مهم: الرجاء السماح بمدة زمنية متداخلة للمنتجات لا تقل عن 30 يومًا لضمان عدم انقضاء صلاحية الوصول. للحصول على هذه المدة الزمنية المتداخلة، نوصي بتوقيع اتفاقية ترخيص بنود المؤسسات (ETLA) قبل انتهاء صلاحية الاشتراك الموجود. الرجاء التواصل مع مندوب مبيعات Adobe إذا كانت لديك أي أسئلة.

لن نتمكن من منح أي تمديدات قد تكون لازمة لإنجاز عملية الترحيل.

هذه الصفحة موجهة لمسؤولي تقنية المعلومات الذين يريدون ترحيل المستخدمين إلى Adobe Enterprise Dashboard بغرض الوصول إلى التطبيقات والخدمات المناسبة، مثل Creative Cloud للمؤسسات وAdobe Document Cloud للمؤسسات وAdobe Digital Publishing Solution (DPS). تسري هذه التعليمات عند الترحيل من Creative Cloud لفرق العمل أو Adobe Document Cloud الذي يتم شراؤه من خلال خطة حوافز القيمة (VIP) وحسابات Creative Cloud أو Acrobat الفردية وعمليات التوزيع المسلسلة.

لمزيد من التعليمات والأسئلة الخاصة، يمكن فتح حالة دعم بسرعة من خلال Enterprise Dashboard وسيتصل بك وكيل دعم عملاء المؤسسات.

تساعد الخطوات التالية على ضمان إتمام عملية الانتقال في سلاسة:

  • إنشاء Adobe Enterprise Dashboard
    • اختيار نوع الهوية
    • ادعاء ملكية مجال لمعرفات Enterprise ID وFederated ID
    • إضافة المستخدمين إلى Enterprise Dashboard
  • المستخدم النهائي: ترحيل الإعدادات والبيانات
  • إزالة المستخدمين من عمليات التوزيع السابقة

إنشاء Adobe Enterprise Dashboard

بعد أن توفر شركة Adobe للوحة معلومات Enterprise Dashboard الخاصة بالمنظمة كل المنتجات والخدمات المناسبة، سيتلقى مسؤول تقنية المعلومات المعين دعوة عبر البريد الإلكتروني لتكوين Enterprise Dashboard وإضافة المستخدمين.

اختيار نوع الهوية

تستخدم شركة Adobe نظامًا أساسيًا لإدارة الهويات من أجل المصادقة على المستخدمين وتخويل مرورهم. ويتطلب استخدام Enterprise Dashboard استخدام الهويات. كما أن نوع الهوية الذي تختاره منظمتك يؤثر على درجة صعوبة عملية الترحيل.

تدعم شركة Adobe حاليًا ثلاثة أنواع من الهويات أو الحسابات:

معرف Adobe ID الذي ينشئه المستخدم ويمتلكه ويديره. ويتولى المسؤولون دعوة المستخدمين للانضمام إلى المنظمة، كما أنهم يستطيعون إزالتهم. لكن لا يمكن قفل حسابات Adobe ID الخاصة بالمستخدمين. قد يكون ذلك خيارًا جيدًا للمهنيين المستقلين والمقاولين.

معرف Enterprise ID الذي تنشئه المنظمة وتمتلكه وتديره. ويتولى المسؤولون إنشاء معرف Enterprise ID وإصداره للمستخدم. يستطيع المسؤولون إلغاء صلاحية الوصول إلى المنتجات والخدمات عن طريق السيطرة على الحساب أو حذف معرف Enterprise ID لمنع الوصول إلى بيانات المستخدم ذات الصلة منعًا دائمًا.

معرف Federated ID الذي تنشئه المنظمة وتمتلكه، ويُربط بدليل المؤسسة عن طريق الاتحاد. تتولى المنظمة إدارة بيانات الاعتماد وتجري عمليات التسجيل لمرة واحدة (SSO) عن طريق مزود هوية SAML2.

لمزيد من التفاصيل لمساعدتك في اختيار نوع الهوية المناسب لمنظمتك، راجع إدارة أنواع الهوية

ادعاء ملكية مجال للحصول على معرفات Enterprise ID وFederated ID

يجب على المنظمات التي تريد استخدام معرفات Enterprise ID وFederated ID أن تدعي أولاً ملكية مجال واحد على الأقل. لمزيد من المعلومات والتعليمات التفصيلية، راجع ادعاء ملكية مجال

إضافة المستخدمين إلى Enterprise Dashboard

بعد تلقي الدعوة للانضمام إلى Enterprise Dashboard وادعاء ملكية مجال، يمكنك بدء عملية إنشاء المجموعات وإضافة المستخدمين ودعوتهم. تشكل المجموعات أساس تقديم التراخيص للمستخدمين النهائيين لكل أنواع الهويات الثلاثة. تحدد التراخيص التي يتم تعيينها على مستوى المجموعة حق المستخدم في المنتج. على سبيل المثال، إذا كانت لديك مجموعة Illustrator ومجموعة Photoshop، يجب على المستخدم أن يكون عضوًا في كلتا المجموعتين حتى يتمكن من الوصول إلى كلا التطبيقين. لمزيد من المعلومات، راجع إدارة المجموعات وإدارة المستخدمين

المستخدم النهائي: ترحيل الإعدادات والبيانات

يجب على المستخدمين الموجودين ترحيل الإعدادات والبيانات الحالية الخاصة بـ Creative Cloud وDocument cloud. الرجاء توجيه المستخدمين إلى اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. مزامنة الإعدادات
  2. ترحيل البيانات (معرف Enterprise ID وFederated ID)
  3. تسجيل الخروج من Creative Cloud أو Document Cloud
  4. تسجيل الدخول إلى Enterprise Dashboard
  5. المزامنة وإتمام عملية الترحيل

مزامنة الإعدادات

يجب على المستخدمين الذين لديهم معرف·Adobe ID مزامنة الإعدادات قبل تسجيل الخروج من Creative Cloud والعودة إليه. كما يرجى تزويد المستخدمين بالخطوات الموجودة في مزامنة إعدادات التطبيق مع Creative Cloud

ترحيل بيانات المستخدم من Adobe ID إلى Enterprise أو Federated ID

في حالة دعوة المستخدمين إلى Enterprise Dashboard باستخدام معرف Enterprise أو Federated ID، يجب عليهم ترحيل المحتوى من معرف Adobe ID الخاص بهم. لا توجد حاجة إلى الترحيل إذا كان المستخدم سيستمر في استخدام معرف Adobe ID الخاص به. جدير بالذكر أن أسهل طريقة لترحيل الأصول هي أن يتم تنزيلها ثم تحميلها عبر تطبيق سطح المكتب Creative Cloud وهو يشتمل على ميزة مزامنة الملفات التي تتولى فعل ذلك تلقائيًا. يمكن العثور على التعليمات في ترحيل الأصول في صفحة نقل الأصول.

تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مرة أخرى

بعد ذلك، يجب على المستخدم تسجيل الخروج من Creative Cloud أو Document Cloud، ثم تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام بيانات الاعتماد المناسبة. ويرجى العلم بأن عملية تسجيل الخروج ثم إعادة تسجيل الدخول في غاية السهولة. راجع تسجيل الخروج من Creative Cloud للاطلاع على تعليمات تسجيل الخروج، وراجع تعليمات الحساب وتسجيل الدخول وEnterprise ID للاطلاع على تعليمات بشأن طريقة تسجيل الدخول باستخدام Enterprise ID أو Federated ID.  

إزالة المستخدمين من عمليات التوزيع السابقة

إزالة المستخدمين من Admin Console

يجب على المنظمات التي تريد الترحيل من Admin Console (Creative Cloud لفرق العمل أو Document Cloud) إلى Enterprise Dashboard أن تضمن وجود مدة زمنية متداخلة لا تقل عن 30 يومًا بين بداية اتفاقية ترخيص بنود المؤسسات (ETLA) ونهاية الاشتراك الخاص بها.

بمجرد الانتهاء من تكوين Enterprise Dashboard حسب تفضيلات المنظمة، والانتهاء من تسجيل دخول المستخدمين باستخدام نوع الهوية المناسب، يمكنك إزالة المستخدمين من Admin Console. راجع إدارة الفريق للاطلاع على التعليمات.

ترحيل المستخدمين من نموذج التوزيع المسلسل إلى نموذج توزيع المستخدم المحدد

إذا كانت المنظمة تستخدم أرقامًا مسلسلة وتريد الترحيل إلى نموذج المستخدم المحدد، فاتبع التعليمات الواردة في الترحيل من ترخيص الأرقام المسلسلة إلى التراخيص المقترنة بالمستخدم.

الترحيل من نموذج توزيع المستخدم المحدد إلى نموذج التوزيع المسلسل

تستطيع المنظمات الترحيل من توزيع مستخدم موجود إلى توزيع مسلسل. لا يشمل نموذج التوزيع المسلسل الخدمات السحابية والتخزين السحابي. وسيفقد المستخدمون النهائيون صلاحية الوصول إلى الخدمات السحابية والتخزين السحابي عند الترحيل إلى نموذج التوزيع المسلسل.

  1. يجب على المستخدمين تسجيل الخروج من Creative Cloud على أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمونها.
  2. إنشاء ملف ترخيص باستخدام Creative Cloud Packager لنموذج التوزيع المسلسل.
  3. توزيع الحزمة وتشغيلها على الأجهزة المطلوبة.
  4. إزالة كل المستخدمين من Admin Console

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت