ترى أحيانًا تحذير عند فتح PDF. يأتي التنبيه في أشكال متعددة (يوجد أدناه ثلاثة منها).

تحذيرات التأمين
تحذيرات التأمين

ماذا يعني التحذير؟

يسألك التحذير عما إذا كنت تثق بالأشخاص الذين يرسلون PDF إليك أو الموقع الذي يتم عرض PDF عليه. يظهر التحذير نظرًا لأن محتوى PDF يمكن أن يضر بالكمبيوتر. على سبيل المثال، يُعرض التحذير لملفات PDF التي يمكن أن تنقل برامج أو وحدات ماكرو أو تشغلها. وهذا لا يعني بالضرورة أن PDF ضار.

ما هو الإجراء المناسب؟

تقوم بعض ميزات المنتج بتعيين الثقة من خلال لوحة Preferences الخاصة بها. على سبيل المثال، يتضمّن Trust Manager خيارات لإدارة الوصول إلى عنوان URL، ويتضمّن Multimedia Trust (Legacy)‎ خيارات لتشغيل الوسائط المتعددة المدمجة. للتعرف على الميزات المؤثرة عند تمكين الأمان المحسن، يمكنك السماح بالإجراءات المقيدة بصورة انتقائية عن طريق استخدام واحدة من الطرق المذكورة في تجاوز قيود الأمان المحسن.

ملاحظة:

لفتح Preferences، اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Acrobat DC/Adobe Acrobat Reader DC >‏ Preferences (Mac OS)‎.

إذا كنت تعرف المرسل وتثق به

إذا كنت تثق بملف PDF أو الشركة أو الفرد الذي أرسله، فانقر فوق الزر Options أو Allow أو Play. (تختلف الأزرار وفقًا للتحذير.) يمكنك الآن عرض PDF.

إذا لم تكن تعرف المرسل أو تثق به

إذا كنت لا تثق في PDF أو لا تعرف من أنشأه أو من حيث أتى، فلا تنقر فوق الزر Options أو Allow أو Play. يستمر Acrobat DC وAdobe Acrobat Reader DC في حظر المحتوى أو الإجراءات المشبوهة. لإخفاء التحذير، انقر فوق الزر Close أو Cancel. إذا قمت بالنقر فوق أيٍ من المحتوى المحظور، فسيظهر التحذير مرة أخرى.

لا يوجد الزر Options أو Allow أو Play؟

إذا لم يحتوي التحذير على الزر Options أو Allow أو Play، فهذا يعني أن المسؤول قد عطل هذه الميزة. لا يمكنك اختيار الثقة في هذا المحتوى أو السماح به. انقر فوق الزر Close أو Cancel لإخفاء التحذير. يمكنك عرض PDF، لكن لا يمكنك الوصول إلى أي محتوى ممنوع. اتصل بالمسؤول لمزيد من المعلومات.

ملاحظة:

للاطلاع على قائمة بالمقالات التي تتناول الأمان، راجع نظرة عامة على الأمان في Acrobat DC ومحتوى PDF.

متى يتم عرض تحذيرات التأمين؟

يمكن عرض تحذيرات التأمين في الحالات التالية:

JavaScript الممنوع

إن JavaScript هي لغة كمبيوتر واسعة الاستخدام. يمكن أن يكون رمز JavaScript عرضة للتهديدات كما يمكن استخدام JavaScript لفتح مواقع الويب. يقوم Adobe بتحديث قائمة الحظر التي تتضمن ثغرات JavaScript المعروفة بشكلٍ دوري. إذا حاول ملف PDF الوصول إلى JavaScript محظور، فسترى رسالة في شريط الوثيقة الأصفر، في الأعلى.

بالنسبة للمسؤولين:

 

تحديثات إعدادات الأمان

يقوم Adobe بتوزيع شهادات لأغراض التأمين بشكلٍ دوري. تساعد تلك التنزيلات على ضمان أن ملفات PDF الموقعة رقمياً من مصدر مضمون تحافظ على حالتها المضمونة. إذا تسلمت تحديث من مصدر مجهول، قم بتدقيقه من عنوان الويب الذي تثق به قبل أن تستمر. التحديثات من المواقع غير المضمونة يمكن أن تتسبب في تكوين نقاط ضعف في حاسبك.

 

الوصول إلى كائنات التدفق (XObjects)

يعرض Acrobat وReader تحذيرًا عندما يحاول ملف PDF الوصول إلى محتوى خارجي معرف على أنها كائن تدفق. على سبيل المثال، ربما يشير عنوان URL إلى صورة خارجية. يمكن أن يمثل الإرسال الصامت للبيانات مخاطر أمنية حيث يتصل Acrobat و Reader بمصدر خارجي.

 

إدخال بيانات في ملفات PDF ونماذج

يظهر تحذير عندما يحاول مصدر غير موثوق به إضافة بيانات إلى نموذج PDF. على الرغم من أن ميزة حقن البيانات هذه يمكنها تسهيل تدفق عمليات سير العمل في المؤسسة، فإنه من المممكن أيضًا استخدامها لإضافة بيانات ضارة إلى ملف PDF.

 

الطباعة الصامتة

الطباعة دون مطالبة هي الطباعة إلى ملف أو طابعة دون تأكيد من جانبك. إنه خطر نأميني متوقع لأن ملف غريب يمكن أن يطبع عدة مرات على طابعتك، مهدراً موارد الطابعة. كما يمكن أن يمنع مستندات أخرى من الطباعة بإبقاء الطابعة مشغولة.

اتصل بمسؤول النظام لتحديد وقت السماح بالطباعة الصامتة.

 

روابط ويب

بالإضافة إلى روابط ويب المرئية الموجودة في وثيقة PDF، يمكن أن تتضمن حقول النماذج JavaScript مخفية التي تفتح صفحة في متصفح أو التي تطلب بيانات من الإنترنت في الخلفية.

ملاحظة:

يتم في Acrobat وReader X والإصدار 9.3 و8.2 تمكين الأمان المحسن افتراضيًا. تنصح شركة Adobe بتمكين الأمان المحسن إذا لم يكن ممكّنًا بالفعل، وتجاوز القيود للمحتوى الموثوق به فقط.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت