للحصول على معلومات وتعليمات مفصلة، انقر فوق الارتباطات الواردة أدناه.

استخدام إدارة الألوان عند الطباعة

عندما تقوم بطباعة مستند تتم إدارة ألوانه يمكنك تعيين خيارات إدارة ألوان إضافية للحفاظ على تناسق اللون في مخرجات الطابعة. على سبيل المثال، افرض أن وثيقتك تحتوي الآن على ملف تخصيص مفصل لمخرجات المطبعة، لكنك تريد عمل بروفة للمستند على طابعة مكتبية. في مربع حوار Print، يمكنك تحويل ألوان المستند إلى فضاء لون الطابعة المكتبية، سيتم استخدام ملف تخصيص الطابعة بدلاً من ملف تخصيص المستند الحالي. إذا قمت بتحديد فضاء لون البروفة واستهدفت طابعة RGB، فإن InDesign يقوم بتحويل بيانات اللون إلى قيم RGB باستخدام ملفات تخصيص اللون المحددة.

عند الطباعة على طابعة PostScript، سيكون لك الخيار باستخدام إدارة ألوان PostScript. في هذه الحالة، يرسل InDesign بيانات ألوان المستند في إصدار معاير من فضاء اللون الأصلي، مع ملف تخصيص المستند، مباشرة إلى طابعة PostScript وتتيح للطابعة تحويل المستند إلى فضاء لون الطابعة. يتم تخزين فضاء لون الطابعة في الجهاز مثل قاموس تجسيد اللون (CRD)، وهذا يجعل المخرجات غير المعتمدة بجهاز أمر ممكن. إن قواميس تجسيد اللون هي صيغ PostScript المناظرة لملفات تخصيص اللون. النتائج الدقيقة لتحويل اللون يمكن أن تتغير عبر الطابعات. لاستخدام إدارة الألوان في PostScript، يجب أن يتوفر لديك طابعة تستخدم PostScript Level 2 أو ما هو أعلى، ليس من الضروري تثبيت ملف تخصيص ICC للطابعة على نظامك.

ملاحظة:

أثناء العمل على مستند تتم إدارة ألونه، يمكنك استخدام لوحة الاختبار المبدئي للتأكد من أن ألوانك تتوافق مع الإرشادات التي تحددها.

  1. تأكد أنك قمت بتثبيت المحرك وملف PPD الصحيحين لطابعتك.
  2. اختر File > Print.
  3. إذا كان الإعداد المسبق للطابعة يتضمن الإعدادات التي تريدها، فاخترها من قائمة Printer Preset في أعلى مربع حوار Print.
  4. قم بضبط الإعدادات كما ترغب لهذا المستند.
  5. انقر فوق Color Management على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.
  6. تحت Print، حدد Document.
  7. لإعداد Color Handling، اختر Let InDesign Determine Colors.
  8. لملف تخصيص الطابعة، قم بتحديد ملف التخصيص لجهاز الإخراج الخاص بك.

    كلما زادت دقة توصيف ملف التخصيص لظروف وشروط جهاز الإخراج والطباعة (على سبيل المثال، نوع الورق)، كلما زادت إمكانية قيام نظام إدارة الألوان بترجمة القيم الرقمية للألوان الحقيقية في المستند.

  9. حدد Preserve RGB Numbers أو Preserve CMYK Numbers.

    يحدد هذا الخيار كيف يعالج InDesign الألوان التي ليس لها ملف تخصيص مرتبط بها (على سبيل المثال، الصور المدرجة بدون ملفات تخصيص مدمجة). عندما يكون هذا الخيار محددًا، فإن InDesign يرسل أعداد اللون مباشرة إلى جهاز المخرجات. عندما يكون هذا الخيار غير محدد، فإن InDesign يقوم بتحويل أرقام الألوان إلى فضاء اللون الخاص بجهاز المخرجات.

    يوصى بالاحتفاظ بالأرقام عند إتباعك لسير عمل CMYK آمن. لا يوصى بالاحتفاظ بالأرقام عند طباعة مستندات RGB.

  10. اضغط على Setup (في Windows) أو Printer (في Mac OS) للوصول إلى شاشة محرك الطابعة.
  11. قم بإيقاف تشغيل إدارة الألوان للطابعة، وانقر فوق Print للرجوع إلى مربع حوار Print في InDesign.

    كل ملف تعريف طابعة يحتوي على خيارات إدارة ألوان مختلفة. إذا لم يكن واضحًا لك كيفية إيقاف تشغيل إدارة الألوان، استشر مستندات الطابعة الخاصة بك.

  12. انقر فوق Print.

خيارات مخرجات اللون للتراكبات

في لوحة المخرجات من شاشة الطباعة، يمكنك تحديد كيف يتم إرسال اللون المركب في المستند إلى الطابعة. عندما تكون إدارة الألوان متاحة (الافتراضي)، فإن قيم إعداد اللون الافتراضية ينتج عنها مخرجات لون معايرة. كل معلومات ألوان التركيز يتم حفظها أثناء تحويل اللون، ويتم تحويل ألوان المعالجة فقط إلى فضاء اللون المحدد. إذا لم تكن متأكدًا أي اختيار لون للاستخدام، استشر مزود خدمات ما قبل الطباعة الخاص بك.

حالات التراكب تؤثر فقط الصور والكائنات النقطية التي تم إنشائها باستخدام InDesign، الصور الموضوعة (مثل ملفات EPS و PDF) لا تتأثر إلا إذا كانت تتداخل مع كائنات شفافة.

لمزيد من المعلومات عن الطباعة المتراكبة، راجع Adobe Print Resource Center على www.adobe.com/go/print_resource_ae.

ملاحظة:

الخيارات المتوفرة للطابعات التي لا تدعم PostScript في نموذج اللون الذي تستخدمه الطابعة، والذي يكون غالبًا RGB.

عندما تقوم بطباعة تراكب، تكون الملائمة الآلية غير متاحة، على أي حال، يمكنك تحديد خيار محاكاة الطباعة الفوقية للنص،الحدود والتعبئات.

تتضمن منطقة المخرجات في مربع حوار Print خيارات اللون التالية. الخيارات الإضافية قد تكون متاحة أيضًا، حسب طابعتك.

Composite Leave Unchanged

يرسل إصدار كامل من الصفحات المحددة إلى الطابعة، مع الاحتفاظ بكل قيم الألوان في المستند الأصلي. عند تحديد هذا الخيار، تكون محاكاة الطباعة الفوقية غير متاحة.

Composite Gray

يرسل نسخًا بدرجات رمادية من الصفحات المحددة إلى الطابعة، على سبيل المثال،عندما تقوم بالطباعة على طابعة غير ملونة بدون عمل فصل ألوان.

Composite RGB

يرسل إصدارات كاملة الألوان من الصفحات المحددة إلى الطابعة، على سبيل المثال،عندما تقوم بالطباعة على طابعة ألوان RGB بدون عمل فصل ألوان.

Composite CMYK

يرسل إصدارات كاملة الألوان من الصفحات المحددة إلى الطابعة، على سبيل المثال،عندما تقوم بالطباعة على طابعة ألوان CMYK بدون عمل فصل ألوان. (يتوفر هذا الخيار للطابعات التي تدعم PostScript فقط).

Separations

ينشئ معلومات PostScript لكل الفواصل المتطلبة للمستند، ويرسل تلك المعلومات إلى جهاز المخرجات. (يتوفر هذا الخيار للطابعات التي تدعم PostScript فقط).

In-RIP Separations

يرسل معلومات الفصل إلى RIP الخاص بجهاز المخرجات. (يتوفر هذا الخيار للطابعات التي تدعم PostScript فقط).

Text As Black

حدد هذا الخيار لتطبع كل النص المنشئ في InDesign بالأسود إلا إذا كان له لون ورقي أو لا شيء، أو قيمة اللون تساوي الأبيض. يفيد هذا الخيار عندما تقوم بإنشاء محتوى لكل من الطباعة وPDF. على سبيل المثال، إذا كانت الارتباطات التشعبية بالأزرق في إصدار PDF، فإنها تطبع بالأسود على طابعة بالتدرج اللوني الرمادي، على عكس أنماط النغمة النصفية، والتي تصبح صعبة القراءة.

البروفة الورقية تسمى في بعض الأحيان بروفة طباعة أو مطابقة الطباعة) هي محاكاة طباعية لمظهر مخرجاتك النهائية في مطبعة. تنتج البروفة الورقية على أداة مخرجات أقل تكلفة من المطبعة. في السنوات الأخيرة أصبح لبعض الطابعات النافثة للحبر دقة وضوح كافية لإنتاج طبعات غير مكلفة التي يمكن أن تستخدم كبروفات ورقية.

  1. اختر View > Proof Setup > Custom.
  2. في مربع حوار Customize Proof Condition، حدد الجهاز الذي تريد محاكاته، وانقر فوق OK.
  3. حدد Preserve RGB Numbers أو Preserve CMYK Numbers، وانقر فوق OK.

    يحدد هذا الخيار كيف يعالج InDesign الألوان التي ليس لها ملف تخصيص مرتبط بها (على سبيل المثال، الصور المدرجة بدون ملفات تخصيص مدمجة). عندما يكون هذا الخيار محددًا، فإن InDesign يرسل أعداد اللون مباشرة إلى جهاز المخرجات. عندما يكون هذا الخيار غير محدد، فإن InDesign يقوم بتحويل أرقام الألوان إلى فضاء اللون الخاص بجهاز المخرجات.

    يوصى بالاحتفاظ بالأرقام عند إتباعك لسير عمل CMYK آمن. لا يوصى بالاحتفاظ بالأرقام عند طباعة مستندات RGB.

  4. اختر File > Print.
  5. إذا كان الإعداد المسبق للطابعة يتضمن الإعدادات التي تريدها، فاخترها من قائمة Printer Preset في أعلى مربع حوار Print.
  6. قم بضبط الإعدادات كما ترغب لهذا المستند.
  7. انقر فوق Color Management على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.
  8. تحت Print، حدد Proof. يجب أن يطابق ملف التخصيص إعداد البروفة التي حددتها.
  9. لإعداد Color Handling، اختر Let InDesign Determine Colors.
  10. حدد محاكاة لون الورق لتحاكي ظلال معينة من الأبيض الموجود في وسيط الطباعة كما هو معرف في ملف تخصيص المستند (وجهة إخراج مقياس لوني مطلق). لا يتوفر هذا الخيار لكل ملفات التخصيص.
  11. اضغط إما إعداد (في Windows) أو طابعة (في Mac OS) للوصول إلى شاشة محرك الطابعة.
  12. قم بإيقاف تشغيل إدارة الألوان للطابعة، وانقر فوق Print للرجوع إلى مربع حوار Print في InDesign.

    كل ملف تعريف طابعة يحتوي على خيارات إدارة ألوان مختلفة. إذا لم يكن واضحًا لك كيفية إيقاف تشغيل إدارة الألوان، استشر مستندات الطابعة الخاصة بك.

  13. انقر فوق Print.

تحسين التدرجات اللونية ومزج الألوان في الطباعة

أجهزة مخرجات PostScript Level 2 و PostScript 3 يمكن أن تطبع 256 ظلاً من الرمادي، ومعظم طابعات الليزر المتوافقة مع PostScript المكتبية يمكنها طباعة من 32 إلى 64 ظلاً تقريبًا، حسب دقة وضوح الجهاز، وذبذبة الشاشة المحددة، وطريقة النغمة النصفية. يحدث التوحيد عندما يغطي كل ظل موجود مساحة كبيرة تكفي لكي ترى الظلال منفردة. أيضًا، إذا قمت بتحديد تدرج لوني باستخدام قيمتي نسب تختلف بأقل من 50%، فأنت تحدد نطاق ضيق من الظلال التي ينتج عنها توحيد في أغلب الأمر. إذا كان هناك صعوبة في طباعة تدرجات ناعمة بدون توحيد، حاول اتبع هذه الأساليب:

  • استخدم تدرجًا يتغير على الأقل 50% بين مكوني لون معالجة أو أكثر.

  • حدد ألوان أفتح، أو أقصر طولاً من التدرجات اللونية الأغمق. تظهر مجموعات الألوان عند وجود ألوان غامقة جدًا ولون أبيض.

  • زيادة نسب التغيير في التدرج.

  • تقليل ذبذبة الشاشة للمستند (في أجهزة مخرجات PostScript فقط).

  • إذا ظهر التوحيد في رسوم مدرجة، مثل ملف Adobe Illustrator®، قد تحتاج لضبط الرسم الأصلي.

  • قم بالطباعة على جهاز مخرجات PostScript® 3، والقادر على إنتاج تدرجات أكثر تجانسًا.

  • استخدم تدرجات أقصر. يعتمد الطول المثالي على الألوان في التدرجات اللونية، لكن حاول إبقاء التدرجات اللونية أقصر من 7.5 بوصة.

حول نقاط النغمة النصفية ونقاط الطابعة

معظم الطابعات تحاكي الرمادي باستخدام نقاط النغمة النصفية على شبكة، تسمى خلايا الشبكة خلايا نغمة نصفية، وتسمى صفوف الشبكة خطوط أو خطوط الشاشات. كل نقطة نغمة نصفية تتكون من نقاط طابعة. وكلما تمت تعبئة خلية النغمة النصفية بنقاط الطابعة، كلما كبرت نقطة النغمة النصفية، مما ينتج عنه ظل أغمق للرمادي.

تحدد دقة وضوح الطابعة عدد النقاط المنقرة لإنشاء نقطة نغمة نصفية. الطابعة ذات النقاط الأصغر يمكنها أن تنتج تنوعات أكثر من أحجام نقطة النغمة النصفية، مما يتيح المزيد من ظلال الرمادي. تلعب ذبذبة الشاشة أيضًا دور: كلما زادت ذبذبة الشاشة، تصبح خلية النغمة النصفية أصغر، وبالتالي تحتوي على نقاط طابعة أقل، مما ينتج عنه إمكانية ظلال رمادية أقل. بالنتيجة، يوجد ارتباط بين عدد مستويات الرمادي الممكنة وكون الصورة رديئة.

محاكاة النغمة المستمرة بنقاط الطابعة
محاكاة النغمة المستمرة بنقاط الطابعة

A. محاكاة نغمة متصلة بخط الشاشة B. خط شاشة يتكون من نقاط نغمة نصفية في صفوف C. نقاط نغمة نصفية تتكون من نقاط طابعة 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت