ملاحظة:

  Typekit is now called Adobe Fonts and is included with Creative Cloud and other subscriptions. Learn more.

التعاون باستخدام Creative Cloud Libraries

لا تعمل بمعزل مرة أخرى! يمكنك التعاون باستخدام Creative Cloud Libraries من خلال مشاركة المكتبات الخاصة بك مع مستخدمي Creative Cloud الآخرين. عند اختيار مشاركة مكتبة Creative Cloud، يمكن للأشخاص الذين تقوم بمشاركة المكتبة معهم تنفيذ عدد من المهام في الأصول الموجودة بالمكتبة - مثل عرض الأصول أو استخدامها أو تحريرها أو نسخها أو نقلها أو إعادة تسميتها أو حذفها.

لمزيد من المعلومات حول هذه الميزة المحسّنة، راجع القسم الخاص بالتعاون في المقالة Creative Cloud Libraries
.

Creative Cloud Libraries

لوحة Creative Cloud Libraries
لوحة Creative Cloud Libraries

الحصول على الألوان أو أنماط الكتابة أو الرسومات المفضلة؟ والآن احتفظ بها بالقرب منك وقتما وأينما تريدها - باستخدام Creative Cloud Libraries. تساعدك Creative Cloud Libraries في جمع المكونات المفضلة وتنظيمها في مكتبات منطقية والوصول إليها وعرضها لإعادة استخدامها في المستندات والمشروعات. كل ما عليك فعله هو إسقاط الألوان أو أنماط الكتابة أو الرسومات في اللوحة Library الجديدة (Window > Library) في Illustrator CC.

عبر مشروعات Illustrator. يتوفر كل ما قمت بحفظه في المكتبات للاستخدام عبر مشروعات Illustrator التي تعمل عليها.

على أجهزة كمبيوتر مختلفة. ‏‫تتم مزامنة المكتبات مع Creative Cloud. تصبح المكتبة الخاصة بك متوفرة على أي جهاز كمبيوتر تقوم بتسجيل الدخول فيه باستخدام معرف Creative Cloud الخاص بك.

Photoshop CC. تم تضمين Creative Cloud Libraries الآن أيضًا في Photoshop CC 2014. تتوفر كل مكتبة تقوم بحفظها من Illustrator تلقائيًا للاستخدام في Photoshop أيضًا.

تطبيقات. تتيح لك تطبيقات Brush CC وShape CC وColor CC الجديدة حفظ تصميماتك في Creative Cloud Libraries. هذا يعني أنه يمكنك مواصلة إبداعك اثناء التنقل باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاص بك، مع الاستمرار بشكل ثابت في إنشاء مستودعات التصميم الخاص بك.

لمزيد من المعلومات، راجع المقالة حول Creative Cloud Libraries.

مساحة العمل Touch

مساحة العمل Touch الجديدة
مساحة العمل Touch الجديدة

تم تصميم مساحة العمل Touch للكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام Windows 8 وهي تعرض الأدوات وعناصر التحكم الضرورية التي يحتاجها المصممون للإبداع اثناء التنقل. تصبح تجربة العمل على Illustrator بالكمبيوتر اللوحي أكثر ثراءً باستخدام القلم الحساس للضغط والإيماءات متعددة اللمس.

إلى جانب ذلك، استخدم ميزة Stencils الجديدة التي تستضيف مجموعة من المنحنيات الفرنسية. استخدم مخططات هذه الأشكال كما هي أو غيّر حجمها وموضعها لإنشاء مجموعة متنوعة من المنحنيات المحسّنة.

والأكثر من ذلك أنه يمكنك التبديل مرة أخرى إلى مساحة العمل التقليدية في أي وقت للاستفادة من المجموعة الكاملة من أدوات وميزات Illustrator.

لمزيد من المعلومات، راجع المقالة مساحة العمل Touch.

الأداة Curvature

متوفرة في مساحات العمل التقليدية ومساحة العمل Touch

الأداة Curvature
(على اليسار) جيتار.</br> (الثاني من اليسار إلى اليمين) تم التقاط الصورة الشاملة للجيتار باستخدام تطبيق Shape CC، ثم تمت إعادة إنشائها بسرعة باستخدام أداة Curvature الجديدة في Illustrator CC.

إنشاء المسارات بسرعة وبالنظر. حدد الأداة Curvature ‏(Shift + ~)، وابدأ بنقطتين أساسيتين، ثم شاهد معاينة لما سيبدو عليه شكل المنحنى إذا قمت بإسقاط نقطة أخرى في الموقع الحالي للمؤشر.

ألا تريد منحنى؟ بدلاً من مجرد إسقاط نقطة، اضغط على Option/Alt عندما تقوم بإسقاط نقطة، لإنشاء خط مستقيم من النقطة السابقة. إذا قمت بالفعل بإنشاء منحنى متجانس، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق نقطة للتبديل بين المنحنى المتجانس والخط المستقيم.

استخدم هذه الطريقة في أي نقطة، وفي أي شكل. قم بالرسم أو التحرير - بسرعة أكبر من ذي قبل!

لمزيد من المعلومات، راجع المقالة الأداة Curvature.

الأداة Join

متوفرة في مساحات العمل التقليدية ومساحة العمل Touch

أداة Join الجديدة
أداة Join الجديدة

A. قطع الأجزاء المتداخلة للمسارات B. توسيع المسارات وتوصيلها C. قطع مسار، وتوسيع مسار آخر، وتوصيلهما. 

يمكنك الآن استخدام الأداة Join لسهولة إصلاح المسارات التي لا تتقاطع بالطريقة الدقيقة التي تريدها. هل المسارات التي ترسمها لا يمكنها التقاطع بسبب قصرها؟ أم هل تتلاقى لكنها تمتد إلى ما وراء نقطة التقاطع؟ حدد الأداة Join، وقم بالمسح عبر نقاط المسارات في المكان الذي ترغب في تنفيذ التقاطع فيه، وسيتم ذلك! تتصل المسارات وتنقطع عند نقطة التقاطع - لكن دون تغيير المسارات الأصلية أو تعديلها.

ملاحظة:

الوصلات التي تم إنشاؤها باستخدام أداة Join تكون دائمًا نقاط زوايا.

تغيير حجم Area Type تلقائيًا

يمكن أن تتسع إطارات Area Type وتتقلص الآن لاستيعاب النص الذي تقوم بكتابته في إطار الكتابة. يمكنك التحويل إلى أو من تحجيم تلقائي أو إطار بحجم ثابت. عند التعيين إلى الحجم التلقائي والتكبير التلقائي، لن تكون بحاجة إلى إدارة مربعات النص الزائد أو إرهاق نفسك بشأنها.

انقر نقرًا مزدوجًا فوق عنصر الواجهة في الجزء السفلي من إطار Area Type لتبديل إطار Area Type بين إطار تحجيم تلقائي أو إطار ثابت الارتفاع. عندما تقوم بإضافة نص أو حذفه أو تحريره، يتم تغيير حجم الإطار تلقائيًا.

ملاحظة:

تعمل ميزة التحجيم التلقائي لـ Area Type فقط مع الإطارات مستطيلة الشكل التي تم تحديد عمود وصف واحد فيها فقط.

الأشكال المباشرة

المستطيلات والمستطيلات مستديرة الزوايا

جميع المستطيلات والمستطيلات مستديرة الزوايا لها زوايا قابلة للتعديل. وفي حين أنه يمكن أن يكون لكل زاوية قيمة نصف قطر مستقلة، إلا أنه يتم الاحتفاظ بجميع السمات حتى عند تحجيم المستطيل أو تدويره. نتذكر ‏‫المستطيلات والمستطيلات مستديرة الزوايا‬ الآن كل التعديلات التي تمت، سواءً كان ذلك في العرض أو الارتفاع، أو التدوير، أو معالجة الزاوية. هذه الإمكانية تعني أنه بإمكانك دائما الرجوع إلى الشكل الأصلي للكائن.  

الأشكال المباشرة
<b>(يسار)</b> الشكل حول محاور دوران أشرطة الكاسيت هو مستطيل مباشر بسيط <br> <b> (الوسط واليمين)</b> استخدام لوحة التحويل أو عناصر واجهة الزاوية المباشرة لإعادة تشكيل المستطيل المباشر إلى مستطيل مباشر مستدير الزوايا.

لمزيد من المعلومات، انظر المقالة الموجودة في الأشكال المباشرة
.

معاينة أداة Pen وتحسينات الرسم

معاينة أداة Pen

تعرض أداة Pen معاينة لما سيتم رسمه على لوح الرسم الخاص بك، قبل النقر على النقطة التالية وإسقاطها. هذا يساعدك على تصور المنحنى المقبل قبل أن تتحول إلى النقطة التالية - وهذا يمنحك المزيد من التحكم ويوفر لك الوقت الذي تقضيه في الرسم، والمراجعة، ثم إعادة رسم المسارات التي تحتاج إلى ذلك.

لمزيد من المعلومات، انظر المقالة الموجودة في معاينة الأربطة المطاطية لأداة Pen
.

تحسينات نقطة الارتساء

أصبح الضبط الدقيق للمنحنيات أسهل الآن. تسمح عناصر تحكم نقطة الارتساء‏ المُحسّنة بسحب المقابض غير المتساوية أو المختلفة في الاتجاه أثناء قيامك بالرسم للتحكم في نعومة كل قطعة. يمكنك حتى تغيير نقاط الزوايا لتحقيق النعومة دون تدمير الشكل الخاص بك. 

تحديثات الانطباق (النقطة، البكسل، الشبكة)

عند تشغيل عملية الانطباق، تتماشى نقاط الارتساء والمقابض الخاصة بك (خطوط الاتجاه) مع اختيارك للبكسل، أو الشبكة، أو النقطة. ولكن انطباع المقابض على الشبكة يقيد من الحرية التي ترسم بها. في الإصدار 2014 من Illustrator CC أيًا كان ما تختار الانطباق عليه، تكون المقابض غير مقيدة على الإطلاق. عندما تكون المقابض غير مُعَرّضة للانطباق على الشبكة، سيكون لديك تحكم أكبر في رسم عمليات سير العمل وتحريرها.

إغلاق المسارات مع تحكم أفضل

إن مهمة مثل إغلاق مسار بدقة هي سير عمل رسم متجهي كثير التكرار. في الإصدار 2014 من Illustrator CC، لديك الآن تحكم أفضل وأدق أثناء توصيل نقاط البداية والنهاية. ومن خلال هذا التحسين، يمكنك تعديل موضع نقطة إغلاق أو اختيار فك المقابض لضبط منحنى الإغلاق كما تريده بالضبط.

فيديو

شاهد هذا الفيديو التمهيدي الموجز عن التحسينات على أداة Pen، ونقاط الارتساء، والمقابض، وسلوك الرسم أثناء استخدام أداة Pen. راجع ارتباط الفيديو هذا!

أداء وحدة معالجة الرسومات

(Windows فقط)

بإمكان الإصدار 2014 من Illustrator CC الاستفادة من قوة وحدة معالجة الرسومات (GPU) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بإمكان مستخدمي Windows 7 أو 8 الذين لديهم بطاقة رسومات NVIDIA متوافقة استخدام ميزة GPU Performance.

لمزيد من المعلومات، انظر مقالة قاعدة المعارف على ميزة أداء وحدة معالجة الرسومات.

Typekit: سير عمل الخطوط المفقودة

يمكن بسهولة ترصيع الخطوط المتاحة محليًا والمستندة إلى Typekit في أعمال Illustrator CC الفنية. ولكن في بعض الأحيان قد تفتح ملف عمل فني على جهاز كمبيوتر آخر، وتكتشف عدم وجود بعض الخطوط. في مثل هذه المواقف، يتم تمييز أي عناصر نصية تستخدم خطوطًا غير متوفرة باللون الزهري، ويتم تقديمها باستخدام الخط الافتراضي. بدءًا من الإصدار 2014 من Illustrator CC، يتم البحث في مكتبة الخطوط المكتبية Typekit على شبكة الإنترنت تلقائيًا عن الخط المفقود. إذا كان الخط المفقود متاحًا على شبكة الإنترنت، فإن لديك خيار مزامنته لجهاز الكمبيوتر الحالي.

لمزيد من المعلومات، اقرأ المقالة الموجودة على العثور على الخطوط المفقودة باستخدام سير عمل Typekit
.

شاشة الترحيب

شاشة الترحيب
شاشة الترحيب

يقدم الإصدار 2014 من Illustrator CC أيضًا ميزة جديدة لمساعدتك على اكتشاف الاستخدام الشامل للميزات والتعرف عليه واستخدامه ودعمه. شاشة الترحيب هي عبارة عن موقع واحد يعرض المحتوى المتعلق باشتراكك واستخدامك. يتم عرض الشاشة في كل مرة تقوم فيها بتشغيل Illustrator أو عند النقر فوق Help > Welcome. تعرض شاشة الترحيب التدريبات والفيديوهات، والألعاب التفاعلية، ومحتوى التعليمات المتعلقة بـ‬ Illustrator، والمزيد. يساعدك النهج القائم على علامات الجدولة في العثور على المحتوى المثير للاهتمام، سواءً كان ذلك في الميزات الجديدة أو لوحات البدء في العمل أو التلميحات والأساليب الأنيقة.

ملاحظة:

يتم تمكين ميزة شاشة الترحيب لجميع مستخدمي Illustrator CC 2014 نسخة US ‏(en_US) وUK ‏(en_GB).

تحسينات مهمة أخرى

تحسينات أداة Pencil

تم تحديث أداة Pencil بإعداد دقة إضافي لمنحك تحكمًا أفضل في المسارات التي ترسمها. وقد تم تمديد هذا المستوى الإضافي إلى أدوات Paintbrush وأدوات Blob Brush كذلك.

يمكنك أيضا تمكين خيار يحوّل أداة Pencil أو Brush إلى أداة Smooth عند الضغط على مفتاح Option/Alt.

لمزيد من المعلومات، انظر المقالة الموجودة على أداة Pencil المُحسّنة
.

تحسينات النصوص

لقد تم تحسين محرك النص في الإصدار 2014 من Illustrator CC لجعل تجربة العمل مع النص والخطوط بلغات مختلفة أكثر قابلية للتنبؤ. تمت أيضًا إضافة ملاحظات مطبعية جديدة، كما تم تحديث بعض الموجود منها.

لمزيد من المعلومات، انظر المقالة الموجودة على التحسينات المتعلقة بالنص
.

لوحة الإجراءات

  • خلال إعادة تحميل مجموعة إجراءات محفوظة، تتسب إجراءات معينة في حدوث أخطاء. تمت معالجة سبب هذه الأخطاء.
  • خلال إعادة تشغيل Illustrator، تتسب إجراءات معينة في حدوث أخطاء خلال التشغيل. تم تصحيح الخطأ.

تحسينات SVG

  • في مربع حوار SVG Save Options، يتم تحديد خانة الاختيار Use textPath افتراضيًا. يقلل ذلك من العلامات المنشأة، مما يؤدي إلى إنتاج ملفات مخرجات SVG أصغر.
  • وقد تم تنظيف علامات HTML للمعاينة المنشأة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت