تحفظ ذاكرة التخزين المؤقت بيانات الصور المصغرة وبيانات التعريف (متضمنة بيانات التعريف التي لا يمكن حفظها في الملف، على سبيل المثال، التسميات والتصنيفات) لتحسين الأداء عند عرض الصور المصغرة أو البحث عن ملفات. ولكن التخزين في ذاكرة التخزين المؤقت يستهلك مساحة من القرص. عندما تقوم بإنشاء ذاكرة تخزين مؤقت، يمكنك اختيار أن تقوم بتصديرها للمشاركة أو الأرشفة ويمكنك اختيار إنشاء معاينات 100%. يمكنك إدارة ذاكرة التخزين المؤقت بمحوها وإعداد التفضيلات للتحكم في حجمها ومكانها.

لمزيد من المعلومات حول ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة، راجع إدارة ذاكرة التخزين المؤقت في Adobe Bridge مركزيًا.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

تخزِّن ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بـ Adobe Bridge الصورة المصغرة والمعاينة ومعلومات بيانات التعريف في قاعدة بيانات لتحسين الأداء عند استعراض الملفات أو البحث عنها. لكن، كلما كانت ذاكرة التخزين المؤقت أكبر، كلما كان مساحة القرص التي تستخدمها أكبر. تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت بصفة منتظمة لتحصل على أداء ثابت.

فيما يلي الطرق المختلفة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت:

مسح ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل، اتبع أحد الإجراءات التالية:

ResetPreferences
مربع الحوار Reset Settings

مسح ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا

تستهلك ذاكرة التخزين المؤقت مساحة أكبر على القرص عندما يزيد حجمها. يمكنك تعيين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت لإدارة التوازن بين الأداء وحجم ذاكرة التخزين المؤقت. في Cache preferences، يتيح لك الخيار Compact Cache On Exit إعداد مسح تلقائي لذاكرة التخزين المؤقت عند إنهاء Bridge، في حالة تجاوز حجم قاعدة البيانات 100 ميجابايت. راجع تعيين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت للاطلاع على التفاصيل.

لكن، إذا لم يتم تعيين تفضيلات ضغط ذاكرة التخزين المؤقت وزاد حجم قاعدة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت عن 100 ميجابايت على الجهاز، فسيظهر مربع حوار عند إنهاء Bridge.

يُحسن Bridge ذاكرة التخزين المؤقت من خلال مسح العناصر القديمة من ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا عندما يكون التطبيق غير مستخدم. وبشكلٍ افتراضي، يتم تعيين فترة المسح على 30 يومًا. ويعني ذلك أن أي عنصر ضمن ذاكرة التخزين المؤقت أقدم من 30 يومًا يعتبر قديمًا ومن ثم يتم مسحه بواسطة Bridge.

لكن، يمكنك تخصيص فترة المسح وتعيين أي قيمة بين يوم واحد و180 يومًا. يمكنك تعيين فترة المسح في مربع الحوار Cache Preferences. راجع تعيين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت للاطلاع على التفاصيل.

purgingCache
مسح تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت

مسح ذاكرة تخزين مؤقت محددة

لمسح ذاكرة تخزين مؤقت محددة، اتبع أحد الإجراءات التالية:

  • انقر فوق Tools ‏> Manage Cache. حدد خيار Clean Up Cache. إذا كانت ذاكرة التخزين المؤقت التي تريد إزالتها ذاكرة تخزين مؤقت مشتركة، يمكنك اختيار إزالتها محليًا أو للجميع. بدلاً من ذلك، حدد الخيار Purge cache for all users في مربع الحوار Manage Cache. لمزيد من المعلومات حول كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة، راجع إدارة ذاكرة التخزين المؤقت في Adobe Bridge مركزيًا.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد الذي تريد مسحه واختر Purge Cache for Selection.

ضبط تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت

تساعدك تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت على إدارة التوازن بين الأداء وحجم ذاكرة التخزين المؤقت.

لتعيين تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت، قم بما يلي:

  1. اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في Mac OS).

  2. انقر فوق Cache.

    Cache_Preferences
    تفضيلات ذاكرة التخزين المؤقت
  3. حدد أحد الخيارات التالية:

    Cache Size

    اسحب المنزلق لتعيين حجم تخزين مؤقت أكبر أو أصغر. إن حجم ذاكرة التخزين المؤقت الافتراضي هو 100000. إذا كان التخزين المؤقت يقترب من حد (500.000 سجل) أو أن القرص الذي يحتوي على التخزين المؤقت ممتلء، فإن العناصر الأقدم تخزيناً تتم إزالتها عندما تخرج من Adobe Bridge. تحسّن ذاكرة التخزين المؤقت الأكبر الأداء، لكنّها تستهلك مساحة أكبر من القرص.

    Compact Cache On Exit

    إذا تم تحديده، فإنه يضغط ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا عند إغلاق Adobe Bridge إذا زاد حجم قاعدة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت عن 100 ميجابايت. موصى به للحفاظ على ذاكرة التخزين المؤقت محسنة. لكن، إذا لم يتم تعيين تفضيلات ضغط ذاكرة التخزين المؤقت وزاد حجم قاعدة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت عن 100 ميجابايت على الجهاز، فسيظهر مربع حوار عند إنهاء Bridge.

     

    Keep 100% Previews In Cache

    يبقى معاينات 100% من الصور في ذاكرة التخزين المؤقت لتسريع عمليات التكبير في عرض الشرائح أو في معاينة الشاشة الكاملة، وعند استخدام أداة العدسة. إبقاء معاينات 100%، على أي حال، يمكن أن يستخدم مساحة كبيرة في القرص.

    Automatically Import Cache From Folder When Possible

    استيراد ذاكرة التخزين المؤقت تلقائيًا عند استعراض المجلد الذي يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت المصدَّرة. يعمل الاستيراد التلقائي لملفات ذاكرة التخزين المؤقت على تحسين الأداء.

    Purge Cache Older Than 'N' Days, When Bridge Is Idle

    حدد فترة المسح (بين يوم واحد و180 يوم). تعتبر العناصر المخزنة مؤقتًا مسبقًا الأقدم من الأيام المحددة قديمة وتتم إزالتها تلقائيًا عندما تكون ميزة Bridge عاطلة.

ضبط تفضيلات إدارة التخزين المؤقت

لتعيين تفضيلات إدارة التخزين المؤقت، قم بما يلي:

  1. اختر Edit > ‏Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في Mac OS).

  2. انقر فوق Cache Management.

    ManageCache_Preferences
    تفضيلات إدارة ذاكرة التخزين المؤقت
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:

    Compact Cache

    يمكنك تحسين ذاكرة التخزين المؤقت عبر إزالة السجلات منتهية الصلاحية لتقليل العدد الإجمالي للسجلات.

    Compact Cache Now

    يحسن ذاكرة التخزين المؤقت بإزالة سجلات ذاكرة التخزين المؤقت القديمة وملفات JPEG المقترنة بها. 

    Purge Cache

    يحذف التخزين المؤقت بأكمله، ويوفر مساحة على القرص الصلب.

    Purge All Local Cache Files

    يحذف ذاكرة التخزين المؤقت بأكملها، ويوفر مساحة على محرك الأقراص الثابت.

    Location

    حدد مكانًا جديدًا لذاكرة التخزين المؤقت. المكان الجديد يؤثر في المرة التالية تقوم فيها بتشغيل Adobe Bridge.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت