أثناء استخدام الأداة Pen، كان من الصعب التنبؤ بالمسار الذي سيتم رسمه، ما لم يتم إسقاط نقطة ارتساء على حقول العمل. بدءًا من إصدار 2014 من Illustrator CC، تعرض أداة Pen، معاينة للمسار الذي سيتم رسمه من نقطة الارتساء السابقة إلى الموقع الحالي للمؤشر.

  1. باستخدام أداة Pen، انقر مرة واحدة على لوحة الرسم لرسم نقطة ناعمة، واسحب الماوس لإنشاء المقابض على النحو المطلوب.

    ملاحظة:

    عند رسم نقطة ناعمة باستخدام أداة Pen، فإن المقابض المتقابلة دائمًا تكون متساوية ومتزاوجة. اضغط على Cmd / Ctrl أثناء سحب مقابض النقطة الناعمة، لإنشاء مقابض غير متساوية في الطول (يظل الازدواج كما هو).

  2. اترك زر الماوس. عند تحريك مؤشر الماوس عبر لوحة الرسم، يتم عرض مسار مشيراً إلى ما ستقوم برسمه إذا اخترت إسقاط نقطة ارتساء في موقع مؤشر الماوس.

    A. نقطة الارتساء الأولى ومقابضها B. معاينة الرباط المطاطي للمسار بين نقطة الارتساء الأولى ومؤشر الماوس 
  3. عندما تكون المعاينة المعروضة هي المسار الذي تريد رسمه، انقر فوق الموقع، وسيرسم Illustrator المسار كما هو معروض في المعاينة.

ملاحظة:

عند تشغيل المعاينة، يعمل الضغط على Esc على إيقاف عرض المعاينة وإنهاء المسار. يمثل هذا نفس إجراء الضغط على مفتاح الاختصار P أثناء العمل باستخدام الاداة pen (مع إيقاف ميزة المعاينة).

تشغيل ميزة المعاينة أو إيقاف تشغيلها:

  1. افتح مربع الحوار Preferences‎ ‏ (Ctrl + K)
  2. استعرض إلى علامة التبويب Selection and Anchor Display
  3. حدد أو امسح خانة الاختيار Enable Rubber Band for Pen Tool.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت