وضع (إدراج) الرسومات

الأمر Place هو الطريقة الأساسية المستخدمة لإدراج الرسوم في InDesign، لأنه يوفر أعلى مستوى من الدعم للدقة وتنسيقات الملفات وملفات PDF متعددة الصفحات وملفات INDD واللون. كما تتم الإشارة إلى "تضمين الرسومات" باسم استيراد الصور وإدراج الصور.

إذا كنت تقوم بإنشاء وثيقة تكون فيها تلك الخصائص غير ذات أهمية، فيمكنك النسخ واللصق أو السحب والإسقاط لاستيراد الرسومات في InDesign. اللصق على أي حال، يدمج الرسم في الوثيقة، والرابط إلى الملف الأصلي للرسوم يكون مكسوراً ولا يظهر في لوحة Links، ولا يمكنك تحديث الرسم من الملف الأصلي. على أي حال، لصق رسومات Illustrator يتيح لك تحرير المسارات في InDesign. راجع إدراج رسومات Adobe Illustrator.

تعتمد الخيارات المتاحة لك عندما تقوم بوضع ملف رسوم على نوع الرسوم. ستظهر هذه الخيارات عند تحديد Show Import Options في مربع الحوار Place. وإذا لم يتم بتحديد Show Import Options، فسيقوم InDesign بتطبيق الإعدادات الافتراضية أو آخر إعدادات مستخدمة في إدراج ملف الرسوم الخاص بهذا النوع.

أسماء الرسومات التي قمت بوضعها (إدراجها) تظهر في لوحة Links.

ملاحظة:

إذا قمت بوضع أو سحب رسم من وسيط متحرك، مثل قرص مدمج سيزال الرابط عندما تقوم بإزالة الوسيط من النظام.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لإدراج رسوم بدون إنشاء إطار أولاً، تأكد من عدم تحديد أي شيء في الوثيقة.

    • لإدراج رسم إلى إطار موجود بالفعل، حدد الإطار. إذا كانت الصورة الجديدة أكبر من الإطار، يمكنك إعادة ملائمة الإطار باختيار Object > Fitting > [fitting command].

    • لاستبدال الصورة الموجودة، حدد إطار الرسوم الخاص بها.

  2. اختر File > Place، وحدد ملف رسوم أو أكثر من أي تنسيق متاح.

    إذا اخترت ملفات متعددة، يمكنك نقر أو سحب الوثيقة لوضع الملفات المتعددة بواقع واحد في كل مرة. (راجع وضع رسومات متعددة.)

  3. إذا كنت تريد استبدال كائن قمت بتحديده، فحدد Replace Selected Item.
  4. لإضافة تعليق بناءً على البيانات الأولية للصورة، حدد Create Static Captions. راجع إنشاء تعليق من صورة.
  5. إذا كنت تريد ضبط خيارات إدراج لتنسيق معين، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد Show Import Options، ثم انقر فوق Open.

    • اضغط على زر Shift أثناء النقر فوق Open أو Shift مع النقر فوق اسم ملف بشكل مزدوج.

    ملاحظة:

    عندما تقوم بإدراج رسوم تم إنشائها في Illustrator 9.0 أو الإصدار الأحدث باستخدام مربع الحوار Show Import Options، ستماثل الخيارات الموجودة بها الخيارات الموجودة في ملفات PDF. عندما تقوم بوضع رسم Illustrator 5.5-8.x، فإن الخيارات تماثل تلك الموجودة لملفات EPS.

  6. إذا ظهر مربع الحوار Image Import Options (نظرًا لأنك اخترت أن تضبط خيارات استيراد خاصة بالتنسيق)، فحدد import options، وانقر فوق OK. (راجع خيارات إدراج الرسومات.)
  7. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لإدراج في إطار جديد، اسحب لإنشاء إطار. أو انقر أيقونة الرسومات المحملة في المخطط في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الركن الأعلى الأيسر للرسوم.

    ملاحظة:

    عندما تسحب لإنشاء إطار، فإن الإطار له نفس نسب الرسوم إلا إذا قمت بالسحب والضغط على مفتاح Shift-مع السحب‬.

    • للاستيراد في إطار موجود غير محدد، انقر فوق أيقونة الرسوم المحملة في أي مكان في ذلك الإطار.
    • للاستيراد إلى إطار محدد موجود، لا يلزم القيام بأي شيء في حالة تحديد استبدال العنصر المحدد. تظهر الشكل في ذلك الإطار تلقائياً.
    • لاستبدال الرسم الموجود، اضغط لأسفل على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) وانقر فوق أيقونة الرسومات المحمّلة على الرسوم التي تريد استبدالها.
    • لوضع كل الصفحات المحددة من ملف مدرج متعدد الصفحات (مثل PDF أو INDD) في نفس الوقت، واحدة فوق الأخرى، ابق على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح الخيار (في نظام التشغيل Mac) مضغوطاً وانقر أيقونة الرسومات المحملة في المكان الذي تريد فيه أن تظهر الصفحات.

    ملاحظة:

    إذا استبدلت صورًا موجودة دون قصد بصورة يجري إدراجها، فاضغط Ctrl+Z (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Command+Z (في نظام التشغيل Mac) لاسترجاع الصورة الأصلية إلى الإطار وعرض أيقونة الصور المحملة.

  8. لوضع الرسم التالي أو الصفحة التالية من ملف PDF متعدد الصفحات، انقر أيقونة الرسومات المحملة في المخطط حيث تريد. إذا كان ضرورياً، يمكنك الانزلاق إلى مكان مختلف أو تغيير الصفحات بدون أن تفقد أيقونة الرسومات المحملة.

ملاحظة:

الصورة التي تقوم بوضعها قد تظهر بدقة وضوح منخفضة، حسب إعداداتك. إن عرض الإعدادات الخاصة بصورة ما لا يؤثر على المخرجات النهائية للملف. لتغيير إعدادات عرض الصورة، راجع التحكم في الرسومات، كفاءة العرض.

خيارات إدراج الرسومات

تتباين خيارات إدراج الرسومات طبقاً لنوع الصورة التي يتم إدراجها. لعرض خيارات أكثر، تأكد من تحديد خيار إظهار خيارات الإدراج في مربع الحوار Place.

خيارات إدراج Encapsulated PostScript (.eps)‎

عندما تقوم بوضع رسم EPS (أو بوضع ملف محفوظ باستخدام Adobe Illustrator 8.0 أو إصدار أقدم) وتحديد Show Import Options في مربع الحوار Place، سترى مربع حوار يحتوي على هذه الخيارات:

قراءة روابط OPI المدمجة للصورة

هذا الخيار يخبر InDesign بأن يقرأ روابط من تعليقات OPI المدمجة للصور المحتواة (أو متضمنة) في الرسم.

قم بإلغاء هذا الخيار إذا كنت تستخدم سير عمل يعتمد على بروكسي وتخطط أن يقوم موفر خدمة ما قبل الطباعة بتنفيذ استبدال الصورة باستخدام برنامج OPI الخاص به. عندما يكون هذا الخيار غير محدد، فإن InDesign يحتفظ بروابط OPI، لكن لا يقرأهم. عندما تقوم بالطباعة أو التصدير، سيتم تخطي البروكسي والروابط الموجودة في ملف المخرجات.

حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم سير عمل يعتمد على بروكسي وتريد أن يقوم InDesign، بدلاً من موفر الخدمة، بتنفيذ استبدال الصورة عندما تقوم بإخراج الملف النهائي. عندما تقوم بتحديد هذا الخيار، تظهر روابط OPI في لوحة Links.

أيضاً قم بتحديد هذا الخيار عندما تقوم بإدراج ملفات EPS تحتوي على تعليقات OPI التي هي ليست جزء من سير عمل معتمد على بروكسي. على سبيل المثال، إذا قمت بإدراج ملف EPS يحتوي على تعليقات OPI لتجاهل صورة نقطية أو TIFF، سترغب في تحديد هذا الخيار بحيث يتمكن InDesign من الوصول إلى معلومات TIFF عندما تقوم بإخراج الملف.

Apply Photoshop Clipping Path

بغض النظر عن إذا ما كان هذا الخيار محدداً أم لا، فإن ملف EPS الموضوع يتضمن مسار قطع في InDesign. على أي حال، إلغاء تحديد هذا الخيار قد يؤدي إلى حجم مختلف للمربع المحيط.

إنشاء الوكيل

ينشئ هذا تمثيلا نقطيًا منخفض الوضوح لصورة عند رسم الملف على الشاشة. تتحكم الإعدادات التالية في كيفية إنشاء الوكيل:

استخدام معاينة TIFF أو PICT

تحتوي بعض صور EPS على معاينة مدمجة. حدد هذا الخيار لتوليد الصورة الوسيطة للمعاينة الموجودة بالفعل. إذا لم توجد المعاينة، سيتم إنشاء الوكيل بتنقيط EPS إلى صورة نقطية خارج الشاشة.

تنقيط PostScript

حدد هذا الخيار لتجاهل المعاينة المدمجة. هذا الخيار أبطأ بالفعل لكنه يوفر أعلى النتائج جودة.

ملاحظة:

عندما تقوم بإدراج أكثر من ملف في نفس الوثيقة، فإن كل التواجدات تتشارك في إعداد البروكسي الخاص بالتواجد الأول من الملف المدرج.

خيارات إدراج الصورة النقطية

يمكنك تطبيق خيارات إدارة اللون على رسومات مدرجة منفردة عند استخدام أدوات إدارة اللون مع وثيقة ما. يمكنك أيضاً إدراج مسار قطع أو قناة ألفا محفوظة في صورة تم إنشائها في Photoshop. عمل ذلك يعطي الإمكانية في تحديد صورة وتعديل مسارها بدون تغيير إطار الرسوم.

عندما تقوم بوضع ملف PSD أو TIFF أو GIF أو JPEG أو BMP وتحديد إظهار خيارات الإدراج في مربع حوار Place، سترى مربع حوار يحتوي على هذه الخيارات:

Apply Photoshop Clipping Path

إذا لم يكن هذا الخيار متوفراً، فإن الصورة تم حفظها بدون مسار قطع، أو أن تنسيق الملف لا يدعم مسارات القطع. إذا كانت الصورة النقطية ليس لها مسار قطع، يمكنك إنشائه آلياً في InDesign.

قناة ألفا

حدد قناة ألفا لإدراج منطقة من الصورة تم حفظها كقناة ألفا في Photoshop. يستخدم InDesign قناة ألفا لإنشاء قناع شفاف على الصورة. هذا الخيار متوفر فقط للصور التي تحتوي على قناة ألفا واحدة على الأقل.

انقر صفحة اللون لعرض خيارات إدارة اللون التالية:

صورة مدرجة بدون مسار قطع (يسار) وبمسار قطع (يمين)
صورة مدرجة بدون مسار قطع (يسار) وبمسار قطع (يمين)

خصائص

إذا كان خيار استخدم الوثيقة محدداً، اترك هذا الخيار بدون تغيير. وإلا، اختر ملف تخصيص لون المصدر الذي يطابق نطاق الآلة أو البرمجيات المستخدمة لإنشاء الرسوم. ملف التخصيص هذا يمكن InDesign من ترجمة لونه إلى نطاق مخرجات الآلة.

Rendering Intent

اختر طريقة لترجمة نطاق لون الرسوم إلى نطاق لون آلة الإخراج. بالطبع، ستختار إدراك (صور) ، لأنه يمثل الألوان في الصور الفوتوغرافية. خيارات تشبع (رسومات) ، مقياس لوني نسبي، مقياس لوني مطلق هي الأفضل لمناطق اللون الصلب، وهي لا تمثل الصور الفوتوغرافية بشكل جيد. لا تتوفر خيارات وجهة التجسيد للصور النقطية، الدرجات الرمادية، وذات الألوان المفهرسة.

خيارات إدراج رسوم شبكة متنقلة (.png)‎

عندما تقوم بإدراج صورة PNG وتحديد Show Import Options في مربع الحوار Place، سترى مربع حوار به ثلاثة أقسام من إعدادات الاستيراد: لوحتين تحتويان على نفس الخيارات المتوفرة لتنسيقات الصور النقطية الأخرى. اللوحة الأخرى، إعدادات PNG، تحتوي على الإعدادات التالية:

Use Transparency Information

يكون هذا الخيار في حالة تشغيل بشكل افتراضي عندما يحتوي رسوم PNG على شفافية. إذا احتوى ملف PNG على شفافية، فإن الرسومات تتفاعل فقط مع أماكن شفافية الخلفية.

White Background

إذا لم يحتوي رسم PNG على لون خلفية معرف في الملف، سيتم تحديد هذا الخيار بشكل افتراضي. على أي حال، يتم تشغيله فقط إذا تم تنشيط استخدام معلومات الشفافية. إذا كان هذا الخيار محدداً ، يتم استخدام الأبيض كلون خلفية عند تطبيق معلومات الشفافية.

File Defined Background Color

إذا تم حفظ رسم PNG بلون خلفية غير الأبيض، وكان خيار معلومات الشفافية محدداً، فإن هذا الخيار يتم تحديده بشكل افتراضي. إذا لم ترغب في استخدام لون الخلفية الافتراضي، انقر خلفية بيضاء لإدراج الرسم بخلفية بيضاء، أو قم بإلغاء تحديد استخدام معلومات الشفافية لإدراج الرسم بدون أي شفافية (عارضاً مناطق من الرسم التي هي شفافة حالياً). لا يمكن لبعض برامج تحرير الصور تحديد خلفية غير بيضاء لرسوم PNG.

Apply Gamma Correction

حدد هذا الخيار لضبط قيم جاما (الألوان الوسطية) لرسم PNG وأنت تقوم بوضعها. هذا الخيار يتيح لك مطابقة جاما الصورة مع جاما الآلة التي ستستخدم لطباعة أو عرض الرسوم (مثل طابعة شاشة حاسب منخفضة الوضوح أو غير PostScript). قم بإلغاء هذا الخيار لوضع الصورة بدون تطبيق أي تصحيح لجاما. بشكل افتراضي، يكون هذا الخيار محدداً إذا تم حفظ رسم PNG بقيمة جاما.

Gamma Value

هذا الخيار، متوفر فقط إذا كان خيار Apply Gamma Correction محدداً، فإنه يعرض قيمة جاما التي تم حفظها مع الرسم. لتغيير القيمة، اكتب رقم موجب من 0.01 إلى 3.0.

عندما يتم إدراج ملفات PNG، فإن الإعدادات في شاشة خيارات الإدراج تكون دائماً مبنية على الملف المحدد، وليس على الإعدادات الافتراضية أو المستخدمة أخيراً.

خيارات إدراج Acrobat (.pdf) و Illustrator (.ai)

يتم الحفاظ على المخطط، الرسومات، والكتابة في PDF الموضوع. كما هو الحال مع الرسومات المدرجة الأخرى، لا يمكنك تحرير صفحة PDF مدرجة ضمن InDesign. يمكنك التحكم في رؤية الطبقات في ملف PDF بطبقات. يمكنك أيضاً وضع أكثر من صفحة من PDF متعدد الصفحات.

عندما تقوم بوضع ملف PDF تم حفظه بكلمات مرور، سيُطلب منك إدخال كلمات المرور اللازمة. إذا كان ملف DF قد تم حفظه مع قيود على الاستخدام (على سبيل المثال، بدون تحرير أو طباعة)، لكن بدون كلمة مرور، يمكنك وضع الملف.

عندما تقوم بإدراج ملف PDF (أو ملف محفوظ باستخدام Adobe Illustrator 9.0 أو إصدار أحدث) وتحديد Show Import Options في مربع الحوار Place، سترى مربع حوار يحتوي على الخيارات التالية:

Show Preview

قم بمعاينة الصفحة ملف PDF قبل أن تضعه. إذا كنت تقوم بوضع صفحة من ملف PDF يحتوي على صفحات متعددة، انقر الأسهم، أو اكتب رقم صفحة تحت معاينة صورة لمعاينة صفحة معينة.

Pages

حدد الصفحات التي تريد وضعها: الصفحة المعروضة في المعاينة، كل الصفحات، أو نطاق من الصفحات. لملفات Illustrator، يمكنك تعيين أي ألواح الرسم سيتم وضعه.

ملاحظة:

إذا قمت بتحديد صفحات متعددة، اضغط باستمرار على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Option (في نظام التشغيل Mac) أثناء وضع الملف لوضعهم في تداخل مع بعضهم في الوقت نفسه.

Crop To

حدد المقدار الذي تريد وضعه من صفحة PDF:

Bounding Box

يضع المربع المحيط لصفحة PDF، أو المساحة الدنيا التي تتضمن الكائنات على الصفحة، بما في ذلك علامات الصفحة. يقوم الخيار Bounding Box (الطبقات المرئية فقط) باستخدام مربع الإحاطة فقط الخاص بالطبقات المرئية الخاصة بملف PDF. يقوم الخيار Bounding Box (كافة الطبقات) بتضمين مربع الإحاطة الخاص بمنطقة الطبقة بالكامل الخاصة بملف PDF، حتى في حالة إخفاء الطبقات.

Art

يضع PDF في المنطقة المعرّفة بمستطيل ينشئه المؤلف كموضع للتشكيل (على سبيل المثال، قصاصة فنية).

Crop

يضع PDF فقط في المساحة المعروضة أو المطبوعة من قبل Adobe Acrobat.

Trim

يعرف الموضع الذي سيتم فيه قطع الصفحة النهائية بالفعل في عملية الإنتاج، إذا كانت علامات القطع موجودة.

Bleed

يضع فقط المساحة التي تمثل أين سيتم قطع محتويات الصفحة، إذا كانت مساحة التسييل موجودة. تكون المعلومات مفيدة إذا كانت الصفحة يتم إخراجها في بيئة الإنتاج. قد تشمل الصفحة المطبوعة علامات الصفحة التي تقع خارج مساحة التسييل.

Media

يضع المساحة التي تمثل الحجم الحقيقي للورق من مستند PDF الأصلي (على سبيل المثال، أبعاد فرخ A4 من الورق)، متضمناً علامات الصفحة.

خيارات لقطع ملفات PDF المدرجة
خيارات لقطع ملفات PDF المدرجة

A. Media B. Trim C. Bleed D. Content E. Crop F. Art 

Transparent Background

حدد هذا الخيار لإظهار النص أو الرسم الذي يقع تحت صفحة PDF في تخطيط InDesign. قم بإلغاء هذا الخيار لوضع صفحة PDF بخلفية بيضاء غير شفافة.

ملاحظة:

إذا جعلت الخلفية شفافة في إطار يحتوي رسم PDF، يمكنك جعلها غير شفافة لاحقاً بإضافة تعبئة إلى الإطار.

خيارات إدراج InDesign (.indd)‎

يحافظ InDesign على تخطيط، رسومات، ومواصفات الكتابة الخاصة بملف INDD المدرج. على أي حال، يتم معالجة الملف كأي كائن، ولا يمكنك تحريره، بالرغم من أنه يمكنك التحكم في رؤية الطبقات واختيار أي الصفحات من ملف INDD سيتم إدراجها.

عندما تقوم بإدراج ملف InDesign وتحديد Show Import Options في مربع الحوار Place، سترى مربع حوار يحتوي على الخيارات التالية:

Show preview

قم بمعاينة الصفحة قبل أن تضعها. يمكنك كتابة رقم صفحة أو نقر الأسهم لمعاينة صفحة في وثيقة متعددة الصفحات.

Pages

حدد الصفحات التي تريد وضعها: الصفحة المعروضة في المعاينة، كل الصفحات، أو نطاق من الصفحات.

Crop to

حدد عدد الصفحات التي سيتم وضعها، الصفحة نفسها أو مساحات التسييل أو الارتفاع التقديري الموجود على لوح اللصق.

Place multiple graphics

يتيح لك الأمر Place إدراج أكثر من عنصر في المرة الواحدة.

  1. إنشاء الإطارات للرسومات إذا كنت تريد أن تقوم بوضع بعضها أو كلها في إطارات.
  2. اختر File > Place، وحدد الملفات.

    يمكنك تحديد ملفات رسومات، ملفات نص، ملفات InDesign، وملفات أخرى يمكنك إضافتها إلى وثائق InDesign.

  3. بشكل اختياري، قم بتحديد Show Import Options، انقر فوق Open، ثم قم بتخصيص خيارات الاستيراد لكل ملف. (راجع خيارات إدراج الرسومات.)

    تظهر صورة مصغرة للرسم الأول الذي قمت بتحديده بجوار أيقونة الرسومات المحملة. يخبرك الرقم الموجود بجوار أيقونة الرسومات المحملة عن عدد الرسومات الجاهزة للإدراج. تظهر أسماء الرسومات في لوحة Links، مع الحروف LP (محملة عند المؤشر) بجوار الرسم الأمامي.

    وضع أربع ملفات في إطارات المواضع المؤقتة
    وضع أربع ملفات في إطارات المواضع المؤقتة

    ملاحظة:

    اضغط مفتاح سهم للدوران في الرسومات؛ اضغط Esc لإلغاء تحميل الرسم الأمامي من أيقونة الرسومات المحملة بدون وضعها في InDesign.

    ملاحظة:

    يمكنك منع الصور المصغرة من الظهور في أيقونة الرسومات المحملة إذا كان عرض الصور يبطئ من حاسبك. في مساحة واجهة التعامل من شاشة التفضيلات، قم بإلغاء تحديد إظهار المصغرات عند الوضع.

  4. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • للإدراج في إطار جديد، انقر أيقونة الرسومات المحملة في المخطط في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الركن الأعلى الأيسر للرسوم.

    • لإنشاء إطار بحجم معين وإدراج الرسوم في الإطار، اسحب لتعرف الإطار. يناسب الإطار نسب الرسوم التي يتم وضعها.

    • للإدراج في إطار موجود، انقر أيقونة الرسوم المحملة في ذلك الإطار. انقر مع الضغط على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Option (في نظام التشغيل Mac) أثناء النقر لاستبدال محتوى إطار موجود.

    • لاستيراد جميع الرسومات المحملة في شبكة، ابدأ في السحب واضغط على مفاتيح الأسهم لتحديد عدد الصفوف والأعمدة. استخدم مفتاح الأسهم لأعلى ولأسفل لتغيير عدد الصفوف ومفتاحي الأسهم لليسار ولليمين لتغيير عدد الأعمدة. حرر زر الماوس لتضمين شبكة الصور.

      لتغيير التباعد بين الإطارات، اضغط على المفتاحين Page Up وPage Down، أو اضغط مع الاستمرار على Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) وذلك مع الضغط على مفاتيح الأسهم.

      لتغيير التباعد بين الإطارات، اضغط مع الاستمرار على الزر Ctrl (نظام Windows) أو الزر Command (نظام Mac OS) أثناء الضغط على مفاتيح الأسهم.

    ملاحظة:

    يمكنك تحميل المزيد من الرسوم باختيار File > Place أثناء عرض أيقونة الرسومات.

التحكم في رؤية الطبقة في الصور المدرجة

عندما تقوم بإدراج ملفات Photoshop PSD أو ملفات PDF ذات طبقات، وملفات INDD، يمكنك التحكم في رؤية طبقات المستوى الأعلى. ضبط رؤية الطبقة في InDesign يتيح لك التنوع في التشكيل حسب السياق. على سبيل المثال، في نشرة متعددة اللغات، يمكنك إنشاء تشكيل واحد يحتوي على طبقة نص لكل لغة.

يمكنك ضبط رؤية الطبقة إما عندما تقوم بوضع ملف أو باستخدام شاشة خيارات طبقة الكائن. بالإضافة إلى ذلك، إذا احتوى ملف Photoshop على تراكب الطبقة، يمكنك اختيار عرض التراكب المرغوب.

ضبط رؤية طبقة

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لإدراج رسوم بدون إنشاء إطار أولاً، تأكد من عدم تحديد أي شيء في الوثيقة.

    • لإدراج رسم إلى إطار موجود بالفعل، حدد الإطار.

    • لاستبدال الصورة الموجودة، حدد إطار الرسوم.

  2. اختر File > Place، وقم بتحديد ملف رسوم.
  3. إذا كنت تريد استبدال كائن محدد، فحدد Replace Selected Item.
  4. حدد Show Import Options، ثم انقر فوق Open.
  5. في مربع الحوار Image Import Options أو Place، انقر فوق علامة التبويب Layers.
  6. لعرض معاينة للصورة، انقر فوق Show Preview.
  7. (ملفات PDF فقط) إذا كنت تقوم بوضع صفحة من ملف PDF يحتوي على صفحات متعددة، انقر الأسهم، أو اكتب رقم صفحة تحت معاينة صورة لمعاينة صفحة معينة.
  8. (ملفات Photoshop PSD فقط) إذا احتوت الصورة على تراكب طبقات، اختر تراكب الطبقة الذي تريد عرضه من قائمة تراكب الطبقة.
  9. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لفتح أو إغلاق مجموعة طبقات، انقر المثلث على يسار أيقونة المجلد.

    • لإخفاء طبقة أو مجموعة طبقات، انقر أيقونة العين الموجودة بجوار الطبقة أو مجموعة الطبقات.

    • لإظهار طبقة أو مجموعة طبقات، انقر عامود العين الفارغ بجوار الطبقة أو مجموعة الطبقات.

    • لعرض محتوى طبقة أو مجموعة طبقات معينة فقط، اضغط لأسفل على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Option (في نظام التشغيل Mac) أثناء النقر فوق أيقونة العين الخاصة بها. قم بالنقر مع الضغط لأسفل على مفتاح Alt أو Option مع النقر فوق أيقونة العين مرة أخرى لاسترجاع إعدادات الرؤية الأصلية للطبقات الأخرى.

    • لتغيير رؤية عناصر متعددة، اسحب خلال عامود العين.

  10. قم بضبط خيار وقت تحديث الرابط كما ترغب:

    Use Photoshop’s/PDF’s Layer Visibility

    يطابق إعدادات رؤية الطبقة مع تلك الموجودة في الملف المرتبط عندما تقوم بتحديث الرابط.

    Keep Layer Visibility Overrides

    يحافظ على إعدادات رؤية الطبقة كما هي عندما تم إدراج الملف من البداية.

  11. انقر فوق OK.
  12. انقر فوق OK، وقم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • للإدراج في إطار جديد، انقر أيقونة الرسومات المحملة في المخطط في المكان الذي تريد أن يظهر فيه الركن الأعلى الأيسر للرسوم.

    • للاستيراد في إطار موجود غير محدد، انقر فوق أيقونة الرسوم المحملة في أي مكان في ذلك الإطار.

    • للإدراج في إطار موجود بالفعل، لا تحتاج أن تفعل أي شيء. تظهر الشكل في ذلك الإطار تلقائياً.

    ملاحظة:

    إذا استبدلت صورًا موجودة دون قصد بصورة يجري إدراجها، فاضغط Ctrl+Z (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Command+Z (في نظام التشغيل Mac) لاسترجاع الصورة الأصلية إلى الإطار وعرض أيقونة الصور المحملة.

ضبط رؤية الطبقة لملفات AI، PSD، PDF، و INDD الموضوعة

بعد أن تقوم بوضع ملف Photoshop PSD أو ملف PDF متعدد الطبقات، أو ملف Illustrator AI أو ملف InDesign INDD، يمكنك التحكم في رؤية الطبقات باستخدام شاشة خيارات كائن الطبقة. إذا كان ملف Photoshop PSD يحتوي على تراكب طبقة، يمكنك اختيار أي تراكب تريد عرضه. بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تختار الاحتفاظ بإعدادات الرؤية أو مطابقة الإعدادات في الملف الأصلي كل مرة تقوم فيها بتحديث الرابط.

  1. اختر الملف من مستند InDesign.
  2. اختر Object > Object Layer Options.
  3. لعرض معاينة للصورة، انقر المعاينة.
  4. (ملفات Photoshop PSD فقط) إذا احتوت الصورة على تراكب طبقات، اختر تراكب الطبقة الذي تريد عرضه من قائمة تراكب الطبقة.
  5. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لفتح أو إغلاق مجموعة طبقات، انقر المثلث على يسار أيقونة المجلد.

    • لإخفاء طبقة أو مجموعة طبقات، انقر أيقونة العين الموجودة بجوار الطبقة أو مجموعة الطبقات.

    • لإظهار طبقة أو مجموعة طبقات، انقر عامود العين الفارغ بجوار الطبقة أو مجموعة الطبقات.

    • لعرض محتوى طبقة أو مجموعة طبقات معينة فقط، اضغط لأسفل على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Option (في نظام التشغيل Mac) أثناء النقر فوق أيقونة العين الخاصة بها. قم بالنقر مع الضغط لأسفل على مفتاح Alt أو Option مع النقر فوق أيقونة العين مرة أخرى لاسترجاع إعدادات الرؤية الأصلية للطبقات الأخرى.

    • لتغيير رؤية عناصر متعددة، اسحب خلال عامود العين.

  6. قم بضبط خيار تحديث الرابط كما ترغب:

    Use Layer Visibility

    يطابق إعدادات رؤية الطبقة مع تلك الموجودة في الملف المرتبط عندما تقوم بتحديث الرابط.

    Keep Layer Visibility Overrides

    يحافظ على إعدادات رؤية الطبقة كما هي عندما تم إدراج الملف من البداية.

  7. انقر فوق OK.

لصق أو سحب الرسومات

عندما تقوم بنسخ ولصق أو سحب وإسقاط رسم في مستند InDesign، قد تفقد بعض خصائص الكائن الأصلي حسب قصور نظام التشغيل ونطاق أنواع البيانات المتاحة للنقل من قبل التطبيقات الأخرى، وتفضيلات الحافظة في InDesign. يتيح لك لصق أو سحب رسومات Illustrator أن تقوم بتحديد وتحرير المسارات ضمن الرسوم.

النسخ واللصق أو السحب بين وثيقتي InDesign ، أو ضمن وثيقة واحدة، على أي حال، يحفظ كل خصائص الرسومات التي تم إدراجها أو تطبيقها. على سبيل المثال إذا قمت بنسخ رسم من مستند InDesign وقمت بلصقها في أخرى، فإن النسخة الجديدة ستكون تكراراً دقيقاً للأصل، بما في ذلك معلومات الربط الأصلية بحيث يمكنك تحديث الرسم عندما يتغير الملف على القرص.

نسخ ولصق الرسومات

عندما تقوم بنسخ ولصق رسم من وثيقة أخرى إلى مستند InDesign، فإن InDesign لا يقوم بإنشاء رابط إلى الرسم في لوحة Links. قد يتم تحويل الرسم من قبل حافظة النظام أثناء النقل، فقد تكون كل من جودة الطباعة وجودة الصورة أقل في InDesign عنها في تطبيق الرسم الأصلي.

  1. في InDesign أو في برنامج آخر، حدد الرسم الأصلي، واختر Edit > Copy.
  2. انتقل إلى نافذة مستند InDesign، واختر Edit > Paste.

سحب وإفلات الرسومات

تعمل طريقة السحب والإسقاط مثل الأمر Place، مع ظهور الصور في لوحة Links بعد أن يتم إدراجهم. لا يمكنك ضبط الخيارات للملفات التي تسحبها ونتلقيها؛ على أي حال، يمكنك سحب وإفلات ملفات متعددة مرة واحدة (يتم تحميل الملفات في أيقونة الرسومات عندما تقوم بسحب وإلقاء أكثر من واحد).

حدد الرسم من Adobe Illustrator، أو Adobe Bridge، أو Explorer (في Windows)، أو Finder (في Mac OS)، أو من سطح مكتبك واسحبه إلى InDesign. يجب أن تكون الصورة في تنسيق يمكن أن يقوم InDesign بإدراجه.

بعد سحب ملف من أي مكان آخر غير Illustrator، فإنه يظهر في لوحة Links في InDesign. باستخدام لوحة Links، يمكنك التحكم في الإصدارات والتحديث حسب الضرورة.

  1. حدد الرسم الأصلي.
  2. اسحب الرسم إلى نافذة مستند InDesign مفتوحة.

ملاحظة:

في Windows، إذا حاولت أن تسحب عنصر من تطبيق لا يدعم السحب والإلقاء، يعرض المؤشر أيقونة Prohibited.

ملاحظة:

لإلغاء سحب رسم، قم بإلقاء الرسم على أي شريط عنوان للوحة أو شريط عنوان وثيقة.

إصلاح الصور ذات الدقة المنخفضة

قد تظهر الصور التي تضمنها في الوثيقة ذات بيكسلات غير متجانسة أو غير واضحة أو محببة. وفي معظم الحالات، يرجع السبب في ذلك إلى أن InDesign يقوم بعرض الصور بدقة منخفضة افتراضيًا لتحسين مستوى الأداء.

التحقق من إعدادات العرض

لعرض الرسومات بدقة عالية، اختر View > Display Performance > High Quality Display. لمزيد من التفاصيل عن تغيير إعدادات أداء العرض هذه، راجع التحكم في أداء عرض الصور.

استخدام Place بدلاً من Paste

قد تظل الصورة ذات دقة منخفضة حتى إذا قمت بتغيير إعدادات كفاءة العرض. بالنسبة لهذه الصور، تأكد من أنك تستخدم الأمر Place لإدراج الصورة في InDesign. في بعض الحالات، قد يؤدي لصق صورة من تطبيق آخر إلى إدراج صورة المعاينة بدلاً من الملف الأصلي.

التحقق من إعدادات الطباعة

إذا كانت الصورة تظهر بدقة منخفضة في الطباعة، فتحقق من إعدادات الطباعة للتأكد من طباعة الرسومات بشكل سليم. في قسم الرسومات من مربع حوار Print، اختر Send Data > All.

تجنب التحويلات في الصور ذات جودة حدية

بالإضافة إلى ذلك، فقد يؤدي قياس الصورة أو تدويرها إلى تقليل جودتها. قد تريد اختيار Clear Transformations من قائمة لوحة التحكم.

تحسين دقة الصور

في بعض الحالات، كما هو الحال مع صورة منسوخة من صفحة ويب، قد تحتاج إلى استبدال صورة منخفضة الدقة بأخرى عالية الدقة.

التحكم في كفاءة عرض الرسوم

يمكنك التحكم في دقة وضوح الرسوم الموضوعة في وثيقتك. يمكنك تغيير إعدادات العرض للوثيقة بأكملها أو لرسومات منفردة. يمكنك أيضاً تغيير إعداد يتيح أو يتخطى إعدادات العرض للوثائق المنفردة.

تغيير كفاءة عرض المستند

يفتح المستند دائماً باستخدام تفضيلات كفاءة العرض. يمكنك تغيير أداء عرض مستند وهو مفتوح، لكن لن يتم حفظ الإعداد مع المستند.

إذا قمت بضبط أداء عرض أي من الصور بشكل فردي، يمكنك تخطي الإعدادات بحيث تستخدم كل الكائنات نفس الإعدادات.

  1. اختر عرض > كفاءة العرض، وحدد خياراً من القائمة الفرعية.
  2. لإجبار الكائنات التي قمت بضبطها بشكل منفرد على أن تعرض باستخدام إعدادات الوثيقة، قم بإلغاء تحديد View > Display Performance > Allow Object-Level Display Settings. (تظهر علامة تأشير لتسير إلى أنه محدد).

تغيير كفاءة عرض الكائن

  1. للاحتفاظ بكفاءة عرض كائنات منفردة عندما يكون المستند مفتوحًا وأعد فتحه، تأكد من تحديد Preserve Object-Level Display Settings في تفضيلات Display Performance.

  2. اختر View > Display Performance وتأكد من تحديد Allow Object-Level Display Settings.

  3. باستخدام أداة التحرير أو أداة Direct Selection ، حدد الرسوم المدرجة.
  4. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • حدد Object > Display Performance، واختر أعداد للعرض.

    • قم بالنقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو بالنقر مع الضغط على المفتاح Control (في Mac OS)، واختر إعداد عرض من قائمة Display Performance الفرعية.

ملاحظة:

لإزالة إعداد عرض كائن اختر استخدم إعداد العرض في قائمة كفاءة العرض الفرعية. لإزالة الإعدادات المحلية لكل الرسومات في الوثيقة، قم بتحديد القائمة الفرعية Clear Object-Level Display Settings in the View > Display Performance.

خيارات كفاءة العرض

هذه الخيارات تتحكم في كيفية عرض الرسوم على الشاشة، لكنها لا تؤثر في جودة الطباعة أو المخرجات المصدرة.

تتيح لك تفضيلات كفاءة العرض ضبط الخيار الافتراضي لفتح كل الوثائق، مثل تخصيص الإعدادات التي تعرف تلك الخيارات. كل خيار للعرض له إعدادات مستقلة لعرض الصور النقطية، الرسومات المتجهة، والشفافية.

Fast

يرسم الصور النقطية أو الرسومات المتجهة كمربع رمادي (افتراضي). استخدم هذا الخيار إذا أردت التصفح خلال حيزات بها الكثير من الصور أو تأثيرات الشفافية بسرعة.

Typical

يرسم صورة وكيل بدقة منخفضة (افتراضي) مناسبة لتعريف ووضع صورة أو رسم متجه. Typical هو الخيار الافتراضي، وهو الطريقة الأسرع لعرض صورة يمكن تعريفها.

High Quality

يرسم الصور النقطية أو الرسومات المتجهة بدقة وضوح عالية (افتراضي). هذا الخيار يوفر أعلى جودة لكن أبطأ أداء. استخدم هذا الخيار عندما تريد ضبط صورة بدقة.

ملاحظة:

خيارات عرض الصورة لا تؤثر على دقة وضوح المخرجات عند تصدير أو طباعة الصور ضمن وثيقة ما. عند الطباعة باستخدام آلة تدعم PostScript، أو التصدير إلى EPS أو PDF، فإن دقة وضوح الصورة النهائية تعتمد على خيارات الإخراج التي اخترتها عند طباعة أو تصدير الملف.

ضبط كفاءة العرض الافتراضية

تتيح لك تفضيلات Display Performance ضبط خيار العرض الافتراضي والذي يستخدمه InDesign لكل مستند. يمكنك تغيير كفاءة عرض الوثيقة باستخدام قائمة عرض، أو بتغيير الإعداد الخاص بكل كائن على حدا باستخدام قائمة كائن. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على مشروع يحتوي على عدد كبير من الصور عالية الدقة (كتالوج مثلاً)ن قد تفضل أن يتم فتح كل وثائقك بسرعة. يمكنك ضبط خيار العرض الافتراضي على سريع. عندما تريد رؤية الصور بتفصيل أكثر، يمكنك تغيير عرض الوثيقة إلى تام أو عالي الجودة (تاركاً التفضيلات مضبوطة على سريع).

يمكنك أيضاً عرض أو تخطي إعدادات العرض المطبقة على الكائنات بشكل منفرد. إذا كان الاحتفاظ بضوابط عرض كائن-مستوى محددا، فإن أي إعدادات مطبقة على كائنات يتم حفظها مع الوثيقة.

  1. اختر Edit > Preferences > Display Performance (في نظام التشغيل Windows) أو InDesign > تفضيلات > Display Performance (في نظام التشغيل Mac).
  2. للعرض الافتراضي، حدد Typical، Fast، أو High Quality. يطبق خيار العرض الذي اخترته على كل الوثائق التي تقوم بفتحها أو إنشائها.
  3. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لحفظ إعدادات العرض المطبقة على كائنات منفردة، حدد Preserve Object-Level Display Settings.

    • لعرض كل الرسومات التي تستخدم خيار العرض الافتراضي، قم بإلغاء تحديد الاحتفاظ بضوابط عرض كائن-مستوى.

  4. لمعايرة إعدادات العرض، اختر خيار العرض للتخصيص، ثم قم بنقل المنزلق إلى الإعداد المرغوب من أجل صور متجهة أو نقطية.
  5. انقر فوق OK.

كل خيار للعرض له إعدادات مستقلة لعرض الصور النقطية، الرسومات المتجهة، وتأثيرات الشفافية.

إنشاء أوراق جهات اتصال

ورقة جهات الاتصال هي شبكة من الصور المصغرة، والتي غالبًا ما تستخدم في التحليل قبل الطباعة. يمكنك استخدام عدد من تطبيقات Adobe المختلفة لإنشاء ورقة جهات اتصال. في Photoshop، يمكنك استخدام إما الأمر "ورقة جهات الاتصال" أو الأمر "حزمة الصور".

في الإصدارات السابقة من Adobe Bridge (الإصداران CS2 وCS3)، يمكنك إنشاء ورقة جهات اتصال لصفحات InDesign باستخدام ميزة إنشاء ورقة جهات اتصال في InDesign. لا تظهر هذه الميزة في الإصدارات اللاحقة من Adobe Bridge. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام "مخرجات وحدة Adobe" في Adobe Bridge لإنشاء ورقة جهات اتصال PDF.

كما يمكنك أيضًا إنشاء ورقة جهات اتصال بسيطة في InDesign عن طريق تضمين عدة صور في شبكة معينة.

  1. اختر File > Place، ثم حدد عدة صور، ثم اختر Open.

    إذا كنت تريد تضمين تعليقات مع الصور، فحدد Create Static Captions. راجع إنشاء تعليق من صورة.

  2. ابدأ في السحب واضغط على مفاتيح الأسهم لتحديد عدد الصفوف والأعمدة. استخدم الأسهم لأعلى ولأسفل لتغيير عدد الصفوف ومفاتيح الأسهم لليسار ولليمين لتغيير عدد الأعمدة.

    لتغيير التباعد بين الإطارات، اضغط على المفتاحين Page Up وPage Down، أو اضغط مع الاستمرار على Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) وذلك مع الضغط على مفاتيح الأسهم.

    لتغيير التباعد بين الإطارات، اضغط مع الاستمرار على الزر Ctrl (نظام Windows) أو الزر Command (نظام Mac OS) أثناء الضغط على مفاتيح الأسهم.

  3. حرر زر الماوس لتضمين شبكة الصور.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت