وبمجرد الانتهاء من دورتك للتعلم الإلكتروني، يمكنك نشرها كعرض SWF أو HTML5 الذي يمكنه أن يكون:

  • سلمت واطُلِع عليها بشكل مستقل
  • مضمنة في صفحة الويب
  • حُمِّل إلى نظام إدارة التعلم (LMS) مثل Adobe Captivate Prime

يمكنك أيضاً نشر دورتك كملف PDF.

ملاحظة:

مهما كانت احتياجات نشرك، يفضل أن تقوم بالنشر أولاً محلياً على حاسوبك للاختبار قبل النشر خارجياً.

النشر محلياً

يعتبر النشر على الجهاز المحلي لديك طريقة جيدة لاختبار عرضك التقديمي والاطلاع على الهيئة التي سيظهر بها للمستخدم.

  1. انقر فوق Adobe Presenter، وانقر فوق نشر في مجموعة العرض التقديمي.

  2. حدِّد "حاسوبي".
  3. (اختياري) حدِّد "حزمة Zip" لإضافة كافة ملفات العرض التقديمي إلى "ملف Zip". يعتبر هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة لتقديم الملفات أو إرسالها لشخص ما لمعاينتها.
  4. (اختياري) حدِّد "حزمة CD" إذا كنت ستوزِّع العرض التقديمي على قرص مضغوط بعد معاينته. (إذا حددت هذا الخيار، فيمكنك نسخ العرض التقديمي على قرص مضغوط، حيث يبدأ تشغيل العرض التقديمي تلقائيًا عند فتحه.)
  5. انقر فوق "نشر". (إذا ظهرت رسالة تشير إلى أنه سيتم حذف كافة الملفات، فانقر فوق "نعم". كل مرة تقوم بإنشاء عرض تقديمي، تُحذَف الملفات الموجودة في مجلد الإخراج الحالي لديك وتُستبدَل بالملفات التي تم إنشاؤها حديثًا.)

    عندما تقوم بالنشر، يُنشأ مجلد جديد بنفس اسم العرض التقديمي ويوضع في مجلد My Documents\My Adobe Presentations. يحتوي المجلد الجديد على كافة ملفات العرض التقديمي ونسخ من الملحقات وأي ملفات صوت وفيديو وصور والتي تعتبر جزءاً من العرض التقديمي.

  6. انقر فوق "عرض الإخراج" عند انتهاء التحويل. (لن يظهر لك خيار "عرض الإخراج" إذا قمت بتحديد خيار "تحديد حزمة Zip". لعرض العرض التقديمي، انتقل إلى الموقع حيث حفظت ملف Zip، وفك ضغط الملف ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف index.htm.) يظهر العرض التقديمي في متصفحك الافتراضي للشبكة.

النشر على خادم Adobe Connect

Adobe Connect عبارة عن نظام اتصال عبر الشبكة، يتيح لك استعراض العروض التقديمية وحضور الاجتماعات وحضور الدورات التدريبية بشكل سريع وسهل عبر الإنترنت باستخدام تطبيق PowerPoint المعروف ومتصفحات الشبكة و Flash Player.

إذا كان لديك Adobe Connect Server، فيمكنك النشر عليه ليتمكن الآخرين من استعراض عروضك التقديمية. يتمكن المستخدمون من مشاهدة عرضك التقديمي في العارض داخل Adobe Connect Server، كجزء من الدورة التدريبية أو المنهج الخاص بتدريب Connect Pro أو باستخدام عنوان URL المزود من مكتبة "المحتوى".

يشتمل Adobe Connect على مجموعة من المكوِّنات التي تقدم حلاً متكاملاً. يمكن استخدام Connect Pro مع بعض هذه المكونات أو جميعها:

اجتماع Adobe Connect

يتيح لك عرض اجتماع ما عبر الإنترنت والمشاركة فيه في الوقت الفعلي.

تدريب Adobe Connect

يتيح لك المشاركة في أنظمة التدريب عبر الإنترنت، بما في ذلك الاستبيانات المدمجة والتتبع والتحليل وإدارة الدورة التدريبية.

أحداث Adobe Connect

يوفر الأدوات اللازمة لإدارة جميع مراحل الحدث كاملة، بداية من تسجيل المستخدمين وتأهيلهم وحتى متابعة ما بعد الحدث.

أضف خوادم Adobe Connect وتمكن من الوصول إليها

يمكنك الوصول إلى حساب خادم Adobe Connect بسرعة وسهولة من Adobe Presenter.

  1. انقر فوق Adobe Presenter، وانقر فوق "الإعدادات" في المجموعة "أدوات".
  2. انقر فوق "الخوادم" في قائمة "التطبيق" على الجانب الأيسر.
  3. انقر فوق "إضافة"، وأدخل الاسم وعنوان URL الخاص بخادم Adobe Connect، وانقر فوق "موافق".

    يظهر اسم وعنوان URL الخاص بالخادم في مربع حوار "الإعدادات".

    add-connect
    إضافة خادم Adobe Connect

  4. انقر فوق "إدارة الحسابات" للوصول إلى الخادم.

    يظهر متصفح الشبكة الافتراضي وتظهر صفحة تسجيل الدخول إلى Adobe Connect Server.

إدارة قائمة نشر Adobe Connect Server

يقدم لك Adobe Presenter طريقة سهلة للحفاظ على قائمة خوادم Adobe Connect التي تقوم بنشرها بانتظام. يمكنك إضافة خادم Adobe Connect واحد أو أكثر إلى قائمة النشر. بعد إضافة خادم إلى القائمة، يصبح النشر على هذا الخادم عملية سهلة وسريعة.

تحرير Adobe Connect Server في قائمة النشر

بعد إضافتك لـ Adobe Connect Server إلى قائمة النشر، يمكنك تحرير اسم الخادم أو عنوان URL في أي وقت.

  1. افتح عرضاً تقديمياً (ملف PPT أو PPTX) في PowerPoint.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وانقر فوق "الإعدادات" في المجموعة "أدوات".
  3. انقر فوق "الخوادم" في قائمة "التطبيق" على الجانب الأيسر.
  4. حدِّد خادماً من القائمة وانقر فوق "تحرير".
  5. أجرِ أي تغييرات ضرورية على اسم أو عنوان URL الخاص بالخادم.
  6. انقر فوق OK.

أزِل Adobe Connect Server من قائمة النشر

  1. افتح عرضاً تقديمياً (ملف PPT أو PPTX) في PowerPoint.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وانقر فوق "الإعدادات" في المجموعة "أدوات".
  3. انقر فوق "الخوادم" في قائمة "التطبيق" على الجانب الأيسر.
  4. حدِّد خادماً من القائمة وانقر فوق "حذف".
  5. انقر فوق OK.

انشر على Adobe Connect Server

بعد إنشاء عرضك التقديمي ومعاينته، يمكنك نشره مباشرة على Adobe Connect Server في قائمتك الخاصة بالنشر. يجب أن تكون متصلًا بالإنترنت، وأن يكون لديك حساب Adobe Connect. يتكامل Adobe Presenter بالكامل مع Connect Pro، فقد تُرسَل نتائج اختبار العروض التقديمية التي تشتمل على اختبارات مثلاً بشكل تلقائي إلى Adobe Connect Server وتُدار من خلاله.

يُنشَر العرض التقديمي في مكتبة "المحتوى" عندما تقوم بالنشر على Adobe Connect Server. يمكن نقل العرض التقديمي من مكتبة "المحتوى" وإضافته إلى اجتماع أو جلسة تدريب Adobe Connect.

للنشر على Adobe Connect Server، اتبع سير العمل العام هذا: حدِّد Adobe Connect Server، وسجِّل الدخول إلى Adobe Connect Central وحدِّد موقعاً لعرضك التقديمي وأدخل معلومات عنه، وأخيرًا عيّن الأذونات لتحديد من يمكنه مشاهدته.

ملاحظة:

أحيانًا، قد تحتاج إلى إعادة نشر عرض تقديمي في مكتبة Adobe Connect. إذا كنت بحاجة إلى تحديث المعلومات في العرض التقديمي مثلاً. إذا قمت بإعادة نشر العرض التقديمي على مكتبة "المحتوى"، وكان هذا العرض التقديمي مضمناً في جزء من دورة تدريبية على Adobe Connect Server، فيجب أن تقوم بتحديث العرض التقديمي في هذه الدورة التدريبية. اتبع الخطوات الموجودة في دليل مستخدم Adobe Connect في الموضوع "تغيير أو تحديث محتوى الدورة التدريبية" واحرص على حفظ المحتوى وتحديثه في نهاية الإجراء القصير.

حدِّد Adobe Connect Server

تتمثل الخطوة الأولى في نشر عرض تقديمي على Adobe Connect Server في تحديد خادم من قائمة النشر.

  1. افتح عرضاً تقديمياً (ملف PPT أو PPTX) في PowerPoint.
  2. انقر فوق Adobe Presenter، وانقر فوق نشر في مجموعة العرض التقديمي.

  3. حدِّد Adobe Connect على الجانب الأيسر من مربع الحوار "النشر".

  4. انقر فوق خادم Adobe Connect المطلوب في قائمة "الخادم". انقر فوق تحرير الخوادم، لتحرير عنوان URL أو اسم الخادم.

  5. (اختياري) تحقق من منطقة "معلومات المشروع" على الجانب الأيمن. انقر فوق الإعدادات أو إدارة الشرائح إذا كنت ترغب في تحرير أيٍ من الخيارات.

  6. (اختياري) حدِّد "تحميل العرض التقديمي المصدر مع الأصول" إذا كنت ترغب بنشر ملفات مصدر العرض التقديمي بالإضافة إلى ملف SWF. يكون هذا الخيار مفيدًا في حالة وجود عدة مؤلفين بحاجة إلى العمل على العرض التقديمي أو إذا كنت تظن أن العرض التقديمي سيحتاج إلى التحديث لاحقًا وترغب في الاحتفاظ بكافة الملفات مخزنة في موقع واحد. حدِّد "صوت" أو "فيديو" أو "ملحقات". (قد يستغرق تحميل ملفات الفيديو كبيرة الحجم على الخادم بعض الوقت.)
  7. انقر فوق نشر.

    يتم إنشاء العرض التقديمي وتظهر شاشة تسجيل الدخول إلى Adobe Connect Central.

    يصف القسم التالي طريقة تسجيل الدخول إلى حسابك في Adobe Connect.

سجّل الدخول إلى Adobe Connect

تتمثل الخطوة التالية لنشر عرض تقديمي في تسجيل الدخول إلى حسابك في Adobe Connect. يجب أن يكون لديك حساب والأذونات الأمنية الصحيحة قبل نشر عرض تقديمي. (للحصول على أذن لإنشاء عروض تقديمية وتحديثها، اتصل بمسؤولك في Adobe Connect.)

  1. أدخل اسمك الخاص بتسجيل الدخول على شاشة تسجيل الدخول إلى حساب Adobe Connect (عادة ما يكون عنوان حساب بريدك الإلكتروني).

  2. أدخل كلمة المرور.
  3. انقر فوق تسجيل الدخول.

    يوضح القسم التالي طريقة تحديد موقع لحفظ عرض تقديمي.

حدِّد موقع للعرض التقديمي

تتمثل الخطوة الثالثة لنشر عرض تقديمي في تحديد موقع في حسابك فيAdobe Connect لتخزين العرض التقديمي. تسجيلك للدخول إلى Adobe Connect، يظهر مجلدك الخاص بالمستخدم الشخصي في مكتبة "المحتوى". حدِّد موقع في مكتبة "محتوى" Adobe Connect للعرض التقديمي.

ملاحظة:

تعرض مكتبة "المحتوى" عروضك التقديمية فقط. لا يتم عرض محتويات Adobe Connect الأخرى، بما في ذلك ملفات SWF وملفات FLA وملفات JPG عند معاينتك لمكتبة "المحتوى".

ملاحظة:

ستتم مطالبتك باستبدال الإصدار السابق أو حفظ العرض التقديمي في موقع جديد إذا كنت قد نشرت العرض التقديمي على الخادم فعلياً.

  1. في شاشة "نشر" Adobe Connect، انتقل إلى مجلد في "محتوى" مكتبتك فيAdobe Connect لتخزين العرض التقديمي.

    • انقر فوق اسم أي مجلد لفتحه وعرض محتوياته. تُعرَض المجلدات والملفات الموجودة في هذا المجلد. يُحَدّث مسار التنقل الذي يشتمل على الروابط أعلى إطار المتصفح للإشارة إلى مسار الدليل إلى المجلد المحدد.
    • لنشر التغييرات في عرض تقديمي موجود بالفعل في المجلد، انقر فوق "تحديث عرض تقديمي موجود". يقوم الإصدار الجديد من العرض التقديمي باستبدال العرض التقديمي الموجود.
    • لإنشاء مجلد جديد، انتقل إلى الموقع حيث ترغب في إضافة مجلد جديد وانقر فوق الزر "مجلد جديد"، ثم أدخل اسماً للمجلد الجديد، وانقر فوق "حفظ".

    ملاحظة:

    يمكنك إنشاء مجلدات فقط في حالة إدارتك للأذونات الخاصة بالمجلد الأصل.

    • للانتقال لأعلى إلى المجلد الأصل (يكون المجلد أعلى المجلد الحالي بمستوى واحد)، فانقر فوق الزر "مستوى واحد لأعلى" في شريط التنقل أعلى قائمة المحتوى.
  2. انقر فوق "نشر إلى هذا المجلد".

    يوضح القسم التالي طريقة إدخال معلومات وصفية للعرض التقديمي.

أدخل معلومات العرض التقديمي

تتمثل الخطوة الرابعة لنشر عرض تقديمي في توفير معلومات تعريف حول العرض التقديمي. يجب أن تقوم بتحديد عنوان للعرض التقديمي.

  1. في مربع الحوار "معلومات المحتوى"، أدخل اسم مميز للعرض التقديمي في مربع النص "العنوان".
  2. (اختياري) في مربع النص "عنوان URL مخصص"، يمكنك إنشاء عنوان URL خاص بك لاستعراض العرض التقديمي. يعتبر هذا الخيار مفيدًا إذا كنت ترغب في إنشاء عنوان URL لاستعراض عرض تقديمي يسهل تذكره. إذا قمت بترك مربع النص هذا فارغًا، فسيقوم Adobe Connect تلقائيًا بإنشاء عنوان URL عام ومميز للعرض التقديمي.

  3. (اختياري) اكتب وصف قصير للعرض التقديمي في مربع النص "الملخص". (الحد الأقصى لطول الملخص 750 حرفاً.)
  4. انقر فوق Next.

    تتمثل الخطوة الأخيرة في عملية النشر في تعيين أذونات لمن بإمكانه استعراض العرض التقديمي.

تعيين الإذونات

تتمثل الخطوة الأخيرة في عملية النشر في تعيين الأذونات للعرض التقديمي. يعمل ذلك على تحديد من يمكنه استعراض العرض التقديمي. لديك العديد من الخيارات المتاحة.

  1. حدِّد إعداد إذن على شاشة "تعيين الأذونات".
    • يكون الإعداد الافتراضي للإذن "نفس إعداد المجلد الأصل". إذا قمت بتحديد هذا الخيار، يحصل العرض التقديمي تلقائيًا على نفس ملف تعريف الإذن الخاص بالمجلد الأصل الذي تم نشره به. إذا كان المجلد الأصل يتمتع بإذن العرض العام مثلاً، فسيتمتع العرض التقديمي أيضًا بإذن العرض العام.
    • لتغيير إعداد الإذن، انقر فوق "تخصيص". لإنشاء عرض تقديمي عام، حدِّد "نعم" بجوار الخيار "السماح بالعرض العام". لإنشاء عرض تقديمي خاص بملف تعريف إذن مخصص يختلف عن ذلك الخاص بالمجلد الأصل، تأكد من عدم تحديد الخيار "السماح بالعرض العام". أنشئ بعد ذلك قائمة بالمستخدمين والمجموعات الذين يتمتعون بأنواع إذن محددة. في قائمة "المستخدمين والمجموعات المتاحة" على الجانب الأيسر، حدِّد مجموعة أو فرد وانقر فوق "إضافة". يظهر الآن المستخدم الجديد أو المجموعة الجديدة في قائمة "الأذونات الحالية" على الجانب الأيمن. استمر بإضافة أو إزالة المستخدمين أو المجموعات كما يلزم.
  2. انقر فوق Finish.
  3. يظهر مربع حوار ويقوم بتأكيد نشر المشروع بنجاح على Adobe Connect Server المحدد. انقر فوق OK.

    يظهر مربع الحوار "معلومات المحتوى". تسرد هذه الشاشة معلومات هامة حول العرض التقديمي بما في ذلك عنوان URL للعرض. إذا نقرت فوق عنوان URL، فسيتم عرض العرض التقديمي وبدء التشغيل. لمشاركة العرض التقديمي مع آخرين، يمكنك إرسال عنوان URL إليهم من خلال النقر فوق "رابط البريد الإلكتروني" أو قص ولصق عنوان URL في بريد إلكتروني. (ليتمكن المستخدمون من استعراض العرض التقديمي، يجب تعيين الأذونات الصحيحة للعرض التقديمي الذي تم نشره أو المجلد الذي يشتمل على العرض التقديمي.)

نشر إلى PDF

يمكنك نشر عرض تقديمي إلى PDF إذا كان لديك Acrobat Pro أو Acrobat Reader مثبتًا.

  1. افتح عرضاً تقديمياً (ملف PPT أو PPTX) في PowerPoint.
  2. انقر فوق Adobe Presenter وفي مجموعة "العرض التقديمي"، انقر فوق "نشر".
  3. حدِّد Adobe PDF من الجانب الأيسر.
  4. في "نشر كملف Adobe PDF"، انقر فوق "اختيار" وانتقل إلى الموقع الذي ترغب بحفظ الملف فيه.
  5. في اسم الملف، اكتب اسم لملف PDF.
  6. انقر فوق Open.
  7. (اختياري) حدِّد "عرض الإخراج بعد النشر" لفتح ملف PDF عند استكمال النشر.
  8. انقر فوق "نشر".

    بعد انتهاء النشر، يفتح ملف PDF. إذا لم يكن لديك Acrobat Pro أو Acrobat Reader مثبتًا، فسيتم عرض PDF فارغ.

نشر المشروع إلى Adobe Captivate Prime

يعتبر نظام Adobe Captivate Prime نظام إدارة تعلم (LMS) رائد يمكنك استخدامه في توزيع دورات التعلم الإلكتروني إلى المتعلمين عبر الإنترنت.

يمكنك الآن نشر مشروعك على Adobe Captivate Prime.

  1. انقر على شريط Adobe Presenter في ملف PowerPoint وانقر على نشر.

    يفتح مربع الحوار نشر العرض التقديمي.

  2. خصص إعداداتك للعرض التقديمي والتطبيق في مربع الحوار الإعدادات.

    عرض تقديمي:

    • المظهر: أدخل عنوان المشروع وموجز مختصر
    • بدء تشغيل: خصص خيارات التشغيل أو استرجع خيارات التشغيل الافتراضية
    • الجودة: اضبط جودة النشر الحالية أو استرجع خيارات الجودة الافتراضية
    • المرفقات: أضف مرفقات العرض التقديمي كالمستندات وجداول البيانات

    التطبيق:

    • مقدمو العرض: اضافة اسم مقدم العرض مع صورته ونبذة مختصرة عنه
    • الخوادم: حدد أو أضف خادم Adobe Connect
    • مصدر الصوت: حدِّد مصدر الصوت
    • معاينة: أدخل عدد الشرائح التي ترغب بمعاينتها
  3. عرض خصائص كل شريحة في مربع حوار إدارة الشريحة وتحريرها.

  4. اذا لم يكن لديك حساب Captivate Prime، يظهر خيار تجربة Prime في القائمة المنسدلة من حساب Prime.

    publishtoprime
    نشر على Captivate Prime

    حدِّد تجربة Prime، وانقر فوق نشر.في نافذة Captivate Prime التي تفتح، انقر فوق متابعة النشر.

    acap_welcome_screen
    شاشة Adobe Captivate Prime الترحيبية

    أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الذي استخدمته أثناء التسجيل في إطار النشر إلى Prime و الذي يفتح كما هو موضح هنا.

    تظهر جميع الحسابات المرفقة ببريدك الإلكتروني أو اسم الحساب.

    adobe_cap_prime
    نشر على Captivate Prime

    إن لم يكن لديك حساب، يمكنك إعداد حساب بالنقر فوق إنشاء حساب بمعرف Adobe الخاص بك.

    سجل الدخول باستخدام معرف Adobe و كلمة المرور إن طُلبت منك.

    إن لم يكن لديك معرف Adobe مسبقاً، يمكنك إنشاء معرف في الإطار التالي. يمكن لمدراء المنظمة تسجيل الدخول أيضاً باستخدام معرف Adobe ID مبدئياً.

    adobeid

    أدخل اسم الدورة و الوصف و المدة في الخانات في صندوق الحوار كما هو موضح.

    تحقق مما إذا كانت دورة عامة أم وحدة خاصة، و أدخل علامات ليسهل على الآخرين العثور على وحدتك.

    انقر فوق نشر لنشر مشروعك على Adobe Captivate Prime.

    cap_prime_publish
  5. اذا كنت مستخدماً موجوداً لـ Captivate Prime، فقط حدِّد حسابك من قائمة حساب Prime المنسدلة.

    تُنقَل مباشرة إلى صفحة نشر إلى Prime في Captivate Prime. تحقق من الإعدادات الموجودة في نشر إلى Prime، عدّل في الإعدادات إن كان ذلك ضرورياً وانقر فوق نشر.

إعادة نشر المشروع إلى Adobe Captivate Prime

لتحديث وحدة منشورة مسبقاً في Captivate Prime بأخرى جديدة، فأكمل الخطوات التالية:

  1. انقر على شريط Adobe Presenter في العرض التقديمي لملف PowerPoint وانقر على "نشر". يفتح مربع الحوار "العرض التقديمي المنشور".
  2. حدد حساب Captivate Prime من القائمة المنسدلة لـ "حساب Prime".
  3. انقر فوق "نشر"
تًحَدَّث الوحدة الموجودة في Captivate Prime بإصدار جديد. 

نشر كـ"إخراج HTML5"

مكٍّن المتدربين الآن من الوصول إلى دوراتك التدريبية كلها، حتى على الأجهزة اللوحية. وفِّر تعليماً إلكترونياً فورياً بدعم كامل لـ HTML5 القابل للتطوير.

  1. في Microsoft Powerpoint، انقر فوق القائمة Adobe Presenter.

    presenter-ppt-launch
  2. انقر فوق أيقونة "نشر" في Adobe Presenter.

    يظهر إطار "نشر العرض التقديمي".

    publish-html5-presenation
  3. في الإطار "نشر العرض التقديمي"، انقر فوق HTML5 للنشر كإخراج HTML5 أو الخيار "كلاهما" لنشر العرض التقديمي بتنسيقيّ إخراج SWF و HTML5.

  4. انقر فوق "نشر" لعرض إخراج HTML5 في المتصفح.

    ملاحظة:

    إذا كان Flash Player غير مثبت على حاسوبك المحلي، ونشرت الإخراج بتنسيق SWF، فستتم مطالبتك بتثبيت Flash Player.

    إذا كان Flash Player غير مثبت على حاسوبك المحلي، وأنت تقوم بنشر الإخراج باستخدام الخيار "كلاهما" (SWF وHTML5)، فسيظهر الإخراج بشكل افتراضي بتنسيق HTML5 في المتصفح.

    ملاحظة:

    اثناء استخدام محتوى  HTML 5، فقد تلاحظ ثمة سلوك متعارف بسيناريوهات مختلفة للمستخدم كما هو معروض هنا.

السلوك المتعارف بمحتوى HTML5

  • قد تلاحظ أنه يتم حذف ملفات SWF التي تم استيرادها وصناديق SWF الجانبية في إخراج HTML5 حيث لا يمكن عرضها.
  • قد يظهر إخراج HTML5 للتفاعلات بشكل مختلف بالمقارنة مع إخراج SWF.
  • لا يمكن تشغيل فيديوهات Presenter ‏(FLV)‏ المستوردة من إصدارات سابقة في إخراج HTML5. يجب عليك إعادة استيرادها إلى الإصدار الحالي.
  • إذا كانت الشريحة تحتوي على تسجيليّ فيديو في أي مجموعة مثل (الشريحة + الشريط الجانبي، فيديو pptx+presenter على الشريحة، اثنين من فيديو pptx على الشريحة)، فقد تظهر رسالة تحذير في رسالة تحذير النشر لأنها غير مدعومة على جهاز iPad.
  • قد يعمل كتم فيديو الشريحة وفيديو الشريط الجانبي بشكل صحيح على سطح المكتب ولكنه قد لا يعمل على جهاز iPad
  • لا يعمل كل من تطبيق المحاكاة وقص الفيديو ومرفقات GIF المتحركة وانزلاق الشريحة والرسوم المتحركة على أشكال السؤال، والصوت في التفاعلات في إخراج HTML5.

ملاحظة: إذا لم يتم تشغيل تنسيق الفيديو في مقاطع الفيديو، فيمكنك التحويل إلى H.264-MP4 لتشغيله في إخراج HTML5. تُشَغَّل الرسوم المتحركة على مستوى الفقرة. 

نشر المحتوى وعرضه في الأجهزة اللوحية

يمكن الوصول إلى إخراج HTML5 على الأجهزة اللوحية فقط عبر متصفحات الشبكة. حمِّل مجلد إخراج HTML5 كاملاً على مجلد أصل في متصفح الشبكة واجعل عنوان URL متاحاً للمستخدمين لديك. بإمكان المستخدمين لديك الوصول إلى عنوان URL من أجهزتهم اللوحية وعرض المحتوى الذي يتم تشغيله في متصفح الشبكة.

  • أصل خادم الشبكة لـ IIS: C:\Inetpub\wwwroot\
  • أصل خادم الشبكة لـ Apache: <Apache install folder>\htdocs\

اكتب عنوان URL التالي في أحد متصفحات الشبكة أعلاه:

  • http://<webserver_hostname>:<port>/<HTML5_outputfolder>/

على سبيل المثال، إذا كان مجلد إخراج HTML5 هو MyPnProject، فسيكون عنوان URL:

  • http://localhost:80/MyPnProject/

ملاحظة:

إذا كنت تحاول نشر عرض تقديمي تم تشفيره في PowerPoint وتحتاج إلى كلمة مرور لفتح أو تحرير ملف PPT أو PPTX، فقد لا يتم نشر العرض التقديمي بشكل صحيح. ألغِ التشفير والنشر، ثم أعد تعيين التشفير مرة أخرى.

نشر العرض التقديمي بالكامل كحزمة

يوفر Adobe Presenter خياراً سريعاً لنشر العرض التقديمي بالكامل بالإضافة إلى الأصول والوسائط كحزمة واحدة. يعتبر هذا الخيار مفيدًا خاصة إذا كنت بحاجة إلى العمل على العرض التقديمي على أجهزة كمبيوتر متعددة أو يحتاج عدة مؤلفين إلى العمل عليه.

  1. افتح العرض التقديمي (ملف PPT أو PPTX) في PowerPoint.
  2. انقر فوق Adobe Presenter وفي مجموعة العرض التقديمي، انقر فوق "حزمة".
  3. حدِّد اسماً ومساراً للحزمة. انقر فوق أيقونة التصفح للوصول إلى الموقع المطلوب.

    المسار الافتراضي هو المسار الذي تم حفظ العرض التقديمي فيه.

  4. انقر فوق "حزمة".

يمكنك فتح عرض تقديمي تم تجميعه في حزمة بإحدى الوسائل التالية:

  • تصفح إلى الموقع الذي قمت بحفظ الحزمة فيه باستخدام Windows Explorer، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف .prpkg.

  • انقر فوق زر Microsoft Office في PowerPoint، ثم انقر فوق فك حزمة Adobe Presenter. حدِّد "موقع الحزمة ومجلد الإخراج" الذي يحتاج Adobe Presenter إلى فك حزمة المحتويات.

أضِف العرض التقديمي لاجتماع Adobe Connect

يتيح لك Adobe Presenter إنشاء محتوى تعليم إلكتروني وعروض تقديمية بوسائط متعددة عالية الجودة تشتمل على شرائح وبث صوتي وحركات متزامنة وتحكم في التنقل بشكل سريع باستخدام Microsoft PowerPoint كقاعدة.

بعد قيامك بنشر عرض Adobe Presenter التقديمي إلى Adobe Connect، يمكنك إضافة العرض التقديمي إلى اجتماع Adobe Connect من خلال نقل ملف العرض التقديمي إلى مربع مشاركة من مكتبة "المحتوى" أو من حاسوبك مباشرة. عند استعراض العرض التقديمي في اجتماع، يكون لك التحكم الكامل في جانب الشاشة والتنقل بين الشرائح والصوت.

ملاحظة:

أضِف عروضاً تقديمية إلى اجتماع Adobe Connect من مكتبة "المحتوى". إذا كان يجب عليك تحميل العرض التقديمي مباشرة من حاسوبك، فحمِّل ملف ZIP الذي يشتمل على العرض التقديمي وكافة الأصول اللازمة. إذا قمت باستعراض ملف PowerPoint وتحميله فقط، فلن يتم عرض الأصول المستخدمة في العرض التقديمي.

أضف عرضاً تقديمياً من مكتبة "المحتوى" إلى اجتماع Adobe Connect

تعتبر إضافة عرض تقديمي إلى اجتماع Adobe Connect من مكتبة "المحتوى" وسيلة جيدة للاستخدام إذا كنت تقوم بنشر كافة عروضك التقديمية في المكتبة وإدارتها من هذا الموقع. تتمتع أيضًا بخيار إضافة عرض تقديمي إلى اجتماع Adobe Connect مباشرة من حاسوبك الخاص. (للمزيد من المعلومات، انظر دليل مستخدم Adobe Connect.)

  1. سجِّل الدخول إلى Adobe Connect Server.
  2. انقر فوق علامة التبويب "الاجتماعات".
  3. حدِّد اجتماعاً من القائمة.
  4. انقر فوق "الدخول إلى حجرة الاجتماع".
  5. من مربع "المشاركة"، حدِّد "مستندات" > "تحديد من حاسوبي". (إذا لم يتم فتح مربع المشاركة، فانقر فوق قائمة "المربعات" وحدِّد "مشاركة" > "تحديد من حاسوبي".)
  6. حدِّد العرض التقديمي وانقر فوق "فتح".

    يظهر عرض Adobe Presenter في اجتماع Adobe Connect.

أضِف عرضاً تقديمياً مضغوطاً من حاسوبك الخاص إلى اجتماع Adobe Connect

إذا كان لديك عرضاً تقديمياً من Adobe Presenter مخزنًا على حاسوبك الخاص، فيمكنك إضافة العرض التقديمي مباشرةً من هذا الموقع إلى اجتماع Adobe Connect. تعتبر هذه الوسيلة جيدة لاستخدامها إذا كنت بحاجة لوضع عرض تقديمي في اجتماع Connect Pro في حالة عدم نشر العرض التقديمي في مكتبة "المحتوى". فعلى سبيل المثال، قد يكون لديك عرضاً تقديمياً لم يتم نشره لأنه غير كامل، ولكنك ترغب بعرض نسخة أولية في اجتماع Adobe Connect.

ملاحظة:

توصي Adobe بإضافة عروض تقديمية إلى اجتماعات Adobe Connect من مكتبة "المحتوى". لا تدعم العروض التقديمية التي تم تحميلها مباشرة من حاسوبك إلى اجتماعAdobe Connect بعض مزايا Adobe Presenter. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بمشاركة ملف عرض PowerPoint تقديمي (PPT أو PPTX)، فلن يتم عرض الصوت والفيديو والملحقات وصور Adobe Presenter وشعاراتAdobe Presenter وقسم الصورة المصغرة.

  1. في برنامج Adobe Presenter، انشر عرضك التقديمي محليًا وحدد خيار "إخراج حزمة Zip". (للقيام بذلك، انقر فوق شريط Adobe Presenter وحدِّد "نشر" ونقر فوق "حاسوبي" وحدِّد خيار حزمة Zip، ثم انقر فوق "نشر".)
  2. افتح متصفح الشبكة لديك وانتقل إلى Adobe Connect Server.
  3. سجِّل الدخول باستخدام اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور.
  4. انقر فوق علامة التبويب "الاجتماعات".
  5. حدِّد اجتماعاً.
  6. انقر فوق "الدخول إلى حجرة الاجتماع".
  7. من مربع "المشاركة"، حدِّد "مستندات" > "تحديد من حاسوبي". (إذا لم يتم فتح مربع المشاركة، فانقر فوق قائمة "المربعات" وحدِّد "مشاركة" > "تحديد من حاسوبي".)
  8. انتقل إلى مجلد العرض التقديمي على الحاسوب.
  9. حدِّد ملف Zip الخاص بالعرض التقديمي وانقر فوق "فتح".

    يظهر عرض Adobe Presenter في اجتماع Adobe Connect.

أضِف ملف PowerPoint للعرض التقديمي (PPT أو PPTX) من حاسوبك إلى اجتماع Adobe Connect

  1. افتح متصفح الشبكة لديك وانتقل إلى Adobe Connect Server الخاص بك.
  2. سجِّل الدخول باستخدام اسم تسجيل الدخول وكلمة المرور.
  3. انقر فوق علامة التبويب "الاجتماعات".
  4. حدِّد اجتماعاً.
  5. انقر فوق "الدخول إلى حجرة الاجتماع".
  6. من مربع "المشاركة"، حدِّد "مستندات" > "تحديد من حاسوبي". (إذا لم يتم فتح مربع المشاركة، فانقر فوق قائمة "المربعات" وحدِّد "مشاركة" > "تحديد من حاسوبي".)
  7. انتقل إلى ملف PowerPoint للعرض التقديمي (PPT أو PPTX).
  8. حدِّد الملف PPT أو PPTX، وانقر فوق "فتح".

اعرض عرضاً تقديمياً في اجتماع Adobe Connect

بعد نشرك للعرض التقديمي إلى Adobe Connect Server، وإضافة العرض التقديمي إلى اجتماع Adobe Connect، يصبح العرض التقديمي جاهزاً للعرض. تظهر كافة مزايا العرض التقديمي، مثل الصوت والحركة المتزامنة والاختبارات ومعلومات Adobe Presenter.

ملاحظة:

إذا قمت بتحميل عروضك التقديمية مباشرةً من حاسوبك إلى اجتماع Adobe Connect، فلن تكون بعض مزايا العرض التقديمي مدعومة، مثل صور Adobe Presenter وشعارات Adobe Presenter. توصي Adobe بإضافة عروض تقديمية إلى اجتماعات Adobe Connect من مكتبة "المحتوى".

إذا كان العرض التقديمي يشتمل على اختبار أو أسئلة استبيان، فسيقوم Adobe Connect Server بتتبع تفاعلات المستخدم بالكامل مع الأسئلة كجزء من تقارير الاجتماع.

يتكون تخطيط العرض التقديمي من الأجزاء التالية:

عرض تقديمي

الجزء الرئيسي من الإطار، الذي يعرض شرائح العرض التقديمي.

الشريط الجانبي للعرض التقديمي

منطقة على الجانب الأيمن (الموقع الافتراضي) من إطار المتصفح تعرض اسم العرض التقديمي ومعلومات Adobe Presenter والأقسام الخاصة بالمخطط والمصغرات والملاحظات والبحث وأقسام الاختبار (إذا كنت قد قمت بإضافة الأقسام إلى السمة) يظهر الشريط الجانبي للعرض التقديمي في العرض "العادي"؛ ويكون مخفيًا في عرض شاشة كاملة (إذا لم يكن بإمكانك رؤية الشريط الجانبي، فانقر فوق إظهار/إخفاء الشريط الجانبي .)

شريط أدوات العرض التقديمي

شريط تحكم أسفل العرض التقديمي يتيح لك التحكم في تشغيل العرض التقديمي والصوت والملحقات وحجم الشاشة. (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات "العرض التقديمي".)

عرض قسم "المخطط"

تشتمل غالبية العروض التقديمية على قسم "مخطط" على الشريط الجانبي. يقوم قسم "المخطط" بسرد عنوان كل شريحة ومدتها. استخدم قسم "المخطط" لعرض المعلومات وتمكين المستخدمين من الانتقال للشرائح الفردية في العرض التقديمي. يمكنك حذف قسم "المخطط" من الشريط الجانبي. في هذه الحالة، ليس من الممكن عرض مخطط الشريحة في تنسيق للقراءة فقط؛ إذا كان المخطط معروضًا، سيتمكن المستخدمين من النقر فوق الشرائح المدرجة.

ملاحظة:

افتراضيًا، لا يتم إدراج شرائح الاختبار في قسم "المخطط". إذا كنت ترغب بظهور شرائح الاختبار في "المخطط"، فافتح "مدير الاختبارات" وانقر فوق "تحرير" وحدِّد خيار "إظهار" الأسئلة في المخطط.

ملاحظة:

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows XP باللغة الإنجليزية وتحتاج إلى عرض أحرف unicode ثنائية البايت (أحرف يابانية مثلاً) في قسم المخطط، فيجب أن تقوم بتثبيت خط Arial® Unicode MS على حاسوبك.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect انقر فوق قسم "المخطط" في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن.

    يشتمل قسم المخطط على المزايا التالية:

    • تُميَّز الشريحة الحالية بلون متوهج. (يمكن تغيير هذا اللون في السمة.)

    • يظهر عنوان الشريحة بالكامل عند إيقاف المؤشر فوق العنوان.

    • تظهر مدة الشريحة بجوار كل شريحة.

    • يمكنك الانتقال إلى أي شريحة في العرض التقديمي من خلال النقر فوق عنوان الشريحة في قسم "المخطط".

    pr_18
    قسم "المخطط"

    A. المعاينات الحالية للشريحة المحددة B. مرِّر المؤشر فوق العنوان لرؤية العنوان بالكامل 

عرض قسم "الصور المصغرة"

قد تشتمل العروض التقديمية على قسم "الصور المصغرة" على الشريط الجانبي. يعرض قسم "الصور المصغرة" صورة صغيرة لكل شريحة وعنوانها ومدتها. يمكنك استخدام قسم "الصور المصغرة" للتعرف على محتويات كل شريحة بسرعة والانتقال إلى شريحة معينة في العرض التقديمي.

ملاحظة:

إذا حمّلت عروضك التقديمية من حاسوبك مباشرة إلى اجتماع Adobe Connect، فلن يتم عرض قسم "الصور المصغرة". توصي Adobe بإضافة عروض تقديمية إلى اجتماعات Adobe Connect من مكتبة "المحتوى".

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect انقر فوق قسم "الصور المصغرة" في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن.

    يشتمل قسم "الصور المصغرة" على المزايا التالية:

    • تُميَّز الشريحة الحالية بلون متوهج. (يمكن تغيير هذا اللون في السمة.)

    • يظهر عنوان الشريحة بالكامل عند إيقاف المؤشر فوق العنوان.

    • يمكنك الانتقال إلى أي شريحة في العرض التقديمي من خلال النقر فوق عنوان الشريحة في قسم "الصور المصغرة".

عرض ملاحظات الشريحة

عند إنشاء عرض تقديمي في PowerPoint، يمكنك إدخال ملاحظات لشرائح فردية. في حالة وجود أي ملاحظات للشريحة، فيمكن عرضها في العرض التقديمي.

ملاحظة:

استخدام ملاحظات الشريحة اختياري.

عند ظهور ملاحظات الشريحة، تكون موجودة على الجانب الأيمن من إطار العرض التقديمي. لا يمكنك تغيير حجم قسم "ملاحظات" الشريحة.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect، انقر فوق قسم "ملاحظات" في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن.

يتم عرض نص الملاحظات بالكامل. يكون النص بدون تنسيق ولا يمكن تحريره مباشرةً في القسم. لتغيير تنسيق نص ملاحظة الشريحة، حدِّد Adobe Presenter > "السمة"، وغيّر "خط وحجم قسم الملاحظات".

البحث عن نص في عرض تقديمي

بإمكان المستخدمين استخدام قسم البحث (إذا كنت قد قمت بتضمينه في السمة لديك) للعثور على نص محدد في العرض التقديمي. فعلى سبيل المثال، في عرض تقديمي لدليل الموارد البشرية لشركة ما، بإمكان المستخدم البحث عن الكلمة إجازة للعثور على نص حول سياسات الإجازات.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect، انقر فوق قسم "بحث" في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن.

  2. اكتب النص الذي ترغب بالبحث عنه مباشرة في مربع النص. (البحث غير حساس لحالة الأحرف.)
  3. انقر فوق زر "بحث".

    تُعرض نتائج البحث أسفل مربع النص. انقر فوق أي عنوان شريحة في قائمة النتائج لعرض هذه الشريحة.

    pr_19
    استخدام قسم "بحث"

    A. مربع النص B. زر "بحث" C. النتائج 

عرض قسم "الاختبار"

يمكنك تضمين قسم "الاختبار" في عرضك التقديمي المنشور. إذا قمت بتصميم عرضك التقديمي بحيث تظهر كافة الأقسام الأربعة مع تمكين قسم "الاختبار"، فسيقوم قسم "الاختبار" باستبدال قسم "المخطط" في الشريط الجانبي عندما يكون المستخدم داخل حدود الاختبار. إذا قمت بتصميم العرض التقديمي بحيث يكون ترتيب الأقسام مختلف، فسيظهر قسم "الاختبار" بدون استبدال أي قسم في الشريط الجانبي عندما يكون المستخدم داخل حدود الاختبار. (لمزيد من المعلومات، راجع حدود الاختبار.)

  1. عند فتح عرض Adobe Presenter تقديمي في اجتماع Connect Pro، اعرض قسم "الاختبار" في الشريط الجانبي على الجانب الأيمن (يجب أن يكون العرض التقديمي بداخل حدود الاختبار ليظهر قسم "الاختبار"). للأسئلة ذات الدرجات، يتم تمييز الأسئلة ذات الإجابة الصحيحة باستخدام   الأسئلة ذات الإجابة غير الصحيحة باستخدام . إذا تم تعطيل رسائل الملاحظات للإجابة الصحيحة/غير الصحيحة للأسئلة ذات درجات، فستظهر ما أن تتم محاولة الإجابة على السؤال. تعرض أسئلة الاستبيان  ما أن تتم محاولة الإجابة على السؤال.

استخدام شريط أدوات العرض التقديمي

يمكنك التحكم في مظهر العرض التقديمي وتشغيل باستخدام شريط الأدوات الموجود أسفل العرض التقديمي. (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات العرض التقديمي.)

pr_20
يشتمل شريط الأدوات الذي يظهر في العرض التقديمي المنشور على أزرار وعناصر تحكم ورسائل مفيدة.

A. Play B. للخلف C. تقدم D. علامة الموقع في شريط تقدم الشريحة E. وقت الشريحة الحالية F. إجمالي وقت الشريحة G. مستوى الصوت H. المرفقات I. إظهار/إخفاء الشريط الجانبي 
  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Connect Pro، انقر فوق أي من الأزرار والمزايا التالية على شريط الأدوات.

    زر "تشغيل/إيقاف مؤقت"

    الإيقاف المؤقت ثم استئناف تشغيل الشريحة الحالية.

    زر "عودة"

    الانتقال إلى الشريحة السابقة في العرض التقديمي.

    زر "تقدم"

    الانتقال إلى الشريحة التالية في العرض التقديمي.

    شريط تقدم الشريحة

    إظهار موقع التشغيل والتحكم فيه داخل الشريحة الحالية. تتحرك علامة الموضع أثناء تشغيل الشريحة. يمكنك سحب سهم العلامة إلى الأمام أو الخلف في الشريحة الحالية لتغيير موقعك أثناء تشغيل الشريحة. يمكنك أيضًا النقر فوق موقع محدد على شريط التقدم لنقل موضع علامة الشريحة وتشغيل الشريحة إلى هذا الموضع. (إذا قمت بإضافة ملف فيديو، مثل ملف فيديو الشريط الجانبي لشخص يتحدث، فسيتحكم شريط تقدم الشريحة أيضًا في الفيديو.)

    رقم الشريحة الحالية

    إظهار رقم الشريحة المعروضة حاليًا وإجمالي عدد الشرائح (على سبيل المثال، شريحة رقم 2 من 10).

    Status

    إظهار حالة الشريحة الحالية، مثل قيد التشغيل أو متوقف أو لا يوجد صوت أو تم استكمال العرض التقديمي.

    Time

    إظهار وقت الشريحة الحالي وإجمالي وقت الشريحة أثناء تشغيلها (على سبيل المثال، 00.02/00.05).

    مستوى الصوت

    إظهار مستوى الصوت الذي تم تعيينه للشريحة.

    المرفقات

    عرض إطار صغير يظهر أية ملحقات تمت إضافتها (مثل مستندات وجداول بيانات وصور وعناوين URL وما شابه).

    "إظهار/إخفاء" الشريط الجانبي وشريط الأدوات

    إظهار أو إخفاء الشريط الجانبي وشريط الأدوات.

    ملاحظة: قد يتأثر سلوك زر "تقدم" وزر "للخلف" ومخطط الشريحة بالإعدادات في مدير "الاختبار". مثلاً، إذا كان يجب على أحد المتعلمين النجاح في اختبار قبل المتابعة، فلن يكون هناك أي تأثير للنقر فوق زر "تقدم" أو شريحة في المخطط توجد بعد شريحة الاختبار إلا في حالة نجاح المتعلم في الاختبار. يتم أيضًا تعطيل أزرار التنقل للشرائح المقفلة حتى يتم عرض الشريحة بالكامل مرة واحدة على الأقل. (للمزيد من المعلومات، راجع تغيير خصائص الشريحة

التبديل بين أوضاع العرض

يمكنك عرض العروض التقديمية في وضعين:

Normal

وضع العرض الافتراضي. يشتمل على شريط أدوات العرض التقديمي أسفل إطار المتصفح والشريط الجانبي للعرض التقديمي. (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات العرض التقديمي.)

شاشة كاملة

وضع عرض اختياري حيث تتم إزالة شريط أدوات العرض التقديمي وزيادة حجم شرائح العرض التقديمي لملء إطار المتصفح.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Connect Pro، انقر فوق زر "شاشة كاملة" أسفل عارض Adobe Presenter.

    إذا كان الشريط الجانبي للعرض التقديمي مرئيًا في الأصل، فسيتم تبديل العرض التقديمي إلى وضع شاشة كاملة بالشريط الجانبي للعرض التقديمي. إذا لم يكن الشريط الجانبي للعرض التقديمي مرئيًا في الأصل، فسيتم تبديل العرض التقديمي إلى وضع شاشة كاملة بدون عرض الشريط الجانبي للعرض التقديمي.

  2. انقر فوق زر "شاشة كاملة" مرة أخرى للعودة إلى وضع العرض العادي.

يمكنك التنقل بين الشرائح أثناء التشغيل من خلال استخدام قسم البحث أو شريط أدوات العرض التقديمي أو "مخطط" العرض التقديمي أو قسم "الصور المصغرة". (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات العرض التقديمي.)

ملاحظة:

يعد قسم "المخطط" وقسم "الصور المصغرة" أقساماً اختيارية. عيّن الأقسام للعروض التقديمية باستخدام محرر السمات في Adobe Presenter.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect، قم بإجراء واحد أو أكثر من التالي:

    • انقر فوق "السابق" أو "التالي"  في شريط أدوات العرض التقديمي.
    • انقر فوق عنوان شريحة في "مخطط" العرض التقديمي أو قسم "الصور المصغرة".
    • استخدم قسم "البحث" للبحث عن شرائح محددة.
  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect، قم بإجراء واحد أو أكثر من التالي:

    • انقر فوق "إيقاف مؤقت"  أو "تشغيل"  على شريط أدوات العرض التقديمي. (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات العرض التقديمي.)
    • اسحب سهم علامة الموضع على شريط تقدم الشريحة إلى الأمام أو الخلف لتغيير موقعك أثناء تشغيل الشريحة.

ضبط صوت العرض التقديمي

يمكنك تشغيل صوت العرض التقديمي وإيقاف تشغيله أو التحكم في مستوى الصوت باستخدام زر الصوت على شريط أدوات العرض التقديمي. (قد تحتاج إلى النقر فوق زر "مزامنة" لرؤية شريط أدوات العرض التقديمي.) تشتمل أمثلة صوت العرض التقديمي التي يمكن التحكم بها باستخدام زر الصوت على الصوت الذي تم استيراده إلى الشريحة والصوت في ملف SWF المضمن (مثل فيديو الشريط الجانبي).

ملاحظة:

لا تشتمل كافة الشرائح أو العروض التقديمية على صوت.

إذا كانت الشريحة لا تشتمل على أي صوت، فسيظهر النص لا يوجد صوت كحالة الشريحة على شريط تقدم الشريحة. لا تزال الشريحة تشتمل على طول صوت ويظهر لهذه الفترة الزمنية قبل الشريحة التالية. يُعَيَّن هذا الوقت بواسطة متحدث العرض التقديمي.

  1. عند استعراض عرض Adobe Presenter التقديمي في اجتماع Adobe Connect، انقر فوق "الصوت" في شريط أدوات العرض التقديمي وحرك شريط مستوى الصوت لأعلى أو لأسفل لتغيير مستوى الصوت. يؤدي تحريك شريط مستوى الصوت لأسفل بالكامل إلى كتم الصوت تمامًا.

معاينة عرض تقديمي في Adobe Connect Training

يمكنك استخدام عروض Adobe Presenter التقديمية في دورات Adobe Connect التدريبية. يتيح لك ذلك إنشاء دورات التعليم الإلكتروني بشكل سريع للتقييمات الرسمية أو للتدريب المتوافق أو لمشاركة المعلومات. تتيح لك ميزة المنهج الجديدة اعتبار عروضك التقديمية جزءًا من مسار التعليم. يتم تتبع نتائج الاختبار والاستبيان على أساس مستخدم تلو الآخر وسؤال تلو الآخر. يمكن عرض بيانات النتائج في تقارير Adobe Connect Training.

استخدام العروض التقديمية مع Adobe Connect Events

Connect Pro Events عبارة عن تطبيق يقوم بتوفير أدوات لإدارة دورة الحدث بالكامل؛ بدءً بتسجيل وتأهيل المستخدمين وحتى متابعة ما بعد الحدث. تشتمل لوحة معلومات وتقارير Adobe Connect Event على معلومات المستخدم السكانية والتسجيل والتتبع على مستوى المستخدم الفردي. يقوم Adobe Connect بإنشاء ملفات قابلة للتصدير بتنسيق CSV للاستيراد إلى أنظمة إدارة علاقات العملاء والأنظمة الأخرى.

ملاحظة:

إذا كنت ترغب في استخدام عرض Adobe Presenter التقديمي الحالي كحدث، فمن الضروري إعادة تسمية العرض التقديمي وإعادة نشره في موقع آخر ومجلد مختلف في مكتبة "المحتوى" في Adobe Connect. يعمل ذلك على ضمان عدم اشتمال معلومات التقرير للحدث على معلومات تقارير من أحداث سابقة.

تطبيق Adobe Presenter Mobile للأجهزة اللوحية

ملاحظة:

تكون الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android مدعومة في Presenter 9 والإصدارات اللاحقة.

عند نشر إخراج ليتم استخدامه في أجهزة لوحية تستخدم Presenter Mobile، تأكد من أن إخراجك إما SWF فقط أو كلاهما. إخراج HTML5 فقط لا يعمل على تطبيق Presenter Mobile.

يمكنك الآن إتاحة عروض Adobe Presenter التقديمية للمستخدمين التابعين لك على الأجهزة اللوحية (iPads* والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android) باستخدام التطبيق Presenter Mobile. يمكنك استضافة عروض تقديمية أو دورات تدريبية على خادم الشبكة أو LMS أو تحميلها إلى خادم Adobe Connect، ثم توزيع عناوين URL على المستخدمين لديك.

* تخضع لمتطلبات واعتماد Apple الحالي.

ملاحظة:

تكون ملفات PPTX فقط مدعومة بواسطة تطبيق Presenter Mobile.

بإمكان المستخدمين تنزيل التطبيق Presenter Mobile من شركة Apple iStore أو Android Play store والوصول إلى العروض التقديمية أو الدورات التدريبية بإتباع إحدى الوسائل التالية:

  • كتابة عنوان URL في واجهة التطبيق، في حال استضافة العرض التقديمي أو الدورة التدريبية على خادم شبكة

  • انقر فوق عنوان URL الخاص بـ Adobe Connect لفتح العرض التقديمي تلقائيًا في تطبيق Presenter Mobile

  • بدء تشغيل الدورة التدريبية من LMS. تُفتَح الدورة التدريبية تلقائيًا في تطبيق Presenter Mobile. يُبلَغ عن نتيجة المستخدم إلى LMS مثل أي دورة تدريبية على سطح المكتب.

بعد فتح العرض التقديمي، يستطيع المستخدمون 'تصغير' الشاشة لعرض جدول المحتويات. بإمكان المستخدمين النقر فوق الشاشة لعرض التالي:

  • روابط للمرفقات. عندما يقوم المستخدمون بالنقر فوق ملحق مثل مستند أو جدول بيانات، يظهر متصفح الشبكة ويقوم بمطالبة المستخدمين بتنزيل المستند. تُفتَح الروابط المستخدمة كملحقات مباشرة في متصفح الشبكة.

  • معلومات حول مقدّم العرض التقديمي.

  • يمكن استخدام شريط التشغيل للتنقل أو لإيقاف/بدء/الإيقاف المؤقت للعرض التقديمي.

ملاحظة:

لا يُعرَض شريط التشغيل على شرائح الأسئلة.

لا تُدعَم المزايا التالية على Adobe Presenter Mobile لـ Presenter 9 والإصدارات الأحدث:

  • صوت أو فيديو تم إدراجه باستخدام خيارات Microsoft PowerPoint.
  • أنواع الأسئلة، الإجابة القصيرة والاستبياني والتسلسل والسحب والإسقاط.
  • SCORM
  • تكون أنظمة Sum Total LMS (Adobe Connect وSCORM Cloud (AICC) مدعومة)

لمزيد من المعلومات حول تطبيق Adobe Presenter Mobile، راجع باستخدام Adobe Presenter Mobile لـ iPad.

للحصول على قائمة بالمشكلات والقيود المعروفة مع تطبيق Presenter Mobile لـPresenter 10، انقر هنا.

استخدام العروض التقديمية مع أنظمة إدارة التعليم خارجية

يتيح لك Adobe Presenter استخدام عروض تقديمية مع أي نظام إدارة تعليم (LMS) يتوافق مع SCORM أو AICC. استخدم علامة التبويب "إعداد التقارير" في "مدير اختبار" Adobe Presenter لاختيار إعدادات التقارير الصحيحة لنظام إدارة التعليم ولإنشاء حزمة محتوى يمكن تحميلها إلى على LMS.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت