استخدام لوحة Content في Adobe Bridge

تعرض لوحة Content الصور المصغرة، الصور المصغرة التفصيلية، أو قائمة من الملفات والمجلدات في المجلد المحدد. بشكل افتراضي، ينشئ Adobe Bridge مصغرات تدار ألوانها وتعرضهم في لوحة Content مع أسماء الملفات أو المجلدات وكذلك الترتيب والعلامات.

يمكنك تخصيص العرض في لوحة Content من خلال عرض معلومات نصية تفصيلية مع صور مصغرة أو عرض الصور المصغرة على هيئة قائمة. يمكنك أيضًا تغيير حجم الصور المصغرة وتحديد جودتها. اختر Horizontal Layout أو‏ Vertical Layout من قائمة اللوحة Content لتحديد موضع أشركة التمرير. يضمن اختيار Auto Layout قيام Adobe Bridge بالتبديل بين مخطط أفقي ورأسي بحسب الضرورة.

اختيار وضع عرض

  1. اختر أيًا مما يلي من قائمة View:
    • كمصغرات تعرض الملفات والمجلدات كمصغرات مع أسماء الملف أو المجلد وكذلك الترتيب والعلامات.

    • As Details لعرض الصور المصغرة مع معلومات نصية إضافية.

    • As List لعرض الملفات والمجلدات كقائمة بأسماء الملفات مع البيانات الأولية المقترنة في تنسيق عمود.

    • Show Thumbnail Only لعرض الصور المصغرة دون أي معلومات نصية، أو تسميات، أو تصنيفات.

       

    ملاحظة:

    انقر الأزرار الموجودة في الركن الأيمن الأسفل من نافذة Adobe Bridge لعرض المحتوى كمصغرات، عرض المحتوى كتفاصيل، أو عرض المحتوى كقائمة.

ضبط حجم المصغرات

اجعل الصور المصغرة أصغر حتى يمكنك رؤية عدد أكبر منهم في نفس الوقت أو قم بتكبيرهم لتتمكن من رؤية تفاصيل المصغر.

  • اسحب مؤشر تمرير الصور المصغرة- الواقع أسفل نافذة Adobe Bridge.

ملاحظة:

عند قيامك بتغيير حجم نافذة Adobe Bridge في وضع مخطط تلقائي، يتم تغيير حجم المصغرات في لوحة المحتوى أيضاً. لتجنب هذا السلوك، اختر Horizontal Layout أو Vertical Layout من قائمة لوحة Content.

ملاحظة:

في حال عدم رؤية اسم الملف أو البيانات الأولية الأخرى مع الصورة المصغرة في اللوحة Content، اسحب شريط التمرير يمينًا لتكبير حجم الصور المصغرة.

  • انقر فوق زر حجم الصور المصغرة الأصغر في أقصى يسار شريط تمرير المصغر لتقليل عدد الأعمدة في لوحة المحتويات بالواحد. انقر فوق زر حجم الصور المصغرة الأكبر في أقصى يمين شريط تمرير المصغر لزيادة عدد الأعمدة في لوحة المحتويات بالواحد. يقوم Adobe Bridge بتعظيم حجم الصور المصغرة لعدد الأعمدة المعروضة.

تأمين الشبكة

قم بقفل الشبكة بحيث يعرض Adobe Bridge الصور المصغرة المكتملة في لوحة Content. عندما تكون الشبكة مقفلة، تحتفظ الصور المصغرة بإعداداتها إذا تم تغيير حجم النافذة أو اللوحات أو تم إغلاقها.

  1. اختر View >‏ Grid Lock، أو انقر فوق الزر Grid Lock بجانب شريط تمرير Thumbnail أسفل النافذة Adobe Bridge.

إظهار بيانات أولية إضافية للصور المصغرة

‏‫يحدد التفضيل Additional Lines Of Thumbnail Metadata ما إذا كان يجب إظهار معلومات بيانات أولية إضافية مع الصور المصغرة في اللوحة Conten.

  1. اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في Mac OS)، وانقر فوق Thumbnails.

  2. في المنطقة Additional Lines Of Thumbnail Metadata، اختر نوع البيانات الأولية المطلوب عرضها. يمكنك عرض أربعة سطور إضافية من المعلومات كحد أقصى.

قصر حجم الملف للمصغرات

يمكنك قصر حجم الملف الذي يقوم Adobe Bridge بإنشاء مصغرات له (قد يؤدي عرض الملفات الكبيرة إلى خفض معدل الأداء). إذا لم يتمكن Adobe Bridge من إنشاء مصغرات، فإنه يقوم بعرض الرمز المرتبطة بنوع الملف هذا. يتجاهل Adobe Bridge هذا الإعداد عند عرض مصغرات لملفات الفيديو.

  1. اختر Edit >‏‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏‏ Preferences (في Mac OS)، وانقر فوق Thumbnails.

  2. أدخل رقمًا في المربع "Do Not Process Files Larger Than".

تعيين معاينات بحجم الشاشة

تعرض المعاينات بحجم الشاشة أعلى جودة ممكنة بناء على دقة وضوح شاشتك. مع إتاحة المعاينات بحجم الشاشة، تظهر الصور بحالة الشاشة الكاملة.

  1. اختر Edit >‏‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏‏ Preferences (في Mac OS)، وانقر فوق Advanced.

  2. حدد Generate Monitor-Size Previews.

تحديد جودة المصغر

يمكنك تعيين أن تعرض Adobe Bridge المعاينات المدمجة، عالية الجودة، أو معاينات 1:1 للصور المصغرة للمجلدات المنفردة للصور.

  • ‏‫للاستعراض السريع، اختر مجلدًا ثم حدد الزر Browse Quickly By Preferring Embedded Images بشريط تطبيقات Adobe Bridge.
  • لعرض معاينات عالية الجودة للصور المصغرة، انقر فوق الزرOptions For Thumbnail Quality والزر Preview Generation بشريط تطبيقات Adobe Bridge واختر واحدًا مما يلي:
    • يرادف مدمج (أسرع) لاستخدام الصور المصغرة منخفضة الوضوح المدمجة في الملف المصدر. هذه الصور المصغرة ليست ذات خاصية ألوان معالجة. يرادف هذا الخيار تحديد Browse Quickly By Preferring Embedded Images.

    • High Quality On Demand لاستخدام الصور المصغرة المضمّنة حتى تقوم بمعاينة إحدى الصور، وفي ذلك الوقت يقوم Adobe Bridge بإنشاء صور مصغرة بنظام إدارة الألوان يتم إنشاؤها من الملفات المصدر.

    • Always High Quality لعرض دائمًا الصور المصغرة بنظام إدارة الألوان لكل الصور. Always High Quality يعد إعداد الجودة الافتراضي.

    • إنشاء معاينات 100% لإنشاء معاينات 100% للصور في الخلفية من أجل عروض الشرائح. يسرع هذا الخيار من عمليات الشرائح لكنه يستخدم المزيد من مساحة القرص ويبطئ التصفح المبدئي. راجع Use the Loupe tool وView images as a slideshow.

تخصيص عرض القائمة

يمكنك تخصيص أسلوب عرض القائمة عن طريق فرز الأعمدة وتغيير حجمها، ومن خلال اختيار فئات البيانات الأولية التي تريد عرضها.

  1. اختر View >‏ As List.
  2. قم بأي من الإجراءات التالية:
    • انقر فوق رأس أي عمود لتغيير اتجاه وضع الترتيب.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو اضغط على مفتاح Control مع النقر (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) فوق رأس أي عمود لاختيار فئة بيانات تعريف أخرى، أو إغلاق العمود أو إدراج عمود جديد، أو العودة إلى التكوين الافتراضي.

    ملاحظة:

    يكون عمود الاسم دائمًا في أقصى اليسار.

    • اسحب الشريط الرأسي الفاصل بين عمودين لتوسعتهما أو حصرهما.

    • قم بالنقر المزدوج بين رأسي عمودين لتغيير حجم العمود إلى اليسار آليًا.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت