تكرار الكائنات بالسحب

  1. حدد كائنًا أو أكثر.

  2. حدد Selection أو Direct Selection أو Group Selection.

  3. اسحب التحديد مع الضغط على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) (وليس مقبض المربع المحيط).

مضاعفة كائنات باستخدام اللوحة Layers

يمكنك مضاعفة كائناتٍ ومجموعاتٍ وطبقاتٍ بأكملها بسرعة باستخدام اللوحة Layers.

  1. حدد العناصر التي تريد مضاعفتها في اللوحة Layers.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • حدد Duplicate “Layer name” من قائمة اللوحة Layers.

    • اسحب العنصر في اللوحة Layers إلى الزر New Layer في أسفل اللوحة.

    • ابدأ بسحب العنصر إلى موضع جديد في اللوحة Layers، ثم اضغط مع الاستمرار على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS). حرر زر الماوس عندما يكون المؤشر في الموضع الذي تريد وضع العنصر المضاعف به. إذا حررت زر الماوس عندما يكون المؤشر يشير إلى طبقة أو مجموعة، يتم إضافة العنصر المضاعف إلى قمة الطبقة أو المجموعة. وإذا حررت زر الماوس عندما يكون المؤشر بين عنصرين، يتم إضافة العنصر المضاعف إلى الموضع المحدد.

مضاعفة تحديدات باستخدام السحب والإسقاط

يمكنك استخدام Clipboard لنقل التحديدات بين ملف Illustrator وبرامج Adobe الأخرى، بما في ذلك Adobe Photoshop وAdobe InDesign. يفيد الخيار Clipboard كثيرًا في إدراج المسارات، إذ يتم نسخ المسارات إلى Clipboard على هيئة وصف بلغة PostScript. يتم لصق العمل الفني المنسوخ إلى Clipboard بتنسيق PICT في معظم التطبيقات. ومع ذلك، فبعض التطبيقات تقبل الإصدار PDF (كبرنامج InDesign) أو إصدار AICB. يحافظ PDF على الشفافية؛ ويتيح لك AICB تحديد ما إذا كنت تريد الحفاظ على المظهر العام للتحديد أو نسخه على هيئة مجموعة من المسارات (والتي قد تفيد في Photoshop).

لتحديد تفضيلات النسخ، حدد Edit > Preferences > File Handling & Clipboard (في Windows) أو Illustrator > Preferences > File Handling & Clipboard (في Mac OS). حدد PDF، AICB، أو كليهما. في حالة تحديد AICB، حدد Preserve Paths لتجاهل الشفافية في العمل الفني المنسوخ أو Preserve Appearance And Overprints لتسوية الشفافية، والحفاظ على مظهر العمل الفني المنسوخ، والحفاظ على الكائنات المطبوعة فوقيًا.

اسحب العمل الفني وأسقطه في مستند Photoshop

  1. حدد العمل الفني الذي تريد نسخه.

  2. افتح مستند Photoshop التي تريد نسخ التحديد به.

  3. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لنسخ العمل الفني في Photoshop على هيئة صور نقطية، اسحب التحديد باتجاه نافذة Photoshop، ثم حرر زر الماوس عندما يظهر حد خارجي أسود. لوضع التحديد في مركز صورة Photoshop، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Shift قبل سحب التحديد. يتم نسخ الكائنات على هيئة صور نقطية إلى الطبقة النشطة افتراضيًا.

    • لنسخ عمل فني متجه في Photoshop على هيئة مسارات، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Ctrl (في Windows) أو المفتاح Command (في Mac OS)، واسحب التحديد إلى مستند Photoshop. عند تحرير زر الماوس، يصبح التحديد مسارًا في Photoshop.

سحب العمل الفني من Photoshop وإسقاطه في Illustrator

  1. افتح مستند Photoshop الذي تريد النسخ منه.

  2. حدد العمل الفني الذي تريد نسخه.

  3. حدد الأداة Move  واسحب التحديد من Photoshop إلى ملف Illustrator.

سحب عمل فني وإسقاطه في سطح المكتب (في Mac OS فقط)

  1. حدد العمل الفني الذي تريد نسخه.

  2. اسحب التحديد إلى سطح المكتب.

    يتم نسخ التحديدات إلى سطح المكتب مثل قصاصات الصورة، والتي يمكن سحبها وإسقاطها في المستند المطلوب. يتم تحويل قصاصات الصور إلى تنسيق PICT عند سحبها إلى سطح المكتب.

إزاحة الكائنات المضاعفة

يمكنك إنشاء نسخة من كائن، وإزاحتها بعيدًا عن الكائن المحدد وذلك باستخدام الأمر Offset Path أو التأثير Offset Path. تفيد إزاحة الكائنات في حال ما إذا أردت إنشاء أشكال متحدة المركز أو توليد مضاعفات كثيرة من كائن ما باستخدام مسافات عادية يفصل بعضها عن البعض.

يمكنك إزاحة مسار كائن بالتناسب مع مساره الأصلي باستخدام التأثير Offset Path في القائمة Effect. يفيد التأثير في تحويل كائن شبكي إلى مسار عادي. على سبيل المثال، إذا حررت مظروفًا، أو أردت تحويل شكل شبكي لاستخدامه في تطبيق آخر، فقم بتطبيق أمر إزاحة المسار باستخدام إزاحة بقيمة 0، ثم احذف الشكل الشبكي. يمكنك عندئذ تحرير المسار المتبقي.

إزاحة كائنات باستخدام الأمر Offset Path

  1. حدد كائنًا أو أكثر.

  2. حدد Object > Path > Offset Path.

  3. حدد مسافة الإزاحة ونوع وصل الخط وحد الوصلة.

  4. انقر فوق OK.

إزاحة كائنات باستخدام التأثير Offset Path

  1. حدد كائنًا أو أكثر.

  2. حدد Effect > Path > Offset Path.

  3. حدد مسافة الإزاحة ونوع وصل الخط وحد الوصلة.

  4. انقر فوق OK.

إزاحة الكائنات باستخدام لوحة المفاتيح

  1. حدد كائنًا أو أكثر.

  2. اضغط مع الاستمرار على المفتاح Alt واضغط على مفتاح السهم.

يتم إنشاء كائن مضاعف، ثم يزاح بالقيمة المحددة لخيار Keyboard Increment في تفضيلات General. يتم تحديد مكان الكائن الجديد بمفتاح السهم الذي استخدمته.

ملاحظة:

إذا لم يتم إنشاء مضاعف، فتأكد من ضبط التفضيل Keyboard Increment إلى قيمة تختلف عن الصفر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت