ملاحظة:

للاطلاع على قائمة بالمقالات التي تتناول الأمان، راجع نظرة عامة على الأمان في Acrobat DC ومحتوى PDF.

بإضافة التأمين إلى المستندات، يمكنك قصر العرض، والتحرير، والطباعة، وخيارات أخرى على مستخدمين معينين.

اختيار أي نوع من التأمين سيتم استخدامه

تتراوح ميزات التأمين من إجراءات بسيط نسبًيا أنظمة معقدة تتبناها الشركات والهيئات. تعتمد الميزة التي تختارها على ما تريد تحقيقه. وإليك بعض الأمثلة:

  • تريد أن يرى أشخاص معينون ملف PDF الخاص بك. إن الحل الأسهل هو إضافة كلمة مرور إلى ملف PDF وإرساله إلى المتلقيين المعنيين. (راجع إضافة تأمين كلمة المرور.)

  • لا تريد أن يتمكن أي شخص من طباعة ملف PDF الخاص بك أو تحريره. يمكنك حظر الطباعة والتحرير من الشاشة نفسها التي تستخدمها لإضافة كلمة المرور. (راجع إضافة تأمين كلمة المرور.)

  • تريد طمأنة المتلقيين إلى أن ملف PDF منك بالفعل. إن أفضل طريقة هي شراء هوية رقمية من هيئة الترخيص. وبدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء هوية رقمية موقعة ذاتيًا إذا كنت تتعامل مع مجموعة تحظى بثقتك. (راجع حول الهويات الرقمية وتأمين المستندات باستخدام الشهادات.)

  • تريد حل تأمين على مستوى المؤسسة لملفات PDF.يمكنك وضع حل مخصص لشركة تتعامل مع بيانات حساسة. تستخدم بعض المؤسسات Adobe LiveCycle Rights Management ES لتطبيق سياسة على المستندات. تحتوي السياسة على قائمة من المتلقين ومجموعات منفردة من صلاحياتهم. يمكن للأفراد استخدام سياسة لتطبيق نفس إعدادات التأمين على عدد كبير من المستندات. (راجع تأمين المستندات باستخدام Adobe LiveCycle Rights Management ES.)

سياسات الأمان

تفرض سياسة التأمين قيود نظامية على تدفق المعلومات وتبادلها داخل المؤسسة. يمكنك استخدام Adobe LiveCycle Rights Management ES لتطبيق سياسة على المستندات دون الحاجة إلى التواقيع الرقمية والشهادات. إذا قمت بتطبيق نفس إعدادات التأمين على ملفات PDF، تذكر أن تقوم بإنشاء سياسة تأمين لتبسيط سير عملك. السياسات المختلفة تفيد في احتواء متطلبات مختلفة.

Envelope policy

يمكنك تأمين مستندات متعددة بدمجهم في مظروف PDF. يمكنك تشفير المظاريف لمنع المستخدمين غير المرخصين من الوصول إلى المحتويات والترخيص لهم بتقديم إثبات الأصل. يمكن للمتلقين المرخص لهم فتح المظروف واستخلاص الملفات وعرضهم.

LiveCycle Rights Management ES policy

لا يتم تخزين سياسات Adobe LiveCycle Rights Management ES على خادم، ويجب على المستخدمين أن يدخلوا إلى الخادم ويستخدموهم. يتطلب إنشاء تلك السياسات تحديد متلقي الوثيقة من قائمة في Adobe LiveCycle Rights Management ES.

Password and certificate policies

احفظ كلمة مرورك أو إعدادات الترخيص الخاصة بك وأعد استخدامهم لتشفير ملفات PDF بدون إعداد كلمة المرور أو الترخيص كل مرة.

ملاحظة:

إذا قمت بتطبيق إعدادات تأمين على حزمة PDF في Acrobat Pro DC، بما في ذلك مستندات المكون، فيمكنك تشغيل الخطوات تلقائيًا بواسطة استخدام Action Wizard (اختر Tools >‏ Action Wizard).

الحماية المطلوبة:

العملية:

يتطلب كلمة مرور لفتح PDF، أو نسخ، أو طباعة محتوياتها

اختر Tools >‏ Protection >‏ Encrypt >‏ Encrypt with Password. بالنسبة إلى حزمة PDF، اختر View >‏ Portfolio >‏ Cover Sheet. ثم اختر Tools >‏ Protection >‏ Encrypt >‏ Encrypt With Password. في حال لم ترَ لوحة Protection، فراجع التعليمات المتعلقة بإضافة لوحات في أجزاء المهام.

إذا كانت شركتك مسجلة، فيمكنك أيضًا استخدام Adobe LiveCycle Rights Management ES لتأمين المستندات.

عند استخدام Action Wizard لتطبيق تأمين على PDF Portfolios في Acrobat Pro DC، يتم تأمين المستندات الفرعية دون صفحة الغلاف.

الإشارة إلى أنك تعتمد محتوى PDF

توقيع وترخيص PDF. يجب أن تحصل على هوية رقمية لإضافة التواقيع الرقمية. قم بشراء هوية رقمية (راجع موقع Adobe على ويب لشركاء التأمين) أو قم بإنشاء هوية ذاتية التوقيع. راجع إنشاء هوية رقمية ذاتية التوقيع.

بالنسبة لـ Asian languages، يمكنك إضافة ختم اعتماد.

منع النماذج من أن تتم ملاءمتها باستخدام

استخدم LiveCycle Designer لتأمين نماذج وإنشاء حقول توقيع للتأمين. راجع Adobe LiveCycle Designer Help.

إرسال ملحقات الملف مؤمنة من خلال البريد الإلكتروني

استخدم مظاريف التأمين. (Tools >‏ Protection >‏ More Protection >‏ Create Security Envelope.

السماح لأي أحد من الناس تقوم بالترخيص له بعرض PDF

اختر Tools >‏ Protection ‏>‏ Encrypt >‏ Encrypt With Certificate، أو طبّق الأمان باستخدام Adobe LiveCycleRights Management ES. يجب توافر تراخيص لديك من أجل المستخدمين الذين يمكنهم عرض المستندات. في حال لم ترَ لوحة Protection، فراجع التعليمات المتعلقة بإضافة لوحات في أجزاء المهام.

موارد إضافية

لمزيد من المعلومات حول استخدام ميزات التأمين، راجع هذه الموارد:

اختيار طرق التأمين من خلال حالة FIPS (في Windows)

يوفر كل من Acrobat وReader حالة FIPS لتقييد حماية البيانات طبقًا لمواصفات معالجة المعلومات الفيدرالية (FIPS). يستخدم وضع FIPS خوارزميات FIPS 140-2 المعتمدة باستخدام مكون التشفير RSA BSAFE Crypto-C Micro Edition (ME) 3.0.0.1.

خيارات التأمين التالية غير متوفرة في حالة FIPS:

  • تطبيق سياسات تأمين مبنية على كلمة المرور على المستندات. يمكنك استخدام شهادات المفاتيح العامة أو Adobe LiveCycle Rights Management ES لتأمين الوثيقة. ومع ذلك، لا يمكنك استخدام تشفير كلمة المرور لتأمين المستند.

  • إنشاء تراخيص ذاتية التوقيع. لإنشاء هوية رقمية ذاتية التوقيع، يجب أن يحفظ في مخزن تراخيص Windows. لا يمكنك إنشاء هوية رقمية ذاتية التوقيع محفوظة في ملف.

  • تشفير RC4. يمكن تشفير ملف PDF باستخدام لوغاريتم تشفير AES فقط في حالة FIPS.

  • طرق معالجة MD5 أو RIPEMD. في حالة FIPS، يمكن استخدام لوغاريتمات من عائلة SHA-1 و SHA-2 للمعالجة عند إنشاء توقيع رقمي.

في حالة FIPS، يمكنك فتح وعرض المستندات المحمية بلوغاريتمات متوافقة مع FIPS. على أي حال، لا يمكنك حفظ أي تغييرات على الوثيقة باستخدام تأمين بكلمة مرور. لتطبيق سياسات التأمين على الوثيقة، استخدام شهادات المفاتيح العامة أو or Adobe LiveCycle Rights Management ES.

إن حالة FIPS معدة في سجل Windows من خلال مدير النظام. لمزيد من المعلومات، راجع Digital Signatures Guide (PDF) (دليل التواقيع الرقمية) على www.adobe.com/go/learn_acr_security_ae.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت