استيراد رسومات Adobe Illustrator

تعتمد كيفية إدراجك لرسومات Illustrator على كم من التحرير تحتاج الرسومات بعد أن تقوم بإدراجها. يمكنك إدراج رسومات Illustrator إلى InDesign بتنسيقهم الأصلي ‪(.ai)‬.

إذا رغبت في ضبط رؤية الطبقة في InDesign...

قم بإدراج الرسوم باستخدام أمر وضع، وعندما تريد تحريرها، اختر Edit > Edit Original لفتح الرسوم في Illustrator. على سبيل المثال، لنشرة متعددة اللغات، يمكنك إنشاء تشكيل واحد يحتوي على طبقة نص لكل لغة. باستخدام تنسيق PDF بطبقات، يمكنك تحويل التشكيل ككائن واحد في InDesign لكنك لا يمكنك تحرير المسارات، الكائنات، أو النص في التشكيل.

ملف بطبقات إسبانية وإنجليزية
ملف بطبقات إسبانية وإنجليزية

إذا رغبت في تحرير كائنات ومسارات في InDesign...

قم بنسخ التشكيل من Illustrator ولصقه في مستند InDesign. على سبيل المثال، في مجلة، قد تستخدم نفس عنصر التصميم في كل عدد، لكنك تريد تغيير لونه كل شهر. بلصق رسم في InDesign، يمكنك تغيير لون الكائن، مساره، وشفافيته باستخدام أدوات InDesign المصممة لهذا الغرض.

إدراج رسومات Illustrator ذات ألواح الرسم المتعددة

يمكن أن تتضمن رسومات Illustrator CS4 ألواح رسم متعددة. عندما تقوم باستيراد رسوم Illustrator ذات ألواح الرسم المتعددة، يمكنك استخدام خيارات الإدراج لتحديد أي لوح رسم، أو "صفحة"، سيتم استيرادها.

إنشاء PDF بطبقات في Adobe Illustrator

يمكنك حفظ رسوم Illustrator على هيئة PDF بطبقات والتحكم في رؤية الطبقات في InDesign. ضبط رؤية الطبقة في InDesign يتيح لك التنوع في التشكيل حسب السياق. بدلاً من إنشاء إصدارات متعددة من نفس التشكيل، من أجل نشرة متعددة اللغات مثلاً، يمكنك وضع نفس التشكيل حيث تحتاج، وتضبط رؤية الطبقات بالشكل المناسب.

يمكنك تحويل ملف PDF ككائن واحد (يمكنك تدويره أو تغيير حجمه، على سبيل المثال)، لكن لا يمكنك تحرير المسارات، الكائنات، أو النص ضمن التشكيل.

إذا كنت تضع ملف Illustrator يتضمن ألواح رسم متعددة، يمكنك تحديد أي لوح رسم سيتم استخدامه، مثل وضع ملفات PDF متعددة الصفحات.

ملاحظة:

بمجرد وضع الطبقات في مجموعات طبقات متداخلة إذا كنت تريد أن تقوم بضبط الطبقات في InDesign.

  1. في Illustrator، اختر File > Save As.

  2. في مربع الحوار Save As، اكتب اسم ملف، واختر مكانًا للملف.

  3. بالنسبة للتنسيق، اختر Adobe PDF (.pdf)‎، وانقر فوق Save.

  4. في شاشة خيارات Adobe PDF، اختر Acrobat 6 (1.5)‎ أو ما بعده من أجل التوافقية.

  5. اختر Create Acrobat Layers من طبقات المستوى الأعلى وانقر فوق Save PDF.

لصق رسومات Illustrator في InDesign

عندما تقوم بنسخ رسوم من Illustrator 8.0 أو ما بعده وتقوم بلصقها في مستند InDesign، فإن التشكيل الفني يظهر في InDesign كمجموعة من الكائنات التي يمكن تحريرها. على سبيل المثال، إذا قمت بنسخ رسم Illustrator لكرة قدم ذات أجزاء تم تكوينها كل على حدا وقمت بلصقها في InDesign، يتم لصق الأجزاء كمجموعة، والتي يمكن فك تجميعها وتحريرها باستخدام أدوات InDesign. لا يمكن تغيير رؤية الطبقات ضمن التشكيل.

كرة القدم في Illustrator (على اليسار) وفي InDesign (على اليمين)
تشكيل كرة قدم في Illustrator (يسار) ونفس التشكيل ملصوق في InDesign (يمين)

ملاحظة:

قبل لصق الرسوم، تأكد من أن Illustrator تم إعداده لنسخ على هيئة AICB (راجع تعليمات Illustrator). في InDesign، تأكد من أن خيار يفضل PDF عند اللصق غير محدد في تفضيلات معالجة الحافظة. إذا لم يتم ضبط تلك الخيارات بشكل جيد، فإن رسوم Illustrator لا يمكن تحريرها في InDesign.

المشاكل التي قد تواجهها عند لصق أو سحب رسم من Illustrator إلى InDesign

اللون

يدعم Illustrator التدرجات الرمادية، RGB، HSB، CMYK، ونماذج لون RGB آمنة للويب. يدعم InDesign كلاً من LAB، وCMYK وRGB. عندما تقوم بلصق أو سحب رسم من Illustrator إلى InDesign، فإن ألوان RGB و CMYK تتحول إلى نموذج اللون المتوقع. ألوان التدرجات الرمادية يتم تحويلها إلى قيمة K المناسبة في لون CMYK في InDesign. كائنات HSB و RGB آمنة يتم تحويلها إلى لون RGB في InDesign. الألوان في الظلال الناعمة والتدرجات يمكن تحريرها في InDesign.

Gradients

التدرجات الخطية والشعاعية المنشأة في Illustrator يمكن تعديلها باستخدام أداة التدرج أو لوحة التدرج في InDesign. التدرجات اللونية ذات ألوان التركيز المتعددة أو النقوش المعقدة قد تظهر كعناصر لا يمكن تحريرها في InDesign. إذا احتوى تشكيلك على تدرجات لونية، قم بإدراجها لاستخدام أمر إدراج بدلاً من ذلك.

الشفافية

يتم تسوية الشفافية عندما يتم لصق أو سحب رسم Illustrator في InDesign.

أنماط الرسوم

لا تصيح أنماط Illustrator الرسومية أنماط كائن InDesign عندما يتم لصق أو سحب رسم في InDesign.

نقوش

كائنات Illustrator المعبئة أو المحدودة بنقوش تصبح صور EPS مدمجة عندما تلصق أو تسحب إلى InDesign.

النص

إذا قمت بسحب نص من Illustrator إلى InDesign، فإنه يتحول إلى حدود خارجية ولا يمكن تحريرها بأداة النص. إذا قمت بتحديد نص باستخدام أداة نص في Illustrator، ثم قمت بنسخه إلى إطار نص في InDesign، فإن النص يفقد تنسيقه لكن يمكن تحريره. إذا قمت بسحب النص إلى InDesign بدون تحديد إطار، فإن النص يفقد كل التنسيق ولا يمكن تحريره.

عندما تقوم بلصق نص من Illustrator، فإن النص يتم إدراجه ككائن أو أكثر يمكن تحويله وتلوينه في InDesign، لكن لا يمكن تحريره. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء نص على مسار في Illustrator وقمت بلصقه في InDesign، فإن النص يمكن تلوينه، تدويره، وتغيير حجمه، لكنه لا يمكن تحريره باستخدام أداة الكتابة. إذا رغبت في تحرير النص، استخدم أداة الكتابة وقم بلصقه في إطار نص.

الرسم

الرسم المنسوخ من Illustrator والملصق في InDesign يتم دمجه في مستند InDesign. لا يتم إنشاء رابط لملف Illustrator الأصلي.

استيراد ملفات Adobe Photoshop (.PSD)‎

يمكنك إدراج ملفات تم إنشاؤها في Adobe Photoshop 4.0 أو الإصدارات اللاحقة مباشرة في تخطيط InDesign.

الطبقات وتراكب الطبقة

يمكنك أن تختار ضبط رؤية المستوى الأعلى من الطبقات في InDesign، وكذلك عرض تراكبات الطبقة المختلفة. تغيير رؤية الطبقة أو تراكب الطبقة في InDesign لا يغير ملف Photoshop الأصلي.

المسارات أو الأقنعة أو قنوات ألفا

إذا قمت بحفظ مسارات، أقنعة, أو قنوات ألفا في ملف Photoshop، فإن InDesign يمكن أن يستخدمهم لإزالة الخلفيات لالتفاف النص حول الرسوم. الرسوم التي تحتوي على مسارات، أقنعة، أو قنوات ألفا تعمل ككائنات شفافة عندما يتم إدراجها.

ملف تخصيص ICC لإدارة اللون

إذا قمت بإدراج صورة Adobe Photoshop بملف تخصيص ICC لإدارة اللون مدمج، فإن InDesign يقرأ ملف التخصيص المدمج، على أن تكون إدارة اللون نشطة. يمكنك تخطى ملف التخصيص المدمج للصورة باستخدام شاشة خيارات الإدراج أو بتعيين ملف تخصيص لوني مختلف للرسوم في InDesign. لا يؤدي تخطي ملف تخصيص اللون في InDesign إلى إزالة ملف التعريف المضمن في صورة Photoshop أو تعديله.

قنوات ألوان التركيز

تظهر قنوات ألوان التركيز في Adobe Photoshop PSD أو ملفات TIFF في InDesign كألوان تركيز في لوحة الحوامل. إذا كانت الصورة تستعمل لون تركيز لا يتعرف عليه InDesign، فإن لون التركيز قد يظهر كرمادي في مستند InDesign ولا يطبع بشكل سليم كلون تراكب. (ستتم طباعة الصورة بشكل سليم على فواصل الألوان على أي حال). لمحاكاة الرسم في حالة التراكب يمكنك إنشاء لون تركيز بقيم لونية صحيحة، ثم قم بنسخ لون PSD إلى لون التركيز الجديد. عندئذ ستتم طباعة الرسم بشكل صحيح كمركب ويتم عرضه بشكل صحيح على الشاشة عند تشغيل Overprint Preview(اختر View > Overprint Preview). تأكد من إزالة الاسم المستعار قبل طباعة الفواصل، بحيث تتم طباعة الصورة على اللوح الذي تتوقعه.

استيراد صفحات PDF

باستخدام الأمر Place، يمكنك تحديد أي الصفحات تريد إدراجها من PDF متعدد الصفحات أو ملف Illustrator به ألواح رسم متعددة. يمكنك وضع صفحة واحدة، نطاق من الصفحات، أو كل الصفحات. ملفات PDF المتعددة الصفحات تتيح للمصمم دمج التشكيلات الخاصة بنشرة في ملف واحد.

تظهر خيارات نطاق الصفحات عندما تحدد Show Import Options في مربع الحوار Place. راجع خيارات إدراج (Acrobat (.pdf و Illustrator (.ai). تتضمن الشاشة معاينة، فيمكنك عرض مصغر الصفحات قبل أن تقوم بإدراجهم. إذا قمت بإدراج صفحات متعددة، فإن InDesign يقوم بإعادة تحميل أيقونة الرسوم مع الصفحة التالية، متيحاً لك إدراج الصفحات واحدة تلو الأخرى. على أي حال، فإن InDesign لا يقوم بإدراج الأفلام، الصوت، الروابط، أو الأزرار عندما تقوم بإدراج ملف PDF.

مقارنة دقة وضوح الشاشة والجهاز في صفحات PDF المدرجة

تعرض صفحة PDF المدرجة في أفضل دقة وضوح ممكنة بالنسبة للقياس ودقة وضوح الشاشة. عند الطباعة باستخدام آلة مخرجات PostScript، تطبع صفحة PDF طبقاً لدقة وضوح الآلة. عند الطباعة على طابعة غير PostScript، فإن صفحة PDF تطبع بنفس دقة وضوح بقية كائنات InDesign الموجودة في المستند. على سبيل المثال، تتم طباعة الكائنات المتجهة (المرسومة) بنفس دقة وضوح الكائنات المتجهة الأخرى في المستند. ستتم طباعة الصور النقطية بأفضل دقة وضوح متوفرة في ملف PDF المدرج.

الربط بملفات PDF المدرجة

تظهر صفحة PDF المدرجة في مستند InDesign كمعاينة على الشاشة، والتي تكون مرتبطة بصفحة معينة في ملف PDF الأصلي. بعد وضع صفحة PDF، يمكنك فصل الروابط بعمل أي من التالي:

  • إذا قمت بإضافة كلمة مرور إلى ملف PDF الأصلي الذي تم إدراجه في مستند InDesign، وقمت بتحديث الرابط، سيطلب منك إدخال كلمة المرور.

  • في حالة حذف صفحات في PDF الأصلي وتحديث الارتباط، تتغير صفحة PDF المضمنة إلى الصفحة التي تقع الآن في رقم الصفحة المضمنة على نحو أصلي.

  • إذا قمت بإعادة ترتيب الصفحات في ملف PDF الأصلي وقمت بتحديث الرابط، فإن صفحة PDF قد تختلف عما تتوقع. عندما يحدث ذلك، قم بإدراج الصفحة مرة أخرى.

اللون في صفحات PDF

يحتفظ InDesign بالألوان المدمجة في صفحات PDF، حتى إذا أتى اللون من مكتبة ألوان غير مثبتة مع InDesign (مثل مكتبة PANTONE Hexachrome®‎). بالإضافة إلى أن أي ملائمات لون متضمنة في صفحة PDF المدرجة سيتم الاحتفاظ بها.

عندما تكون إدارة اللون نشطة، يعرض InDesign ملف PDF المدرج باستخدام ملف تخصيص ICC أو ملف تخصيص صبغة المخرجات (PDF/X فقط). عندما تكون إدارة اللون في حالة إيقاف تشغيل، أو عندما تقوم بإدراج ملف PDF لا يحتوي على ملف تخصيص مخرجات ICC، فإن الألوان في الملف المدرج يتم معايرتها باستخدام ملف تخصيص اللون في مستند InDesign.

عندما تقوم بتصدير أو طباعة المستند، يمكنك الاحتفاظ بملف تخصيص ICC المدرج في ملف PDF المدرج أو استبداله بملف تخصيص المستند. يتم استخدام ملفات تخصيص المخرجات للعرض ويتم دمجها عند التصدير إلي PDF/X، ولا يتم استخدامهم عندما تقوم بطباعة المستند، ولا يتم تضمينهم عندما تقوم بالتصدير إلى أي تنسيق آخر.

إعدادات التأمين في صفحات PDF المدرجة

بسبب ربط صفحة PDF بملف PDF الأصلي، فإن الصفحة المدرجة تتضمن إعدادات التأمين الخاصة بالملف الأصلي أيضاً. إذا قام أحدهم بتغييرات في إعدادات التأمين في إعدادات الملف الأصلي لاحقاً، فإن إعدادات التأمين يتم تحديثها في صفحة PDF المدرجة عندما تقوم بتحديث الروابط.

إذا قمت بإدخال كلمة المرور الرئيسية المطلوبة عند إدراج صفحة PDF، بذلك تتخطى أي حظر على صفحة PDF المدرجة للتصدير كما تتوقع.

استيراد صفحات InDesign (.indd)‎

باستخدام الأمر Place، يمكنك إدراج صفحات من مستند InDesign إلى أخرى. يمكنك إدراج صفحة، نطاق صفحات، أو كل الصفحات في المستند. يتم إدراج الصفحات على هيئة كائنات (بطريقة مشابهة لإدراج PDFs).

أضف الصفحات في وثيقتك لإبقاء الصفحات التي تريد إدراجها. بعد أن تختار File > Place وتقوم بتحديد ملف INDD، يمكنك اختيار Show Import Options، واختيار الصفحات المراد استيرادها، الطبقات المراد رؤيتها، وكيفية قص الصفحات المستوردة. يمكنك الانزلاق في نافذة المعاينة لاختبار مصغرات الصفحات عن قرب. الصفحة أو الصفحات التي تحددها في يتم تحميلها في أيقونة الرسومات. إن كنت تقوم بوضع صفحات متعددة، يقوم InDesign بتحميل أيقونة الرسومات بالصفحة التالية بحيث يمكنك إدراج الصفحات واحدة بعد الأخرى.

ملاحظة:

تسرد لوحة Links أسماء كل صفحة تقوم بإدراجها. إذا احتوت الصفحة التي تقوم بإدراجها على رسوم أو عنصر آخر تم إدراجه فيها، فإن ذلك العنصر يتم سرده كذلك في لوحة Links. أسماء تلك العناصر الثانوية المدرجة تظهر في لوحة Links مزاحة لفصلها عن الصفحات المدرجة.

استيراد تنسيقات الرسومات الأخرى

يدعم InDesign متنوعات من تنسيقات الرسومات، بما في ذلك تنسيقات الصور النقطية مثل TIFF، GIF، JPEG، و BMP، وتنسيقات المتجهات مثل EPS. تنسيقات أخرى مدعومة تشمل DCS، PICT، WMF، EMF، PCX، PNG، و Scitex CT (.sct). يمكنك إدراج ملف SWF في صورة ملف فيلم.

ملفات TIFF (.tif)‎

إن TIFF تنسيق صور مرن مدعوم من كل تطبيقات الطباعة وتحرير الصور وتخطيط الصفحات. أيضا، يمكن لكل الماسحات الضوئية المكتبية إنتاج صور TIFF.

يدعم تنسيق TIFF ملفات CYMK، RGB، درجات رمادي، Lab، والصور النقطية مع قنوات ألفا وقنوات ألوان التركيز. يمكنك تحديد قناة ألفا عندما تقوم بإدراج ملف TIFF. تظهر قنوات لون التركيز في InDesign كألوان تركيز في لوحة الحوامل.

يمكنك استخدام برنامج تحرير صور مثل Photoshop لإنشاء مسار لإنشاء خلفية شفافة لصورة TIFF. يدعم InDesign مسارات القطع في صور TIFF ويتعرف على تعليقات OPI المشفرة.

ملفات تنسيق تبادل الرسوم (.gif)

إن تنسيق تبادل الرسوم (GIF) هو القياسي لعرض الرسومات في الشبكة الدولية وفي خدمات أخرى. لأنه يضغط بيانات الصورة بدون فقد التفاصيل، وتسمى طريقة الضغط بدون فقدان. يعمل ذلك الضغط بشكل جيد مع الرسوم التي تستخدم عدد محدود من الألوان الصلبة مثل الشعارات والرسوم البيانية، على أي حال، لا يستطيع GIF عرض أكثر من 256 لون. ولهذا السبب، فهو أقل فاعلية في عرض الصور الفوتوغرافية على الإنترنت (استخدم JPEG بدلاً منه) ولا يُنصح به للطباعة التجارية. إذا احتوى ملف GIF على شفافية، فإن الرسومات تتفاعل فقط مع أماكن شفافية الخلفية.

ملفات JPEG (.jpg)‎

تنسيق مجموعة خبراء الفوتوغرافية المتحدين (JPEG) يستخدم بشكل شائع لعرض الصور الفوتوغرافية والصور الأخرى ذات الألوان المتصلة في ملفات HTML على الويب وفي وسائط أخرى على الإنترنت. يدعم تنسيق JPEG حالات ألوان CMYK، RGB، ودرجات الرمادي. غير GIF، فإن JPEG يحتفظ بكل معلومات اللون في صورة RGB.

JPEG يستخدم أسلوب يمكن معايرته يسمى lossy وهو طريقة ضغط تقلل من حجم الملف بتعريف وتجاهل البيانات الإضافية غير الضرورية لعرض الصورة. مستوى أعلى من الضغط ينتج عنه صور منخفضة الجودة، ومستوى منخفض من الضغط ينتج صور ذات جودة أفضل، لكن بحجم ملف أكبر. في معظم الحالات، ضغط صورة باستخدام خيار أقصى جودة ينتج لا يمكن تفرقتها عن الأصل. فتح صورة JPEG يؤدي لفك ضغطها تلقائياً.

ملاحظة:

تشفير JPEG، والذي يمكن تنفيذه على ملف EPS أو DCS في تطبيق لتحرير الصور مثل Adobe Photoshop، لا ينشئ ملف JPEG. بدلاً من ذلك، فيتم ضغط الملف باستخدام طريقة ضغط JPEG الموضحة أعلاه.

يعمل JPEG جيداً مع الصور الفوتوغرافية، لكن صور JPEG ذات الألوان الصلبة (صور تحتوي على مساحات كبيرة من لون واحد) تفقد حدتها. يتعرف InDesign ويدعم مسارات القطع في ملفات JPEG المنشئة في Adobe Photoshop. يمكن استخدام JPEG للوثائق التي تطبع تجارياً والتي تستخدم على الإنترنت، قم بالعمل مع مزود خدمات ما قبل الطباعة للحفاظ على جودة JPEG في الطباعة.

ملفات الصور النقطية ‪(.bmp)‬

تنسيق BMP هو التنسيق القياسي للصور في Windows على الحاسبات المتوافقة مع نظامي DOS و Windows. على أي حال، لا يدعم BMP صيغة CMYK، ودعم ألوانه محدود إلى 1، 4، 8، أو 24 بت. هو أقل من مثالي للطباعة التجارية أو للوثائق على الإنترنت، ولا يدعم من قبل بعض متصفحات الويب. يمكن أن توفر رسومات BMP جودة مقبولة عند طباعتها على طابعات منخفضة الجودة أو غير PostScript.

ملفات Encapsulated PostScript (.eps)‎

يستخدم تنسيق ملف Encapsulated PostScript (.eps) لنقل التشكيل المكتوب بلغة PostScript بين التطبيقات، ومدعوم من قبل معظم برامج التصميم وتصميم الصفحات. بالفعل، تمثل ملفات EPS تصاميم منفردة أو جداول مدرجة في تخطيطك، لكن ملف EPS، يمكن أن تمثل أيضاً صفحة كاملة.

نظرًا لأن ملفات EPS تستند إلى لغة PostScript، فيمكن أن تحتوي على نص ورسومات نقطية ومتجهة. وبما أن PostScript لا يمكن عرضه بشكل طبيعي على الشاشة، يقوم InDesign بإنشاء معاينة نقطية لملف EPS من أجل العرض على الشاشة. يتعرف InDesign على مسارات القطع في ملفات EPS المنشئة من قبل Photoshop.

عندما تقوم بإدراج ملف EPS، فإن أي لون تركيز محتوى بداخله يتم إضافته إلى لوحة الحوامل في InDesign. يتيح EPS جودة المطبعة من حيث دقة درجة الوضوح، واللون، والدقة. هذا التنسيق يشمل كل بيانات اللون والصورة المطلوبة لفصل ألوان صور DCS المدمجة في رسومات EPS. لا يعتبر EPS مثالياً للنشر على الإنترنت في HTML، لكنه يعمل بشكل جيد للنشر على الإنترنت في PDF.

يمكن أن تحتوي ملفات EPS على تعليقات Open Prepress Interface (OPI)، والتي تتيح لك استخدام إصدارات سريعة، منخفضة الدقة (بروكسيات) من الصور للوضع على الصورة. للنتيجة النهائية، يمكن لـ InDesign أو لمزود خدمة ما قبل الطباعة استبدال البروكسيات بإصدارات عالية الجودة.

ملفات فصل الألوان من سطح المكتب ‪(.dcs)‬

تنسيق فصل الألوان من سطح المكتب (DCS)، تم تطويره من قبل Quark، وهو إصدار من التنسيق القياسي EPS. يدعم تنسيق DCS 2.0 ملفات CMYK المتعددة القنوات ذات قنوات التركيز المتعددة. (تظهر قنوات التركيز تلك كألوان تركيز في لوحة حوامل InDesign). يدعم تنسيق DCS 1.0 ملفات CMYK بدون قنوات التركيز. يتعرف InDesign على مسارات القطع في ملفات DCS 1.0 و DCS 2.0 المنشئة في Photoshop.

الغرض من ملفات DCS هو أن يتم استخدامها في سير عمل سبق فصل ألوانه، وموجود في المضيف. في معظم الحالات، يتم استثناء ملفات الفصل المرتبطة بصورة DCS عند التصدير أو الطباعة التراكبية إلى ملف PDF، EPS، أو PostScript. (الاستثناء الوحيد يتم لملفات DCS ذات 8-بت التي تم إنشائها في Photoshop ولا تحتوي على رسومات متجهة).

يمكن أن يقوم InDesign بإعادة بناء صورة متراكبة من ملفات فصل DCS 2.0 أو 1.0، إذا كانت الملفات تم إنشائها في Adobe Photoshop. لأفضل النتائج، لا تقم بتضمين ملفات DCS 1.0 أو DCS 2.0 المنشئة من قبل برامج أخرى غير Photoshop عندما تقوم بإنشاء بروفات متراكبة ملونة عالية الجودة أو عند فصل ألوان مستند في RIP من ملف تراكب.

ملفات Macintosh PICT (.pict)‎

يُستخدم تنسيق PICT (أو صورة) الخاص بـ Macintosh في رسومات وتطبيقات تخطيط الصفحات في Mac OS، ولنقل الملفات بين التطبيقات. يقوم تنسيق PICT بضغط الصور التي تحتوي على مناطق كبيرة من اللون الخالص. يمكن أن يقوم InDesign باستيراد ملفات PICT منشأة من لقطات شاشة نظام تشغيل Mac ومجموعة من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك مجموعات القصاصات الفنية. ومع ذلك، لا يُوصى بملفات PICT للطباعة التجارية عالية الدقة.

يدعم InDesign صور RGB PICT بدرجات مختلفة من الوضوح وصور QuickTime المدمجة. لا تدعم رسومات PICT فصل الألوان، وتعتمد على الآلة، ولا ينصح بها للطباعة التجارية عالية الجودة. يمكن أن توفر رسومات PICT جودة مقبولة عند طباعتها على طابعات منخفضة الجودة أو غير PostScript.

تنسيق Windows للبيانات الأولية ‪(.wmf)‬ وملفات تنسيق البيانات الأولية المتقدم ‪(.emf)‬

تنسيق Windows للبيانات الأولية (WMF) وتنسيق Windows المتقدم للبيانات الأولية (EMF) هي تنسيقات Windows أصلية تستخدم بشكل أساسي للرسوم المتجهة، مثل القصاصات التشكيلية، المشتركة بين تطبيقات Windows. قد تحتوي ملفات البيانات الأولية معلومات صور نقطية،يتعرف InDesign على معلومات المتجهات ويوفر دعم محدود للعمليات النقطية. دعم اللون محدود إلى 16-بت RGB، ولا يدعم أي من التنسيقين فصل الألوان. وكقاعدة عامة، تجنب استخدام تنسيقات البيانات الأولية للوثائق المطبوعة تجاريًا.

ملفات PCX (.pcx)‎

يتم استخدام تنسيق PCX بشكل شائع في أنظمة Windows. تدعم معظم برمجيات Windows الإصدار 5 من تنسيق PCX.

إن تنسيق PCX يدعم حالات لون RGB، وindexed-color، ودرجات الرمادي، والنقطية، كما يدعم طريقة ضغط RLE، وهي بدون فقدان. لا يدعم قوات ألفا. يمكن أن يكون للصور عمق لوني بمقدار 1، 4، 8، أو 24 بت. على أي حال، فإن PCX غير مثالي للوثائق التي تطبق بشكل تجاري أو تستخدم على الإنترنت. يمكن أن توفر رسومات PCX جودة مقبولة عند طباعتها على طابعات منخفضة الجودة أو غير PostScript.

ملفات رسوم شبكة متنقلة ‪(.png)‬

يستخدم تنسيق رسومات الشبكة المتنقلة (PNG) ضغط بدون فقدان يمكن ضبطه لعرض صور فوتوغرافية بعمق 24 بت أو صور ذات ألوان صلبة على الشبكة الدولية وفي وسائط فورية أخرى. تم تطوير تنسيق PNG كبديل لتنسيق الملفات GIF. يدعم الشفافية وقنوات ألفا أو قنوات ألوان بعينها. يعتبر PNG هو الأفضل استخدامًا للوثائق عبر الإنترنت. تعتبر رسومات PNG الملونة المضمنة في مستند InDesign صور RGB نقطية.

ملفات Scitex CT (.sct)‎

يستخدم تنسيق Scitex Continuous Tone (CT)‎ لحاسبات Scitex لمعالجة الصور العالية الجودة. تأتي ملفات Scitex CT بالعادة من ماسحات ضوئية Scitex، والتي تنتج مسحاً عالي الجودة لأغراض الطباعة التجارية. يدعم تنسيق Scitex CT ملفات درجات الرمادي، وRGB، وCYMK، لكنها لا تدعم قنوات ألفا. اتصل بـ Scitex لتحصل على أدوات مساعدة لنقل الملفات المحفوظة بتنسيق Scitex CT إلى نظام Scitex.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت