للحصول على معلومات وتعليمات مفصلة، انقر فوق الارتباطات الواردة أدناه.

حول الصفحات الرئيسية وترتيب التتابع والطبقات

الأساسي مثل الخلفية التي يمكنك تطبيقها بسرعة على صفحات متعددة. تظهر الكائنات الموجودة في أساسي في كل الصفحات عند تطبيق الأساسي. العانصر الأساسية التي تظهر في صفحات المستند تحاط بحد منقط. التغييرات التي تقوم بها على أساسي يتم تطبيقها على الصفحات المرتبطة. بصفة عامة، تحتوي الأساسيات على الشعارات المكررة وأرقام الصفحات والرؤوس والتذييلات. يمكنها أيضاً أن تحتوي على إطارات نص فارغ أو رسومات تعمل كمواضع مؤقتة في صفحات المستند. لا يمكن تحديد عنصر أساسي على صفحة المستند إلا إذا تم استبدال العنصر الأساسي.

يمكن أن تحتوي الأساسيات طبقات متعددة، مثل الصفحات في وثيقتك. الكائنات على طبقة منفردة لها ترتيبها ضمن تلك الطبقة. الكائنات الموجودة على طبقة الصفحة الأساسية تظهر خلف الكائنات المحددة لنفس الطبقة في صفحة المستند.

إذا أن يظهر كائن أساسي أمام كائنات في صفحة المستند، قم بتعيين طبقة أعلى للكائن في الأساسي. يظهر العنصر الأساسي الموجود على طبقة أعلى أمام الكائنات الموجودة في طبقات أدنى. دمج كل الطبقات سيزيل العناصر الأساسية الموجودة خلف كائنات صفحة المستند.

حول الصفحات الرئيسية وترتيب التراص والطبقات
تظهر الكائنات الرئيسية (أعلى اليسار) خلف كائنات الصفحة على نفس الطبقة (أسفل اليسار)، يؤدي نقل كائن رئيسي إلى طبقة أعلى (أعلى اليمين) إلى نقله إلى أمام كل الكائنات في الطبقة الدنيا (أسفل اليمين).

نصائح وإرشادات للعناصر الرئيسية

  • يمكنك مقارنة أفكار التصميمات البديلة بإنشاء تنويعات من العناصر الرئيسية وتطبيقها على صفحات نموذجية تحتوي على محتوى عادي.

  • لتخطيط مستندات جديدة بشكل سريع، يمكنك حفظ مجموعة من العناصر الرئيسية في قالب مستند، مع أنماط حروف وفقرات، ومكتبات ألوان، وإعدادات مسبقة وأنماط أخرى.

  • إذا قمت بتغيير إعدادات عمود أو هامش في عنصر رئيسي، أو قمت بتطبيق عنصر رئيسي جديد بإعدادات عمود وهامش مختلفة، يمكنك فرض كائنات على الصفحة لضبط المخطط الجديد تلقائيًا. (انظر حول ضبط التخطيط تلقائيًا.)

  • تعرض أرقام الصفحات التلقائية المدرجة على عنصر رئيسي أرقام الصفحات الصحيحة لكل قسم من المستند تم تطبيق العنصر الرئيسي عليه. (راجع إضافة ترقيم الصفحات الأساسي.)

إنشاء العناصر الرئيسية

بشكل افتراضي، أي مستند تقوم بإنشائه له صفحة أساسية. يمكنك إنشاء أساسي جديد من البداية أو من صفحة أساسية أو صفحة مستند. بعد أن تقوم بتطبيق صفحات أساسية على صفحات أخرى، فإن أي تغيير تم على الأساس المصدر يحمل إلى الأساسيات وصفحات المستند المبنية عليه. التخطيط الدقيق، يوفر طريقة سهلة لعمل تغييرات المخطط على صفحات متعددة عبر وثيقتك.

إنشاء أساسي من الصفر

  1. اختر أساسي جديد من قائمة لوحة Pages.
  2. قم بتحديد الخيارات التالية، ثم انقر موافق.
    • للبادئة، اكتب بادئة تعرف الأساسي المطبق على كل صفحة في لوحة Pages. يمكنك الكتابة حتى أربعة أحرف.

    • للاسم، اكتب اسمًا للصفحة المزدوجة الرئيسية.

    • في الخيار Based On Master، اختر صفحة مزدوجة رئيسية موجودة بالفعل والتي ستبني عليها هذه الصفحة المزدوجة الأساسية، أو اختر None.

    • في الخيار Number Of Pages، اكتب قيمة لعدد الصفحات التي تريدها في الصفحة المزدوجة الرئيسية (حتى 10).

إنشاء أساسي من صفحة أو حيز موجود بالفعل

  • اسحب حيز بأكمله من قسم الصفحات من لوحة Pages إلى قسم الأساسيات.
  • حدد حيزًا في لوحة Pages واختر Save As Master من قائمة لوحة Pages.

أي كائنات على الصفحة أو الحيز الأصلي تصبح جزء من الأساسي الجديد. إذا كانت الصفحة الأصلية تستخدم أساسي، فإن الأساسي الجديد يتم بنائه على أساسي الصفحة الأساسية.

إنشاء أساسي حيز جديد بناءاً على صفحة أو حيز آخر
إنشاء أساسي حيز جديد بناءاً على صفحة أو حيز آخر

بناء أساسي بناءاً على آخر

يمكنك إنشاء تغايرات أساسي مبنية على أساسي وتحدثه (يسمى أساسي أصل) ضمن نفس المستند. الحيزات الأساسية المبنية على الأصل تسمى أساسيات فرعية. على سبيل المثال، إذا كان لوثيقتك فصول تستخدم أساسي لحيز يختلف ببساطة، قم بتأسيسهم كلهم على أساس حيز يحتوي على المخطط والكائنات المشتركة في العشرة كلهم. بهذه الطريقة يتطلب التغيير في التصميم الأساسي تحرير حيز أساسي واحد فقط – الأصل – بدلاً من تحرير العشرة كل على حدا. تغيير التنسيق على أساسياتك الفرعية يمكنك تخطي العناصر الأساسية الأصل في الأساسيات الفرعية لإنشاء تغايرات على أساسي، تماماً كما يمكنك تخطي عناصر أساسية في صفحات مستند. هذه الطريقة القوية تحافظ على تناسق التصميم وإمكانية تغييره وتحديثه.

الأساسيات الأصل والتابعة
الأساسيات الأصل والفرع (يسار)، عندما يتم تعديل الأساسي الأصل، فإن الأساسي الفرعي يتم تحديثه تلقائياً (يمين)

  1. لتأسيس أساسي على آخر، في قسم الأساسيات من لوحة Pages، قم بأي مما يلي:
    • حدد حيزًا أساسيًا، واختر Master Options لـ[اسم حيز أساسي] في قائمة لوحة Pages. من أجل مبنية على أساسين اختر أساسي مختلف، وانقر موافق.

    • حدد اسم الصفحة المزدوجة الرئيسية التي تريد استخدامها كأساس واسحبها إلى اسم عنصر رئيسي آخر لتطبيقها.

    أساسي ب مبني على أساسي أ
    الأساسي ب مستند إلى الأساسي أ

تحرير تخطيط أساسي

يمكنك تحرير مخطط الصفحات الرئيسية في أي وقت، التغيرات التي تقوم بها تنعكس تلقائياً على كل الصفحات التي تم تطبيق الأساسي عليها. على سبيل المثال، أي نص أو رسم تقوم بإضافته إلى أساسي سيظهر في صفحات المستند المطبق عليها الأساسي.

ملاحظة:

عندما تقوم بتخطى كائن صفحة رئيسية أو إلغاء ارتباطه في صفحة معينة، فقد لا يتم تحديث هذا الكائن ليعكس التغييرات التي تمت على الصفحة الرئيسية.

  1. في لوحة الصفحات، قم بالنقر المزدوج على أيقونة الأساسي الذي تريد تحريره، أو قم بتحديد الصفحة الأساسية من مربع النص في أسفل نافذة المستند. يظهر حيز الأساسي في نافذة المستند.
  2. قم بإجراء التغييرات على الأساسي.

يقوم InDesign بتحديث أي صفحات تستخدم ذلك الأساسي تلقائياً.

لتغيير حجم الصفحة الرئيسية، حددها باستخدام أداة Page، ثم استخدم الخيارات الموجودة في لوحة التحكم لتغيير البُعد. راجع استخدام أحجام الصفحات المتعددة.

ملاحظة:

استخدم عروض متعددة لترى نتائج تحريرات الأساسي. اختر نافذة > ترتيب > نافذة جديدة، ثم اختر نافذة > ترتيب > تقسيم. قم بضبط عرض واحد إلى صفحة وعرض آخر للأساسي المطبق على تلك الصفحة. ثم قم بتحرير الأساسي وتابع تحديث الصفحة.

تغيير خيارات الصفحة الأساسية

يمكنك تحرير خيارات صفحة أساسية لتغيير اسم أو بادئة الأساسي، تأسيس الأساسي على أساسي آخر، أو تغيير عدد الصفحات في حيزات الأساسي.

  1. في لوحة الصفحات، انقر فوق اسم حيز أساسي لتحديده.
  2. اختر خيارات الأساسي من أجل [اسم أساسي] في قائمة لوحة الصفحات.
  3. قم بتغيير أي خيارات أخرى، ثم انقر موافق.

تطبيق الصفحات الرئيسية

إذا احتوت وثيقتك على صفحات مزدوجة مخصصة (مثل مطويات ثلاثية أو رباعية لمجلة)، فإن أي عنصر رئيسي تقوم بتطبيقه يجب أن يحتوي على نفس عدد الصفحات.

إذا كان للصفحة الأساسية حجم صفحة مختلف عن صفحة التخطيط، فإن تطبيق الصفحة الأساسية يؤدي إلى تغيير حجم صفحة التخطيط. وإذا كانت صفحة التخطيط ذات حجم صفحة مخصص، فيمكنك إما الاحتفاظ بحجم صفحة التخطيط المخصص أو تطبيق حجم الصفحة الأساسية.

ملاحظة:

العناصر الأساسية في صفحة مستند لها حد منقط. إذا لم تتمكن من عرض عناصر أساسية في صفحة مستند، فإن العنصر الأساسي قد يكون مخفياً في طبقة أدنى أو أن العناصر الأساسية قد تكون مخفية. اختر إظهار/إخفاء العناصر الأساسية من قائمة لوحة الصفحات.

تطبيق أساسي على صفحة أو حيز مستند

  • لتطبيق أساسي على صفحة واحدة، اسحب أيقونة الصفحة الأساسية في لوحة الصفحات. عندما يحيط مستطيل أسود بالصفحة المرغوبة، اترك زر الماوس.
  • لتطبيق أساسي على حيز، اسحب أيقونة الصفحة الأساسية إلى ركن الحيز في لوحة الصفحات. عندما يحيط مستطيل أسود بكل الصفحات في الحيز المرغوب، اترك زر الماوس.


    تطبيق عنصر رئيسي على صفحة (يسار) وتطبيق عنصر رئيسي على صفحة مزدوجة (يمين)

تطبيق أساسي على صفحات متعددة

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في لوحة الصفحات، حدد الصفحات التي تريد تطبيق الأساسي الجديد. ثم اضغط مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح الخيار (في نظام تشغيل Mac) وأنت تنقر الأساسي.

    • اختر تطبيق الأساسي على الصفحات في قائمة لوحة الصفحات، حدد أساسي لتطبيق أساسي، تأكد من أن نطاق الصفحات في خيار إلى الصفحات هي الصفحات التي تريد، وانقر موافق. يمكنك تطبيق أساسي على صفحات متعددة مرة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك كتابة 5، 7-9، 13-16لتطبيق نفس الأساسي على الصفحات 5، 7-9، و13-16. (راجع عرض الترقيم المطلق أو ترقيم القسم في لوحة Pages.)

تطبيق أساسي على نطاق غير منتظم من الصفحات
تطبيق أساسي على نطاق غير منتظم من الصفحات

إلغاء تعيين الأساسيات من صفحات المستند

  1. تطبيق بدون أساسي من قسم الأساسيات من لوحة الصفحات.

    عندما تقوم بإزالة أساسي من صفحة، فإن المخطط و العناصر لم تعد مطبقة على الصفحة. إذا احتوى أساسي على معظم العناصر التي تريدها، لكنك تحتاج إلى تخصيص مظهر بعض الصفحات، يمكنك تخطي كائنات الصفحة الأساسية في تلك الصفحات، بدلاً من إزالة الأساسي.

نسخ العناصر الرئيسية

يمكنك نسخ أساسيات ضمن نفس المستند أو من مستند إلى آخر ليستخدم كنقطة بداية للأساسي الجديد. يمكنك أيضاً نسخ الأساسيات إلى وثائق أخرى عندما تقوم بتزامن الوثائق في كتاب أو إدراج صفحات أساسية من مستند آخر.

نسخ أساسي من مستند ما

  1. في لوحة الصفحات، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اسحب اسم صفحة الحيز الأساسي إلى زر صفحة جديدة في أسفل اللوحة.

    • حدد اسم الصفحة لصفحة مزدوجة رئيسية واختر Duplicate Master Spread [اسم الصفحة المزدوجة] في قائمة اللوحة.

عند نسخ عنصر رئيسي، فإن سابقة الصفحة الخاصة بالعنصر الرئيسي المنسوخ تصبح الحرف التالي في الهجاء.

نسخ أو نقل أساسي إلى مستند آخر

  1. قم بفتح المستند الذي تريد إضافة الأساسي إليه. ثم قم بفتح المستند مع الأساسي الذي تريد نسخه.
  2. في لوحة الصفحات للمستند المصدر، قم بأي مما يلي:
    • انقر واسحب حيز الأساسي إلى نافذة المستند الهدف لنسخه.

    • قم بتحديد الأساسي الذي تريد نسخه أو نقله. اختر تخطيط > الصفحات > نقل الأساسي، واختر اسم المستند الهدف من قائمة النقل إلى. إذا كنت تريد إزالة الصفحات من المستند الأصلي، حدد حذف صفحات بعد النقل، ثم انقر موافق.

إذا المستند له عنصر رئيسي بالفعل بنفس السابقة، يتم تعيين الحرف التالي المتاح في الهجاء إلى العنصر الرئيسي المنقول.

حذف عنصر رئيسي من مستند

  1. في لوحة الصفحات، حدد أيقونة صفحة أساسية أو أكثر.

    ملاحظة:

    لتحديد كل الصفحات الرئيسية غير المستخدمة، اختر تحديد الأساسيات غير المستخدمة من قائمة لوحة الصفحات.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اسحب أيقونة الحيز أو الصفحة الأساسية المحددة إلى أيقونة حذف في أسفل اللوحة.

    • انقر فوق رمز الحذف في أسفل اللوحة.

    • اختر Delete Master Spread [اسم الصفحة المزدوجة] في قائمة اللوحة.

عندما تقوم بحذف عنصر رئيسي، يتم تطبيق العنصر الرئيسي [None] على أي صفحة مستند كان العنصر الرئيسي المحذوف مطبقًا عليه.

تخطي أو إلغاء ارتباط العناصر الرئيسية

عندما تقوم بتطبيق صفحة أساسية على صفحة مستند، فإن كل الكائنات في الأساسي، تسمى عناصر أساسية، تظهر على صفحة المستند. في بعض الأحيان تريد أن تكون صفحة معينة مختلفة بعض الشيء عن الأساسي. في هذه الحالة لا تحتاج لإعادة إنشاء المخطط الأساسي في الصفحة أو لإنشاء مخطط جديد. يمكنك تخطي أو تلغي ارتباط العنصر الأساسي، وعناصر أساسية أخرى في صفحة المستند ستستمر في التحديث مع الأساسي.

لاحظ الفرق بين التخطي وإلغاء ارتباط العناصر الرئيسية على صفحة مستند:

تخطي خصائص عنصر رئيسي

تجاهل عنصر أساسي يضع نسخة من صفحة المستند بدون فك ارتباطها بالصفحة الأساسية. بمجرد أن يتم تخطي العنصر نفسه، يمكنك تخطي خاصية أو أكثر انتقائياً من العنصر لتخصصه. على سبيل المثال، يمكنك تغيير لون التعبئة في النسخة المحلية. بعد ذلك، يتغير إلى لون التعبئة على الصفحة الأساسية نفسها لن تحدث النسخة المحلية. على أي حال، الخصائص الأخرى، مثل الحجم، ستستمر في التحديث لأنها لم يتم تخطيها على النسخة المحلية. يمكن إزالة التخطيات لتجعل الكائن يطابق الأساسي.

تشمل الخصائص التي يمكنك تخطيها لكائن صفحة رئيسية الحدود، والتعبئات، ومحتويات الإطارات، وأي تحويلات (مثل التدوير، أو التحجيم، أو القص أو تغيير الحجم)، وخيارات الزاوية، وخيارات إطار النص، وحالة القفل، والشفافية، وتأثيرات الكائنات.

إلغاء ارتباط العناصر من العنصر الرئيسي الخاص بها

في صفحة المستند، يمكنك فك ارتباط كائن أساسي من الأساسي الخاص به. يجب تخطي العنصر على صفحة المستند، منشئاً نسخة محلية، قبل أن يمكنك إلغاء ربطه العنصر الملغي الارتباط لا يتم تحديثه مع الأساسي لأن ارتباطه بالصفحة الأساسية ملغي.

تخطي عنصر أساسي

  1. تأكد من أن العنصر الأساسي يمكن تخطيه.

    يمكنك تخطي عنصر أساسي فقط إذا كان السماح بتخطيات العنصر الأساسي على التحديد محدداً في قائمة لوحة الصفحات لذلك العنصر.

  2. قم بأي مما يلي:
    • لتخطي عناصر أساسية محددة على صفحة المستند، اضغط Ctrl+العالي (في Windows) أو Command+العالي (في نظام تشغيل Mac) وانقر العنصر (أو اسحبه لتحديد عناصر متعددة). قم بتغيير العنصر الأساسي المحدد كما تريد. يمكن أن يتم تحديد الكائن كأي كائن صفحة آخر لكنه يبقى على ارتباطه بالصفحة الأساسية.

    • لتخطي كل عناصر الصفحة الأساسية، قم باستهداف حيز، ثم اختر تخطي كل عناصر الصفحة الأساسية في قائمة لوحة الصفحات. يمكنك الآن تحديد وتعديل أي من عناصر الصفحة الأساسية كما تريد.

    بمجرد أن تقوم بتخطي أي عناصر أساسية، يصبح مربعها المحيط خطاً صلباً، لتظهر أن النسخة المحلية تم إنشاؤها.

    ملاحظة:

    عندما تقوم بتخطي إطار نصي منظوم، يتم تخطي كل الإطارات المرئية في تلك المنظومة، حتى إذا كانت في صفحة مختلفة في الصفحة المزدوجة.

فك ارتباط عنصر أساسي

  • لفك ارتباط عنصر أساسي واحد من أساسيه، قم بتخطيه أولاً بضغط Ctrl+العالي (في Windows) أو Command+العالي (في نظام تشغيل Mac) ونقر العنصر على صفحة المستند. ثم اختر فصل المحدد من الصفحة الأساسية في قائمة لوحة الصفحات.
  • لفصل كل العناصر الأساسية المتخطاة على حيز ما، قم بتخطي عناصر الصفحة الأساسية التي تريد فصلها، واستهدف ذلك الحيز في المستند. (لا تذهب إلى الصفحة الأساسية الأصلية.) اختر فصل كل الكائنات من الصفحة الأساسية في قائمة لوحة الصفحات. إذا كان الأمر غير متوفر، فإنه لا يوجد أي كائنات متخطاة في ذلك الحيز.

منع تخطي عنصر رئيسي

في بعض الحالات، تريد أن تتخطى كل ما عدا بعض العناصر الأساسي. على سبيل المثال، قد ترغب في تخطي عناصر الأساسي مثل صور الخلفية على صفحة مستند، لكنك تريد أن تمنع تخطي ترقيم الصفحة. بمنع الرأس من أن يتم تخطيها، يمكنك اختيار خيار تخطي كل العناصر الأساسية لتخطي كل عناصر الأساسي ما عدا الرأس.

  1. في الصفحة الأساسية، حدد العنصر.
  2. قم بإلغاء تحديد السماح بتخطيات العنصر الأساسي على التحديد في قائمة لوحة الصفحات.

عناصر الأساسي التي لا تسمح بالتخطيات ليس لها حافة إطار معروضة في صفحة المستند. إذا منعت إطار نص منظوم من أن يتم تخطيه، فإن كل إطارات النص في ذلك النظم لها نفس الإعدادات المطبقة.

إعادة تطبيق العناصر الرئيسية

إذا قمت بتخطي عناصر أساسية، يمكنك استرجاعهم لتطابق الصفحة الأساسية. عندما تقوم بعمل ذلك، ترتد خصائص الكائن لحالتها المطابقة للأساسي، وتعود ليتم تحديثها عندما تقوم بتحديث الأساسي. تتم إزالة النسخة المحلية من الكائن، ولا يمكن تحديد العنصر الأساسي، عند الإشارة إليه بالحدود المنقطة. يمكنك إزالة التخطيات للكائنات المحددة أو لكل الكائنات في حيز ما، لكن ليس عبر المستند بأكملها مرة واحدة.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإزالة تخطيات الأساسي من كائن أو أكثر، حدد الكائنات التي كانت عناصر أساسية في الأصل. في لوحة الصفحات، استهدف حيز ما واختر إزالة الاستبدالات المحلية المحددة من قائمة لوحة الصفحات.

    • لإزالة كل تخطيات الأساسي من حيز ما، في لوحة الصفحات، استهدف الحيز (أو الحيز الأساسي) الذي تريد إزالة كل تداخلات الأساسي منه. اختر Edit >Deselect All لتتأكد من عدم تحديد أي كائن. في لوحة الصفحات، اختر إزالة التخطيات المحلية المحددة في قائمة لوحة الصفحات.

إذا قمت بإلغاء ارتباط كائنات الصفحة الرئيسية، فلا يمكنك استرجاعها إلى الصفحة الرئيسية، ولكن يمكنك حذف الكائنات الملغي ارتباطها وإعادة تطبيق العنصر الرئيسي على الصفحة.

إذا قمت بإعادة تطبيق أساسي على صفحة ما تحتوي على كائنات أساسية متخطاة، فإن الكائنات ذات التخطيات سيتم فصلهم وسيتم إعادة تطبيق كل كائنات الصفحة الأساسية. فد ينتج عن ذلك نسختين من بعض الكائنات في الصفحة. ستحتاج لحذف الكائنات المفصولة لتطابق شكل الأساسي بدقة.

إخفاء العناصر الأساسية

استخدم أمر إخفاء العناصر الأساسية لإخفاء عناصر الصفحة الأساسية الموجودة على صفحة أو أكثر في وثيقتك. عناصر الأساسي المخفية لا تطبع أو يتم إخراجها.

  1. في لوحة الصفحات، حدد الصفحات أو الحيزات التي تريد إخفاء العناصر الأساسية عليها.
  2. في قائمة لوحة Pages، اختر Hide Master Items.

لعرض العناصر الأساسية مرة أخرى، حدد الحيزات في لوحة Pages واختر Show Master Items من قائمة لوحة Pages.

إدراج عنصر رئيسي من مستند آخر

يمكنك إدراج أساسيات مستند InDesign آخر (أي إصدار) إلى الومستندالنشط. إذا احتوى المستند الوجهة على صفحات أساسية لها أسماء مختلفة عن أي صفحات أساسية في المستند المصدر، فإن تلك الصفحات وتخطيات صفحة المستند الخاصة بهم ستبقى بدون تغيير.

  1. في قائمة لوحة Pages، اختر Load Master Pages.
  2. حدد مكان وانقر نقراً مزدوجاً على مستند InDesign التي تضم الصفحات الرئيسية التي تريد إدراجها.
  3. حدد ماذا يجب أن يظهر إذا كان للأساسي المحمل نفس اسم أساسي في المستند الحالي.
    • اختر استبدال الصفحات الرئيسية إذا كنت تريد الأساسيات من المصدر أن تتخطى أساسيات المستند الوجهة بنفس الأسماء. إذا كانت وثيقتك المستهدفة ليس لها أي عناصر متخطاة، فإنه من الأأمن أن تقوم باستبدال الصفحات الرئيسية عند الإدراج.

    • اختر Rename Master Pages لتغيير سابقات الصفحات إلى الحرف التالي المتاح في الهجاء.

بمجرد أن تقوم بإدراج أساسيات من مستند مصدر، يتم عمل رابط بين المستند المصدر والمستند الوجهة. عندما تقوم بتحميل أساسيات من نفس المستند المصدر، فإن الارتباط بين العناصر المتخطاة وعناصر أصلها على الصفحات الرئيسية المعاد تحميلها يتم الحفاظ عليه. يتيح هذا الارتباط الاحتفاظ بالصفحات الرئيسية في وثائق مختلفة متناسقاً بدون وضع تلك الوثائق في كتاب.

إذا كنت تريد استخدام تلك الطريقة لتحافظ على تناسق الصفحات الرئيسية، يجب عليك تحميل الصفحات الرئيسية من المستند المصدر قبل تخطي أي كائنات موجودة في الأساسي. إذا كانت وثيقتك بها عناصر متخطاة ولم تقم أبداً بإدراج أساسيات من المصدر، فإن تلك العناصر المتخطاة تصبح مفكوكة الربط في أول مرة تقوم فيها بالتحميل من مستند مصدر واستبدال الصفحات الرئيسية بنفس الاسم على هيئة أساسي أصل للعناصر المتخطاة.

إذا قمت بإدراج أساسيات من مستند مصدر آخر، واخترت استبدال الصفحات الرئيسية، فإن العناصر المتخطاة قد تصبح غير مرتبطة. أي أساسيات بنفس الاسم من المستند المصدر الجديد سيتم تطبيقها على صفحة المستند الذي يحتوي على العناصر التي تم تخطيها، مما ينشئ مجموعتين من الكائنات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت