تدفقات عمل تغيير شكل المقطع ودعم اللمس

تم تحسين تدفقات عمل تغيير شكل مقاطع المسارات لدعم تغيير الأشكال باستخدام مدخلات اللمس على الأجهزة المعتمدة على اللمس.

في الإصدارات السابقة لبرنامج Illustrator، كان يمكن تغيير شكل مقاطع المسارات المنحنية باستخدام أداة التحديد المباشر لكن المقابض كانت دائمًا مقيدة بالزوايا الأصلية. والآن، أصبح تغيير شكل المقاطع غير مقيد. وقد أصبح من الممكن أيضًا الآن تحويل المقاطع المستقيمة إلى مسارات منحنية بسحب المقطع نفسه ببساطة. توجد ثلاث طرق لتغيير شكل مقاطع المسارات.

الأداة Pen

  1. أثناء استخدام الأداة pen، اضغط على المفتاح Alt / Option.

  2. عند تحريك مؤشر الماوس فوق مقطع مسار، يتغير المؤشر إلى مؤشر تغيير شكل مقطع.

  3. يؤدي سحب مقطع إلى تغيير شكل مقطع المسار

    مجموعة من مقاطع المسارات تم تغيير شكلها باستخدام الأداة Pen

    A. الشكل الأصلي B. يدل مؤشر تغيير شكل المقطع على مقطع جاهز لتغيير الشكل C. عندما يكون مؤشر تغيير شكل المقطع مرئيًا، قم بتعديل شكل المقطع عن طريق النقر والسحب. D. تغيير الشكل بعدد المقاطع المطلوبة E. الشكل النهائي عند اكتمال مهام تغيير الشكل 
  4. لمتابعة الرسم باستخدام الأداة Pen، اترك مفتاح Alt / Option.

  5. لإنشاء مقطع شبه دائري، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift مع تغيير شكل المقطع. يؤدي الضغط مع الاستمرار على مفتاح التعديل Shift إلى تقييد المقابض على اتجاه عمودي ويضمن تساوي أطوال المقابض.

أداة Convert Anchor Point

  1. حدد الأداة Convert Anchor Point، ثم حرّك المؤشر فوق مقطع مسار.

  2. عند عرض مؤشر تغيير شكل المقطع، اسحب مقطع المسار لتغيير شكله.

    عمل فني تم تعديله عن طريق تغيير شكل المقطع باستخدام أداة Anchor Point

    A. العمل الفني الأصلي B. تغيير شكل مقطع باستخدام أداة Anchor Point C. شكل معدل 
  3. لإنشاء نسخة من مقطع المسار، اضغط على Alt / Option مع تنفيذ الخطوة رقم 2.

  4. لإنشاء مقطع شبه دائري، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift مع تغيير شكل المقطع. يؤدي الضغط مع الاستمرار على مفتاح التعديل Shift إلى تقييد المقابض على اتجاه عمودي ويضمن تساوي أطوال المقابض.

أداة التحديد المباشر

يؤدي استخدام أداة التحديد المباشر على مقطع مستقيم إلى نقل المقطع. إلا أنه عند الاستخدام مع مقطع منحنى، يكون تغيير الشكل غير مقيد ويشبه الأداة Convert Anchor point أو الأداء Pen

تقييد المقابض في الاتجاه العمودي

يؤدي الضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift أثناء تغيير الشكل باستخدام أداة Pen وأدوات Convert Anchor PointوDirect Selection إلى تقييد المقابض في الاتجاه العمودي. وهذا يمكّنك من تغيير شكل المنحنيات لتصبح شبه دائرية. كما يضمن تساوي أطوال المقابض.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت