نظرة عامة على Ink Manager

يوفر Ink Manager تحكمًا في الأحبار في وقت الإخراج. تؤثر التغييرات التي تجريها باستخدام Ink Manager على المخرجات، وليس على كيفية تحديد الألوان في المستند.

تكون خيارات Ink Manager مفيدة على وجه الخصوص لموفري خدمة الطباعة. على سبيل المثال، إذا احتوت مهمة معالجة على لون موضعي، فإن موفر الخدمة يمكنه فتح المستند وتغيير اللون الموضعي إلى لون معالجة CMYK المكافئ له. وإذا كان المستند يحتوي على لونين موضعيين متماثلين بينما يتطلب الأمر لونًا واحدًا فقط، أو إذا كان اللون الموضعي نفسه له اسمان مختلفان، يمكن لموفر الخدمة أن يترجم الاسمين بحيث يصيران اسمًا مستعارًا واحدًا.

في سير عمل تعويض اللون، يتيح لك Ink Manager ضبط كثافة الحبر للتحكم في وقت حدوث تعويض اللون، ويتيح لك ضبط العدد والتسلسل الصحيحين للأحبار.

ملاحظة:

يشترك InDesign وAcrobat في نفس تقنية Ink Manager. على أية حال، فإن InDesign فقط هو الذي يتضمن الخيار Use Standard Lab Values For Spots.

Ink Manager
Ink Manager

A. حبر معالجة B. حبر موضعي باسم مستعار C. حبر موضعي 

فتح Ink Manager

قم بأحد الإجراءات التالية:

  • من قائمة اللوحة Separations Preview (Window > Output > Separations Preview)، اختر Ink Manager.
  • اختر File > Print، وانقر Output. في قسم Output، انقر Ink Manager.

تحديد الألوان المطلوب فصلها

يُسمى كل فاصل باسم اللون الذي عينه له InDesign. إذا ظهرت أيقونة طابعة بجوار اسم اللون، فسيُنشئ InDesign فاصلاً لهذا اللون. أي أحبار موضعية - بما في ذلك تلك المحددة والمستخدمة في ملفات PDF أو رسومات EPS مستوردة - تظهر أيضًا في قائمة الحبر.

  1. في منطقة Output بمربع الحوار Print، حدد Separations أو، إذا كنت تستخدم ملف PPD يدعم فواصل in‑RIP، فحدد In‑RIP Separations.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإنشاء فاصل، تأكد أن أيقونة الطابعة معروضة بجوار اسم اللون في قائمة الحبر.

    • لاختيار عدم إنشاء فاصل، انقر أيقونة الطابعة الموجودة بجوار اسم اللون. تختفي أيقونة الطابعة.

فصل الألوان الموضعية كألوان معالجة

باستخدام Ink Manager، يمكنك تحويل الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة. عند تحويل الألوان الموضعية إلى مكافئاتها من ألوان المعالجة، تتم طباعتها كفواصل بدلاً من لوح واحد. يفيد تحويل لون موضعي إذا قمت مصادفة بإضافة لون موضعي إلى مستند بألوان معالجة، أو إذا كان المستند يحتوي على ألوان موضعية أكثر مما يمكن طباعته عمليًا.

  1. في Ink Manager، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لفصل الألوان الموضعية كلٍ على حدة، انقر أيقونة نوع الحبر الموجودة على يسار اللون الموضعي أو اللون الموضعي ذي الاسم المستعار. تظهر أيقونة لون معالجة. لتغيير اللون مرة أخرى إلى لون موضعي، انقر الأيقونة مرة أخرى.

    • لفصل كل الألوان الموضعية، حدد All Spots To Process. تتغير الأيقونات الموجودة على يسار الألوان الموضعية إلي أيقونات ألوان معالجة. لاستعادة الألوان الموضعية، قم بإلغاء تحديد All Spots To Process.

    ملاحظة:

    يؤدي تحديد All Spots To Process إلى إزالة أي أسماء مستعارة للأحبار قمت بإعدادها في Ink Manager كما يمكن أن يؤثر على الطباعة المتراكبة وإعدادات تعويض الألوان في المستند.

  2. (في InDesign فقط) لاستخدام قيم Lab للألوان الموضعية بدلاً من تعريفات CMYK، اختر Use Standard Lab Values For Spots.

إنشاء اسم مستعار لحبر للون موضعي

يمكنك ترجمة لون موضعي إلى لون موضعي أو معالجة مختلف من خلال إنشاء اسم مستعار. يفيد الاسم المستعار إذا كان المستند يحتوي لونين موضعيين متماثلين بينما يتطلب الأمر لونًا واحدًا فقط، أو إذا كان يحتوي على ألوان موضعية كثيرة جدًا. يمكنك رؤية تأثيرات التسمية المستعارة للأحبار في المخرجات المطبوعة، وسترى التأثيرات على الشاشة في حالة تشغيل الوضع Overprint Preview.

  1. في Ink Manager، حدد اللون الموضعي الذي تريد إنشاء اسم مستعار له.
  2. اختر خيارًا في القائمة Ink Alias. تتغير أيقونة نوع الحبر ووصف الحبر بالتبعية.

عرض أو إخراج ألوان تركيز باستخدام قيم Lab

بعض الألوان الموضعية المعرفة مسبقًا، مثل الألوان من مكتبات TOYO، وPANTONE، وDIC، وHKS، تُعرّف باستخدام قيم Lab. وللتوافق مع إصدارات سابقة من InDesign، تتضمن الألوان من تلك المكتبات تعريفات CMYK أيضًا. تعطيك قيم Lab، عند استخدامها مع ملفات تعريف الأجهزة الصحيحة، أعلى دقة للمخرجات على كل الأجهزة. إذا كانت إدارة الألوان مهمة لمشروعك، فقد تفضل عرض الألوان الموضعية وتصديرها وطباعتها باستخدام قيم Lab الخاصة بها. يتيح لك الخيار Use Standard Lab Values For Spots في Ink Manager التحكم في وضع الألوان الذي يستخدمه InDesign للألوان الموضعية المعرفة مسبقًا هذه: Lab أو CMYK. إذا كنت تحتاج إلى أن تتطابق المخرجات مع إصدارات سابقة من InDesign، يجب أن تستخدم قيم CMYK المكافئة.

ملاحظة:

لتحسين الدقة على الشاشة، يستخدم InDesign قيم Lab تلقائيًا في حالة تشغيل الخيار Overprint Preview. كما أنه يستخدم قيم Lab عند الطباعة أو التصدير وذلك إذا كنت قد حددت الخيار Simulate Overprint في منطقة Output بأي من مربعي الحوار Print أو Export Adobe PDF.

  1. اختر Ink Manager في قائمة اللوحة Separations Preview.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • بالنسبة لقيم Lab، حدد Use Standard Lab Values For Spots.

    • بالنسبة لقيم CMYK، ألغ تحديد Use Standard Lab Values For Spots.

حول تكرار شبكات الألوان النصفية

في الطباعة التجارية، تتم محاكاة الدرجة اللونية المتصلة بالنقاط (تسمى نقاط الألوان النصفية) تُطبع في صفوف (تسمى خطوطًا أو شبكات خطوط). تتم طباعة الخطوط بزوايا مختلفة لتجعل الصفوف أقل ظهورًا. تعرض القائمة Screening في قسم Output بمربع الحوار Print مجموعات شبكات الخطوط الموصى بها بمقياس الخطوط في كل بوصة (lpi)، والدقة بمقياس النقطة في كل بوصة (dpi)، وذلك بناءً على ملف PPD المحدد حاليًا. وعند تحديد الأحبار في قائمة الأحبار، تتغير القيم في المربعين Frequency and Angle، حيث تظهر لك تكرار شبكة الألوان النصفية وزاوية ذلك الحبر.

يعمل تسطير الشبكة ذات الخطوط الكثيرة (على سبيل المثال، 150 خطًا في البوصة) على تقليل المسافات بين النقاط لإنشاء صورة ذات جودة عالية في المطابع؛ بينما يعمل تسطير الشبكة ذات الخطوط القليلة (على سبيل المثال، من 60 إلى 85 خطًا في البوصة) على زيادة المسافة بين النقاط لإنشاء صورة منخفضة الجودة. كما يتحدد حجم النقاط عن طريق شبكة الخطوط. يستخدم تسطير الشبكة ذات الخطوط الكثيرة نقاطًا صغيرة، بينما يستخدم تسطير الشبكة ذات الخطوط القليلة نقاطًا كبيرة. والعامل الأكثر أهمية عند اختيار تسطير شبكة الخطوط هو نوع المطبعة التي ستستخدمها مهمتك. اسأل موفر الخدمة لديك عن عدد خطوط الشبكة التي تدعمها أجهزة الطباعة لديه، ثم اختر بناءً على ذلك.

شبكات الخطوط
شبكات الخطوط

A. 65 خطًا في البوصة: شبكة منخفضة الجودة لطباعة الجرائد وكوبونات البقالة B. 85 خطًا في البوصة: شبكة متوسطة الجودة لطباعة الجرائد C. 133 خطًا في البوصة: شبكة عالية الجودة لطباعة المجلات رباعية الألوان D. 177 خطًا في البوصة: شبكة دقيقة جدًا لطباعة التقارير السنوية والصور في الكتب الفنية 

توفر ملفات PPD لأجهزة طباعة الصور عالية الدقة نطاقًا واسعًا من تكرارات الشبكات الممكنة، مقرونة مع درجات دقة مختلفة لأجهزة إعداد الصور. وتتضمن ملفات PPD للطابعات منخفضة الدقة في العادة اختيارات قليلة فقط لشبكات الخطوط، عادة شبكات منخفضة الجودة بدقة تتراوح من 53 إلى 85 خطًا في البوصة. لكن الشبكات منخفضة الدقة تعطي أفضل النتائج على الطابعات منخفضة الدقة. ويؤدي استخدام شبكات أعلى جودة بدقة 100 خط في البوصة، على سبيل المثال، إلى خفض جودة الصورة عند استخدام طابعة منخفضة الدقة للمخرج النهائي.

تحديد تكرار شبكة الألوان النصفية ودقتها

  1. في القسم Output بمربع الحوار Print، اختر أحد الخيارات التالية:
    • لتحديد أحد تكرارات الشاشة وأحد تراكيب دقة الطابعة المعينة مسبقًا، اختر خيارًا في القائمة Screening.

    • لتحديد تكرار شبكة ألوان نصفية مخصص، حدد اللوح المراد تخصيصه، ثم أدخل قيمة الدقة بمقياس عدد الخطوط في البوصة، في مربع النص Frequency وقيمة زاوية الشبكة في مربع النص Angle.

ملاحظة:

قبل إنشاء شبكات الألوان النصفية الخاصة بك، راجع موفر الخدمة لديك لمعرفة التكرارات والزوايا المفضلة. انتبه أيضًا إلى أن بعض آلات الطباعة تتجاوز التكرارات والزوايا الافتراضية.

الطبقة الحساسة وتعريض الصورة

طبقًا لنوع المطبعة المستخدمة وكيفية نقل المعلومات من الفيلم إلى ألواح الطباعة، قد تحتاج إلى أن تعطي موفر الخدمة لديك الأفلام السلبية أو الموجبة، مع كون الطبقة الحساسة لأعلى أو لأسفل. وتشير الطبقة الحساسة إلى الطبقة الحساسة للصور على الفيلم أو الورقة. وفي المعتاد، يطلب موفرو خدمة الطباعة الأفلام السلبية في الولايات المتحدة بينما يطلبون الأفلام الموجبة في أوروبا واليابان. راجع موفر الخدمة لديك لتحديد اتجاه الطبقة الحساسة الذي يفضله.

لمعرفة ما إذا كنت تنظر إلى جانب الطبقة الحساسة أو إلى الجانب غير الحساس (يُشار إليه أيضًا بـ القاعدة)، افحص الفيلم النهائي أسفل إضاءة جيدة. يظهر أحد الجانبين أكثر لمعانًا من الآخر. الجانب المعتم هو جانب الطبقة الحساسة؛ بينما الجانب اللامع هو القاعدة.

خيارات الطبقة الحساسة
خيارات الطبقة الحساسة

A. صورة موجبة B. سلبي C. سلبي مع كون الطبقة الحساسة للأسفل 

ملاحظة:

تتجاوز إعدادات الطبقة الحساسة وتعريض الصورة في مربع الحوار Print أي إعدادات متعارضة في برنامج تشغيل الطابعة. حدد إعدادات الطباعة دائمًا باستخدام مربع الحوار Print.

تحديد الطبقة الحساسة

  1. في القسم Output بمربع الحوار Print، بالنسبة لإعداد اللون Color، اختر Composite Gray أو خيار فاصل.
  2. بالنسبة للإعداد Flip، حدد أحد الخيارات التالية:

    None (الافتراضي)

    لا يدخل أي تغييرات على اتجاه منطقة الصور. يمكن قراءة الكتابة في الصورة (أي قراءة صحيحة") عندما تكون الطبقة الحساسة للصور مواجهة لك.

    Horizontal

    يعكس منطقة الصور على محور رأسي وبهذا تكون القراءة خاطئة.

    Vertical

    يعكس منطقة الصور على محور أفقي وبهذا تكون القراءة مقلوبة.

    Horizontal & Vertical

    يعكس منطقة الصور على المحورين الأفقي والرأسي وبهذا تكون القراءة خاطئة. تكون الكتابة مقروءة عندما لا تكون الطبقة الحساسة للصور في مواجهتك. والصور المطبوعة على الفيلم تُطبع في الغالب بالخيار Horizontal & Vertical.

تحديد تعريض الصورة

  1. في القسم Output بمربع الحوار Print، بالنسبة لإعداد اللون Color، اختر Composite Gray أو خيار فاصل.
  2. قم بتحديد أو إلغاء تحديد الخيار Negative

التحقق من الفواصل وإعدادات المستند

تعرض منطقة Summary بمربع الحوار Print ملخصًا لمعلومات إدارة الألوان، وأبعاد علامات الطابعة، وتجاوزات الهوامش في المستند. كما يوضح القسم ما إذا كان تعويض اللون يعمل أم لا.

يمكنك أيضًا تنفيذ اختبار جودة قبل الطباعة أو تسليم المستند لموفر الخدمة.

الطباعة التجريبية لفواصل الألوان

أنشئ نسخة مطبوعة تجريبية للتحقق من طباعة الألوان بالفواصل الصحيحة، أو أنشئ نسخة برمجية تجريبية لمعاينة كيف ستظهر ألوان المستند عند إعادة إنتاجها على جهاز طباعة معينة.

ملاحظة:

بما أن الطباعة التجريبية لا تعطيك صورة دقيقة للمخرجات النهائية، يمكنك تحسين دقتها بشكل كبير من خلال معايرة كل الأجهزة التي تستخدمها لإنشاء المستندات (مثل الماسحات الضوئية، والشاشات، والطابعات). وإذا كانت الأجهزة مُعايَرة، يمكن أن يساعدك نظام إدارة الألوان للحصول على الألوان المتناسقة التي تتوقعها.

تمثل النسخة المطبوعة التجريبية توقعك لمظهر الفواصل النهائية، وتساعد موفر الخدمة على التحقق من سلامة المخرجات. تأكد من إجراء الطباعات التجريبية على طابعة PostScript؛ فلا يمكنك الاعتماد على إجراء طباعة تجريبية لفواصل الألوان المطبوعة من طابعة غير PostScript.

ملاحظة:

لضمان طباعة الملف بشكل سليم، وتذكر حفظ الفواصل كملف PostScript، وتحويل ملف PostScript إلى Acrobat 8 PDF باستخدام Acrobat Distiller، ثم عرض مستند PDF في Acrobat. بعرض مستند PDF في Acrobat، يمكنك فحص مخرجات PostScript عالية الجودة على الشاشة بمستوى عالٍ من التفصيل.

إنتاج فواصل in-RIP

لإنتاج فواصل in-RIP، تحتاج للبرامج والأجهزة التالية:

  • ملف PPD يدعم فواصل in-RIP.

  • أي جهاز إخراج PostScript 3، أو جهاز إخراج PostScript Level 2 يدعم معالج الصور النقطية به فواصل in-RIP. وإذا كان المستند يحتوي على تأثيرات الأبيض والرمادي "duetone" من Photoshop 5.0 أو ما بعده، فسيتطلب الأمر جهاز PostScript 3 لإنشاء فواصل In-RIP.

ملاحظة:

بناءً على برنامج ما قبل الطباعة المتوفر، قد يكون بإمكان موفر الخدمة تنفيذ أنشطة ما قبل الطباعة تلك كتعويض ألوان، وترتيب، وفصل، واستبدال OPI في معالج الصور النقطية بجهاز الطباعة. لذا، قد يفضل موفر الخدمة لديك استلام ملف PDF مركب للمستند مُحسَّن لفواصل in-RIP، بدلاً من ملف PostScript مفصول مسبقًا.

  1. في أعلى مربع الحوار Print، اختر إعدادًا مسبقًا من القائمة Print Preset، إذا وُجد واحد بإعدادات الفصل المناسبة.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • للطباعة إلى جهاز طباعة، اختر الجهاز في القائمة Printer.

    • للطباعة إلى ملف، اختر PostScript® File في القائمة Printer. ثم اختر ملف PPD يدعم جهاز الإخراج.

  3. انقر General، وحدد الصفحات المراد فصلها.
  4. انقر Output وقم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • للطباعة إلى جهاز طباعة، اختر Separations لإنشاء الفواصل في InDesign.

    • للطباعة إلى ملف، اختر إما Separations، أو In‑RIP Separations لحفظ إعدادات الفصل في ملف PostScript مركب للمعالجة في RIP.

    ملاحظة:

    لاستخدام Adobe In‑RIP Trapping، يجب أن تعمل مع فواصل in‑RIP بدلاً من الفواصل المستندة إلى المضيف. وإلا، فإن ميزة تعويض اللون لن تصل إلى كل الألوان مرة واحدة، ولن يحدث تعويض اللون.

  5. انقر Graphics، وقم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • بالنسبة لـ Send Data، اختر All.

    • بالنسبة لـ Download، اختر Complete أو Subset، إلا إذا كانت الخطوط سيتم إدراجها لاحقًا (على سبيل المثال، في RIP أو من خلال تطبيق بعد المعالجة).

    • بالنسبة لـ PostScript®‎، حدد مستوى PostScript الخاص بجهاز الطباعة: Level 2 أو Level 3.

  6. انقر Advanced وقم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لاستبدال رسومات منخفضة الدقة مضمنة في ملفات EPS الموضوعة مع إصداراتها عالية الجودة في وقت الإخراج، تأكد أن الخيار Read Embedded OPI Image Links كان محددًا عندما تم وضع ملف EPS في مستند InDesign، ثم حدد OPI Image Replacement في المنطقة Advanced بمربع الحوار Print.

    • لإهمال أنواع مختلفة من الرسومات المستوردة للاستبدال لاحقًا من خلال خادم OPI، حدد من خيارات Omit For OPI.

    • بالنسبة لـ Transparency Flattener Preset، اختر [High Resolution] أو نمطًا مخصصًا موجودًا مع الإعدادات عالية الدقة.

  7. اختر أيًّا من خيارات الطباعة الأخرى.
  8. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • للطباعة على جهاز طباعة، انقر Print.

    • للطباعة إلى ملف، انقر Save واقبل اسم الملف الافتراضي، أو اكتب اسمًا آخر للملف. ثم انقر Save مرة أخرى.

ملاحظة:

بمجرد إنشاء فواصل لمستند InDesign، يتم حفظ الإعدادات التي اخترتها في مربع الحوار Print مع الملف المفصول. يحفظ الملف إعدادات الفصل، ومعلومات PPD، وأي تحويلات للألوان قمت بتخصيصها في مربع الحوار Print.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت