التحديث إلى Illustrator CC متوفر

لمزيد من المعلومات، راجع ملخص المزايا الجديدة.


رسم الصور بالفرشاة

A. جرّات الفرشاة B. قطعة من المرجان C. تطبيق قطعة من المرجان على تعريف الفرشاة D. عمل فني منتهي 

يمكن أن تحتوي الفراشي الآن على صور في تعريف الفرشاة. يمكنك تعريف فراشي العمل فني، والنقش، والنوع الموزع لتحتوي على صور نقطية. سلوك الفرشاة مشابه لأي فرشاة أخرى - يمكنك إعادة تشكيلها أو تعديلها. يمكنك إنشاء تصاميم فريدة وطبيعية المظهر بسرعة وسهولة.

انظر كيفية استخدام هذه الميزة مع فيديو على استخدام الصور في الفراشي.

لمزيد من المعلومات، انظر الصور في الفراشي.

تحسينات للأجهزة التي تعمل باللمس

أداة Touch Type

نص ناتج بشكل طبيعي (على اليسار)، ونص ناتج عند معالجة كل حرف بشكل فردي لتأكيد الرسائل (على اليمين)
A. نص منسّق بشكل عادي (على اليسار) B. نص تتم معالجة كل حرف فيه بشكل فردي لتأكيد الرسائل  

تتيح لك أداة Touch Type التعامل بطريقة إبداعية مع النصوص، مثل خلق مظهر بديع وتقديم رسائل قوية من خلال النصوص فقط. كل حرف في النص قابل للتعديل، مثلما لو كان كل حرف كائنًا فرديًا. اختر حرفًا فرديًا من الأبجدية في كلمة أو جملة، وقم بمعالجته من خلال التحريك أو تغيير الحجم أو تدويره. يمكنك القيام بهذه الإجراءات بسهولة مع تحسينات قابلية الاستخدام (على سبيل المثال، المعالجات ذات التحكم الأكبر) ودعم الأجهزة باللمس المتعدد (التي تعمل باللمس أو إبرة الفونوغراف). في حالة عدم وجود أجهزة تعمل باللمس، استخدم الماوس لتحقيق نفس الإجراءات.

شاهد كيفية استخدام هذه الميزة من خلال فيديو على أدوات Text Touch-up.

لمزيد من المعلومات، راجع التحسينات والأدوات التي تعمل باللمس.

أداة On-art Free Transform

يمكن تحويل عملك الفني (على اليسار) (تغيير حجمه وتدويره والمزيد) لجعله مثل العلامة التي يتم وضعه عليها (اليمين)

يمكنك تحويل عملك الفني باستخدام أداة Free Transform المحسّنة (اختصار لوحة المفاتيح: E). تعرض الأداة عنصر واجهة يوضح لك الإجراءات التي يمكنك القيام بها على كائن محدد. حدد أحد الإجراءات وقم بتعديل عملك الفني باستخدام جهاز يعمل باللمس أو إبرة فونوغراف. في حالة عدم وجود مثل هذه الأجهزة، استخدم الماوس لتحقيق نفس النتائج.

في الصورة أعلاه، تم تعديل العمل الفني على جهاز يعمل باللمس. تم تغيير حجم العمل الفني، وتم استخدام إجراء الإتلاف المنظوري، لتوفير تأثير العلامة التي تتم مشاهدتها من زاوية.

شاهد كيفية استخدام هذه الميزة من خلال فيديو على الأداة Free Transform.

لمزيد من المعلومات، راجع التحسينات والأدوات التي تعمل باللمس.

دعم إيماءات نظام التشغيل

بالإضافة إلى تنفيذ أو تحسين الأدوات التي تساعد في استخدام Illustrator بطريقة أكثر بديهية وطبيعية، فإن الإجراءات المدعومة بنظام التشغيل متوفرة الآن بالأجهزة التي تعمل باللمس. على سبيل المثال، على جهاز باللمس المتعددة، يمكنك التصغير والتكبير.

لمزيد من المعلومات، راجع التحسينات والأدوات التي تعمل باللمس.

إنشاء زاوية تلقائيًا

تم استخدام نمط التجميع لتخطيط العمل الفني (على اليسار). يتم إنشاء الزوايا تلقائيًا في حوار Pattern Brush Options (على اليمين).

أصبح إنشاء فرشاة نمط الآن مهمة بسيطة وتلقائية، ولا تتطلب تعديلات دقيقة للحصول على جوانب الفرشاة الصحيحة (على سبيل المثال، إطارات الزاوية المتجانبة). أصبح الآن إنشاء إطارات الزاوية المتجانبة المثلى، على الأخص أثناء العمل مع زاويا وأشكال حادة، عملية تلقائية تمامًا. يمكنك إنشاء عمل سريع استغرق مسبقًا الكثير من الوقت مع وجود تجارب وأخطاء، من خلال السماح لـ Illustrator بعمل ذلك من أجلك، كما يمكنك الحصول على زوايا مُنشأة تلقائيًا تطابق بقية الرسوم.

شاهد كيفية استخدام هذا الميزة من خلال فيديو على إنشاء زاوية تلقائيًا.

لمزيد من المعلومات، راجعإنشاء زاوية تلقائياً.

وضع ملفات متعددة

استيراد ملفات متعددة في نفس الوقت ببرنامج Illustrator، باستخدام ميزة وضع ملفات متعددة الجديدة. حدد الموقع بالضبط الذي تم وضع الوثائق فيه، وأكمل أيضًا التحكم من خلال المقياس الذي تم وضع الملف فيه. عرض معاينة صور مصغرة للأصل الحالي الذي تقوم باستيراده في مخطط Illustrator، مثل وضعك لملف تمامًا.

لمزيد من المعلومات، راجع وضع ملفات متعددة.

الإعدادات في شبكة النظراء

يمكنك مزامنة إعدادات Illustrator وworkspace إلى Creative Cloud؛ بما في ذلك التفضيلات والإعدادات المسبقة والمكتبات الخاصة بـ Illustrator؛ بحيث تكون معك أينما كنت. على سبيل المثال، عند انتقالك إلى موقع مختلف أو استخدام جهاز كمبيوتر مختلف، قم فقط بمزامنة إعداداتك إلى موقعك/جهاز الكمبيوتر الجديد للتمتع بتجربة عمل مفيدة في نفس البيئة دائمًا.

لمزيد من المعلومات، انظر مزامنة الاعدادات باستخدام Adobe Creative Cloud.

مشاركة على Behance

يُعد Behance نظامًا أساسيًا يعمل عبر الإنترنت لعرض عملك الإبداعي. يمكنك تحديث العمل على Behance وبثه على نطاق واسع وبشكل فعال. يمكنك اختيار طلب تعليقات أو آراء حول العمل الفني من أشخاص محددين أو من أي شخص له حساب على Behance. 

باستخدام Illustrator CC، يمكنك نشر العمل مباشرة على Behance ‏(File > Share on Behance). بعد إدخال بعض التفاصيل عن العمل، يتم نشره بمثابة Work in Progress في Behance.

للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر كيفية المشاركة على Behance.

لوحة Kuler

يمكنك التقاط سمة في أي مكان توجد به باستخدام تطبيق Adobe Kuler iPhoneأو إنشاء واحدة على موقع ويب Kuler. بمجرد توفر السمة في حساب Kuler المتصل بـ Creative Cloud، يمكنك مزامنة سماتك مع لوحة Kuler الجديدة في Illustrator. استخدم إما السمات الموجودة في Illustrator على الفور، أو أضفها إلى لوحة Swatches لتعديلها ومعالجتها أيضًا.

مهم: لا تتوفر اللوحة Kuler في الإصدار الفرنسي من Illustrator.

لمزيد من المعلومات، راجع لوحة Kuler.

إنشاء رمز CSS واستخراجه

قم بتصميم أكثر مخططات HTML أناقة ثم قم بالتقاط نمط ومواضع ومظهر الكائنات في المخطط بدقة ورمز CSS للمتصفحات المتعددة. يمكنك توفير وقت تكرار شكل وأسلوب عرض Illustrator المصمم من خلال نسخ أو تصدير رمز CSS لكائن محدد من الصفحة بالكامل.

لمزيد من المعلومات راجع كيف يمكنك إنشاء CSS واستخراجه من مخطط Illustrator مصمَّم.

تصدير أنماط رسومات SVG في CSS

يمكنك الاستفادة من التحسينات على سير العمل لحفظ عملك الفني كملف SVG. يمكنك الآن تصدير جميع أنماط CSS مع أسمائها المقترنة، لقابلية اكتشاف أفضل وإمكانية إعادة الاستخدام. كما يمكنك أيضًا الآن اختيار تصدير جميع أنماط CSS المتوفرة في ملف العمل الفني، وليس فقط الأنماط المستخدمة في العمل الفني.

لمزيد من المعلومات، راجع تصدير أنماط رسومات SVG في CSS‎.

التحسين: الطباعة المتراكبة البيضاء

تجنب المشكلات الناتجة عن تضمن عمل Illustrator الفني لكائنات بيضاء تم تطبيقها باستخدام الطباعة المتراكبة غير المتعمدة. تجنب فقدان الوقت من خلال اكتشاف هذه المشكلة أثناء الإنتاج، ومن ثم الحاجة إلى إعادة الطباعة. يمكنك فقط وببساطة تشغيل الإعداد في حوار Document Setup أو Print؛ ويمكنك الآن استخدام الطباعة والإخراج بدون الحاجة إلى التحقق والتصحيح للطباعة المتراكبة للكائن الأبيض في العمل الفني.

انظر كيفية استخدام هذه الميزة بفعالية مع فيديو على خيار White Overprint.

لمزيد من المعلومات، راجع الطباعة المتراكبة البيضاء.

دعم اللغات الهندية

اكتشف الدعم الجديد للغات الهندية. تدعم أدوات التأليف بلغات الشرق الأوسط وجنوب آسيا فردية الأسطر ومتعددة الأسطر لغات هندية متعددة، بما فيها:

  • البنغالية
  • الجيوجاراتية
  • الهندية
  • الكانادية
  • المالايلامية
  • الماراثية
  • الأوريا
  • البنجابية
  • التاميلية
  • التيلوجو

لمزيد من المعلومات، راجع دعم اللغات الهندية باستخدام أدوات تأليف جديدة.

تحسين: البحث عن الألوان وعينات الألوان

Color Picker   

يضم الآن مربع الحوار Color Picker (النقر المزدوج فوق Fill proxy في شريط الأدوات) أداة بحث في مربع الحوار Color Swatches. عند النقر فوق Color Swatches، يظهر شريط بحث أسفل قائمة عينات الألوان مسبقة التحديد. أدخل اسم لون أو قيمة CMYK. إذا أدخلت "أزرق"، فسيتم عرض جميع عينات الألوان مع كلمة أزرق في اسمها. يؤدي إدخال Y=10 إلى عرض جميع نماذج الألوان التي بها لون أصفر بقيمة 10 في مقياس CMYK. يتم تمكين أداة البحث افتراضيًا.

اللوحة Swatches

تم تحسين خيار البحث (اللوحة Swatches > القائمة flyout > Show Find Field) في اللوحة Swatches. يمكنك إدخال اسم اللون أو كتابته في تجميع ألوان CMYK لمعرفة ما إذا كان هذا اللون أو تجميع الألوان موجودًا أم لا. كما في الإصدارات السابقة، لا يفرض الحقل الإكمال التلقائي للون. لم يعد يتم استبدال الأحرف التي تدخلها بأقرب تطابق لون يتم العثور عليه.

لا يتم تمكين الحقل Find افتراضيًا ويجب تمكينه لأول مرة من القائمة المنبثقة.


شاهد كيفية استخدام هذه الميزات مع فيديو على البحث عن الألوان واستخدامها بسرعة من الحوار Color Picker واللوحة Swatches.

التحسينات: البحث عن خطوط

يمكنك تقليل الوقت المستغرق في لوحة Type للبحث عن الخط الذي تحتاجه لمستند Illustrator. يتيح شريط البحث الجديد في لوحة Type لك البحث عن خط، وجميع الأنماط المتوفرة للخط.

البحث عن خط

تمت إضافة خيار Search Entire Font Name جديد. عند بدء كتابة اسم الخط، ستُعرض قائمة متعلقة بالخطوط، ويتم تحديثها تلقائيًا كلما تابعت الكتابة. تمت إضافة هذه الميزة إلى قوائم الخطوط المنسدلة في لوحة Character أو لوحة Control أو لوحة Character التي يتم استدعاؤها من لوحة Control.

تجميع الخطوط

عند النقر على سهم القائمة المنسدلة وتصفح اللوحات المتعلقة بالخطوط، تظهر مجموعات الخطوط في مثلث إلى اليسار. يؤدي النقر فوق المثلث إلى توسيع اسم الخط وعرض جميع مجموعات الأنماط المقترنة للخط. على سبيل المثال، عند النقر فوق المثلث إلى يسار الخط Calibri، تعرض القائمة الموسعة Regular، وItalic، وBold وBold Italic.

لمزيد من المعلومات حول شريط البحث في لوحة Type، راجع الفيديو في البحث عن خطوط.

التحسينات: لوحة Separations Preview

يعرض مربع الحوار Separations Preview جميع الألوان الموضعية في عينات الألوان (على اليسار)، والألوان المستخدمة فقط في العمل الفني (على اليمين)

تعرض لوحة Separations Preview العملية والألوان الموضعية. جميع الألوان الموضعية المتوفرة في عينات الألوان المعروضة في القائمة. في هذا الإصدار من Illustrator، تمت إضافة خيار للعرض على الألوان الموضعية المستخدمة في العمل الفني. عند تحديد خيار Show used spot colors only الجديد في لوحة Separations Preview، ستتم إزالة جميع الألوان الموضعية التي تم استخدامها في العمل الفني من القائمة.

التحسينات: خطوط الإرشاد

في Illustrator CC، هناك تحسينات على الموجهات:

  1. يؤدي النقر المزدوج فوق مسطرة (Ctrl/Cmd + R) إلى إنشاء خط إرشاد في هذا الموقع المحدد على المسطرة.
  2. عند الضغط مع الاستمرار على Shift ثم النقر المزدوج فوق موقع محدد على مسطرة، ينطبق خط الإرشاد الذي تم إنشاؤه عند هذه النقطة تلقائيًا على أقرب علامة (قسم) على المسطرة.
  3. إنشاء خطوط إرشاد أفقية ورأسية بإجراء واحد. إليك الكيفية:
    1. في الزاوية العليا اليسرى من نافذة Illustrator، انقر بزر الماوس الأيسر فوق تقاطع المساطر، ثم اضغط على Ctrl (أو Cmd في نظام التشغيل Mac)، واسحب مؤشر الماوس إلى أي موقع في نافذة Illustrator.
    2. يتغير مؤشر الماوس إلى شكل متصالب للإشارة إلى المكان الذي يمكن إنشاء خط إرشاد أفقي ورأسي به.
    3. حرر مؤشر الماوس لإنشاء خطوط الإرشاد.

التحسينات: قابلية استخدام شبكة المنظور

يمكنك الآن استبعاد أداة Perspective Grid بسهولة أكبر عند عدم الحاجة إليها. لإخفاء أداة Perspective Grid:

  • عند تحديد إما أداة Perspective Grid أو أداة Perspective Selection، عندما تكون شبكة المنظور مرئية، اضغط على مفتاح Esc.

التحسينات: مربع الحوار Modernized file (نظام التشغيل Windows فقط)

جميع الحوارات التي تساعدك في فتح وتحديد والعمل بالملفات تستخدم الآن حوار Windows الجديد. على سبيل المثال: حوارات Open، وSave، وSave As، وPlace، وExport، والحوارات الأخرى.

تتضمن مزايا العمل باستخدام الحوار الجديد:

  • المفضلة: يمكنك تعيين المجلدات التي تستخدمها في الأغلب كمجلدات مفضلة، واستخدامها على نحو مريح بمجرد فتح الحوار. على سبيل المثال، يمكنك الوصول إلى اختصار ملفات Creative Cloud التي تمنحك وصولاً سريعًا وبسيطًا إلى جميع ملفات العمل الفني أو الوثائق المرفقة التي يمكنك تخزينها في مجموعة النظراء.
  • عمليات المعاينة: يوفر جزء المعاينة تلقائيًا معاينة للملف المحدد.

دعم مكتبات AutoCAD

يدعم Illustrator CS6 فتح تنسيقات ملفات AutoCAD هذه وتصديرها:

  • er21 (في AutoCAD 2007 و2008 و2009) 
  • er24 (في AutoCAD 2010 و2011 و2012)

ولكن Illustrator CS6 لا يدعم الميزات المضافة في الإصدارات:

  • AutoCAD 2007 و2008 و2009 (تنسيق ملف er21)
  • AutoCAD 2010 و2011 و2012 (تنسيق ملف er24)

سيستمر توفر ميزات AutoCAD المدعومة حتى Illustrator CS6. أيضًا:

  • يمكن تطبيق تغيير الحجم على الكائنات في الطبقات المخفية. 
  • تمت إضافة دعم البرمجة النصية لفتح تنسيقات ملفات er21 (في AutoCAD 2007 و2008 و2009) وer24 (في AutoCAD 2010 و2011 و2012) وتصديرها.

حزم الملفات

تجميع جميع الملفات المستخدمة، بما في ذلك الرسومات والخطوط المرتبطة في مجلد واحد للإرسال السريع: اختر File > Package لتجميع جميع الأصول في موقع واحد.انظر حزم الملفات.

إلغاء تضمين الصور

استبدل الصور المضمنة بارتباطات إلى ملفات PSD أو TIFF المستخرجة الخاصة بها. حدد صورة مضمنة واختر Unembed من قائمة لوحة Links أو انقر فوق Unembed في لوحة التحكم. انظر إلغاء تضمين الصور.

عرض معلومات إضافية وتتبعها حول العمل الفني الموضوع مباشرة في اللوحة Links. انظر معلومات الارتباطات

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت