تصدير نص

يمكنك حفظ جزء من أو كل مجموعة InDesign النصية في ملفات ذات تنسيقات يمكنك فتحها فيما بعد من خلال تطبيقات أخرى. يتم تصدير كل مجموعة نصية في المستند يتم إلى مستند منفصل.

يوفر InDesign إمكانية تصدير النص إلى ملفات ذات تنسيقات متنوعة، ويمكنك الاطلاع على هذه التنسيقات في مربع الحوار Export. يتم استخدام هذه التنسيقات بواسطة تطبيقات أخرى وتستطيع هذه التنسيقات الاحتفاظ بكثير من مواصفات الكتابة والمحاذاة والجدولة المستخدمة في وثيقتك.

يمكنك حفظ أقسام من النص وعناصر مخطط الصفحة الشائع استخدامها كقصاصات.

  1. باستخدام أداة الكتابة ، انقر فوق المجموعة النصية التي تريد تصديرها.
  2. اختر File > Export.
  3. حدد اسم وموقع المجموعة النصية المصدرة، ثم حدد تنسيق ملف نص الموجود في القائمة Save as Type (في حالة نظام التشغيل Windows) أو Format (في حالة نظام التشغيل Mac OS).

    إذا لم تتمكن من رؤية التنسيق الخاص بتطبيق معالج الكلمات الخاص بك في القائمة، يمكنك حفظ المستند مستخدمًا التنسيق الذي يتمكن تطبيقك من إدراجه مثل تنسيق RTF. إذا لم يكن تطبيق معالج الكلمات الخاص بك يدعم أي من تنسيقات التصدير في InDesign، فاستخدم تنسيق نص فقط. ملاحظة، ومع ذلك يحذف التصدير باستخدام تنسيق نص فقط كل خصائص الحروف من النص.

  4. انقر على Save لتصدير المجموعة النصية بالتنسيق الذي اخترته.

للاحتفاظ بكل خصائص التنسيق، استخدم مرشح Adobe InDesign Tagged Text ذا العلامات المميزة. لمزيد من المعلومات، استعرض "ملف PDF بالنص المميز" في www.adobe.com/go/learn_id_taggedtext_cs5_ae (PDF)‎.

تصدير المحتوى إلى الويب

لإعادة تحديد الغرض من محتوى InDesign للويب، لديك عدة خيارات:

Dreamweaver (XHTML)‎

تصدير تحديد أو مستند بأكمله إلى مستند HTML بدائية غير منسقة. يمكن الربط بصور على خادم أو إنشاء مجلد مستقل للصور. يمكنك عندئذ استخدام أي محرر HTML، مثل Adobe Dreamweaver®، لتنسيق المحتوى للويب. راجع تصدير المحتوى إلى Dreamweaver ‏(CS5).

النسخ واللصق

انسخ النص أو الصور من مستند InDesign والصقها في محرر HTML الخاص بك.

Adobe PDF

تصدير مستند إلى Adobe PDF ووضع PDF على الويب. يمكن أن يتضمن PDF عناصر تفاعلية مثل الأفلام، وقصاصات الصوت، والأزرار، وانتقالات الصفحة. راجع مستندات PDF ديناميكية.

Flash (SWF)‎

تصدير إلى ملف SWF جاهز للعرض فورًا في Flash Player أو عبر الويب.l يمكن أن يتضمن ملف SWF أزرارًا وارتباطات تشعبية وانتقالات الصفحات مثل المسح والإحلال والتفاف الصفحة. راجع إنشاء ملفات SWF (Flash)‎ تفاعلية للويب.

(Flash (FLA

تصدير إلى ملف FLA يمكن تحريره في Adobe Flash Professional. راجع إنشاء ملفات FLA للويب.

(Digital Editions (EPUB

تصدير مستند أو كتاب على هيئة كتاب إلكتروني XHTML يمكن إعادة تتبعه والذي يتوافق مع برنامج قارئ Adobe Digital Editions. راجع تصدير المحتوى لـ EPUB ‏(CS5).

XML

بالنسبة إلى سير العمل المعاد استخدامها والمحسنة، قم بتصدير المحتوى من InDesign بتنسيق XML، والذي يمكنك عندئذ إدراجه في محرر HTML مثل Dreamweaver. راجع استخدام XML.

تصدير المحتوى إلى Dreamweaver (CS5)‎

التصدير إلى XHTML عبارة عن طريقة سهلة للحصول على محتويات InDesign بشكل جاهز للويب. عند تصدير محتويات إلى XHTML، يمكنك التحكم في كيفية تصدير النصوص والصور. يحافظ InDesign على أسماء أنماط الفقرات والحروف والكائنات والجداول والخلايا المطبقة على المحتويات المصدرة، حيث يجعل محتويات XHTML ذات فئات نمط CSS لها نفس الاسم. باستخدام Adobe Dreamweaver أو أي محرر HTML متوافق مع CSS، يمكنك تطبيق التنسيق بسرعة والتخطيط إلى المحتوى.

ما سيتم تصديره

يقوم InDesign بتصدير كل المجموعات النصية، والرسوم المرتبطة والمدمجة، وملفات فيلم SWF، والحواشي، ومتغيرات النص (مثل النص)، وقوائم التعداد والترقيم، والمراجع التبادلية الداخلية، والروابط التشعبية التي تنتقل إلى النص أو صفحات ويب. كما يتم تصدير الجداول، لكن لا يتم تصدير بعض التنسيق، مثل الجدول وحدود الخلية. تم تعيين معرفات فريدة للجداول؛ لكي يمكن الإشارة إليها كمجموعات بيانات Spry في Dreamweaver.

ما لا يتم تصديره

لا يقوم InDesign بتصدير الكائنات التي تقوم برسمها (مثل المستطيلات، والبيضاويات، والمضلعات)، أو ملفات الأفلام (ماعدا SWF)، أو الروابط التشعبية (ما عدا تلك التي تنتقل إلى صفحات ويب والروابط المطبقة على النص التي تنتقل إلى مراسي النص في نفس المستند)، أو الكائنات الملصقة (بما في ذلك صور Illustrator الملصوقة)، أو النص المحول إلى حدود خارجية، أو علامات تمييز XML، أو حروف SING الرسومية، أو علامات الفهرس، أو الكائنات على لوحة اللصق التي لم يتم تحديدها ولا تلامس الصفحة، أو عناصر الصفحة الأساسية (إلا إذا تم تخطيها أو تحديدها قبل التصدير).

  1. إذا لم تكن تقوم بتصدير الوثيقة بأكملها، حدد إطارات النص، نطاق من النص، خلايا جدول، أو الرسوم التي تريد تصديرها.
  2. اختر File > Export For > Dreamweaver.
  3. حدد اسمًا وموضعًا لمستند HTML، ثم انقر على Save.
  4. في مربع الحوار XHTML Export Options، قم بتعيين الخيارات المرغوب فيها بصفة عامة، والصور، والمساحات المتقدمة ثم انقر على Export.

الوثيقة التي لها الاسم المحدد ولها امتداد .html (مثل "newsletter.html") يتم إنشائها؛ إذا تم تحديد مجلد فرعي لصور الويب (مثل "newsletter web images") سيتم تخزينها في نفس المكان.

خيارات تصدير XHTML

في مربع الحوار XHTML (File > Export For > Dreamweaver)‎، حدد الخيارات التالية.

خيارات General

تتضمن منطقة General الخيارات التالية.

Export

يحدد ما إذا كانت العناصر المحددة أو المستند بأكمله سيتم تصديرها. إذا كان إطار النص محددًا، يتم تصدير المجموعة النصية بأكملها -بما في ذلك النص الزائد.

إذا كان المستند محددًا، يتم تصدير كل عناصر الصفحة من كل الحيزات، ماعدا عناصر الصفحة الأساسية التي تم تخطيها وعناصر الصفحة الموجودة على الطبقات المخفية. كما يتم تجاهل علامات تمييز XML والفهارس المولدة وجداول المحتويات.

Bullets

حدد Map To Unordered List لتحويل فقرات التعداد النقطي إلى عناصر قائمة، والتي يتم تنسيقها في HTML باستخدام علامة <ul>. حدد Convert To Text للتنسيق باستخدام علامة <p> مع حروف تعداد نقطي على هيئة نص.

Ordering

استخدم إما ترتيب الصفحات أو هيكل XML لتحديد ترتيب قراءة كائنات الصفحة.

إذا تم تحديد On Page Layout، فسيقوم InDesign بتحديد ترتيب قراءة كائنات الصفحة عن طريق المسح من اليسار لليمين ومن أعلى لأسفل. في بعض الأحوال، ولاسيما في المستندات المعقدة، ومتعددة الأعمدة، فقد لا تظهر عناصر التصميم بالترتيب المرغوب للقراءة. استخدم Dreamweaver لإعادة ترتيب المحتويات وتنسيقها.

إذا كان خيار Base On Page Layout محددًا، فإن InDesign يحدد ترتيب قراءة كائنات الصفحة وفقًا لتجميع المستند (من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار). في بعض الأحوال، ولا سيما في المستندات المعقدة ومتعددة الأعمدة، قد لا تظهر عناصر التصميم المصدرة بترتيب القراءة المراد. استخدم Dreamweaver لإعادة ترتيب المحتويات وتنسيقها.

إذا تم تحديد نفس هيكل XML، فستتحكم اللوحة XML Structure في ترتيب المحتوى المُصدّر وفي المحتوى الذي يتم تصديره. إذا كان المحتوى ذا علامات تمييز بالفعل، يمكنك سحب علامات التمييز في اللوحة XHTML Structure لتعيين ترتيب XHTML Export. إذا لم يكن المحتوى ذا علامات تمييز، يمكنك اختيار Add Untagged Items من قائمة اللوحة Structure لإنشاء علامات تمييز يمكنك إعادة ترتيبها. إذا لم ترغب في تضمين عنصر في التصدير، يمكنك حذف علامة التمييز في اللوحة XML Structure. (لا يؤدي حذف علامة تمييز إلى حذف المحتوى من ملف INDD). راجع ‏‫تمييز عناصر الصفحة‬.

Numbers

يحدد كيفية تحويل الأرقام في ملف HTML.

Map To Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، والتي يتم تنسيقها بتنسيق HTML باستخدام علامة <ol>.

Map To Static Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، لكنه يعين السمة <value> بناءً على رقم الفقرة الحالية في InDesign.

Convert To Text

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى فقرات تبدأ بالرقم الحالي للفقرة على هيئة نص.

خيارات الصور

من القائمة Copy Images، حدد كيفية تصدير الصور إلى HTML.

Original

يصدر الصورة الأصلية إلى مجلد فرعي لصور الويب. عند تحديد هذا الخيار، فإن كل الخيارات الأخرى تكون غير نشطة.

Optimized

يتيح لك تغيير الإعدادات لتحدد كيفية تصدير الصور.

Formatted

يحافظ على تنسيق InDesign، مثل التدوير أو القياس، بقدر الإمكان لصور الويب.

Image Conversion

يتيح لك الاختيار إذا ما كانت الصور المحسنة في مستندك يتم تحويلها إلى GIF أو JPEG. اختر Automatic لتجعل InDesign يقرر أي تنسيق سيستخدم لكل حالة.

(GIF Options (Palette

يتيح لك التحكم في كيفية معالجة InDesign للألوان عند تحسين ملفات GIF. يستخدم تنسيق GIF لوحة ألوان محدودة، والتي لا يمكن أن تتخطى 256 لونًا.

اختر Adaptive (No Dither) to لإنشاء لوحة باستخدام عينة نموذجية للألوان في الرسوم بدون أي محاكاة (خلط بقع صغيرة من الألوان لمحاكاة ألوان إضافية). اختر Web لإنشاء لوحة من الألوان الآمنة للويب التي تعتبر مجموعة جزئية من نظم ألوان Windows وMacOS. اختر نظام (Win) أو نظام (Mac) لإنشاء لوحة باستخدام لوحة ألوان النظام الذاتية. قد يسبب هذا الخيار نتائج غير متوقعة.

(JPEG Options (Image Quality

يحدد التوازن بين الضغط (لملفات بأحجام أصغر) وبين جودة الصورة لكل صورة JPEG يتم إنشاؤها. Low ينتج أصغر حجم للملف وأقل جودة للصورة.

(JPEG Options (Format Method

يحدد مدى سرعة عرض رسومات JPEG عندما يفتح الملف الذي يحتوي على الصورة على الويب. اختر Progressive لتجعل صور JPEG تُعرض بالتدريج وبالتفاصيل المتزايدة مع تنزيلها. (الملفات التي يتم إنشاؤها باستخدام هذا الخيار تكون أكبر قليلاً وتتطلب ذاكرة عشوائية أكبر لعرضها). اختر Baseline لتجعل ملف JPEG يعرض فقط بعد تنزيله بشكل كامل؛ حيث يظهر موضع مؤقت في مكانه حتى يتم عرض الملف.

Link To Server Path

بدلًا من تصدير الصور إلى مجلد فرعي، فإن هذا الخيار يتيح لك إدخال عنوان ربط (مثل "images/") والتي تظهر أمام ملف الصورة. في شفرة HTML، تعرض سمة الرابط المسار والامتداد الذي تحدده. يكون هذا الخيار فعالاً خاصة عندما تقوم بتحويل الصور المتوافقة مع الويب بنفسك.

ملاحظة:

لا يتحقق InDesign من المسار الذي تحدده لنصوص Java™التفاعلية، أو أنماط CSS الخارجية، أو مجلدات الصورة؛ لذا استخدم Dreamweaver للتحقق من صحة المسارات.

خيارات Advanced

استخدم المساحة Advanced لتعيين خيارات CSS وJavaScript.

CSS Options

(Cascading Style Sheets (CSS هي مجموعة من نظم التنسيق التي تتحكم في مظهر المحتوى في صفحة ويب. عندما تستخدم CSS لتنسيق صفحة، فإنك تفصل المحتوى من العرض. تبقى محتويات صفحتك - شفرة HTML- في ملف HTML نفسه، بينما تبقى نظم CSS المعرفة لعرض الشفرة في ملف آخر (ورقة نمط خارجية) أو ضمن مستند HTML (غالبًا في القسم Head). على سبيل المثال، يمكنك تعيين أحجام خط مختلفة، ويمكنك استخدام CSS لتتحكم في تنسيق ووضع العناصر على مستوى الكتل في صفحة الويب.

Embedded CSS

عند التصدير إلى XHTML، يمكنك إنشاء قائمة أنماط CSS تظهر في القسم Head من ملف HTML مع التعريفات (السمات).

إذا تم تحديد Style Definitions، فسيحاول InDesign توفيق سمات تنسيق نص InDesign مع مكافئات CSS. وإذا تم إلغاء تحديد هذا الخيار، فسيتضمن ملف HTML تعريفات فارغة. يمكنك تحرير تلك التعريفات في Dreamweaver.

وإذا تم تحديد Preserve Local Overrides، فسيتم تضمين التنسيقات المحلية مثل مائل أو غامق.

No CSS

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى حذف مقطع CSS من ملف HTML.

CSS خارجي

حدد عنوان URL لورقة أنماط CSS الموجودة، والذي غالبًا ما يكون عنوان URL ذا صلة، مثل "/styles/style.css". لا يتحقق InDesign مما إذا كان CSS موجود أو صحيح، لذا؛ فستحتاج لاستخدام Dreamweaver لتأكيد إعداد CSS الخارجي.

خيارات JavaScript

حدد Link To External JavaScript لتشغيل JavaScript عند فتح صفحة HTML. حدد عنوان ربط JavaScript، والذي غالبًا ما يكون عنوانًا ذا صلة. لا يتحقق InDesign من صحة أو وجود JavaScript.

تصدير محتوى إلى EPUB ‏(CS5)

يمكنك تصدير مستند أو كتاب على هيئة كتاب إلكتروني بتنسيق EPUB متوافق مع برنامج لقراءة Adobe Digital Editions.

  1. لتصدير مستند، افتح المستند وchoose File > Export For > EPUB.
  2. حدد اسمًا ومكانًا للملف، وانقر على Save.
  3. في مربع الحوار Digital Editions Export Options، قم بتحديد الخيارات التي ترغب بها في مساحات General، وImages، وContents، ثم انقر على OK.

يقوم InDesign بإنشاء ملف .epub يتضمن محتوى مبنيًّا على XHTML. يتضمن الملف المصدر مصغر JPEG من الصفحة الأولى في المستند المحددة (أو مستند مصدر نمط إذا تم تحديد كتاب). يتم استخدام هذا المصغر لوضع الكتاب في عرض مكتبة Digital Editions Reader. لعرض الملف، تحتاج لبرنامج Digital Editions، والذي يمكن أن يتم تنزيله مجانًا من موقع Adobe على الويب.

ملاحظة:

من الضروري أن يكون ملف .epub هو ملف .zip. لعرض وتحرير محتويات ملف .epub، قم بتغيير الامتداد من .epub إلى .zip، ثم قم باستخلاص المحتويات. يمكن الاستفادة من ذلك بوجه خاص في تحرير ملف CSS.

موارد EPUB

للحصول على قائمة بمقالات EPUB وموارده، راجع www.adobe.com/go/learn_id_epub_ae.

لمزيد من المعلومات حول تنسيق EPUB، راجع www.idpf.org.

قم بتنزيل نسخة مجانية من قارئ Digital Editions على الموقع www.adobe.com/ae/products/digital-editions.html.

انظر المدونة Digital Editions للحصول على معلومات بشأن Digital Editions.

خيارات عامة لتصدير Digital Editions

تتضمن مربع الحوار Digital Editions Export Options الخيارات التالية.

Include Document Metadata

يتم تضمين بيانات التعريف من المستند (أو مستند النمط المصدر إذا تم تحديد كتاب) مع الملف المصدر.

Add Publisher Entry

حدد معلومات الناشر التي تظهر في البيانات الأولية للكتاب الإلكتروني. قد ترغب في تحديد عنوان الربط الخاص بالناشر بحيث يمكن لمن يتلقى الكتاب الإلكتروني زيارة صفحة الويب وشراء الكتاب الإلكتروني.

Unique Identifier

يتطلب كل مستند EPUB معرفًا فريدًا. يمكنك تحديد سمة المعرف الفريد. إذا تركت هذا الحقل فارغًا، فسيتم إنشاء معرف فريد تلقائيًا.

ترتيب القراءة

إذا حددت Base On Page Layout، فسيتم تحديد قراءة عناصر الصفحة في EPUB حسب مواقعها على الصفحة. يقوم InDesign بالقراءة من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل. إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في ترتيب القراءة، فاستخدم اللوحة XML Tags لتمييز عناصر الصفحة. إذا حددت Same As XML Structure، فسيقوم ترتيب علامات التمييز في Structure View بتعيين ترتيب القراءة. راجع تمييز عناصر الصفحة.

Bullets

حدد Map To Unordered List لتحويل فقرات التعداد النقطي إلى عناصر قائمة، والتي يتم تنسيقها في HTML باستخدام علامة <ul>. حدد Convert To Text للتنسيق باستخدام علامة <p> مع حروف تعداد نقطي على هيئة نص.

Numbers

يحدد كيفية تحويل الأرقام في ملف HTML.

Map To Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، والتي يتم تنسيقها بتنسيق HTML باستخدام علامة <ol>.

Map To Static Ordered List

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى List Items، لكنه يعين السمة <value> بناءً على رقم الفقرة الحالية في InDesign.

Convert To Text

يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى فقرات تبدأ بالرقم الحالي للفقرة على هيئة نص.

View eBook After Exporting

يعمل على تشغيل Adobe Digital Editions Reader، إن كان موجودًا. تظهر رسالة تنبيه إن كان نظامك به قارئًا معدًا لعرض مستندات .epub.

خيارات Digital Editions Images

يتضمن قسم الصور من مربع الحوار Digital Editions Export Options الخيارات التالية. من القائمة Image Conversion، حدد كيفية تصدير الصور إلى HTML.

Formatted

يحافظ على تنسيق InDesign، مثل التدوير أو القياس، بقدر الإمكان لصور الويب.

Image Conversion

يتيح لك الاختيار إذا ما كانت الصور المحسنة في مستندك يتم تحويلها إلى GIF أو JPEG. اختر Automatic لتجعل InDesign يقرر أي تنسيق سيستخدم لكل حالة.

(GIF Options (Palette

يتيح لك التحكم في كيفية معالجة InDesign للألوان عند تحسين ملفات GIF. يستخدم تنسيق GIF لوحة ألوان محدودة، والتي لا يمكن أن تتخطى 256 لونًا.

اختر Adaptive لإنشاء لوحة باستخدام عينة نموذجية للألوان في الرسوم بدون أي محاكاة (خلط بقع صغيرة من الألوان لمحاكاة ألوان إضافية). اختر Web لإنشاء لوحة من الألوان الآمنة للويب التي تعتبر مجموعة جزئية من نظم ألوان Windows وMacOS. اختر System (Win) أو System (Mac) لإنشاء لوحة باستخدام لوحة ألوان النظام الذاتية. قد يسبب هذا الخيار نتائج غير متوقعة.

حدد Interlace لعرض الصور التي يتم تحميلها ببطء من خلال ملء السطور المفقودة. إذا لم يكن هذا الخيار محددًا، ستبدو الصورة غير واضحة، ثم ستصبح أكثر وضوحًا بصورة تدريجية حتى تصل الصورة لكامل الدقة.

(JPEG Options (Image Quality

يحدد التوازن بين الضغط (لملفات بأحجام أصغر) وبين جودة الصورة لكل صورة JPEG يتم إنشاؤها. Low ينتج أصغر حجم للملف وأقل جودة للصورة.

(JPEG Options (Format Method

يحدد مدى سرعة عرض رسومات JPEG عندما يفتح الملف الذي يحتوي على الصورة على الويب. اختر Progressive لتجعل صور JPEG تُعرض بالتدريج وبالتفاصيل المتزايدة مع تنزيلها. (الملفات التي يتم إنشاؤها باستخدام هذا الخيار تكون أكبر قليلاً وتتطلب ذاكرة عشوائية أكبر لعرضها). اختر Baseline لتجعل ملف JPEG يعرض فقط بعد تنزيله بشكل كامل؛ حيث يظهر موضع مؤقت في مكانه حتى يتم عرض الملف.

خيارات Digital Editions Contents

يتضمن قسم المحتوى من مربع حوار خيارات Digital Editions Export Options على الخيارات التالية.

Format For EPUB Content

حدد إذا كنت تريد استخدام تنسيق XHTML أو DTBook.

Include InDesign TOC Entries

حدد هذا الخيار إذا كنت تريد تكوين جدول المحتويات على الجانب الأيسر من الكتاب الإلكتروني. من القائمة TOC Style، حدد نمط جدول المحتويات الذي تريد استخدامه في الكتاب الإلكتروني. يمكنك اختيار Layout > Table Of Contents Styles لإنشاء نمط جدول محتويات خاص لكتابك الإلكتروني.

Suppress Automatic Entries For Documents

حدد هذا الخيار إذا لم ترغب في أن تظهر أسماء المستند في جدول محتويات الكتاب الإلكتروني. يفيد هذا الخيار بشكل خاص عندما تقوم بإنشاء كتاب إلكتروني من كتاب.

استخدام مدخلات المستوى الأول كفواصل للفصول

حدد هذا الخيار لتقسيم الكتاب الإلكتروني إلى ملفات متعددة، حيث يبدأ كل فصل بمدخل جدول المحتويات من المستوى الأول. إذا تجاوز حجم ملف المحتوى 260 كيلوبايت، فسيبدأ فصل جديد في بداية الفقرة بين مدخلات المستوى الأول لتجنب الوصول إلى الحد 300 كيلوبايت.

Generate CSS

(Cascading Style Sheets (CSS هي مجموعة من نظم التنسيق التي تتحكم في مظهر المحتوى في صفحة ويب. عندما تستخدم CSS لتنسيق صفحة، فإنك تفصل المحتوى من العرض.

Include Style Definitions

عند التصدير إلى EPUB، يمكنك إنشاء قائمة بأنماط CSS يمكن تحريرها.

Preserve Local Overrides

إذا تم تحديد هذا الخيار، فسيتم تضمين التنسيقات المحلية مثل مائل أو غامق.

Include Embeddable Fonts

يتضمن في الكتاب الإلكتروني كل الخطوط المسموح بدمجها. تتضمن الخطوط بتات الدمج التي تحدد إذا ما كان الخط مسموحًا بدمجه أم لا.

Style Names Only

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى تضمين أسماء الأنماط غير المعرفة فقط في ورقة أنماط EPUB.

Use Existing CSS File

حدد عنوان URL لورقة أنماط CSS الموجودة، والذي غالبًا ما يكون عنوان URL ذا صلة، مثل "/styles/style.css". لا يتحقق InDesign مما إذا كان CSS موجودًا أو صالحًا، لذلك ستحتاج لتأكيد إعداد CSS الخاص بك.

تصدير محتوى إلى Buzzword

يعد Buzzword هو محرر نصي يستند إلى الويب ويتيح للمستخدمين إنشاء ملفات نصية وتخزينها على خادم ويب. عند تصدير مجموعة نصية إلى Buzzword، قم بإنشاء ملف نصي في خادم Buzzword.

  1. حدد النص أو ضع نقطة الإدراج في إطار نص يشكل جزءًا من المجموعة النصية المراد تصديرها.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • في برنامج InDesign، اختر File > Export For > Buzzword.

    • في InCopy، اختر File > Export to Buzzword.

  3. إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل إلى CS Live، انقر فوق Sign In، حدد عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر، ثم انقر فوق Sign In.

  4. في شاشة تصدير مجموعة نصية إلى Buzzword، قم بتعيين اسم وثيقة Buzzword ليتم إنشاؤها ثم انقر فوق موافق.

يتم فتح وثيقة Buzzword في الموقع Acrobat.com. بإمكانك عندئذ نقل الوثيقة إلى مساحة عمل مختلفة ومشاركتها مع أشخاص آخرين.

استخدام مكتبة حامل ألوان الويب

يشتمل InDesign على مكتبة حامل لون تسمى الويب، والتي تتكون من ألوان تستخدمها معظم متصفحات الويب لعرض النص والرسومات في صفحات الويب. تكون الألوان الـ 216 في المكتبة والتي تسمى ألوان آمنة للويب ثابتة عبر بيئات العمل؛ نظرًا لأنها مجموعة جزئية من الألوان التي تستخدمها تلك المتصفحات في كل من Windows وMac OS. الألوان الآمنة للويب في InDesign هي نفسها الموجودة في لوحة الألوان الآمنة للويب في Adobe Photoshop ولوحة الألوان الآمنة للمتصفح في Adobe Illustrator.

كل لون في المكتبة يتم تسميته بحسب قيم RGB الخاصة به. كل شفرة سداسية عشرية للون، والتي يستخدمها HTML لتعريف اللون، يتم تخزينها ضمن حامل اللون.

  1. اخترNew Color Swatch من قائمة اللوحة Swatches.
  2. بالنسبة إلى Color Mode، اختر Web.
  3. حدد اللون الآمن للويب، ثم انقر على OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت