في حالة التوقيع على ملف PDF باستخدام الشهادة أو المعرف الرقمي، فإنه سيتم تأمينه لمنع حدوث تغييرات على المستند. تستخدم الشهادات أو المعرفات الرقمية المخصصة للتوقيع على ملفات PDF للأغراض التجارية والقانونية وتشملها القوانين بدول عديدة.

 

هل يمكنني تحرير ملف PDF قمت بتوقيعه؟

إذا كنت الشخص الوحيد الموقع على المستند، فإنه يمكنك إزالة التوقيع والعمل على المستند أو تعديل مستند المصدر.

لإزالة توقيعك، انقر بالزر الأيمن فوق التوقيع ثم حدد مسح التوقيع.

مسح التوقيع

في حالة الحصول على ملف PDF موقع، يمكنك أن تطلب من الموقع إزالة التوقيع ومشاركة ملف PDF أو إرسال نسخة غير موقعة منه.

ماذا لو كان ملف PDF مؤمن بعد التوقيع؟

أحيانًا، تستطيع أنت والموقع اختيار تأمين المستند بعد التوقيع عليه. في هذه الحالة، يكون المستند للقراءة فقط ولن يسمح بإحداث تغييرات إضافية وسيتعذر إضافة التوقيع إليه. يعتبر خيار تأمين المستند بعد توقيعه مفيدًا إذا كنت المستخدم الأخير أو الموقع الوحيد.

تأمين المستند بعد التوقيع عليه

هل توجد طريقة لاستعادة ملف PDF لا يتضمن توقيعًا وإعادة التوقيع عليه؟

إذا كنت الموقع الوحيد، يمكنك إزالة التوقيع الخاص بك والعمل على المستند. في حالة توقيع آخرين على المستند، تستطيع أن تطلب من المنشئ مشاركة نسخة غير موقعة أو مستند المصدر معك.

ما هي السيناريوهات التي يتم خلالها تأمين ملف PDF؟

عند التوقيع على ملف PDF باستخدام المعرف الرقمي الخاص بك، يصبح ملف PDF للقراءة فقط بالنسبة للآخرين. في حالة استقبال ملف PDF موقع عليه رقميًا من قبل آخرين، يمكنك التوقيع عليه ولكن دون تعديله.

عند التوقيع على ملف PDF، في حالة اختيار الموقع لتأمين المستند بعد التوقيع، يصبح المستند للقراءة فقط لجميع الأشخاص بمن فيهم الموقع.

ما هي الخيارات المتاحة قبل التوقيع على ملف PDF؟

قبل التوقيع على ملف PDF، يمكنك حفظ نسخة من ملف PDF. كذلك، عند التوقيع على ملف PDF، يتم تنبيهك إلى حفظة باسم ملف PDF. يمكنك اختيار اسماً مختلفاً حتى يكون لديك ملف PDF أصلي غير موقع.

في حالة توقعك لقيام آخرين بالتوقيع على ملف PDF، تجنب تحديد خيار تأمين المستند بعد التوقيع عليه داخل الصندوق التوقيع باسم الحواري أو الصندوق الحواري توقيع مستند .

ماذا لو تطلب الأمر عدة توقيعات وكان ملف PDF مؤمن بعد التوقيع الأول؟

ليس لديك خيار آخر غير إنشاء ملف PDF ثانية أو طلب ملف PDF من المالك. وبوجه عام، يتم تأمين ملفات PDF بحيث يتعذر إدراج تعديلات عليها لكنه يمكن التوقيع عليها فقط ما لم تحدد أنت أو الموقع الأول خيار تأمين المستند بعد التوقيع عليه عند عملية التوقيع.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت