حول الطباعة

سواءً كنت تقدم وثائق متعددة الألوان إلى مزود خدمة خارجي، أو ترسل نسخة تجريبية سريعة من وثيقة إلى طابعة نفاثة للحبر أو طابعة ليزر، فإن معرفة بعض المبادئ حول الطباعة تجعل الطباعة عملية أسهل بكثير، وتساعد في ضمان أن تظهر الوثيقة النهائية كما تريد.

أنواع الطباعة

عندما تقوم بطباعة ملف فإن Adobe InDesign يقوم بإرساله إلى جهاز الطباعة - إما لطباعته مباشرة على ورق أو إلى مطبعة رقمية، أو ليتم تحويله إلى صور سلبية أو إيجابية على فيلم. في الحالة الأخيرة يمكن أن يستخدم الفيلم لإنشاء لوح أساسي للطباعة في مطبعة تجارية.

أنواع الصور

أبسط أنواع الصور، مثل النص، تستخدم لوناً واحداً من أحد درجات الرمادي. الصور الأكثر تعقيداً بها ألوان مختلفة في الصورة. هذا النوع من الصور يعرف بـصورة متصلة النغمة. الصورة الفوتوغرافية تعتبر مثال للصورة المتصلة النغمة.

الألوان المعتدلة

لإنشاء الخداع البصري للنغمة المتصلة، يتم تقسيم الصورة إلى سلسلة من النقاط. تسمى هذه العملية التنغيم النصفي. تغيير حجم وكثافة النقاط في شبكة النغمة النصفية ينشئ الخداع البصري الخاص بمتغايرات الدرجات الرمادية أو اللون المتصل في الصورة المطبوعة.

فصل الألوان

العمل الفني الذي ستتم طباعته تجارياُ والذي يحتوي على أكثر من لون واحد يجب أن يطبع على ألواح أساسية مستقلة، لوح لكل لون. هذه العملية تسمى فصل الألوان.

الحصول على التفاصيل

التفصيل في الصورة المطبوعة ينتج من تركيبة دقة الوضوح وذبذبة الشبكة. كلما زادت دقة وضوح أداة الإخراج كلما تحسنت (ارتفعت) ذبذبة الشاشة التي يمكنك استخدامها.

الطباعة المزدوجة

المزايا الخاصة بالطابعة مثل الطباعة المزدوجة تتوفر عندما تنقر زر Printer في مربع حوار Print. تتوفر الطباعة المزدوجة فقط إذا كانت الطابعة تدعمها. لمعلومات عن الطباعة المزدوجة، راجع وثائق طابعتك.

الكائنات الشفافة

إذا كان العمل الفني يحتوي على كائنات لها خصائص شفافية قمت بإضافتها باستخدام لوحة Effects أو أوامر Drop Shadow أو Feather، فإن شفافية العمل الفني ستتم تسويتها حسب الإعدادات في الإعداد المسبق للتسوية الذي اخترته. يمكنك التأثير على نسبة تنقيط الصور إلى صور متجهة في العمل الفني المطبوع.

لمزيد من المعلومات عن الطباعة، راجع Adobe Print Resource Center في http://www.adobe.com/go/print_resource_ae. لحل مشاكل الطباعة، راجع http://www.adobe.com/go/learn_id_printtrouble_ae.

  1. تأكد أنك قمت بتثبيت المحرك وملف PPD الصحيحين لطابعتك.
  2. افتح مربع حوار Print:
    • إذا كان لديك وثائق منفردة مفتوحة، اختر ملف > طباعة. يفتح ذلك مربع حوار Print للوثيقة الحالية.

    • إذا لم يكن لديك أي وثيقة أو أن كل الوثائق في لوحة Book، اختر Print Book في قائمة لوحة Book. سيؤدي ذلك إلى طباعة كل الوثائق في كتاب.

    • إذا كان لديك بعض المستندات المحددة في لوحة Book، فاختر Print Selected Documents من قائمة لوحة Book.

  3. حدد الطابعة التي تستخدمها في قائمة Printer. إذا كانت إعدادات الطابعة المعينة مسبقًا كما تريد، فاخترها في قائمة Print Preset.
  4. في لوحة عامة، اكتب عدد النسخ التي تريد طباعتها، واختر ما إذا كنت ستقوم بتجميع الصفحات أو طباعتهم بالترتيب العكسي، وحدد أي الصفحات التي تريد طباعتها.

    لا يتوفر خيار Page Range إذا كنت تقوم بطباعة كتاب.

    إذا كنت تقوم بطباعة وثيقة تحتوي على أحجام صفحات متعددة، فاستخدم عناصر التحكم الموجودة أعلى النطاق لتحديد نطاق يجمع كل الصفحات ذات الحجم نفسه. انظر طباعة المستندات ذات أحجام الصفحة المتعددة.

  5. يشير إلى إذا ما كنت تريد طباعة كائنات غير مطبوعة، صفحات فارغة، أو شبكات مرئية وشبكات أساسية.
  6. اضبط الإعدادات حسب الحاجة لكل مساحة من مربع الحوار Print.
  7. انقر فوق Print.

الإعدادات التي تحددها في مربع الحوار Print يتم حفظها في الوثيقة.

الطباعة من داخل اللوحة Pages

يمكنك أيضًا استخدام خيارات الطباعة المتوفرة في اللوحة Pages.

  1. في اللوحة Page، نفذ أيًا من التحديدات التالية:

    • تحديد صفحة واحدة
    • تحديد عدة صفحات
    • حدد صفحة أساسية
    • تحديد حيز صفحة
  2. انقر بزر الماوس الأيمن فوق التحديد واختر Print Page أو Print Spread (استنادًا إلى التحديد الخاص بك).

    أو اختر Print Page أو Print Spread من القائمة المنبثقة من اللوحة Pages.

    يتم عرض مربع الحوار Print مع الصفحة المحددة أو النطاق المعروض في مربع الحوار Print.

  3. انقر فوق Print.

خيارات طباعة الصفحة

يمكنك طباعة كل الصفحات، الزوجية والفردية أو سلسلة من الصفحات المنفردة، أو نطاق متصل.

نطاق

يحدد نطاق الصفحات التي سيتم طباعتها في المستند الحالي. حدد أرقام في النطاق باستخدام واصلة، وحدد الصفحات المتعددة باستخدام الفواصل أو المسافات الفارغة. (انظر تحديد الصفحات المراد طباعتها.)

إذا كان المستند يتضمن صفحات ذات أحجام مختلفة، فيمكنك استخدام الخيارات الموجودة أعلى حقل النطاق لتحديد كل الصفحات ذات الحجم نفسه. (انظر طباعة المستندات ذات أحجام الصفحة المتعددة.)

Current Page

قم بطباعة الصفحة الحالية في المستند الحالي.

ملاحظة:

يتم تخصيص رقم الصفحة للصفحة الحالية بالتنسيق التالي: Current Page: <Layout Name>:<اسم الصفحة>

التتابع

اختر All Pages لطباعة جميع صفحات مستند. اختر Even Pages Only أو Odd Pages Only لطباعة تلك الصفحات ضمن النطاق المحدد. هذه الخيارات متوفرة عندما تستخدم خياري Spreads أو Print Master Pages.

Spreads

يطبع الصفحات معاً، كما لو كانوا مرتبطين، أو مطبوعين على نفس الفرخ. يمكنك طباعة حيز واحد فقط بكل ورقة. إذا كانت الصفحة الجديدة أكبر من حجم الصفحة الحالي، يطبع InDeisgn ما يستطيع، لكنه لن يقوم بتحجيم الصفحة تلقائياً لتلائم المنطقة المطبوعة، إلا إذا قمت بتحديد قياس للملائمة في لوحة الإعداد من مربع حوار Print. قد تريد تحديد اتجاه أفقي.

ملاحظة:

إذا تم تطبيق أنماط ملائمة مختلفة على صفحات في الحيز، فإن InDesign يحل الاختلافات.

طباعة الصفحات الأساسية

يطبع كل الصفحات الأساسية، وليس صفحات الوثيقة. تحديد هذا الخيار يجعل خيار النطاقات غير متاح.

أمثلة لنطاقات الصفحات

نطاق الصفحات

الصفحات المطبوعة

11-

صفحة 11 إلى الصفحة الأخيرة من المستند.

-11

كل الصفحات حتى الصفحة 11 شاملةً إياها.

+11

صفحة 11 فقط.

-+11

كل الصفحات حتى الصفحة 11 شاملةً إياها.

+11-

كل الصفحات من الصفحة الحادية عشر إلى نهاية المستند.

1, 3-8,

صفحة 1، بالإضافة إلى الصفحات 3 إلى 8.

+1, +3-+8,

صفحة 1، بالإضافة إلى الصفحات 3 إلى 8.

قسم 1

كل الصفحات في القسم المسمى "القسم 1".

قسم 2-7

الصفحة المرقمة 7 (ليس بالضرورة الصفحة السابعة من ذلك القسم) في القسم المسمى "القسم 2."

الجزء ب:7-

الصفحة المرقمة 7 في القسم المرقم "الجزء ب" إلى آخر صفحة من القسم.

فصل 2:7- فصل 3

الصفحة 7 في القسم الذي يحمل العنوان "فصل 2" إلى نهاية القسم الذي يحمل العنوان "فصل 3".

قسم4:3-قسم4:6، قسم3:7

الصفحات 3-6 في "قسم 4" والصفحة 7 في "قسم 3".

خيارات لطباعة الكائنات

تحتوي لوحة General من مربع الحوار Print على خيارات لطباعة العناصر المرئية على الشاشة فقط، مثل الشبكات والأدلة. اختر من الخيارات التالية:

Print Layers

حدد أي الطبقات سيتم طباعتها. (انظر اختر أي من الطبقات تتم طباعتها أو تصديرها إلى PDF‎.)

Print Non-printing Objects

يطبع كل الكائنات بغض النظر عن إعداداتك لمنع بعض الكائنات من الطباعة.

Print Blank Pages

يطبع كل الصفحات الموجودة في نطاق الصفحات المحدد، حتى إذا لم يظهر نص أو كائنات في الصفحة. لا يتوفر هذا الخيار عند طباعة فواصل الألوان. إذا كنت تستخدم طباعة كتيب للطباعة التركبية، استخدم خيار طباعة حيزات طابعة فارغة لطباعة حيزات فارغة تم إضافتها لتعبئة التوقيعات المتراكبة.

Print Visible Guides and Baseline Grids

يطيع الأدلة والشبكات المرئية بنفس اللون كما تظهر في الوثيقة. يمكنك التحكم في أي الأدلة والشبكات يكون مرئياً من قائمة العرض. لا يتوفر هذا الخيار عند طباعة فواصل الألوان.

طباعة المستندات باستخدام أحجام صفحات متعددة

وقد ترغب في طباعة الصفحات التي لها أحجام مختلفة بصورة منفصلة. إذ يشتمل مربع حوار Print على خيار يعمل على تسهيل تحديد نطاق يضم جميع الصفحات التي لها نفس الحجم في الوثيقة.

قبل إرسال وثيقة تتضمن صفحات بأحجام مختلفة للطباعة، بادر بالاستفسار من موفر خدمة الطباعة حول المتطلبات الخاصة. في حالة مواجهة صعوبات أثناء طباعة وثيقة ذات أحجام صفحات مختلفة، فربما يجدر بك تقسيمها إلى وثائق منفصلة.

  1. اختر File > Print.

  2. في لوحة عام، حدد مجموعات الحيز أو قم بإلغاء تحديدها لتحديد ما إذا كنت ستقوم بطباعة الصفحات أو مجموعات الحيز.

    إذا تضمن الحيز صفحات ذات أحجام مختلفة، فسيحدد أكبر عرض وارتفاع على الحيز حجم الحيز.

  3. لطباعة الصفحات التي لها نفس الحجم فقط، استخدم الخيارات الموجودة أعلى حقل Range لتحديد إحدى الصفحات أو مجموعات الحيز، ثم انقر فوق أيقونة الصفحات .

    يعرض حقل النطاق كل الصفحات أو مجموعات الحيز التي لها هذا الحجم.

  4. بعد طباعة نطاق من حجم صفحة واحد، كرر الخطوات لطباعة أحجام الصفحات الأخرى.

تعيين صفحات للطباعة

يمكنك تحديد نطاق صفحات باستخدام الترقيم المطلق (موضع الصفحة في المستند الحالي) أو الترقيم صفحة/قسم (أرقام القسم والصفحة المعطاة للصفحة). بشكل افتراضي، تنفذ شاشات InDesign التنسيق المحدد لترقيم الصفحة في مربع حوار Preferences.

  • عند تحديد Absolute Numbering، فإن الأرقام التي تحددها للصفحات أو نطاق الصفحات المرادف للموضع المطلق للصفحات في المستند. على سبيل المثال، لطباعة الصفحة الثالثة في الوثيقة، ستدخل "3" للنطاق في مربع حوار Print.

  • عندما يكون ترقيم القسم محدداً في مربع حوار Preferences، يمكنك إدخال الصفحات ونطاقات الصفحات كما تظهر تماماً في المخطط الخاص بك باستخدام الترقيم المطلق. على سبيل المثال، إذا كانت الصفحة المعنونة بقسم أ:5 هي الصفحة الخامسة في وثيقتك، يمكنك الطباعة بإدخال "قسم أ:5" في مربع حوار Print أو بإدخال "+15". تشير علامة "+" إلى أنك تريد تجاوز الترقيم العادي للأقسام والصفحات لاستخدام ترقيم الصفحات المطلق.

ملاحظة:

إذا لم تكن متأكداً من التنسيق الذي تستخدمه عند إدخال أرقام الصفحة في مربع حوار Print، قم بتقليد التنسيق المستخدم في الشاشة في أسفل نافذة المستند.

تعيين حجم الورق واتجاه الصفحة

من المهم أن تفرق بين حجم الصفحة (كما هو معرّف في مربع الحوار Document Setup للمستند) وحجم الورق (الورقة أو مقطع الفيلم أو منطقة لوح الطباعة الذي ستطبع عليه). قد يكون حجم صفحتك US Letter (8.5 في 11 بوصة)، لكن قد تحتاج للطباعة على ورق أو فيلم أكبر لتشمل علامات الطابعة أو مساحات التسييل.

تأتي قائمة أحجام الورق المتوفرة في InDesign من PPD(طابعة PostScript) أو من محرك الطابعة (طابعات غير PostScript). إذا كانت الطابعة وPPD الذي اخترته لطباعة PostScript يدعمان أحجام ورق مخصصة سترى خيار تخصيص في قائمة حجم الورق.

معظم أجهزة فصل الألوان يمكنها أن تؤوي أحجام الورق المعتادة مثل letter وtabloid، كما تحوي الاتجاهات المختلفة حيث يكون حجم الورق العادي تم تدويره 90° عند الطباعة. يمثل الاتجاه المقلوب استخداماً أكثر فاعلية لوسيط أجهزة فصل الألوان.

حجم الورق والاتجاهات لأجهزة فصل الألوان
حجم الورق والاتجاهات لأجهزة فصل الألوان

A. Letter (اتجاه طولي) B. حجم ورق مخصص (اتجاه طولي) C. Letter (اتجاه معكوس) 

أحجام الورق تسرد بأسماء متعارف عليها (مثل Letter). تعرف الأبعاد حدود المساحة التي يمكن طباعتها - إجمالي حجم الورق، ناقص الحواف غير المطبوعة من قبل الطابعة أو جهاز فصل الألوان. معظم طابعات الليزر لا يمكنها الطباعة إلى حافة الصفحة.

إذا قمت بتحديد أحجام ورق مختلف (على سبيل المثال، إذا قمت بالتغيير من Letter إلى Legal)، سيتم إعادة قياس الوثيقة في نافذة المعاينة. نافذة المعاينة تعرض المنطقة التي يمكن طباعتها للصفحة المحددة بأكملها، عندما يتغير حجم المعاينة، فإن نافذة المعاينة تعيد القياس تلقائيًا لتشمل المنطقة التي يمكن طباعتها.

ملاحظة:

المنطقة التي يمكن طباعتها ستختلف باختلاف ملف PPD، حتى لنفس حجم الورق (على سبيل المثال، Letter)، لأن الطابعات المختلفة وأجهزة فصل الألوان تعرف أحجام لمناطقها المطبوعة بشكل مختلف.

مقارنة الطباعة
مقارنة طباعة صفحة بحجم ورق Letter، Letter.extra، أو Tabloid

ملاحظة:

المعاينة في المساحة السفلي اليسرى من مربع حوار Print تشير إلى ما إذا كان لديك مساحة كافية لشمول كل علامات الطابعة ومساحات التسييل.

تعيين حجم الورق والاتجاه

  1. اختر File > Print.
  2. في مساحة Setup من مربع حوار Print، اختر خياراً في قائمة حجم الورق.

    تأكد أن حجم الورق يكفي لاحتواء وثيقتك، مساحات التسييل (إذا كانت متضمنة)، وعلامات الطابعة. للحفاظ على ورق أو فيلم جهاز فصل الألوان، على أي حال، حدد أصغر حجم ورق يمكنه احتواء وثيقتك ومعلومات الطباعة الضرورية.

  3. انقر فوق زر اتجاه لتدوير الوثيقة على وسيط الطباعة.

    في كثير من الحالات، يجب أن يكون اتجاه الصفحة المحدد في Document Setup ‏(File > Document Setup) هو نفسه اتجاه المخرجات المحدد في منطقة الإعداد لمربع الحوار Print (كلاهما عرضي أو كلاهما طولي)، سواءً كنت تستخدم وضع الطباعة العادي أو العرضي. إذا كنت تطبع حيزات، قد ترغب في اختيار حجم ورق واتجاه مختلف (مثل أفقي) ليلائم كل صفحات الحيز على فرخ واحد. إذا قمت بتدوير عرض الحيز، قد ترغب في تغيير الاتجاه لتطبع الحيز بشكل سليم.

أزرار الاتجاه
أزرار الاتجاه

A. رأسي B. أفقي C. عكس عمودي D. أفقي معكوس 

تعيين حجم ورق مخصص

إذا كنت تستخدم طابعة يمكنها التعامل مع أحجام مختلفة من الورق، مثل أجهزة فصل الألوان، يمكنك تعيين حجم ورق مخصص عند الطباعة. يتيح InDesign خيار التخصيص فقط إذا قمت بتحديد PPD يدعم أحجام الورق المخصصة.

يعتمد أكبر حجم ورق يمكنك تعيينه على المساحة المطبوعة القصوى لجهاز فصل ألوانك. لمزيد من المعلومات، راجع الوثائق الخاصة بطابعتك.

ملاحظة:

خيارات حجم الورق المخصص للطابعات غير PostScript لا يمكن الوصول إليها من مربع حوار Print في InDesign. لضبط تلك الخصائص الخاصة بالطابعة، انقر Setup (في Windows)‏، Printer (في Mac OS)، أو Page Setup (في Mac OS) في مربع الحوار InDesign Print. راجع الوثائق الخاصة بمحرك طابعتك غير PostScript للتفاصيل.

  1. اختر File > Print.
  2. إذا كنت تطبع ملف PostScript، اختر PostScript للطابعة في لوحة العامة من مربع حوار Print. ثم قم بتحديد PPD الذي يدعم أحجام ورق مخصصة.
  3. في لوحة الإعداد من مربع حوار Print، اختر مخصص في قائمة حجم الورق.

    ملاحظة:

    إذا لم يكن مخصص متاحاً، فإن PPD الذي قمت بتحديده عندما قمت بضبط طابعتك لا يدعم أحجام ورق مخصصة.

  4. لتعيين الطول والعرض، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتدع InDesign يحدد أصغر حجم ورق تحتاجه لمحتويات وثيقتك، مساحات التسييل، وأي علامات للطابعة حدد آلي للعرض والطول. آلي، الخيار الافتراضي، يفيد أيضا إذا كان لديك أحجام صفحات مختلفة في كتاب وأنت تطبع على وسيط متصل، مثل لفة فيلم أو ورق بحساسية الفوتوغرافية.

    • لتعيين حجم ورق أكبر من الافتراضي، قم بإدخال أبعاد جديدة في مربعات نص الطول والعرض. تأكد من زيادة القيم، تقليل القيم الافتراضية قد يقلب وثيقتك.

  5. لتغيير وضع الصفحة على الفيلم، قم بإدخال قيمة للإزاحة.

    تحدد قيمة الإزاحة مقدار المسافة على الجانب الأيسر من المساحة المطبوعة. على سبيل المثال، إدخال قيمة 30 نقطة في خيار الإزاحة ينقل صفحتك 30 نقطة إلى اليمين.

  6. لتدوير كل من الوسيط وصفحة المحتوى، حدد عرضي وانقر فوق OK.

    يمكنك الحفاظ على مقدار كبير من الفيلم أ, الورق باستخدام عرضي مع الإزاحة. قارن الأمثلة التالية لصورة مطبوعة من خلال InDesign مع تحديد وإلغاء تحديد عرضي.

    العرضي المحدد وغير المحدد
    عرضي غير محدد (يسار) مقارن بعرضي غير محدد (يمين)

    A. قيمة الإزاحة B. فراغ C. فيلم محفوظ 
  7. لتعيين المسافة بين الصفحات المنفردة عند الطباعة على وسيط متصل، قم بإدخال قيمة للفراغ.

اختر أي الطبقات سيتم طباعتها أو تصديرها إلى PDF

  1. لمراجعة أو تغيير إعدادات Show Layer وPrint Layer للمستند، حدد طبقة في لوحة Layers، ثم اختر Layer Options من قائمة اللوحة. قم بضبط خيارات الطبقة، وانقر فوق OK.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > Print، وانقر فوق General على الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.

    • اختر File > Export، قم بتحديد Adobe PDF، ثم انقر فوق Save. على الجانب الأيسر من مربع حوار Export Adobe PDF، حدد General.

  3. من قائمة Print Layers أو Export Layers، اختر أي من الطبقات سيتم طباعتها أو تضمينها في PDF:

    All Layers

    يطبع أو يخرج كل الطبقات في وثيقتك، حتى إن كانوا مخفيين أو مضبوطين على عدم الطباعة.

    Visible Layers

    يطبع أو يخرج كل الطبقات المرئية، حتى إذا تم ضبطهم على عدم الطباعة في خيارات الطبقة.

    Visible & Printable Layers

    يطبع أو يخرج تلك الطبقات التي تم ضبطها مرئية ومطبوعة فقط.

الطباعة بطابعات لا تدعم PostScript

يمكنك طباعة وثيقة على طابعة لا تدعم PostScript. على أي حال، لأن PostScript هي لغة توصيف قياسية للصفحة للطباعة الاحترافية، فإن العديد من خصائص الرسوم عالية دقة الوضوح، مثل ذبذبات الشاشة أو فصل الألوان، لا يمكن إنتاجها على الطابعات التي لا تدعم PostScript. معظم تنسيقات ملف الرسوم المدرجة تطبع بشكل مقبول. بصفة عامة ، الوثيقة المطبوعة على طابعة لا تدعم PostScript يجب أن تظهر كما تبدو على الشاشة عندما تعرض الوثيقة باستخدام حالة المعاينة.

ملاحظة:

بعض المصنعين يبيعوا برامج تضيف إمكانية لغة PostScript إلى طابعة لا تدعم PostScript. راجع مع البائع توفر وتوافق البرامج.

عندما تطبع على طابعة غير PostScript، يمكنك اختيار أن تقوم بتنقيط كل العمل الفني أثناء الطباعة. يفيد هذا الخيار عند طباعة وثائق تحتوي على كائنات معقدة (مثل كائنات ذات تظليل ناعم أو تدرجات) قبل أن تقلل إمكانية حدوث الأخطاء.

  1. اختر File > Print.
  2. حدد Advanced في الجهة اليسرى من مربع حوار Print.
  3. حدد Print As Bitmap.

    يتاح هذا الخيار فقط إذا كان محرك الطابعة يعرف الطابعة على أنها ليست PostScript. إذا كان هذا الخيار محدداً للطابعات غير PostScript في Mac OS 10.3 أو ما بعده، يطبع InDesign باستخدام PostScript، والتي ستستخدم من قبل Mac OS والمحرك سيقوم بتجسيد صور الصفحة. في Windows، قد لا تكون ميزات اللون والرسومات العالية الدقة محولة بالشكل السليم إذا كان هذا الخيار غير محدد.

  4. قم بتعيين دقة وضوح لطباعة صورة نقطية.

    قد تكون دقة وضوح المخرجات محدودة بدقة وضوح محرك الطباعة. للحصول على مخرجات بأفضل جودة، اضبط دقة وضوح محرك الطباعة غير PostScript لتعادل أو تكون أكبر من دقة وضوح المخرجات المحددة في مربع حوار InDesign Print.

معاينة الوثائق

يمكنك عرض كيف تلائم صفحات الوثائق حجم الورق المحدد قبل أن تقوم بالطباعة على طابعة PostScript. المعاينة في أسفل يسار مربع حوار Print تظهر ما إذا كانت إعداد اتجاه ورقتك سيتوافق مع حجم ورقك. عندما تحدد خيارات مختلفة في مربع حوار Print، تتحدث المعاينة بشكل ديناميكي مع التأثيرات المتراكبة لإعدادات الطباعة الخاصة بك.

  1. اختر File > Print.
  2. انقر صورة المعاينة في المساحة السفلي اليسرى من مربع حوار Print.

المعاينة لها ثلاثة أشكال للعرض:

طريقة عرض Standard

يعرض علاقة صفحة الوثيقة بوسيط الطباعة. تظهر التأثيرات لخيارات مختلفة مثل حجم ورق المساحة المطبوعة، مساحات التسييل والارتفاع التقريبي، علامات الصفحة، وهكذا، مثل تأثيرات التجانبات والمصغرات.

أربعة إعدادات ملائمة مختلفة للصفحة في عرض قياسي
أربعة إعدادات ملائمة مختلفة للصفحة في عرض قياسي

A. Default B. Spreads C. Orientation D. مصغرات 2 في 2 

طريقة عرض Text

يعرض القيم العددية لإعدادات طباعة معينة.

طريقتا عرض ورق Custom/Cut

يعرض تأثيرات الإعدادات المختلفة للطباعة، يعتمد على حجم الصفحة. لأحجام الصفحات المخصصة، تظهر المعاينة كيفية ملائمة الوسيط على جهاز المخرجات المخصص، ما هو الحد الأقصى لأبعاد الوسيط المدعوم على أجهزة المخرجات وما هي الإعدادات للإزاحة، الفراغ، والعرضي. لفروخ القطع، مثل Letter و Tabloid، فإن المعاينة تظهر علاقة المساحة المطبوعة بحجم الوسيط.

في عروض كل من صفحة مخصصة وفرخ قطع، فإن المعاينة أيضًا تشير إلى حالة المخرجات باستخدام أيقونة: Separations  أو Composite Grayscale  أو Composite CMYK  أو Composite RGB .

عرض صفحة مخصص (يسار) وعرض فرخ قطع (يمين)
عرض صفحة مخصص (يسار) وعرض فرخ قطع (يمين)

A. اتجاه تنقل الوسيط B. إلغاء تحديد العرضي C. حجم الورق D. وسيط E. مساحة مطبوعة F. وسيط 

إعداد طابعة

يدعم InDesign طباعة كل من PostScript®‎ (Level 2 و Level 3) والطابعات التي لا تدعم لغة PostScript، باستخدام أحدث محركات الطباعة. عندما تطبع على طابعة PostScript، يستخدم InDesign معلومات من ملف وصف PostScript للطابعة (PPD) لتحديد أي إعدادات للعرض في مربع حوار Print.

اتبع تلك الخطوات الأساسية عند إعداد طابعة:

  • قم بتثبيت أحدث محرك للطابعة لجهاز المخرجات. راجع وثائق نظام التشغيل للتعليمات.

  • لطباعة PostScript، حدد ملف PPD عندما تقوم بإعداد طابعتك.

حول محركات الطابعة

محرك الطباعة تتيح لك الوصول مباشرة لخصائص الطابعة من التطبيقات الموجودة على حاسبك. توفر المحرك الصحيح يضمن لك الوصول لكل الخصائص التي تدعمها طابعة معينة.

تنصح Adobe بالترقية إلى أحدث محرك لنظام تشغيلك.

الوصول إلى خصائص محركات الطباعة

قد تدعم محركات الطابعة خصائص غير متضمنة في InDesign، مثل الطباعة المزدوجة. يعتمد دعم تلك الخصائص على محرك الطابعة المتوفر لديك. راجع مصنع طابعتك للتفاصيل

إذا رغبت في تعيين إعدادات لطابعة معينة، يوفر InDesign الوصول إلى محرك الطابعة من خلال الأزرار التالية في مربع حوار InDesign للطباعة. (عندما تختار أن تقوم بطباعة ملف PostScript، فلن تكون تلك الخيارات متوفرة).

إعداد

(في Windows) هذا الزر يفتح مربع حوار Print في Windows.

Page Setup

(في Mac OS) هذا الزر يعرض مربع حوار Print القياسية في Mac OS.

Printer

(في Mac OS) هذا الزر يعرض مربع حوار Print القياسية في Mac OS.

ملاحظة:

تظهر بعض خصائص الطباعة من InDesign في كل من مربع حوار محرك الطابعة ومربع حوار InDesign للطباعة. لأفضل النتائج، حدد الإعدادات في مربع حوار Print الخاصة بـ InDesign فقط. إذا تداخلت الإعدادات، فإن InDesign يحاول أن يقوم بتزامن الإعدادات، أو أن يتجاهل إعدادات المحرك. بعض خصائص محرك الطباعة (على سبيل المثال، طباعة N‑up، والتي يطبع نفس العمل الفني عدة مرات على نفس الصفحة) ينتج طباعة معاكسة عند استخدامه مع خصائص InDesign مثل الفواصل.

حدد ملف PPD

يخصص ملف PPD (وصف طابعة PostScript) سلوك محرك طابعة PostScript المحددة. إنه يحتوي على معلومات عن جهاز المخرجات، بما في ذلك الخطوط الموجودة في الطابعة، أحجام الوسائط المتوفرة، ذبذبات الشاشة المحسنة، وزوايا الشبكة، وإمكانيات مخرجات اللون. من المهم أن تقوم بإعداد PPD الصحيح قبل أن تطبع. إن تحديد PPD المرادف لطابعة PostScript الخاصة بك يغذي مربع حوار Print بالإعدادات المتوفرة لجهاز المخرجات. يمكنك التبديل إلى واحد أخر مختلف بحيث يتناسب مع احتياجاتك. تستخدم التطبيقات المعلومات الموجودة في ملف PPD لتحدد أي من معلومات PostScript ليتم إرسالها عند طباعة وثيقة.

لأفضل نتائج الطباعة، تنصح Adobe بأن تحصل على أحدث إصدار من ملف PPD الخاص بجهاز مخرجاتك من المصنع. يوجد لدى العديد من مزودي الخدمة والمطابع التجارية ملفات PPDs تخص أجهزة فصل الألوان التي يستخدمونها. تأكد من تخزين PPDs في المكان المحدد من قبل نظام التشغيل. للتفاصيل، ارجع للوثائق الخاصة بنظام تشغيلك.

  1. في Windows و Mac OS، يمكنك تحديد ملف PPD بنفس الطريقة التي تقوم فيها بإضافة طباعة. تختلف خطوات تحديد ملف PPD لكل تحويل. راجع وثائق نظام التشغيل للتفاصيل,

استخدم الإعدادات المسبقة للطباعة

إذا كنت تقوم بالإخراج إلى طابعات مختلفة أو أنواع مهام متنوعة بشكل معتاد، يمكنك أتمتة مهام الطباعة بحفظ كل إعدادات المخرجات على هيئة إعدادات مسبقة للطباعة. إن استخدام إعدادات الطباعة المسبقة هي طريقة سريعة، ويمكن الاعتماد عليها لطباعة المهام التي تحتاج لإعدادات متناسقة بدقة للعديد من الخيارات في مربع حوار Print.

يمكنك حفظ وتحميل إعدادات الطباعة المسبقة، مما يسهل تخزينهم احتياطياً لتوفيرهم لمزودي خدمتك، وعملائك، أو الآخرين في مجموعة عملك.

يمكنك إنشاء ومراجعة إعدادات الطباعة المسبقة في مربع حوار Print Presets.

إنشاء إعدادات الطباعة المسبقة

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > Print، اضبط إعدادات الطباعة المسبقة، وانقر فوق Save Preset. اكتب اسم أو استخدم الافتراضي، ثم انقر فوق OK. بهذه الطريقة، فإن الإعداد المسبق يتم حفظه في ملف التفضيلات.

    • اختر File > Print Presets > Define، ثم انقر فوق New. في مربع الحوار الذي يظهر، اكتب اسمًا جديدًا أو استخدم الافتراضي، واضبط إعدادات الطباعة، ثم انقر فوق OK للرجوع إلى مربع حوار Print Presets. ثم انقر فوق OK مرة أخرى.

تطبيق إعدادات الطباعة المسبقة

  1. اختر File > Print.
  2. اختر إعداد طباعة مسبق من قائمة Print Preset. إذا كنت تريد، أكد على إعدادات الطابعة في مربع الحوار Print.
  3. انقر فوق Print.

ملاحظة:

في InDesignن يمكنك أيضًا الطباعة باستخدام إعداد مسبق للطباعة باختيار واحد من قائمة File > Print Presets.

تحرير إعدادات الطباعة المسبقة

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > Print، اضبط إعدادات الطباعة المسبقة، وانقر فوق Save Preset. في مربع حوار Save Preset الذي يظهر، إما أن تكتب اسم في مربع النص أو أن تستخدم الاسم الحالي. (إذا كان الاسم الحالي هو إعداد مسبق موجود، فإن الحفظ يستبدل إعدادات الإعداد المسبق.) انقر فوق OK.

    • اختر File > Print Presets > Define، حدد إعداد مسبق من القائمة، ثم انقر فوق Edit. اضبط إعدادات الطباعة، وانقر فوق OK للرجوع إلى مربع الحوار Print Presets. ثم انقر فوق OK مرة أخرى.

    ملاحظة:

    يمكنك تحرير الإعداد المسبق كما تفعل مع أي منهم باستخدام الخطوات أعلاه.

حذف إعدادات طباعة مسبقة

  1. اختر File > Print Presets > Define.
  2. حدد إعداد أو إعدادات طباعة مسبقة من القائمة وانقر فوق Delete. انقر مع الضغط على مفتاح العالي لتحديد إعدادات مسبقة متتالية. اضغط مفتاح Ctrl (في حالة نظام التشغيل Windows) أو اضغط مفتاح Command (في حالة نظام التشغيل Mac OS) مع النقر لتحديد إعدادات مسبقة غير متتالية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت