إذا بدا أن ضعف الرسوم قد احتُسِبَت على فاتورتك، فتحقق من الأسباب المحتملة التالية.

هل اشتريت منتجًا أو خدمة مؤخرًا؟

قد تكون الرسوم الإضافية لمنتج أو خدمة قمت بشرائها مؤخرًا. راجع صفحة الخطط والمنتجات لعرض المنتجات والخدمات التي اشتركت بها.

هل كانت هناك مشكلة في الدفع في الشهر السابق؟

قد يكون السبب هو عدم معالجة دفعتك في الشهر السابق بسبب تغيير تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو رفض المصرف للدفع.ولذلك احتُسب عليك ضعف الرسوم: رسوم للشهر السابق والأخرى للشهر الحالي. راجع المصرف الذي تتعامل معه لمعرفة ما إذا كان هناك أي مشكلة في الدفع في الشهر السابق. 

هل لديك عناوين بريد إلكتروني/معرفات Adobe ID متعددة؟

إذا كان لديك العديد من معرفات Adobe ID (عناوين البريد الإلكتروني)، فقد تكون قد اشتريت منتجات بشكل منفصل على معرفات Adobe ID مختلفة باستخدام نفس البطاقة. راجع تاريخ الطلب على صفحة الخطط والمنتجات لكل معرف من معرفات Adobe ID.

هل قدمت طلبات عدة مرات؟

قد تقوم بطريق الخطأ بتقديم طلب ما مرتين. قد يكون أن حدث مثلًا خطأ مطبعي في عنوان بريدك الإلكتروني عندما حاولت تقديم الطلب منذ البداية، ثم طلبت مرة أخرى باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الصحيح. في هذه الحالة، تظهر رسوم إضافية للطلب المقدم بعنوان البريد الإلكتروني غير الصحيح.

أو ربما تكون قد دفعت ثمنًا لشخص آخر - كأحد أفراد عائلتك مثلًا أو موظف أو صديقك أو زميلك. تظهر الرسوم في الفاتورة التي تتلقاها.

هل ألغيت عضويتك؟

في حال إلغاءك لعضويتك، تُحتَسَب عليك حينها رسوم الإلغاء وفقًا لـ شروط الاشتراك. تظهر رسوم الإلغاء في فاتورتك اللاحقة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت