تشغيل المهام من القائمة Tools

استخدام امتدادات Photoshop وIllustrator فيAdobe Bridge

تحتوي قائمة Tools على قوائم فرعية للعديد من الأوامر المتاحة في مختلف مكونات Adobe. على سبيل المثال، إذا كان لديك Adobe Photoshop مثبتًا، فإنه يمكنك استخدام الأوامر الواقعة ضمن القائمة الفرعية Tools >‏ Photoshop لمعالجة الصور التي حددتها في Adobe Bridge. يؤدي تشغيل هذه المهام من Adobe Bridge إلى توفير الكثير من الوقت حيث أنك لن تكون بحاجة إلى فتح كل ملف بمفرده.

ملاحظة:

كما أصبح بإمكان الأطراف الخارجية إنشاء وإضافة العناصر الخاصة بهم إلى قائمة Tools مما يضيف إمكانيات أكثر إلى Adobe Bridge. ‏‫لمزيد من المعلومات حول إنشاء البرامج النصية، تفضل بزيارة Bridge Developer Center.

يتضمن Adobe Bridge برامج نصية مفيدة للتشغيل التلقائي. في Adobe Bridge CC، يسمح لك البرنامج النصي Adobe Output Module، على سبيل المثال، بإنشاء معارض صور الويب وأوراق جهات اتصال Adobe PDF وعروض تقديمية في ملء الشاشة. ويقوم البرنامج النصي Auto Collection CS 2014 بتكديس وتجميع مجموعات من الصور للمعالجة على هيئة بانوراما أو صور HDR في Photoshop.

  1. قم بتحديد الملفات أو المجلدات التي تريد استخدامها. إذا قمت بتحديد مجلد، يتم تطبيق الأمر، عندما يكون ممكناً، على كل الملفات في المجلد.
  2. اختر أدوات >‏ [مكون]، يتبعه اسم الأمر الذي تريده. (إذا كان المكون لا يحتوي على أية مهام تلقائية متوفرة، فلن يظهر في قائمة Tools).

للحصول على معلومات حول أمر معين، راجع المستندات الخاصة بهذا المكون أو ابحث فيها.

إعادة تسمية مجمعة للملفات

إعادة تسمية الملفات في دفعات في Adobe Bridge

يمكنك إعادة تسمية الملفات في مجموعة أو دفعات. عند قيامك بتنفيذ إعادة تسمية مجمعة، فإنه يمكنك اختيار نفس الإعدادات لكل الملفات المحددة. من أجل مهام المعالجة التجميعية الأخرى، يمكنك استخدام نصوص تفاعلية لتشغيل مهام تلقائية.

  1. قم بتحديد الملفات التي تريد إعادة تسميتها.
  2. اختر Tools >‏ Batch Rename.
  3. قم بضبط الخيارات التالية:

    Destination Folder

    ضع الملفات التي تمت إعادة تسميتها في المجلد نفسه، وانقلها إلى مجلد آخر، أو ضع نُسخًا في مجلد آخر. إذا اخترت وضع الملفات التي تمت إعادة تسميتها في مجلد مختلف، فانقر فوق Browse لتحديد المجلد.

    New Filenames

    اختر عناصر من القوائم وأدخل نصًا مناسبًا لإنشاء أسماء ملفات جديدة. انقر فوق زر علامة الجمع (+) أو علامة الطرح (-) لإضافة أو حذف عناصر.

    String Substitution

    يتيح لك تغيير جميع أسماء الملفات أو جزء منها لنص مخصص. ‏‫أولاً، اختر ما ترغب في استبداله: Original Filename يستبدل السلسلة من اسم الملف الأصلي. يستبدل Intermediate Filename السلسلة المحددة بواسطة الخيارات المسبقة في القوائم المنبثقة New Filenames. يتيح لك Use Regular Expression استخدام التعبيرات العادية للبحث عن السلاسل استنادًا إلى النماذج الموجودة في أسماء الملفات. من خلال Replace All يتم استبدال جميع السلاسل الفرعية التي تطابق النموذج الموجود في السلسلة المصدر.

     

    Options

    حدد Preserve Current Filename In XMP Metadata للاحتفاظ باسم الملف الأصلي في البيانات الأولية. للتوافق، قم بتحديد أنظمة التشغيل التي تريد أن تكون الملفات المعاد تسميتها متوافقة معها. يكون نظام التشغيل الحالي محددًا في الوضع الافتراضي، ولا يمكن إلغاء تحديده.

    Preview

    يظهر اسم الملف الحالي والجديد في المنطقة Preview بأسفل مربع الحوار Batch Rename. لعرض كيفية إعادة تسمية جميع الملفات المحددة، انقر فوق زر Preview.

  4. (اختياري) حدد إعدادًا مسبقًا من قائمة Presets لإعادة التسمية باستخدام نُهج التسمية متكررة الاستخدام. لحفظ إعدادات إعادة تسمية حزمة نصوص تفاعلية لإعادة استخدامها، انقر فوق Save.

لمزيد من المعلومات حول إعادة التسمية المجمعة للملفات، راجع أي من التدريبات التالية:

تكديس صور HDR والصور البانورامية تلقائيًا

تكديس HDR والصور البانورامية في Adobe Bridge

يقوم البرنامج النصي Auto Collection   في Adobe Bridge بتجميع مجموعات من الصور في مكدسات لمعالجتها كصور بنطاق ديناميكي عالٍ (HDR) أو صور بانورامية مركبة في Photoshop. يقوم البرنامج النصي بتجميع الصور في مكادس استنادًا إلى وقت التقاطها، وإعدادات التعرض، ومحاذاة الصورة. ‏‫يجب أن تكون الطوابع الزمنية في نطاق 18 ثانية لكي يقوم البرنامج النصي Auto Collection بمعالجة الصور. إذا كان إعداد التعرض متباينًا بين الصور ويتداخل المحتوى بأكثر من 80%، فإن النص التنفيذي يفسر الصور على هيئة مجموعة HDR. إذا كان التعرض هو تضاد والمحتوى يتداخل بأقل من 80%، فإن النص التنفيذي يفسر الصور كجزء من بانوراما.

ملاحظة:

يجب أن يتوفر لديك Adobe Bridge مع Photoshop CS5 أو إصدار أحدث لكي يكون البرنامج النصي Auto Collection متوفرًا.

  1. لتمكين البرنامج النصي Auto Collection ، اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في Mac OS).

  2. في اللوحة Startup Scripts، حدد Auto Collection، ثم انقر على OK.

  3. حدد مجلدًا يتضمن صور ذات مدى ديناميكي عالي (HDR) أو لقطات بانورامية واختر Stacks ‏> Auto-Stack Panorama/HDR.

    ملاحظة:

    إذا لم يعمل التكديس التلقائي على المجلد، فحدد ملفات HDR/البانوراما المطلوبة يدويًا في المجلد ثم اختر Stacks >‏ Auto-Stack Panorama/HDR.

  4. اختر Tools >‏ Photoshop >‏ Process Collections In Photoshop لدمجها ومشاهدة النتائج في Adobe Bridge.

    ملاحظة:

    لمزيد من المعلومات حول الصور البانورامية وHDR في Photoshop، راجع إنشاء صور بانورامية باستخدام Photomerge وصور ذات مدى ديناميكي عالي.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت