أو إيقاف تشغيل Show Content Offset، حدد الإطار الحاوي باستخدام الأداة Selection.

  • موضع الكائن المتداخل بالنسبة لنقطة الصفر في المستند. قم بإيقاف تشغيل Show Content Offset وحدد الكائن المتداخل باستخدام الأداة Direct Selection.

  • موضع الكائن المتداخل بالنسبة إلى نقطة الصفر (الركن الأعلى الأيسر) من الإطار الحاوي. قم بتشغيل Show Content Offset وحدد الكائن المتداخل باستخدام الأداة Direct Selection.

موضع الإطار الأصل المعروض بالنسبة إلى نقطة الصفر في المستند
موضع الإطار الأصل المعروض بالنسبة إلى نقطة الصفر في المستند

الكائنات المتداخلة المعروضة بالنسبة إلى نقطة الصفر في المستند
الكائنات المتداخلة المعروضة بالنسبة إلى نقطة الصفر في المستند

الكائنات المتداخلة المعروضة بالنسبة إلى الإطار الحاوي
الكائنات المتداخلة المعروضة بالنسبة إلى الإطار الحاوي

إذا كان Show Content Offset محدداً، فإن قيم س و ص الخاصة بالكائن المدمج تظهر منسوبة إلى الكائن الحاوي، وتتغير أيقونات س/ص إلى س+/ص+. إذا كان هذا الأمر غير محدد، فإن قيم الكائن المحدد تظهر منسوبة إلى المساطر.

  1. في قائمة لوحة التحكم أو لوحة Transform، قم بتحديد أو إلغاء تحديد Show Content Offset.

تضمين أو استثناء سمك الحد في القياسات

يمكن أن يؤثر سمك الحد على حجم الكائن وموضعه. يمكنك تغيير محاذاة الحد ثم اختيار ما إذا كانت لوحة Transform تقوم بقياس حجم الكائن وموقعه من المركز أم من حافة حده. لمعلومات عن تغيير محاذاة الحد، راجع خيارات لوحة الحد.

ملاحظة:

لا يغير هذا الخيار كيفية تأثر سمك الحد عند قياس إطار، وإنما عند حدوث أي تغيير يؤثر على القياسات فقط.

  1. في قائمة لوحة Transform أو لوحة التحكم، قم بتنفيذ أي من الأمور التالية:
    • حدد Dimensions Include Stroke Weight عندما تريد أن تمثل قياسات اللوحة الحافة الخارجية لحد كائن ما. على سبيل المثال، إذا كان إطار ما أقصر بنقطتين عن آخر، لكن حد الإطار الأقصر أسمك بمقدار نقطتين، فإن هذا الإعداد يؤدي إلى أن يتم عرض نفس قيم الارتفاع في لوحتي التحكم والتحويل.

    • قم بإلغاء تحديد Dimensions Include Stroke Weight عندما تريد أن تمثل قياسات اللوحة مسار كائن أو إطارًا بصرف النظر عن سمك الحد. على سبيل المثال، إطاران لهما نفس الارتفاع سيؤديان لعرض نفس قيم الارتفاع في لوحتي التحويل والتحكم، بغض النظر عن الفروق بين سمك حديهما.

تحويل الكائنات

يمكنك تعديل حجم أو شكل كائن، وتغيير اتجاهه على لوح اللصق باستخدام الأدوات أو الأوامر. يتضمن صندوق الأدوات أربع أدوات للتحويل - أدوات Rotate، وScale، وShear، وFree Transform. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الأداة Selection لتحويل كائنات. كل التحويلات، بالإضافة إلى الانعكاس، متوفرة في لوحتي التحكم والتحويل، حيث يمكنك تحديد التحويلات بدقة.

أدوات التحويل (أعلى) بالمقارنة بلوحة Transform (أسفل)
أدوات التحويل (أعلى) بالمقارنة بلوحة Transform (أسفل)

A. خيارات الدوران B. خيارات القص C. خيارات القياس 

عند تحويل الكائنات، لاحظ ما يلي:

  • قد تختلف نتائج التحويل بشكل كبير، بناءً على ما تم تحديده. على سبيل المثال، عند تدوير صورة، يعتمد ما يتم تدويره على ما إذا كنت قد قمت بتحديد الصورة، أو الإطار، أو الإطار والصورة. استخدم الأداة Selection لتحويل (أو تدوير أو قياس أو قص) مسار بأكمله ومحتوياته (انقر خارج ملتقط المحتوى)؛ واستخدم الأداة Direct Selection لتحويل المسار فقط بدون محتوياته أو المحتويات بدون المسار. لتحويل المحتوى دون مساره، تأكد من أن كل نقاط الارتساء محددة.

ملاحظة:

لتغيير كل من الإطار والمحتوى، استخدم حقول نسبة قياس س ونسبة قياس ص، وليس حقول الطول والعرض. تغير حقول الطول والعرض الإطار أو المحتوى المحدد فقط، وليس كلاهما. تذكر أنك لست مقيدًا بتحديد نسب في حقول القياس. يمكنك كتابة الأبعاد بتضمين وحدة القياس، مثل "6p".

  • يؤثر التحويل في كل الكائنات المحددة كوحدة مفردة. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد كائنات متعددة وقمت بتدويرها بمقدار 30°، فسيتم تدويرها كلها حول نقطة مرجعية واحدة. إذا رغبت في تدوير كل كائن محدد بمقدار 30° حول نقطته المرجعية، يجب أن تقوم بتحديده وتدويره بشكل مستقل.

  • عندما تقوم بتحويل كتابة، يمكنك استخدام أي من طريقتي التحديد: استخدام Selection أو الأداة Direct Selection لتحديد إطار النص بأكمله أو النص المحوّل إلى حدود خارجية، ثم استخدام أدوات التحويل، أو استخدام الأداة Type لتحديد النص أو بالنقر على نقطة الإدخال في إطار نص، ثم تحديد التحويلات في لوحة Transform، أو لوحة التحكم، أو المربعات المحيطة المتوفرة عندما تقوم بالنقر المزدوج على أداة. في كلتا الحالتين، تؤثر التحويلات على إطار النص بأكمله.

  • عندما تقوم بتدوير، أو تشويه، أو قياس مجموعة من الكائنات، فإن الإعدادات يتم تطبيقها على المجموعة بأكملها، كما هو الحال في الكائنات المنفردة في المجموعة. على سبيل المثال، إذا قمت بتدوير مجموعة بمقدار 30°، فإن قيمة الدوران في لوحة Transform أو لوحة التحكم هي 30° سواءاً قمت بتحديد المجموعة نفسها أو قمت بالتحديد المباشر لكائن في المجموعة.

تحويل الكائنات باستخدام لوحة Transform

استخدم أدوات التحديد لتحديد ما إذا كنت ترغب في تحويل المحتوى والإطار معًا أو بشكل منفصل.

  1. حدد كائنًاً للتحويل.
    • لتحويل كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار.

    • لتحويل المحتوى دون تحويل الإطار، استخدم أداة التحديد المباشر  لتحديد الكائن تحديدًا مباشرًا أو استخدم أداة التحديد لنقر ملتقط المحتوى لصورة.

    • لتحويل إطار بدون تحويل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.

  2. في لوحة Transform أو لوحة التحكم، حدد النقطة المرجعية للتحويل.

    تشير كل القيم في اللوحة إلى المربعات المحيطة بالكائنات. تشير قيم س و ص إلى النقطة المرجعية المحددة في المربع المحيط بالنسبة لنقطة الأصل في المسطرة.

  3. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • قم بإدخال القيم في مربعات النص.
    • اختر قيمًا من القوائم المتوفرة.
    • اختر أوامر من قائمة اللوحة

    ملاحظة:

    للحفاظ على نسب الكائن عند استخدام خيارات نسبة مقياس س ونسبة مقياس ص، انقر فوق أيقونة حفظ النسب في اللوحة. عندما لا يكون الخيار محدداً، تظهر نقاط على جانبي الأيقونة (مثل سلسلة مكسورة). يمكنك أيضاً تعيين الأبعاد بدلاً من النسب بتعيين وحدة القياس، مثل 6p.

  4. اضغط على مفتاح Tab، أو Enter (في Windows)، أو مفتاح Return (في Mac OS) لتطبيق التغيير.

تحويل الكائنات باستخدام أداة التحديد

استخدم أداة التحديد لنقل الكائنات وتغيير حجمها وتدويرها.

  1. حدد أحد الكائنات باستخدام أداة التحديد . لتحويل صورة داخل أحد الإطارات، انقر ملتقط المحتوى الذي يظهر عند تثبيت المؤشر على إحدى الصور.
  2. قم بأي مما يلي:
    • لتحريك الكائنات، انقر في أي مكان ضمن المربع المحيط، ثم قم بالسحب.

    • لقياس الكائنات، استمر في ضغط Ctrl (في نظام Windows) أو زر الأوامر Command (في نظام Mac OS) واسحب أي مقبض مربع محيط حتى يصل الكائن إلى الحجم المطلوب. قم بتضمين زر Shift للحفاظ على نسب التحديد. قم بتضمين المفتاح Alt (في نظام Windows) أو زر الخيارات Option (في نظام Mac OS) لقياس الكائنات من المنتصف.

    • لتدوير الكائنات، ضع المؤشر في أي مكان خارج مقبض المربع المحيط. عندما يتغير المؤشر إلى ، اسحب التحديد حتى يصل إلى زاوية التدوير المرغوبة.

    • لعكس كائنات، اسحب مقبض من المربع المحيط بعد الحافة أو المقبض المناظر حتى يصبح الكائن في مستوى الانعكاس المطلوب.

تحويل الكائنات باستخدام الأداة Free Transform

تعمل الأداة Free Transform بنفس الطريقة التي تعمل بها في Adobe Photoshop وAdobe Illustrator، بتوفير طريقة لتنفيذ أي تحويل بأداة واحدة. يمكنك تركيب التحويلات، مثل التدوير والقياس، عندما تكون الأداة Free Transform نشطة.

ملاحظة:

يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح للانتقال مباشرة إلى الأداة Free Transform (اضغط على E)، والأداة Selection (V)، والأداة Direct Selection (A).

  1. باستخدام أداة التحديد المناسبة، حدد الكائن أو الكائنات التي تريد تحويلها.
  2. حدد الأداة Free Transform .
    • لتحريك الكائنات، انقر في أي مكان ضمن المربع المحيط، ثم قم بالسحب.

    • لقياس الكائنات، اسحب أي مقبض مربع محيط حتى يصل الكائن إلى الحجم المرغوب. قم بسحب المقبض مع الضغط على مفتاح Shift لحفظ تناسب التحديد.

    • لتغيير حجم الكائنات من مركز المربع المحيط، قم بالسحب مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو بالسحب مع الضغط على مفتاح Option (في Mac OS).

    • لتدوير كائنات، ضع المؤشر في أي مكان خارج المربع المحيط. عندما يتغير المؤشر إلى ، اسحب التحديد حتى يصل إلى زاوية التدوير المرغوبة.

    • لعكس كائنات، اسحب مقبض من المربع المحيط بعد الحافة أو المقبض المناظر حتى يصبح الكائن في مستوى الانعكاس المطلوب.

    • لقص كائنات، ابدأ بسحب المقبض، ثم أبق مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) مضغوطاً. أبق مفتاحي Alt+Ctrl (في Windows) أو مفتاحي Command+Option للقص من جانبي الكائن.

تدوير الكائنات

يمكنك تدوير الكائنات باستخدام أي من الطرق المتعددة.

تدوير كائن باستخدامالأداة Rotate

  1. حدد كائنًاً للتدوير. لتدوير كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لتدوير المحتوى دون تدوير الإطار الخاص به، انقر فوق ملتقط المحتوى أو استخدم الأداة Direct Selection لتحديد الكائن. لتدوير إطار بدون تحويل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. حدد الأداة Rotate .
  3. إذا كنت تريد استخدام نقطة مرجعية مختلفة للتدوير، انقر فوق المكان الذي تريد أن تظهر النقطة المرجعية فيه.
  4. ضع الأداة بعيداً عن النقطة المرجعية، واسحب حولها. لقصر الأداة على مضاعفات 45°، أبق مفتاح Shift مضغوطاً عند السحب. لتحكم أكثر دقة، اسحب إلى مسافة أبعد عن النقطة المرجعية للكائن.

يمكنك أيضاً التدوير باستخدام الأداة Free Transform.

إذا كانت الأدلة الذكية (والأبعاد الذكية) في حالة التشغيل، فإن المؤشرات المرئية تشير إلى متى تقوم بتدوير كائن بنفس درجة كائن مدار بالقرب منه. على سبيل المثال، إذا قمت بتدوير كائن على صفحتك 24 درجة، تظهر أيقونة تدوير وأنت تدير كائن آخر بالقرب من 24 درجة.

تدوير كائن باستخدام الأداة Selection

  1. باستخدام الأداة Selection، ضع المؤشر في أي مكان خارج مقبض التحديد. عندما يتغير المؤشر إلى ، اسحب التحديد حتى يصل إلى زاوية التدوير المرغوبة.

تدوير كائن باستخدام لوحة التحكم أو التحويل

  1. حدد كائنًاً للتدوير. لتدوير كل من الإطار ومحتوياته، استخدم Selection لتحديد الإطار. لتدوير المحتوى دون تدوير الإطار الخاص به، انقر فوق ملتقط المحتوى أو استخدم الأداة Direct Selection لتحديد الكائن. لتدوير إطار بدون تحويل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • للتدوير باتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة بزيادات 90°، انقر فوق أي من أزرار التدوير في لوحة التحكم.

    • للتدوير بزاوية معدة مسبقًا، اختر زاوية من القائمة المنبثقة زاوية التدوير  في لوحة التحكم أو التحويل.

    • اكتب في مربع النص الموجود في خيار زاوية التدوير في لوحة Transform أو لوحة التحكم، قيمة موجبة لتدوير الكائنات المحدد باتجاه عكس عقارب الساعة، أو اكتب قيمة سالبة لتدوير الكائنات المحددة مع اتجاه الساعة ثم اضغط على مفتاح Enter (في Windows) أو مفتاح Return (في Mac OS).

    • لإنشاء نسخة من الكائن بتدوير جديد مطبق على النسخة، اكتب قيمة في مربع زاوية الدوران على لوحة Transform ثم أبق مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مضغوطاً وأنت تضغط على Enter.

عندما تدير كائنًا واحدًا، فإن القيمة المحددة تبقى معروضة في لوحة Transform أو لوحة التحكم. عندما تقوم بتدوير الكائنات المتعددة، فإن زاوية التدوير يتم إعادة ضبطها، حتى وإن كانت الكائنات يتم تدويرها.

تدوير كائن باستخدام أمر Rotate

يمكنك استخدام أمر Rotate لتقوم بتدوير كائن بمقدار معين. يتيح لك هذا الأمر تدوير نسخة من الكائن المحدد، تاركاً الأصل في مكانه.

  1. حدد كائنًاً للتدوير. لتدوير كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لتدوير المحتوى بدون تحويل إطاره، قم بتحديد الكائن مباشرة. لتدوير إطار بدون تحويل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية لتفتح شاشة التدوير:
    • اختر Object > Transform > Rotate.

    • قم بالنقر المزدوج فوق الأداة Rotate .

    • حددالأداة Rotate وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) على أو بالقرب من الكائن لتحديد نقطة مرجعية جديدة.

  3. قم بإدخال زاوية التدوير، بالدرجات، في مربع الزاوية. قم بإدخال زاوية سالبة لتدوير الكائن باتجاه عقارب الساعة؛ وقم بإدخال زاوية موجبة لتدوير الكائن بعكس اتجاه الساعة.
  4. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • لمعاينة الانعكاس قبل أن تطبقه، حدد Preview.

    • لتدوير الكائن، انقر فوق OK.

    • لتدوير نسخة من الكائن، انقر فوق Copy.

نقل الكائنات

يمكنك نقل كائنات بقصها من مكان ولصقها في مكان آخر، أو بإدخال إحداثيات أفقية ورأسية جديدة، أو بسحبها. السحب أيضاً يتيح لك نقل نسخة من كائن أو نسخ كائنات بين التطبيقات.

تسهل الأدلة الذكية نقل الكائنات إلى أماكن معينة في التخطيط. عند سحب أو إنشاء كائن، تظهر أدلة مؤقتة، تشير إلى أن الكائن الذي تنقله محاذٍ لحافة أو مركز الصفحة أو مع عنصر صفحة آخر.

نقل الكائنات

للحصول على أفضل النتائج، استخدم الأداة Selection لنقل كائنات متعددة. إذا استخدمت الأداة Direct Selection لتحديد كائنات أو مسارات متعددة، فإن السحب ينقل فقط الرسم، أو المسار، أو نقاط الارتساء المحددة.

  1. حدد كائنًاً للنقل. لنقل كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لنقل المحتوى بدون نقل الإطار، قم بتحديد الكائن تحديدًا مباشرًا أو انقر فوق ملتقط المحتوى عند التمرير بالماوس فوق صورة. لنقل إطار بدون نقل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • للصق الكائن (أو نسخة منه) في مكان جديد، اختر Edit > Cut أو Edit > Copy. قم باستهداف الحيز الهدف، واختر Edit > Paste. يظهر الكائن في مركز الحيز الهدف.
    • للصق نسخة في نفس مكان الأصل، اختر Edit > Copy. ثم اختر Edit > Paste In Place. (لإزاحة النسخة عن الأصل، قم بدفعها باستخدام مفاتيح الأسهم).

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد أن يظهر كائن في نفس المكان في عدة صفحات، خذ بعين الاعتبار إنشاء صفحة أساسية وقم بلصق الكائن عليها.

    • لنقل كائن إلى موضع محدد رقمياً، اكتب قيمة كل من خيارات الموضع س (أفقي) وص (رأسي) في لوحة التحكم أو التحويل. اضغط على مفتاح Enter (في Windows) أو مفتاح Return (في Mac OS).

    • لدفع كائن بقدر ضئيل في اتجاه واحد، اضغط على مفتاح أسهم أو أبقه مضغوطاً؛ ولدفع كائن بمقدار يماثل عشرة أضعاف المسافة، أبق مفتاح Shift مضغوطاً وأنت تضغط مفتاح الأسهم.

    • لنقل كائن بالسحب، قم بسحب الكائن إلى المكان الجديد. قم بالسحب مع الضغط على مفتاح Shift لقصر النقل أفقياً، أو رأسياً، أو قطرياً (بمضاعفات 45°).

    ملاحظة:

    اسحب ملتقط المحتوى لنقل صورة داخل إطارها.

نقل كائنات بمقدار دقيق

يمكنك استخدام أمر Move لنقل كائن بمقدار معين. يتيح لك هذا الأمر تدوير نسخة من الكائن المحدد، تاركاً الأصل في مكانه.

  1. حدد كائنًاً للنقل. لتحويل كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection الإطار. لتدوير المحتوى بدون تحويل إطاره، قم بتحديد الكائن مباشرة. لنقل إطار بدون نقل محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. اختر Object > Transform > Move، أو قم بالنقر المزدوج على أيقونة أداة Selection أو Direct Selection في مربع الأدوات.
  3. في مربع الحوار Move، قم بأي مما يلي:
    • قم بإدخال المسافات التي تريد أن يتحرك بمقدارها الكائن. تحرك القيم الموجبة الكائن إلى الأسفل وإلى اليمين من المحور س، وتحرك القيم السالبة الكائن لأعلى وإلى اليسار.

    • لتحريك كائن بمسافة وزاوية محددة، قم بإدخال المسافة وزاوية التحريك. الزاوية التي تدخلها يتم حسابها بالدرجات من المحور س. الزوايا الموجبة القيمة تحدد الحركة باتجاه عكس عقارب الساعة، والقيم السالبة باتجاه عقارب الساعة. يمكنك أيضاً إدخال قيم بين 180° و360°؛ ويتم تحويل القيم إلى نظيراتها من القيم السالبة (على سبيل المثال، قيمة 270° يتم تحويلها إلى -90°).

  4. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لمعاينة الانعكاس قبل أن تطبقه، حدد Preview.

    • لتحريك الكائن، انقر فوق OK.

    • لنقل نسخة من الكائن، انقر فوق Copy.

نقل الكائنات إلى مكان دقيق

  1. حدد كائنًاً للنقل.
  2. إذا كنت تريد استخدام نقطة مرجعية مختلفة للتدوير، فانقر حيث تريد أن تظهر النقطة المرجعية.

    على سبيل المثال، إذا كنت تريد نقل الكائن إلى الزاوية اليسرى العليا من الصفحة، فحدد النقطة المرجعية اليسرى العليا.

  3. في حقول س وص في لوحة لوحة Transform، أدخل الإحداثيات التي تريد التحديد أن يتحرك إليها.

تعيين المسافة التي ينتقلها كائن عند دفعه

  1. اختر Edit > Preferences > Units & Increments (Windows) أو InDesign > Preferences > Units & Increments (Mac OS).
  2. بالنسبة إلى مفتاح المؤشر، حدد المسافة التي تريد أن تحركها كل ضغطة على مفتاح الأسهم للكائن المحدد، ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

إذا قمت بإبقاء مفتاح Shift مضغوطاً أثناء التحديد، فإن التحديد ينتقل عشرة أضعاف المسافة التي قمت بتحديدها.

القياس بالمقارنة مع تغيير حجم الكائنات

إن تغيير الحجم والقياس هما عمليتان مختلفتان في InDesign. حيث إن تغيير الحجم يغير قيم العرض والارتفاع الخاصة بالكائن. بينما يتضمن القياس استخدام قيم نسبية متعلقة بالقياس الأصلي (100%) للإطار.

لا يكون الفرق بين تغيير الحجم والقياس واضحاً على الدوام. أفضل طريقة لرؤية الفرق هو تغيير حجم وقياس إطار نص له حد مطبق عليه. عندما تقوم بمضاعفة حجم إطار النص، فإن حجم النص وسمك الحد يبقى هو نفسه. عندما تقوم بمضاعفة قياس إطار النص، فإن حجم النص وسمك الحد أيضاً يتضاعفان.

تغيير حجم إطار

بشكل افتراضي، عندما يكون الإطار (وليس محتويات الإطار) محدداً، فإن تغيير قيم العرض والطول يغير الإطار فقط، وليس محتوياته، بصرف النظر عن أداة التحديد النشطة.

قياس إطار ومحتوياته

عندما يكون الإطار محدداً باستخدام الأداة Selection، فإن تغيير حقول قيم نسبة قياس س ونسبة قياس ص يغير الإطار ومحتوياته. في حالة تحديد Auto-Fit، يتم تغيير حجم الإطار ومحتوياته معًا.

تغيير حجم أو قياس محتويات إطار

إذا كنت تريد تغيير المحتوى (تغيير الحجم أو القياس) الخاص بإطار فقط، انقر فوق ملتقط المحتوى أو استخدم الأداة Direct Selection لتحديد المحتويات. بمجرد التحديد، يمكنك استخدام حقول الطول والعرض أو حقول القياس، حسب تفضيلاتك.

تخطي الافتراضيات

إذا كنت تريد قياس الإطار أو محتوياته بنسبة ما وأن يتم احتساب النتائج بنظام القياس الحالي، يمكنك إدخال رقم بعلامة نسبة لتخطي نظام القياس الافتراضي. على سبيل المثال، إذا كان العرض الحالي هو 12p، وتريد أن يكون العرض الجديد 75% من القيمة الحالية، يمكنك إدخال 75% في حقل العرض. بعد الضغط على Enter، ستعرض القيمة الجديدة للعرض 9p.

بالمثل، يمكنك استخدام قيم نظام القياس الأخرى إذا كنت تريد القياس إلى زيادة معينة لكن تريد عرض النتائج بالنسبة من الأصل. على سبيل المثال، يمكنك استبدال 100% بـ 9p، ويتبين InDesign أي نسبة هي المطلوبة لتطبيقها على الطول/العرض.

تغيير حجم الكائنات

لا يؤدي سحب مقبض أحد الإطارات الذي يتضمن المحتويات، مثل رسم مدرج، إلى تغيير حجم المحتويات افتراضيًا. من المهم جداً أن تتعامل مع المحتوى والإطار الحاوي كعنصرين مستقلين، كل بمربعه المحيط. سيؤدي سحب إطار رسم مدرج إلى قطع الرسم أو ترك مسافة فارغة خارج الرسم، طبقاً لاتجاه السحب. كون تعديل حجم الإطار ككائن منفصل عن محتوياته أمرًا متاحًا فإن ذلك يضيف الكثير من المرونة أثناء العمل، ولكنه يستغرق بعض الوقت للتعود عليه.

تسهل الأدلة الذكية تغيير حجم الكائنات بناءً على عناصر أخرى موجودة في تخطيطك. وأنت تقوم بتغيير حجم كائن، تظهر أدلة مؤقتة، تشير إلى أن الكائن محاذٍ للحافة أو مركز الصفحة أو بنفس الارتفاع أو العرض كعنصر صفحة آخر.

تغيير حجم رسم مدرج
تغيير حجم رسم مدرج

A. إطار محدد باستخدام الأداة Selection B. إطار تم تغيير حجمه C. إطار ومحتوى مقاسان 
  • لتغير حجم إطار، قم بسحب أي مقبض باستخدام الأداة Selection. إذا قمت بالضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) أثناء السحب، فإن الإطار والمحتوى يتم قياسهما. إضافة Shift يؤدي للقياس بالتناسب.

ملاحظة:

في حالة تحديد احتواء تلقائي، يؤدي تغيير حجم الإطار إلى تغيير حجم الصورة داخل الإطار.

  • لتغيير حجم محتوى إطار الرسومات، استخدم الأداة Selection لنقر ملتقط المحتوى أو حدد الرسم تحديدًا مباشرًا، ثم اسحب أيًا من مقابض إطار الرسومات.
  • لتغيير حجم إطار أو المحتوى الخاص به إلى حجم دقيق، حدد الكائن وأدخل الحجم في الحقول العرض (W) أو الارتفاع (H) في لوحة التحكم.

ملاحظة:

للحفاظ على النسب الأصلية للكائن عند استخدام لوحة التحكم، تأكد من تحديد الأيقونة Constrain Proportions.

  • لتغيير كل من الإطار والمحتوى، استخدم حقول نسبة قياس س ونسبة قياس ص، وليس حقول الطول والعرض. تغير حقول الطول والعرض الإطار أو المحتوى المحدد فقط، وليس كلاهما. بدلاً من تعيين النسب، يمكنك كتابة الأبعاد بتضمين وحدة القياس، مثل "6 نقطة".
  • لتغيير حجم إطار أو محتواه إلى نسبة حجمه الحالي، حدد الكائن وقم بإدخال النسبة في حقول العرض أو الارتفاع الموجودة في لوحة Transform.
  • لإنشاء نسخة من الكائن بحجم جديد مطبق على النسخة، اكتب قيمة في حقول العرض أو ارتفاع على لوحة Transform ثم أبق مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مضغوطاً مع الضغط على Enter.

ملاحظة:

بعد أن تقوم بتغيير حجم إطار أو كائن، يمكنك استخدام خيار الملاءمة (Object > Fitting) لتلائم المحتوى للإطار أو الإطار للمحتوى.

قياس الكائنات

يؤدي قياس كائن إلى تكبيره أو تصغيره أفقيًا (على المحور س)، ورأسياً (على المحور ص)، أو كلاهما أفقياً ورأسياً، منسوباً لنقطة الأصل التي تحددها.

بشكل افتراضي، يقيس InDesign الحدود. على سبيل المثال، إذا قمت بقياس كائن محدد بحد من 4 نقاط بنسبة 200%، فإن لوحة الحد تشير إلى أن الحد ذو 8 نقطة وتتضاعف الحدود في الحجم بشكل مرئي. يمكنك تغيير سلوك الحد الافتراضي بإلغاء تحديد خيار Adjust Stroke Weight When Scaling في قائمة لوحة Transform أو التحكم.

قياس كائن باستخدام الأداة Selection

  1. لتغيير مقاييس المحتوى والإطار معًا في وقت واحد، استخدم أداة التحديد لتحديد الكائن واستمر في الضغط على مفتاح Ctrl (في نظام Windows) أو مفتاح الأوامر Command (في نظام Mac OS). أضف مفتاح Shift لتغيير حجم الكائن بدقة.

قياس كائن باستخدام الأداة Scale

  1. حدد كائنًاً للقياس. لقياس كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقياس المحتوى دون قياس الإطار الخاص به، انقر فوق ملتقط المحتوى لتحديد الكائن مباشرة. لقياس إطار بدون قياس محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتحديد الأداة Scale .
  3. ضع الأداة Scale بعيداً عن نقطة الأصل، وقم بالسحب. لقياس المحور س أو ص فقط، ابدأ بسحب الأداة Scale على المحور فقط. للقياس بشكل متناسب، أبق مفتاح Shift مضغوطاً مع سحب الأداة Scale. لتحكم أكثر دقة، اسحب إلى مسافة أبعد عن النقطة المرجعية للكائن.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً القياس باستخدام الأداة Free Transform.

قياس كائن باستخدام لوحة Transform

للحفاظ على النسب الأصلية لكائن عند استخدام لوحة Transform، تأكد من تحديد أيقونة Constrain Proportions  .

  1. حدد كائنًاً للقياس. لقياس كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقياس المحتوى بدون قياس إطاره، قم بتحديد الكائن مباشرة. لقياس إطار بدون قياس محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. في لوحة Transform أو لوحة التحكم، قم بتنفيذ أي من الأمور التالية:
    • اختر قيمة نسبة مسبقة الإعداد في قائمة نسبة قياس س أو نسبة قياس ص المنبثقة.

    • اكتب قيمة نسبة (مثل 120%)، أو مسافة محددة (مثل 10 نقاط) في مربع نسبة قياس س أو نسبة قياس ص، ثم اضغط على Enter أو Return.

قياس كائن باستخدام مفاتيح الأسهم

  1. قم بتحديد أو بالتحديد المباشر للكائن أو الإطار.
  2. في لوحة Transform، انقر في الخانة Scale X Percentage أو Scale Y Percentage .
  3. اضغط على مفاتيح الأسهم لأعلى ولأسفل لقياس الكائن بزيادات بمقدار 1%. بالضغط على المفتاح Shift مع الضغط على مفاتيح الأسهم في نفس الوقت، يمكنك قياس الكائن بزيادات بمقدار 10%.

إذا كنت تستخدم هذه الطريقة للقياس لأعلى بنسبة ما والقياس لأسفل بنفس هذه النسبة، فإن الكائن يعود إلى قيمة القياس الأصلية إذا تم تحديد Adjust Scaling Percentage في التفضيلات العامة. على سبيل المثال، إذا قمت بقياس دائرة 20 مم لأعلى 10٪ ثم لأسفل 10٪، فإن الدائرة تعود إلى 20 مليمتر (وليس 19.8 مم).

قياس كائن باستخدام أمر Scale

  1. حدد كائنًاً للقياس. لقياس كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقياس المحتوى بدون قياس إطاره، قم بتحديد الكائن مباشرة. لقياس إطار بدون قياس محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية لفتح مربع حوار Scale:
    • اختر Object > Transform > Scale.

    • قم بالنقر المزدوج فوق الأداة Scale .

    • حدد الأداة Scale وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) على أو بالقرب من الكائن لتحديد نقطة مرجعية جديدة.

  3. اكتب قيمة نسبة في مربع قياس س أو قياس ص.

    ملاحظة:

    للحفاظ على النسب الأصلية لكائن عند استخدام لوحة Transform، تأكد من تحديد أيقونة Constrain Proportions  .

  4. قم بأي من الأمور التالية:
    • لمعاينة الانعكاس قبل أن تطبقه، حدد Preview.

    • لقياس الكائن، انقر فوق OK.

    • قياس نسخة من الكائن، انقر فوق Copy.

تحديد كيفية تتبع القياس

يمكنك تحديد كيفية تتبع القياس في الواجهة. إذا كان خيار التفضيل Apply To Content محددًاً في التفضيلات العامة، فإن قيم القياس يتم إعادة ضبطها على 100% في لوحة Transform بعد قياس الكائن. إذا كان خيار Adjust Scaling Percentage محددًا، فإن قيم القياس تظل كما هي محددة (مثل 125%).

مع تحديد كائنات متعددة، فإن قيمة القياس ستعرض دائماً على هيئة 100%. رغم ذلك، يمكنك تحديد كائنات منفردة لترى التأثير المطبق على التحويل (مثل 125%) إذا كان خيار Adjust Scaling Percentage محددًا.

  1. اختر Edit > Preferences > General (في Windows) أو InDesign > Preferences > General (في Mac OS).
  2. في When Scaling، حدد Apply To Content أو Adjust Scaling Percentage، ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

إذا كان خيار ضبط نسبة القياس محدداً وأنت تقوم بقياس كائن، يمكنك اختيار إعادة تعريف القياس كـ 100% من قائمة لوحة Transform أو التحكم لإعادة ضبط نسب القياس إلى 100%.

ضبط سمك الحد عندما تكون الكائنات مقاسة

  1. حدد خيار Adjust Stroke Weight When Scaling في لوحة Transform أو التحكم.

على سبيل المثال، إذا كنت تقيس حدًا ذا 4 نقاط بمقدار 200% عندما يكون هذا الخيار في حالة تشغيل، يصبح سمك الحد 8 نقاط. إذا قمت بإيقاف هذا الخيار، فإن الكائن يتضاعف في الحجم لكن يبقى سمك الحد 4 نقاط.

إذا كان هذا الخيار في حالة تشغيل وقمت بقياس كائن بشكل غير متناسب، فإن InDesign يطبق أصغر سمك حد على كل الجوانب. على سبيل المثال، افترض أنك تقوم بقياس كائن محدد بحد 4 نقطة على اتجاه س فقط بنسبة 200%. بدلاً من تطبيق حد 8 نقاط في اتجاه س والحد ذي 4 نقاط في الاتجاه ص، فإن InDesign يطبق القيمة الأصغر (4 نقاط) على كل الجوانب.

قابلية تغيير حجم التأثير

إذا قمت بإنشاء كائن، وتطبيق تأثير، فإن التأثير يتم تغيير حجمه باستمرار بالتناسق مع تغيير حجم الكائن. يتم تغيير حجم التأثير بنفس النسبة التي قمت بتغيير حجم الكائن بها.

في التفضيلات، General > Apply to content > Include Effects. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار إذا كنت تريد فقط تغيير حجم الكائنات وليس التأثيرات.

Preferences - Include Effects
Preferences - Include Effects

أو

Window > Object & Layout > Transform. من القائمة flyout، حدد Adjust Effects عندما تقوم بتغيير الحجم لتقوم بتشغيل أو إيقاف تشغيل إمكانية تغيير حجم التأثير.

Adjust Scaling
Adjust Scaling

هذا يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها تأثيرات الحد. لذا، يمكنك تغيير حجم التأثيرات تمامًا كما تقوم بتغيير حجم الحدود.

إعادة ضبط قيمة القياس إلى 100%

في بعض الحالات، إذا كنت ترغب في إعادة ضبط قيم Scale X وScale Y للكائن إلى 100% دون تغيير حجم الكائن. على سبيل المثال، إذا قمت بفتح مستند من إصدار سابق من InDesign له قيم قياس غير 100%، أو إذا كنت قد قمت بقياس كائن باستخدام إعداد التفضيل Adjust Scaling Percentage المحدد. عندما تختار هذا الأمر، فإن قيم القياس لكل الإطارات المحددة يتم إعادة ضبطها على 100%. اختيار هذا الأمر لا يغير حجم أو مظهر الكائنات.

  1. حدد كائنًا أو أكثر له قيم قياس غير 100%.

    يكون هذا الأمر غير نشط إذا قمت بتحديد الصورة المدرجة بشكل مباشر أو إذا كان الكائن له قيم قياس 100%.

  2. اختر Redefine Scaling As 100% من قائمة لوحة Transform أو التحكم.

ملاحظة:

اختيار هذا الأمر قد ينتج عنه سلوك غير متوقع مع الكائنات في المجموعات المحولة.

انعكاس (قلب) الكائنات

إن انعكاس الكائن يقلب الكائن على محور غير مرئي عند نقطة الأصل التي تحددها. (راجع تغيير إعدادات التحويل.)

الكائن الأصلي (أعلى) معكوس باستخدام Flip Horizontal (وسط) وFlip Vertical (أسفل)
الكائن الأصلي (أعلى) معكوس باستخدام Flip Horizontal (وسط) وFlip Vertical (أسفل)

يظهر مؤشر القلب/التدوير (P) في منتصف لوحة التحكم بالأبيض مع حدود سوداء إذا تم قلب الكائن. إذا لم يكن الكائن مقلوباً، يكون المؤشر أسود بالكامل.

  1. حدد كائنًاً للقلب. لقلب كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقلب المحتوى بدون قلب إطاره، قم بتحديد الكائن مباشرة. لقلب إطار بدون قلب محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • للانعكاس باستخدام نقطة مرجعية كمحور أفقي، انقر فوق زر Flip Horizontal في لوحة التحكم.

    • للانعكاس باستخدام نقطة مرجعية كمحور رأسي، انقر فوق زر Flip Vertical في لوحة التحكم.

    ملاحظة:

    يمكنك عكس كائنات باستخدام الأداة Selection أو الأداة Free Transform لسحب جانب من المربع المحيط بالكائن إلى ما قبل الجانب المقابل، أو بكتابة قيم سالبة في خيارات نسبة مقياس س أو نسبة مقياس ص في لوحة Transform أو لوحة التحكم.

ص (تشويه) الكائنات

قص الكائن يميله أو يشوهه على المحور الأفقي أو الرأسي، ويمكن أيضاً تدوير كلا محوري الكائن. يفيد القص في:

  • محاكاة بعض أنواع المناظير، مثل العرض الأيزوميتري.

  • إمالة إطار نص.

  • إنشاء ظلال عندما تقوم بقص نسخة من كائن.

قص كائن

  1. حدد كائنًاً للقص. لقص كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقص المحتوى دون الإطار الخاص به، انقر فوق ملتقط المحتوى لتحديد الكائن مباشرة. لقص إطار بدون قياس محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • لقص كائنات محددة بالسحب، حدد الأداة Shear . ثم ضع الأداة Shear بعيداً عن نقطة الأصل، وقم بالسحب. اسحب مع الضغط على مفتاح Shift للحفاظ على القص على محور أفقي أو رأسي متعامد. إذا بدأت في السحب بزاوية غير عامودية مع بقاء مفتاح Shift مضغوطاً، فإن الإمالة تبقى على تلك الزاوية.


      الكائن الذي يتم قصه بسحب أداة Shear مع وضع نقطة الأصل في المركز

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد استخدام نقطة مرجعية مختلفة للقص، فانقر حيث تريد أن تظهر النقطة المرجعية.

    • للقص باستخدام قيمة مسبقة الضبط، في لوحة Transform أو لوحة التحكم، قم باختيار زاوية من قائمة القص المنبثقة .
    • للقص باستخدام قيمة معينة، في لوحة التحكم والتحكم، اكتب زاوية موجبة أو سالبة في مربع القص ، واضغط على Enter أو Return.
    • لإنشاء نسخة من الكائن بقص جديد مطبق على النسخة، اكتب قيمة في مربع القص في لوحة Transform ثم أبق مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مضغوطاً وأنت تضغط على Enter.

عندما تقوم بقص كائن واحد، فإن القيمة المحددة تبقى معروضة في لوحة Transform أو لوحة التحكم. عندما تقوم بقص كائنات متعددة، فإن زاوية القص يتم إعادة ضبطها إلى 0 درجة، حتى وإن كان يتم قص الكائنات.

ملاحظة:

يمكنك أيضاً القص باستخدام الأداة Free Transform.

قص كائن باستخدام أمر Shear

يمكنك قص كائن بمقدار معين باستخدام أمر Shear. يتيح لك هذا الأمر قص نسخة من الكائن المحدد، تاركاً الأصل في مكانه.

  1. حدد كائنًاً للقص. لقص كل من الإطار ومحتواه، استخدم الأداة Selection لتحديد الإطار. لقص المحتوى دون الإطار الخاص به، انقر فوق ملتقط المحتوى لتحديد الكائن مباشرة. لقص إطار بدون قياس محتوياته، قم بتحديد الإطار مباشرة، وحدد كل نقاط الارتساء.
  2. قم بأحد الأمور التالية لفتح مربع الحوار Shear:
    • حدد Object > Transform > Shear.

    • قم بالنقر المزدوج فوق أداة Shear .

    • حدد أداة Shear وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) لتحديد نقطة مرجعية جديدة.

  3. اكتب زاوية قص جديدة.

    زاوية القص هي مقدار الإمالة الذي سيتم تطبيقه على الكائن، بالنسبة إلى الخط المتعامد على محور القص. (تحسب زاوية القص باتجاه عقارب الساعة من المحور الحالي).

  4. حدد المحور الذي سيتم عليه قص الكائن. يمكنك قص كائن على محور أفقي، أو رأسي.
  5. قم بأي من الأمور التالية:
    • لمعاينة الانعكاس قبل أن تطبقه، حدد Preview.

    • لقص الكائن، انقر فوق OK.

    • لقص نسخة من الكائن، انقر فوق Copy.

تكرار التحويلات

يمكنك تكرار التحويلات، مثل التحريك، والقياس، والتدوير، وتغيير الحجم، والانعكاس، والقص، والملاءمة. يمكنك تكرار إما تحويل واحد أو سلسلة تحويلات، ويمكنك تطبيق تلك التحويلات على أكثر من كائن في المرة الواحدة. يتذكر InDesign كل التحويلات حتى تقوم بتحديد كائن آخر أو بتنفيذ مهمة أخرى.

ملاحظة:

لا يتم تسجيل كل التحويلات. على سبيل المثال، تعديل مسار أو نقاطه لا يتم تسجيله كتحويل.

  1. حدد كائنًا أو أكثر، وقم بتنفيذ كل التحويلات التي تريد تكرارها.
  2. حدد الكائن أو الكائنات التي تريد تطبيق نفس التحويلات عليها.
  3. اختر Object > Transform Again ثم حدد أحد الخيارات التالية:

    Transform Again

    يطبق آخر عملية تحويل تمت على التحديد.

    Transform Again Individually

    يطبق آخر عملية تحويل منفردة على كل كائن محدد على حدة، بدلاً من تطبيقها على مجموعة.

    Transform Sequence Again

    يطبق آخر تسلسل تحويل تم على التحديد.

    Transform Sequence Again Individually

    يطبق آخر تسلسل عمليات تحويل تمت على كل كائن محدد على حدة.

مسح التحويلات

  1. حدد كائن أو كائنات تم تحويلها.
  2. اختر مسح التحويلات من قائمة التحويل أو التحكم.

    إلا إذا كانت القيم هي القيم الافتراضية، فمسح التحويلات يؤدي لتغيير مظهر الكائنات.

    ملاحظة:

    إذا تم إعادة ضبط قيم القياس إلى 100%، فإن مسح التحويلات لا يغير القياس.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت