يسمح لك The Adobe® AIR® Extension for Dreamweaver® بتحويل تطبيق معتمد على الويب إلى تطبيق سطح مكتب. بعد ذلك، يمكن للمستخدمين تشغيل التطبيق على أسطح المكتب لديهم، ودون اتصال بالإنترنت في بعض الحالات.

يمكنك استخدام الامتداد مع الإصدار Dreamweaver CS3 والإصدارات الأحدث. فهو غير متوافق مع Dreamweaver 8.

ملاحظة:

لا يدعم Adobe AIR وظيفة Adobe InContext Editing. إذا كنت تستخدم الامتداد AIR Extension for Dreamweaver لتصدير تطبيق يحتوي على مناطق InContext Editing، فإن وظيفة InContext Editing لن تعمل.

تثبيت امتداد AIR Extension for Dreamweaver

يساعدك الامتداد AIR Extension for Dreamweaver في إنشاء تطبيقات إنترنت غنية خاصة بسطح المكتب. على سبيل المثال، قد يكون لديك مجموعة من صفحات الويب التي تتفاعل مع بعضها البعض لعرض بيانات XML. يمكنك استخدام الامتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaver لإنشاء حزمة من هذه المجموعة من الصفحات في تطبيق صغير يمكن تثبيته على كمبيوتر المستخدم. وعندما يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق من سطح المكتب لديه، فإنه يتم تحميل التطبيق وعرض موقع الويب في نافذة تطبيق خاصة به، مستقلة عن نافذة المستعرض. ثم يمكن للمستخدم استعراض موقع الويب محليًا على جهاز الكمبيوتر لديه دون اتصال بالإنترنت.

لن تعمل الصفحات الديناميكية مثل Adobe® ColdFusion® وPHP في Adobe AIR. يعمل وقت التشغيل مع تعليمات HTML وJavaScript البرمجية فقط. على الرغم من ذلك، يمكنك استخدام تعليمات JavaScript في صفحاتك لاستدعاء أي خدمة للويب معروضة على الإنترنت - مثل ColdFusion- أو الخدمات التي تم إنشاؤها باستخدام لغة PHP —مع طرق Ajax مثل XMLHTTPRequest أو امتدادات API الخاصة بـ Adobe AIR.

متطلبات النظام

من أجل استخدام امتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaver، فلابد من تثبيت البرامج التالية وتكوينها بشكل صحيح:

  • Dreamweaver CS3 أو إصدار أحدث

  • Adobe® Extension Manager CS3 أو إصدار أحدث

  • Java JRE 1.4 أو إصدار أحدث (ضروري لإنشاء ملف Adobe AIR). يكون Java JRE متوفرًا على الموقع http://java.sun.com/.

    تعد المتطلبات السابقة خاصة فقط بإنشاء تطبيقات Adobe AIR ومعاينتها في Dreamweaver. لتثبيت تطبيق Adobe AIR وتشغيله على سطح المكتب، يجب أيضًا تثبيت Adobe AIR على جهاز الكمبيوتر لديك. لتنزيل وقت التشغيل، انظر www.adobe.com/go/air_ae.

تثبيت امتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaver

  1. قم بتنزيل امتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaver من هنا: http://www.adobe.com/ae/products/air/tools/ajax/.

  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف بامتداد .mxp في Windows Explorer (نظام التشغيل Windows) أو في Finder (نظام التشغيل Macintosh).

  3. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيت الامتداد.

  4. بعد أن تنتهي من اتباع الإرشادات، قم بإعادة تشغيل Dreamweaver.

    لمزيد من المعلومات حول استخدام امتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaver، انظر قسم استخدام AIR Extension for Dreamweaver.

إنشاء تطبيق AIR في Dreamweaver

لإنشاء تطبيق AIR معتمد على HTML في Dreamweaver، حدد موقعًا موجودًا لإنشاء حزمة بمثابة تطبيق AIR.

  1. تأكد من أن صفحات الويب التي تريد إنشاء حزمة منها في أحد التطبيقات موجودة في موقع Dreamweaver محدد.

  2. في Dreamweaver، افتح الصفحة الرئيسية لمجموعة الصفحات التي تريد إنشاء حزمة منها.

  3. حدد Site > Air Application Settings.

  4. أكمل مربع الحوار AIR Application and Installer Settings، ثم انقر فوق Create AIR File.

    لمزيد من المعلومات، انظر خيارات مربع الحوار الواردة أدناه.

    في المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء ملف Adobe AIR، يقوم Dreamweaver بإنشاء ملف application.xml في مجلد الجذر الخاص بموقعك. يعمل هذا الملف بمثابة ملف بيان، يحدد خصائص متنوعة للتطبيق.

    فيما يلي وصف للخيارات الموجود في مربع الحوار AIR Application and Installer Settings:

    Application File Name

    الاسم المستخدم للملف القابل للتنفيذ الخاص بالتطبيق. بشكل افتراضي، يستخدم الامتداد اسم موقع Dreamweaver لتسمية الملف. يمكنك تغيير الاسم، إذا كنت تريد. على الرغم من ذلك، يجب أن يحتوي الاسم على أحرف صالحة فقط لأسماء الملفات أو المجلدات. (بمعنى، أنه يمكن أن يحتوي فقط على أحرف ASCII ولا يمكن أن ينتهي بنقطة.) هذا الإعداد مطلوب.

    Application Name

    الاسم الذي يظهر على شاشات التثبيت عند قيام المستخدمين بتثبيت التطبيق. مرةً أخرى، يحدد الامتداد اسم موقع Dreamweaver بشكل افتراضي. لا يوجد قيود على الأحرف خاصة بهذا الإعداد، وهو غير مطلوب.

    Application ID

    يحدد التطبيق باستخدام معرف فريد. يمكنك تغيير المعرف الافتراضي، إذا كنت تريد. لا تستخدم مسافات أو أحرف خاصة في المعرف. تكون الأحرف الصالحة فقط من 0-9 ومن a-z ومن A-Z و . (النقطة) و - (الشرطة). هذا الإعداد مطلوب.

    Version

    يحدد رقم الإصدار الخاص بالتطبيق لديك. هذا الإعداد مطلوب.

    Initial Content

    يحدد صفحة البدء للتطبيق لديك. انقر فوق الزر Browse للتنقل إلى صفحة البدء لديك وتحديدها. يجب أن يقع الملف المختار داخل مجلد الجذر للموقع. هذا الإعداد مطلوب.

    Description

    يسمح لك بتحديد وصف للتطبيق لعرضه عند قيام المستخدم بتثبيت التطبيق.

    Copyright

    يسمح لك بتحديد حقوق النشر التي يتم عرضها في معلومات About الخاصة بتطبيقات Adobe AIR المثبتة على أجهزة Macintosh. لا يتم استخدام هذه المعلومات للتطبيقات المثبتة على أجهزة Windows.

    Window Style

    يحدد نمط النافذة (أو الكروم) الذي يتم استخدامه عند قيام المستخدم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر لديه. يعمل كروم النظام على إحاطة التطبيق بعنصر التحكم القياسي في النوافذ الخاص بنظام التشغيل. ويؤدي استخدام كروم مخصص (كامد) إلى إزالة كروم النظام القياسي ويسمح لك بإنشاء كروم خاص بك للتطبيق. (قم بإنشاء الكروم المخصص مباشرةً في صفحة HTML الموجودة في الحزمة.) يكون الكروم المخصص (شفاف) مثل كروم Custom (كامد)، ولكنه يضيف إمكانيات شفافة إلى حواف الصفحة، مما يسمح بنوافذ التطبيق غير مستطيلة الشكل.

    Window Size

    يحدد أبعاد نافذة التطبيق عند فتحها.

    Icon

    يسمح لك بتحديد صور مخصصة لرموز التطبيق. (تكون الصور الافتراضية هي صور Adobe AIR التي تأتي مع الامتداد.) لاستخدام صور مخصصة، انقر فوق الزر Select Icon Images. بعد ذلك، في مربع الحوار Icon Images الذي يظهر، انقر فوق المجلد الخاص بحجم كل رمز وحدد ملف الصورة الذي تريد استخدامه. يدعم امتداد AIR ملفات PNG فقط لصور رموز التطبيق.

    ملاحظة:

    يجب أن تقع الصور المخصصة المحددة في موقع التطبيق، كما يجب أن تكون مساراتها نسبية إلى جذر الموقع.

    Associated File Types

    يسمح لك بإقران أنواع الملفات مع التطبيق لديك. لمزيد من المعلومات، انظر القسم التالي.

    Application Updates

    يحدد ما إذا كان Adobe AIR Application Installer أو التطبيق نفسه يُجري تحديثات للحصول على الإصدارات الجديدة من تطبيقات Adobe AIR. تكون خانة الاختيار محددة بشكل افتراضي، مما يجعل Adobe AIR Application Installer يقوم بأداء التحديثات. إذا كنت تريد أن يقوم التطبيق لديك بأداء التحديثات الخاصة به، قم بإلغاء تحديد خانة الاختيار. ضع في الاعتبار أنه إذا قمت بإلغاء تحديد خانة الاختيار، فلا بد أن تقوم بكتابة تطبيق يمكنه أداء التحديثات.

    Included Files

    يحدد الملفات أو المجلدات التي سيتم تضمينها في التطبيق لديك. يمكنك إضافة ملفات HTML وCSS وملفات صور وملفات مكتبة JavaScript. انقر فوق زر الإضافة (+) لإضافة ملفات، وعلى رمز المجلد لإضافة مجلدات. يجب ألا تقوم بتضمين ملفات خاصة مثل _mmServerScripts و_notes وما إلى ذلك. لحذف ملف أو مجلد من قائمتك، حدد الملف أو المجلد المطلوب وانقر فوق زر ناقص (-).

    Digital Signature

    انقر فوق Set لتوقيع التطبيق لديك بتوقيع رقمي. هذا الإعداد مطلوب. لمزيد من المعلومات، انظر القسم التالي.

    Program Menu Folder

    يحدد دليلاً فرعيًا في قائمة ابدأ الخاصة بنظام Windows حيث تريد إنشاء اختصار للتطبيق. (غير قابل للتطبيق على Macintosh.)

    Destination

    يحدد مكان حفظ مثبت التطبيق الجديد (ملف .air). الموقع الافتراضي هو جذر الموقع. انقر فوق الزر Browse لتحديد موقع مختلف. يعتمد اسم الملف الافتراضي على اسم الموقع الذي له امتداد .air الذي تمت إضافته إليه. هذا الإعداد مطلوب.

    فيما يلي مثال على مربع الحوار وقد تم تعيين بعض الخيارات الأساسية به:

     

    تطبيق AIR ومربع حوار Installer Settings
    تطبيق AIR ومربع حوار Installer Settings

التوقيع على تطبيق بشهادة رقمية

يوفر التوقيع الرقمي تأكيدًا على أن التعليمات البرمجية لتطبيق ما لم يتم تغييرها أو إفسادها منذ إنشائها بواسطة مؤلف البرنامج. تتطلب جميع تطبيقات Adobe AIR توقيعًا رقميًا، ولا يمكن تثبيتها بدونه. يمكنك التوقيع على التطبيق لديك باستخدام شهادة رقمية تم شراؤها أو بإنشاء شهادة خاصة بك أو بإعداد ملف Adobe AIRI (ملف Adobe AIR وسيط) ستقوم بتوقيعه مؤخرًا.

  1. في مربع الحوار AIR Application and Installer Settings، انقر فوق الزر Set المجاور لخيار Digital Signature.

  2. في مربع الحوار Digital Signature، قم بأحد الإجراءات التالية:

    • للتوقيع على تطبيق باستخدام شهادة رقمية تم شراؤها مسبقًا، انقر فوق الزر Browse، وأدخل كلمة المرور المطابقة وانقر فوق OK.

    • ولإنشاء شهادة رقمية خاصة بك تقوم بالتوقيع عليها بنفسك، انقر فوق الزر Create وأكمل خطوات مربع الحوار. يشير خيار Type الخاص بالشهادة إلى مستوى التأمين: فمستوى التأمين 1024-RSA يستخدم مفتاح 1024-bit (تأمين أقل)، بينما يستخدم مستوى التأمين 2048-RSA مفتاح 2048-bit (تأمين أعلى). عندما تنتهي، انقر فوق OK. ثم أدخل كلمة المرور المطابقة في مربع الحوار Digital Signature وانقر فوق OK.

    • حدد حزمة Prepare an AIRI التي سيتم التوقيع عليها مؤخرًا وانقر فوق OK. يسمح لك هذا الخيار بإنشاء تطبيق AIR Intermediate (AIRI) دون توقيع رقمي. على الرغم من ذلك، يتعذر على المستخدم تثبيت التطبيق حتى تضيف توقيعًا رقميًا.

مقدمة إلى إضافة طابع زمني

عندما توقع على تطبيق Adobe AIR باستخدام شهادة رقمية، فإن أداة إنشاء الحزم تستعلم من الخادم عن المرجع المصدق للطابع الزمني من أجل الحصول على تاريخ ووقت للتوقيع يمكن التأكد من صحتهما بشكل مستقل. ويتم تضمين الطابع الزمني الذي يتم الحصول عليه في ملف AIR. طالما أن شهادة التوقيع صالحة وقت التوقيع، فإنه يمكن تثبيت ملف AIR، حتى بعد انتهاء صلاحية الشهادة. من ناحية أخرى، إذا لم يتم الحصول على طابع زمني، تتوقف قابلية تثبيت ملف AIR عندما تنتهي صلاحية الشهادة أو يتم إبطالها.

بشكل افتراضي، يحصل امتداد Adobe AIRExtension for Dreamweaver على طابع زمني عند إنشاء تطبيق Adobe AIR. على الرغم من ذلك، فإنه يمكنك إيقاف تشغيل إنشاء طابع زمني من خلال إلغاء تحديد خيار Timestamp في مربع الحوار Digital Signature. (يمكنك القيام بذلك، على سبيل المثال، إذا كانت خدمة إنشاء طابع زمني غير متوفرة.) توصي Adobe بأن تتضمن جميع ملفات AIR الموزعة بشكل عام طابعًا زمنيًا.

يعد Geotrust المرجع المصدق الافتراضي للطوابع الزمنية المستخدم من قبل أداة إنشاء حزم AIR. لمزيد من المعلومات حول الطوابع الزمنية والشهادات الرقمية، انظر Digitally signing an AIR file.

تحرير أنواع ملفات AIR المقترنة

يمكنك إقران أنواع ملفات مختلفة بتطبيق Adobe AIR لديك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد فتح أنواع ملفات ذات امتداد .avf في Adobe AIR عندما ينقر المستخدم نقرًا مزدوجًا فوقها، فإنه يمكنك إضافة الامتداد .avf إلى قائمة أنواع الملفات المقترنة.

  1. في مربع الحوار AIR Application and Installer Settings، انقر فوق الزر Edit list المجاور لخيار Associated File Types.

  2. في مربع الحوار Associated File Types، قم بأحد الإجراءات التالية:

    • حدد نوع ملف وانقر فوق الزر ناقص (-) لحذف نوع الملف.

    • انقر فوق زر الإضافة (+) لإضافة نوع ملف.

      إذا نقرت فوق زر الإضافة لإضافة نوع ملف، فسيظهر مربع الحوار File Type Settings. أكمل خطوات مربع الحوار وانقر فوق OK لإغلاقه.

      فيما يلي قائمة الخيارات:

      Name

      يحدد اسم نوع الملف الذي يظهر في قائمة Associated File Types. هذا الخيار مطلوب، ويمكن أن يتضمن فقط أحرف ASCII الأبجدية الرقمية (a-z، A-Z، 0-9) ونقاط (على سبيل المثال، adobe.VideoFile). يجب أن يبدأ الاسم بحرف. ويبلغ أقصى طول للاسم 38 حرفًا.

      Extension

      يحدد امتداد نوع الملف. لا تقم بتضمين نقطة سابقة. هذا الخيار مطلوب، ويمكن أن يتضمن فقط أحرف ASCII أبجدية رقمية (a-z، A-Z، 0-9). ويبلغ أقصى طول للامتداد 38 حرفًا.

      Description

      يسمح لك بتحديد وصف اختياري لنوع الملف.

      Content Type

      يحدد نوع MIME أو نوع وسائط الملف (على سبيل المثال، text/html، image/gif وما إلى ذلك).

      Icon File Locations

      يسمح لك بتحديد صور مخصصة لأنواع الملفات المقترنة. (تكون الصور الافتراضية هي صور Adobe AIR التي تأتي مع الامتداد.)

تحرير إعدادات تطبيق AIR

يمكنك تحرير إعدادات تطبيق Adobe AIR الخاص بك في أي وقت.

  1. حدد Site > AIR Application Settings وقم بإجراء التغييرات التي تريدها.

معاينة صفحة الويب في تطبيق AIR

يمكنك معاينة صفحة HTML في Dreamweaver بالشكل الذي ستظهر عليه في تطبيق Adobe AIR. تكون المعاينة مفيدة عندما تريد رؤية الشكل الذي ستبدو عليه صفحة الويب في التطبيق دون الاضطرار لإنشاء التطبيق بأكمله.

  1. من على شريط الأدوات Document، انقر فوق الزر Preview/Debug in Browser، ثم حدد Preview In AIR.

    يمكنك أيضًا الضغط على Ctrl+Shift+F12 (Windows) أو Cmd+Shift+F12 (Macintosh).

استخدام تلميحات التعليمات البرمجية AIR وألوانها

يضيف الامتداد Adobe AIR Extension for Dreamweaverأيضًا تلميحات وألوان لعناصر لغة Adobe AIR في عرض Code في Dreamweaver.

  1. افتح ملف HTML أو JavaScript في طريقة العرض Code وأدخل تعليمات Adobe AIR البرمجية.

    ملاحظة:

    تعمل تقنية تلميحات التعليمات البرمجية فقط داخل علامات <script> أو في ملفات .js.

    لمزيد من المعلومات حول عناصر لغة Adobe AIR، انظر وثائق المطور في باقي هذا الدليل.

الوصول إلى وثائق Adobe AIR

يضيف الامتداد Adobe AIR عنصر القائمة Help في Dreamweaver الذي يسمح لك بالوصول إلى Developing AIR Applications with HTML and Ajax.

  1. حدد Help > Adobe AIR Help.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت