يمكن تحسين الأداء ومنع العديد من المشاكل بإنشاء سير عمل جيد لاستخدام Adobe InDesign.

الحفاظ على نظام كمبيوتر نظيف

مع مرور الوقت، تظهر التغييرات على البرامج والأجهزة التي قد تؤدي إلى الأداء غير المنتظم ومشاكل النظام. يمكن أن يحول إلغاء تشتت القرص الصلب، وإزالة الإصدارات القديمة من البرامج، وتحديث محركات الأجهزة، وتحسين الذاكرة، وتشغيل أدوات مكافحة الفيروسات، وتنفيذ مهام الصيانة الأخرى دون تلف الملفات والتطبيقات. تنفيذ تلك المهام بشكل دوري يساعد على التأكد من أن InDesign يفتح المستندات ويعرضها ويطبعها كما هو متوقع.

إنشاء مجلد مشروع

قبل أن تبدأ مشروعًا، حدد أي الملفات تحتاج، وكيف ستقوم بتخزينهم. إذا كنت تواجه مشاكل مع ارتباطات مُعطلة، فجرّب تخزين ملفاتك المرتبطة في نفس المجلد الذي يوجد به المستند الخاص بك. يحافظ InDesign على الارتباطات المؤدية إلى الملفات التي تقوم بوضعها في مستند، لكن إذا كانت هذه الارتباطات مُعطلة، يبحث InDesign عن الملف في مجلد المستند. يعمل تخزين مستند وملفاته المرتبطة في نفس المجلد على تسهيل نقلهم من جهاز إلى آخر. كما يضمن تخزين الملفات في مجلد واحد أن يجد InDesign الرسومات الأصلية عند طباعة مستند ما. إذا لم يتمكن InDesign من تحديد مكان الرسومات المرتبطة، فإنه لن يعكس التغييرات التي قمت بها على الرسم الأصلي، وقد تتم طباعة الرسوم بشكل سيء أو قد لا تتم طباعتها على الإطلاق.

إذا كان مشروعك يتكون من مستندات متعددة (على سبيل المثال، فصول في كتاب)، فمن المفيد أن تنشئ مجلد مشروع يحتوي على مجلد لكل مستند وملفاته المرتبطة.

تذكر أن تستخدم قالبًا

استخدم قالبًا إذا كنت تقوم بإنشاء مشاريع مشابهة بشكل متكرر. تتيح لك القوالب إنشاء مستندات متناسقة بشكل أسرع، مع حماية الملف الأصلي. على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء نشرة شهرية، فقد يحتوي قالبك على أدلة مسطرة، وأرقام صفحات، وعنوان النشرة الرئيسي، والأنماط التي تريد استخدامها في كل إصدار. (راجع استخدام قوالب المستند.)

فتح المستندات محليًا

قبل أن تقوم بفتح مستند مخزن على قرص شبكي أو على وسيط متنقل، قم بنسخ المستند وأي رسومات مرتبطة بقرصك الصلب المحلي. يمكن أن يؤدي بطء وقت الوصول وبطء معدل نقل البيانات الخاص بالقرص الشبكي أو الوسيط المتنقل إلى فقد البيانات أو تلفها، وقد يسبب تلف المستند. على أي حال، احذر من استبدال عمل شخص آخر إذا كنت تنسخ الملفات المحلية إلى خادم الشبكة مرة أخرى.

حل المشاكل قبل تحويل ملف ما

ملفات Adobe PageMaker أو QuarkXPress®‎ التالفة تبقى تالفة عند فتحها في InDesign. إذا ظهر خطأ أو أي سلوك غير متوقع في الملف المحول، فقم بفتح الملف الأصلي في التطبيق المصدر وقم بالتعرف إلى سبب التلف.

في حالة وجود مشكلات في الملف المحول، قم بتصديره إلى ملف بتنسيق IDML، ثم افتح ملف IDML واحفظه كمستند InDesign.

حفظ المستندات

قم بحفظ المستندات بشكل متكرر، وقم بإنشاء نسخ احتياطية من الملفات المدرجة. يمكنك مسح البيانات غير الضرورية من المستند باستخدام الأمر Save As. عندما تستخدم الأمر Save، يقوم InDesign بإلحاق معلومات جديدة للمستند لكنه لا يزيل البيانات القديمة، مثل المعلومات حول الرسوم المحذوفة. عندما تقوم باستخدام الأمر Save As، يقوم InDesign بإعادة كتابة المستند تمامًا، متضمنًا فقط المعلومات حول الكائنات والصفات الموجودة حاليًا في المستند. المستند الذي يحتوي على البيانات الضرورية فقط يحتل مساحة أقل من القرص الصلب ويعاد رسمه وطباعته بشكل أسرع.

مارس عادات التصميم الجيد

  • إنشاء أنماط في مستند. يمكن أن يؤدي إنشاء أنماط بدون فتح مستندات إلى تكرار الأنماط عندما تقوم بإنشاء مستند جديد. لمشاركة الأنماط في المستندات، قم بحفظ الأنماط وتحميلها.

  • استخدم الخطوط المناسبة. عندما تقوم باختيار خطوط لمستند ما، ضع في حسبانك كيف تنوي تنسيق وطباعة النص. يعمل InDesign بشكل جيد مع خطوط OpenType، وخطوط Type 1®‎ (ويسمى أيضًا PostScript)، وخطوط TrueType. يمكن أن تؤدي الخطوط التالفة أو ذات البناء السيء إلى إتلاف مستند InDesign أو أن تتسبب في نتائج غير متوقعة؛ لذا قم باستخدام خطوط يمكن الاعتماد عليها تم إنشاؤها من قبل مصنعي خطوط معروفين. إذا كنت تعمل مع مكتب خدمات، فتعرف إلى متطلبات الخط.

  • تجنب استخدام عدد كبير من إطارات النص. استخدم أقل عدد ممكن من إطارات النص لتحافظ على صغر حجم الملف ولسهولة تعديل التخطيط.

كن ذكيًا مع الرسوم الفنية

  • استخدم تنسيق ملفات الرسوم المناسب. عندما تقوم بإنشاء رسوم لمشروع ما، ضع في حسبانك كيف تخطط لطباعة المستند. إذا نويت طباعة المستند عند مكتب خدمات، اسأل مكتب الخدمات عن أي تنسيق للرسوم أفضل للاستخدام مع جهاز المخرجات الذي يستخدمه. يمكن أن ينصحك مكتب الخدمات بأفضل دقة وضوح للصور.

  • قم بتخزين الرسومات خارجيًا. عندما تقوم بإدراج ملف رسومي، يقوم InDesign بإنشاء رابط إلى الرسم بشكل افتراضي. يساعد الربط على تصغير حجم المستند ويحسن من كفاءة أداء InDesign. عندما تقوم بطباعة المستند، يجب أن يكون ملف الرسوم الأصلي متوفرًا ومرتبطًا. إذا لم يستطع InDesign العثور على الأصل، يمكن طباعة الرسوم بدقة وضوح المعاينة المنخفضة أو على هيئة مربع رمادي.

تحقق من صحة الارتباطات والخطوط قبل الطباعة

للتأكد من أن المستند يتم طباعته بشكل سليم، تحقق من صحة كل الارتباطات وأن كل الخطوط متوفرة. يصبح الرابط مُعطلًا إذا قمت بحذف الرسوم الأصلية أو نقلها أو إعادة تسميتها. استخدم ميزات الاختبار المبدئي والحزم قبل تسليم الملفات إلى مكتب خدمات.

فتح مستندات InDesign

بصفة عامة، تفتح وتغلق المستندات وملفات القوالب بنفس الطريقة التي تستخدمها في البرامج الأخرى. عندما تقوم بفتح قالب InDesign، فإنه يفتح كمستند جديد بدون عنوان بشكل افتراضي. ملفات المستندات تستخدم الملحق ‎‎.indd وملفات القوالب تستخدم الملحق ‎.indt وملفات القصاصات تستخدم الملحق ‎.idms وملفات المكتبة تستخدم الملحق ‎.indl وملفات interchange تستخدم الملحق ‎.inx وملفات markup تستخدم الملحق .idml وملفات الكتب تستخدم الملحق ‎.indb.

يمكنك أيضًا استخدام الأمر File > Open لفتح ملفات من إصدارات أقدم من ملفات InDesing، وInDesign Interchange، وملفات InDesign Markup (.idml)، Adobe PageMaker 6.0 أو ما بعده، وملفات QuarkXpress 3.3 و4.1 وQuarkXpress Passport 4.1. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمنتجي البرامج الأخرى تصنيع برامج إضافات تتيح لك فتح تنسيقات ملفات أخرى.

ملاحظة:

لعرض معلومات إضافية عن مستند InDesign، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Ctrl، واختر Help > About InDesign (في Windows) أو اضغط مع الاستمرار على المفتاح Command (في Mac OS) واختر InDesign > About InDesign).

استخدام الأمر Open

  1. اختر File > Open، وقم بتحديد مستند أو أكثر.

  2. قم بتنفيذ أيٍّ مما يلي، ثم انقر على Open:

    • حدد Normal (في Windows) أو Open Normal (في Mac OS) لفتح المستند الأصلي أو نسخة من قالب.

    • حدد Original (في Windows) أو Open Original (في Mac OS) لفتح مستند أصلي أو قالب.

    • حدد Copy (في Windows) أو Open Copy (في Mac OS) لفتح نسخة من المستند الأصلي أو من القالب.

عند فتح مستند InDesign، قد تواجه أي من الرسائل التالية:

رسالة تشير إلى إصدار أحدث من InDesign

في InDesign CS6 وCC، يمكنك إرسال مستندات إلى أي شخص باستخدام الإصدارات القديمة من InDesign دون خطوات إضافية مثل التصدير يدويا إلى IDML. فالتوافق ميزة مضمنة فيها، مما يضمن فتح المستندات الخاصة بك دائمًا كما تتوقع تمامًا.

إذا قمت بفتح مستند تم إنشاؤه في إصدار أحدث من InDesign، فسيتم عرض رسالة تشير إلى الإصدار المختلف. لتحويل المستند إلى الإصدار الحالي من InDesign، قم بما يلي:

  1. لتحويل المستند إلى الإصدار الحالي من InDesign، ‏‫انقر فوق Convert.

    يتم تحميل المستند إلى Adobe Creative Cloud وتحويله بعد ذلك إلى الإصدار الحالي من InDesign.

    ملاحظة:

    تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لإجراء التحويل.

  2. بعد تحويل المستند بنجاح إلى الإصدار الحالي، سيطالبك مربع الحوار Save As بحفظ المستند.

رسالة تشير إلى أن إعدادات ألوان المستند مختلفة عن التطبيق

إذا ظهرت رسالة تحذير تخبرك بأن إعدادات الألوان في المستند مختلفة عن إعدادات اللون في التطبيق، حدد أحد الخيارات، ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

تكون رسائل التحذير المتعلقة بالألوان غير فعالة بشكل افتراضي، لكن يمكنك إظهار التحذيرات إذا قمت بتغيير الإعدادات الافتراضية في مربع الحوار Color Settings(Edit >Color Settings.)

إذا ظهرت رسالة تحذير تخبرك بأن المستند يحتوي على ارتباطات مفقودة أو معدلة، فاستخدم اللوحة Links لإصلاح الارتباطات. راجع تحديث الارتباطات واسترجاعها واستبدالها.

رسالة تشير إلى خطوط مفقودة

إذا ظهرت رسالة تحذير تخبرك أن المستند يحتوي على خط مفقود، فقم بأحد الأمور التالية:

  • انقر على OK. سيقوم InDesign بتنسيق النص باستخدام خط بديل.

  • انقر فوق Find Font للبحث عن الخطوط المستخدمة في تحرير مستندك وعرض قائمة بهم.

    لمزيد من المعلومات عن العثور على الخطوط المفقودة، راجع البحث عن الخطوط وتغييرها.

فتح مستند حديث

  1. اختر File > Open Recent، وحدد أحد المستندات التي قمت بحفظها مؤخرًا.

لتحديد عدد المستندات الحديثة التي يتم عرضها، اختر Edit > Preferences > File Handling (في Windows)، أو InDesign > Preferences > File Handling، ثم حدد رقمًا لعدد Number Of Recent Items To Display. العدد الأقصى هو 30.

اختيار قوائم الكلمات عند فتح المستندات

عند فتح مستند، قد ترى رسالة تحذير تسأل إذا كنت تريد استخدام قائمة الكلمات في المستند أو قائمة الكلمات المستثناة في قاموس المستخدم. تتضمن قائمة الكلمات المستثناة الكلمات التي تمت إضافاتها إلى قاموس المستخدم أثناء العمل على المستند. إذا كنت تعرف أي قائمة كلمات تستخدمها، فانقر على الزر الخاص بها. إذا لم تكن متأكدًا، فانقر على أي زر، واختر Edit > Spelling > Dictionary لتدقيق قائمة الكلمات، ثم عند الضرورة اختر Edit > Preferences > Dictionary (في Windows) أو InDesign > Preferences > Dictionary (في Mac OS) لإعادة ضبط قائمة الكلمات المستخدمة للتركيب. راجعالواصلات وقواميس التدقيق الإملائي.

تحويل مستندات من إصدارات سابقة من InDesign

  1. لتحويل مستندات من إصدارات InDesign سابقة إلى الإصدار الحالي، اختر File > Open، وقم بفتح الملف.

    تذكر دائما ما يلي:

    • إذا استخدمت إضافات من طرف خارجي لإنشاء إصدار سابق لمستند، فراجع المُصنِّع للتأكد من أنك قمت بتثبيت الإضافات بشكل صحيح وأنها متوافقة مع InDesign CS5 قبل أن تقوم بتحويل المستند.

    • عند تحويل مستند، قد ترى رسالة تحذير تسأل إذا كنت تريد استخدام قائمة الكلمات المستثناة في قاموس المستخدم أو في المستند. للحصول على معلومات حول رسالة التحذير هذه، راجع اختيار قوائم الكلمات عند فتح المستندات.

    • يتم فتح ملفات المكتبة المنشأة بإصدارات سابقة من InDesign وتحويلها إلى InDesign CS5، حتى إذا كانت مقفلة. يجب تعيين اسم ومكان لملفات المكتبة المحولة؛ بحيث يكون تركيب الاسم الافتراضي هو اسم الملفX.indl.

    • لا تستطيع الإصدارات السابقة من InDesign فتح أحدث مستندات InDesign مباشرة. على سبيل المثال، لفتح مستند InDesign CS5 في InDesign CS4 يجب القيام بأمرين. أولًا، اختر File > Export في InDesign CS5 لحفظ المستند بتنسيق IDML. ثانيًا، قم بتحديث InDesign CS4 باستخدام إضافات خاصة تتيح لك فتح ملف IDML. (راجع حفظ تراجعي إلى إصدارات InDesign سابقة).

ملاحظة:

إذا واجهت مشاكل مع المستندات المنشأة في إصدار سابق من InDesign، فاستخدم مربع الحوار Export في InDesign CS5 لحفظ المستند بتنسيق InDesign Markup (IDML). وبعد ذلك، افتح ملف IDML واحفظه كمستند InDesign.

استخدام Adobe Bridge مع InDesign

إن Adobe Bridge هو تطبيق عابر لبيئات العمل متضمن في مكونات Adobe Creative Suite والذي يساعدك على تحديد مكان الأصول، وتنظيمها، وتصفحها التي تحتاجها لإنشاء محتوى طباعة، وويب، وفيديو، وصوت. يمكنك تشغيل Adobe Bridge من أي من مكونات Creative Suite(ماعدا Adobe Acrobat®)، واستخدامه للوصول إلى نوعي الأصول Adobe وغير Adobe.

من Adobe Bridge، يمكنك:

  • إدارة ملفات الصورة، والمشاهد، والصوت: معاينة وبحث ومعالجة الملفات في Adobe Bridge بدون فتح تطبيقات منفردة. يمكنك أيضًا تحرير البيانات الأساسية للملفات، واستخدام Adobe Bridge لوضع ملفات في المستندات أو المشاريع أو التركيبات الخاصة بك.

  • اعرض الارتباطات الموجودة في مستند InDesign كمصغرات أثناء استخدام Adobe Bridge دون حاجة فعلية إلى فتح مستند InDesign باستخدام InDesign.

  • اسحب الأصول من Adobe Bridge إلى نافذة مستند InDesign، أو اسحب الأصول من نافذة المستند في Bridge لإنشاء قصاصات. راجع استخدام القصاصات.

  • تنفيذ مهام آلية، مثل أوامر الحزم.

  • مزامنة إعدادات اللون عبر مكونات Creative Suite المدارة الألوان.

  • بدء مؤتمرات حية على الويب لمشاركة سطح مكتبك ومراجعة المستندات.

استخدام قوالب المستند

تكون القوالب مفيدة كنقطة بداية للمستندات القياسية، حيث يمكنك إعدادها مسبقًا بالمخطط، والرسومات، والنص. على سبيل المثال، إذا قمت بتحضير مجلة شهرية، يمكنك إنشاء قالب ليتضمن المخطط النموذجي للعدد، ويشمل أدلة المساطر، والشبكات، والصفحات الأساسية، وأنماط وحوامل مخصصة، وإطارات مواضع مؤقتة، وطبقات، وأي رسومات قياسية أو نص قياسي. وبهذه الطريقة يمكنك ببساطة فتح القالب كل شهر وإدراج محتوى جديد.

تقوم بإنشاء قالب بنفس الطريقة التي تنشئ بها مستندًا عاديًا؛ حيث يظهر الفرق الوحيد عندما تقوم بحفظ المستند. عندما تقوم بتحضير قالب لكي يستخدمه الآخرون، قد ترغب في إضافة طبقة تحتوي على التعليمات عن القالب؛ قم بإخفاء أو حذف الطبقة قبل طباعة المستند. راجع الطبقات.

ملاحظة:

‏‫في الإصدارات باللغة الصينية من InDesign، يمكنك فتح قوالب مصممة خصيصًا تشتمل على مجموعات mojikumi مخصصة.

حفظ مستند على هيئة قالب

  1. اختر Save As، وحدد مكان الملف واسمه.
  2. اختر قالب InDesign CS5 لنوع Save As Type (في Windows) أو Format (في Mac OS)، ثم انقر على Save.

بدء مستند جديد من قالب

  1. اختر File > Open.
  2. حدد موقع الملف ثم حدده.
  3. حدد Normal (في Windows) أو Open Normal (في Mac OS)، ثم انقر على Open.
  4. قم بحفظ المستند الجديد باسمه.

تحرير قالب موجود بالفعل

  1. اختر File > Open.
  2. حدد موقع الملف ثم حدده.
  3. حدد Original (في Windows) أو Open Original (في Mac OS)، ثم انقر على Open.

معاينة مستندات InDesign

يقدم Adobe عدة أساليب لمراجعة مستندات InDesign.

تتبع تغييرات التحرير

أثناء قيامك أنت أو شخص آخر بتحرير النص، يقوم InDesign بتمييز النص المضاف ورسم خط في وسط النص المحذوف وذلك عند تشغيل \"تتبع التغييرات\". استخدم محرر المجموعة النصية لعرض التغييرات. يمكن لمالك المستند تصفح عمليات التحرير وقبول التغييرات أو رفضها. راجع تتبع التغييرات ومراجعتها.

استخدام Acrobat لمراجعة ملف PDF

يمكنك تصدير مستند InDesign إلى PDF واستخدام Adobe Acrobat لإعداد استعراض بالبريد الإلكتروني أو استعراض مشترك على Acrobat.com أو على خادم آخر. يمكن للمراجعين إضافة تعليقات باستخدام أداة الملاحظات الملصقة وأساليب التمييز الأخرى. يمكن لمالك المستند تصفح تعليقات مراجعة ملف PDF وتحرير مستند InDesign الأصلي. لمزيد من المعلومات، راجع تعليمات Acrobat.

استخدام CS Review

CS Review هي خدمة اشتراك عبر الإنترنت تتيح لك مشاركة تصميماتك على الويب كي يتمكن الآخرون من تقديم ملاحظات عنها في الحال. عند إنشاء مراجعة باستخدام لوحة CS Review ، فإنك تقوم بتحميل لقطة واحدة أو أكثر من الملف إلى مساحة عمل Acrobat.com. يمكن للمراجعين حينئذٍ إضافة تعليقات.

عند إنشاء مراجعة، يمكنك تقسيم المراجعة إلى أجزاء مما يقدم مناطق منفصلة للتعليق على المراجعة. يمكن أن تتكون المراجعة من أجزاء من ملفات وتطبيقات مختلفة. أثناء تقدم المراجعة، يمكنك إضافة أجزاء مراجعة وإزالتها كجزء من عملية المراجعة الديناميكية.

تصميم التقويمات وبطاقات الأعمال من القوالب

يُعد استخدام القوالب إحدى الطرق لإنشاء تقويمات وبطاقات عمل وسير ذاتية ومستندات متخصصة أخرى.

تقدم Adobe العديد من القوالب على موقع Adobe Marketplace and Exchange:

www.adobe.com/go/exchange_ae

استخدام البحث لتحديد الموارد الإضافية للحصول على المستندات المتخصصة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت