مساحات العمل في Adobe Bridge

نظرة عامة على مساحة العمل

تتألف مساحة عمل Adobe Bridge من ثلاثة أعمدة أو أجزاء تحتوي على لوحات متعددة. يمكنك ضبط مساحة عمل Adobe Bridge عن طريق تحريك اللوحات أو تغيير حجمها. يمكنك إنشاء مساحات عمل مخصصة أو الاختيار من مساحات عمل Adobe Bridge العديدة المعرّفة مسبقًا.

موارد الفيديو:

Bridge_interface
واجهة مستخدم Adobe Bridge

في ما يلي المكونات الرئيسية لمساحة عمل Adobe Bridge:

شريط القوائم

استخدم شريط القائمة للوصول إلى File وEdit وView وStacks وLabel وTools وWindow وHelp وانقر فوق أي منها لعرض الخيارات المخصصة للتطبيق والمتوفرة في القائمة المنسدلة.

شريط Application

توفر الأزرار اللازمة للمهام الضرورية مثل النشر إلى Adobe Stock وAdobe Portfolio وإنشاء أوراق جهات اتصال بتنسيق PDF والتنقل عبر تسلسل المجلدات والتبديل بين مساحات العمل والبحث عن الملفات.

شريط Path

يُظهر مسار المجلد الذي تعاينه، ويتيح لك التنقل في الدليل.

لوحة Favorites

يمنحك إمكانية الوصول سريعًا إلى المجلدات التي يتم تصفحها بشكل متكرر.

لوحة Folders

تعرض شجرة المجلدات. استخدمها للانتقال إلى المجلدات.

لوحة Filter

تمكّنك من ترتيب الملفات التي تظهر في لوحة Content وترشيحها.

لوحة Collections

تمكّنك من إنشاء مجموعات ومجموعات ذكية وتحديد مكانها وفتحها.

لوحة Content

تعرض الملفات المحددة بواسطة أزرار القائمة الخاصة بالتنقل، أو شريط المسار، أو لوحات Favorites أو Folders أو Collections. لقد تم استخدام Margins and spacing بشكل فعال في لوحة Content بحيث أصبح ممكنًا احتواء المزيد من الصور المصغّرة في العرض الافتراضي.

لوحة Publish

تتيح لك تحميل المحتوى إلى Adobe Stock وAdobe Portfolio من داخل Bridge. راجع نشر الصور إلى Adobe Stock ونشر الأصول إلى Adobe Portfolio للاطلاع على التفاصيل.
لعرض هذه اللوحة في أي مساحة عمل أخرى، اختر Window‏ > Publish Panel‏.

لوحة Preview

تعرض معاينة للملف أو الملفات المحددة. يتم عرض المعاينات في نموذج منفصل، وتكون أكبر من الصور المصغرة المعروضة في لوحة Content. يمكنك تقليل أو تكبير المعاينة بتغيير حجم اللوحة.

لوحة Metadata

تحتوي على البيانات الأولية الخاصة بالملف المحدد. في حال تحديد عدة ملفات، سيتم سرد البيانات المشتركة (على سبيل المثال، الكلمات الأساسية وتاريخ الإنشاء وإعداد التعرض).

لوحة Keywords

تساعدك في تنظيم الصور بإرفاق الكلمات الأساسية بها.

لوحة Output

تحتوي على خيارات لإنشاء ورقة جهات الاتصال بتنسيق PDF. تظهر عند تحديد مساحة عمل Output. للاطلاع على المزيد من المعلومات، راجع إنشاء ورقة جهات اتصال بتنسيق PDF في مساحة عمل Output.

البحث في Adobe Stock

بالإضافة إلى البحث عن أصول في Bridge أو الكمبيوتر، يمكنك أيضًا استخدام مربع Quick Search (إلى يمين شريط Application) للبحث عن رسوم ومتجهات وصور عالية الجودة في Adobe Stock. عند البحث، تظهر النتائج في موقع ويب Adobe Stock على الويب في مستعرض الويب الافتراضي لديك. لمعرفة المزيد عن Adobe Stock، راجع Adobe Stock Learn & Support.

لتبديل البحث بين بحث Adobe Stock وخيارات البحث في Windows (‏Win)‏/Spotlight (‏Mac)، استخدم القائمة المنسدلة في مربع Quick Search.

Bridge_search
خيار البحث في Adobe Stock

ضبط اللوحات

يمكنك ضبط نافذة Adobe Bridge عن طريق تحريك اللوحات وتغيير حجمها. ومع ذلك، لا يمكنك تحريك اللوحات خارج نطاق نافذة Adobe Bridge.

  1. قم بأي من الإجراءات التالية:
    • اسحب لوحة من خلال صفحتها إلى لوحة أخرى.
    • اسحب الشريط الأفقي الفاصل بين اللوحات لتكبيرها أو تصغيرها.
    • اسحب شريط التقسيم الرأسي بين اللوحات ولوحة Content لتغيير حجم اللوحات أو لوحة Content.
    • لإظهار كل اللوحات باستثناء اللوحة الوسطى أو إخفائها، اضغط على Tab (تتغير اللوحة الوسطى حسب مساحة العمل التي تكون قد اخترتها).
    • اختر Window، ثم اسم اللوحة التي تريد عرضها أو إخفاءها.
    • انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) فوق صفحة اللوحة أو انقر فوقها مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS)، واختر اسم اللوحة التي تريد عرضها.

استخدام Favorites

  • لتحديد تفضيلات Favorites، اختر Edit >‏ Preferences (في أجهزة Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في أجهزة Mac OS). انقر فوق General، وحدد الخيارات المطلوبة في المساحة Favorite Items من مربع حوار Preferences.
  • لإضافة عناصر إلى Favorites، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اسحب ملفًا أو مجلدًا إلى لوحة Favorites من مستكشف Windows (في Windows) أو Finder (في Mac OS) أو لوحة Content أو Folders في Adobe Bridge.
    • حدد ملفًا أو مجلدًا أو مجموعة في Adobe Bridge واختر File >‏ Add To Favorites.

ملاحظة:

لإزالة عنصر من لوحة Favorites، حدده واختر File >‏ Remove From Favorite. انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) فوق العنصر أو انقر فوقه مع الضغط على المفتاح Control (في Mac OS)، واختر Remove From Favorites من قائمة السياق.

تحديد مساحات العمل وإدارتها

مساحة عمل Adobe Bridge عبارة عن تكوين معين أو مخطط مؤلف من لوحات. يمكنك تحديد إما مساحة عمل مكوّنة مسبقًا أو مساحة عمل مخصصة سبق لك حفظها.

من خلال حفظ مساحات عمل Adobe Bridge متعددة، يمكنك العمل في (والتبديل بسرعة بين) مخططات مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدام مساحة عمل لفرز صور جديدة ومساحة عمل أخرى للعمل باستخدام ملفات مشاهد من تركيبات After Effects.

يوفر Adobe Bridge مساحات العمل التالية المكوُنة مسبقًا:

Essentials

تعرض لوحات Favorites وFolders وFilter وCollections وContent وPreview وMetadata وKeywords. هذه هي مساحة العمل الافتراضية.

المكتبات

تعرض لوحات Library، وPreview، وFolders، وContent، وMetadata. وكذلك تعرض معاينة الملف (الملفات) المحدد في لوحة Preview.

Filmstrip

عرض مصغرات في صف أفقي منزلق (في لوحة Content) مع معاينة للعنصر المحدد حاليًا (في لوحة Preview). تعرض أيضًا لوحات Favorites وFolders وFilter وCollections.

Output

تعرض خيارات لإنشاء ورقة جهات الاتصال بتنسيق PDF.

Metadata

تعرض لوحة Content في أسلوب العرض List، بالإضافة إلى لوحات Favorites وMetadata وFilter.

Keywords

تعرض لوحة Content في أسلوب العرض Details، بالإضافة إلى لوحات Favorites وKeywords وFilter.

Preview

تعرض لوحة Preview كبيرة؛ ولوحة Content رأسية ضيقة في أسلوب عرض Thumbnails؛ ولوحات Favorites وFolders وFilter وCollections.

Light Table

عرض لوحة Content فقط. يتم عرض الملفات في أسلوب عرض Thumbnails.

Folders

تعرض لوحة Content في أسلوب عرض Thumbnails، مع لوحتي Favorites وFolders.

ملاحظة:

في Mac OS، يؤدي الضغط على Command+F5 لتحميل مساحة عمل Keywords إلى بدء تشغيل Mac OS voice-over بشكل افتراضي. لتحميل مساحة عمل Preview باستخدام اختصار لوحة المفاتيح، قم أولاً بتعطيل اختصار voice-over في تفضيلات Mac OS Keyboard Shortcuts. للحصول على إرشادات، يُرجى مراجعة تعليمات Mac OS.

  • لتحديد مساحة عمل، اختر Window >‏ Workspace، ثم اختر مساحة العمل المطلوبة. أو انقر فوق أحد أزرار مساحة العمل الموجودة في شريط تطبيق Adobe Bridge.

ملاحظة:

اسحب الشريط الرأسي إلى يسار أزرار مساحة العمل لإظهار أزرار أو أقل. اسحب الأزرار لإعادة تنظيم ترتيبها.

  • لحفظ التخطيط الحالي كمساحة عمل، اختر Window >‏‏ Workspace >‏‏ New Workspace. في مربع حوار New Workspace، أدخل اسمًا لمساحة العمل، وحدد الخيارات، ثم انقر فوق Save.
  • لحذف مساحة عمل مخصصة أو استعادتها، اختر Window >‏‏ Workspace، ثم اختر أحد الأوامر التالية:

Delete Workspace

لحذف مساحة العمل المحفوظة. اختر مساحة العمل من قائمة Workspace في شاشة Delete Workspace، وانقر فوق Delete.

Reset Workspace

استعادة مساحة العمل المحفوظة المحددة حاليًا إلى إعداداتها الافتراضية.

Reset Standard Workspace

استعادة الإعدادات الافتراضية لمساحات عمل Adobe المعرّفة مسبقًا (Essentials وOutput وغير ذلك)

إدارة الألوان

إذا استخدمت Adobe Creative Cloud، فيمكنك استخدام Adobe Bridge لمزامنة إعدادات اللون عبر التطبيقات تلقائيًا. تضمن هذه المزامنة ظهور الألوان بنفس المظهر في جميع تطبيقات Adobe التي تتم فيها إدارة الألوان.

في حالة عدم مزامنة إعدادات الألوان، تظهر رسالة تحذير أعلى مربع الحوار Color Settings في كل تطبيق. توصي Adobe بمزامنة إعدادات الألوان قبل العمل في مستندات جديدة أو موجودة.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • اختر Edit > ‏Color Settings.
    • اضغط على Control+Shift+K (في نظام Windows) أو Command+Shift+K (في نظام macOS).
  2. حدد أحد إعدادات الألوان من القائمة، ثم انقر فوق Apply.

    ملاحظة:

    حدد Show Expanded List of Color Settings Files لتوسيع القائمة.

تغيير إعدادات اللغة

بإمكان Adobe Bridge عرض القوائم والخيارات وتلميحات الأدوات بلغات متعددة. يمكنك أيضًا تحديد لغة معينة ليستخدمها Adobe Bridge كلغة لاختصارات لوحة المفاتيح.

  1. اختر Edit >‏‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏‏ Preferences (في Mac OS)، وانقر فوق Advanced.

  2. قم بتنفيذ أي مما يلي أو كليهما:
    • اختر لغة من قائمة Language لعرض القوائم والخيارات وتلميحات الأدوات باستخدام هذه اللغة.
    • اختر لغة من قائمة Keyboard لاستخدام تكوين لغة لوحة المفاتيح هذه لاختصارات لوحة المفاتيح.
  3. انقر فوق OK، وابدأ تشغيل Adobe Bridge من جديد.

    تدخل اللغة الجديدة حيّز التنفيذ في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل Adobe Bridge.

تمكين البرامج النصية لبدء التشغيل

يمكنك تمكين البرامج النصية لبدء التشغيل أو تعطيلها من خلال تفضيلات Adobe Bridge. تختلف البرامج النصية المدرجة وفقًا لمكونات Creative Suite®‎ التي قمت بتثبيتها. قم بتعطيل البرامج النصية لبدء التشغيل لتحسين الأداء أو لحل مشكلات عدم التوافق بين البرامج النصية.

  1. اختر Edit >‏‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏‏ Preferences (في Mac OS)، وانقر فوق Startup Scripts.

  2. قم بأي من الإجراءات التالية:
    • حدد البرامج النصية أو قم بإلغاء تحديدها.
    • لتمكين كل البرامج النصية أو تعطيلها، انقر فوق Enable All أو Disable All.
    • انقر فوق Reveal My Startup Scripts للانتقال إلى المجلد Adobe Bridge Startup Scripts على محرك القرص الثابت.

دعم عرض HiDPI وRetina

متوفر في الإصدار 6.3 من Bridge CC 2015

تتيح شاشات HiDPI وشاشات Retina من Apple عرض المزيد من وحدات البكسل على شاشتك. للاستفادة من التطورات في تقنيات الشاشات العالية الدقة، يتضمن Adobe Bridge دعمًا أصليًا لعروض الشاشات العالية الدقة التي يتم تشغيلها على نظام Windows وMac OS X (مثل MacBook Pro المزوّد بشاشة Retina).

يتعرّف Bridge على إعدادات النقاط لكل بوصة (DPI) المختلفة الخاصة بالشاشة. عند العمل على شاشة HiDPI مضبوطة على إعداد DPI يبلغ 150% أو أعلى، فسيتم تغيير حجم واجهة مستخدم Bridge إلى 200% بصورة تلقائية حتى تتمكن من متابعة مشاهدة عناصر واجهة المستخدم الفائقة الوضوح، وحجم الخط المقروء، والرموز الواضحة عبر مجموعة كبيرة من إعدادات عرض DPI.

ملاحظة:

يدعم Bridge دقة الشاشة 2560 × 1600 كحد أدنى. استخدام شاشات HiDPI بدقة شاشة مضبوطة على أقل من 2560 x 1600 يؤدي إلى تقطيع واجهة مستخدم Bridge وقد لا يتناسب حجم بعض العناصر في الشاشة.

تفضيلات تغيير حجم واجهة المستخدم

مع تمكين دعم DPI المرتفع في نظام Windows، يتغير حجم واجهة مستخدم Bridge إلى 200% على شاشات HiDPI. ومع ذلك، يتيح Bridge أيضًا تعيين تفضيل تغيير الحجم يدويًا:

  1. اختر Edit > ‏Preferences > ‏Interface‏.

  2. في مربع الحوار Preferences، انقر فوق Interface.

    Appearance:

    حدد Color Theme ضمن Appearance في لوحة السياق التي تفتح. استخدم شريط التمرير Image Backdrop لتعديل مستويات التباين في خلفية لوحتَي Content وPreview بحسب تفضيلاتك. لا يرتبط لون الخلفية المعدّلة بسمة لون الواجهة المحددة. بالإضافة إلى ذلك، يتبع شريط القائمة نظام ألوان متناسق مع سمة ألوان الواجهة المحددة، وذلك في كلا نظامَي التشغيل Windows 10 وmacOS.

    الخيار User Interface Scaling في Bridge Preferences
    إعداد تفضيلات الواجهة ضمن Appearance

    Text:

    حدد Text Size ضمن Text في لوحة السياق التي تفتح. في قائمة User Interface Scaling المنسدلة، حدد أحد خيارات تغيير الحجم التالية:

    • Auto: (الافتراضي) تغيير حجم واجهة مستخدم Bridge بصورة تلقائية إلى النسب المئوية التالية بناءً على إعداد DPI لشاشة العرض: 
      1. 200% عند DPI >‏= 150% 
      2. 100% عند DPI < ‏150%
    • 100%: لفتح تطبيق Bridge بحجم 100%. حدد هذا الخيار للعودة إلى المظهر قبل إعداد HiDPI.
    • 200%: لفتح تطبيق Bridge بحجم 200%. حدد هذا الخيار عند العمل على شاشات HiDPI.

    ملاحظة:

    يؤدي تحديد خيار تغيير الحجم بنسبة 200% عند العمل على شاشات بدون إعداد HiDPI إلى قص/اقتطاع واجهة المستخدم.

    الخيار User Interface Scaling في Bridge Preferences
    إعداد تفضيلات الواجهة ضمن Text
  3. انقر فوق OK. أعِد تشغيل Bridge.

    يتم تغيير الحجم في المرة التالية التي تبدأ فيها تشغيل Adobe Bridge.

استعادة التفضيلات

يتم تخزين العديد من إعدادات البرامج في ملف تفضيلات Adobe Bridge، بما في ذلك خيارات العرض وAdobe Photo Downloader والأداء ومعالجة الملفات.

تؤدي استعادة التفضيلات إلى إعادة الإعدادات إلى قيمها الافتراضية، ويمكنها غالبًا تصحيح سلوكيات التطبيق غير المعتادة.

  1. اضغط باستمرار على المفتاح Ctrl (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) أثناء بدء تشغيل Adobe Bridge.
    ResetPreferences
    مربع الحوار Restore Settings
  2. في شاشة Reset Settings، حدد واحدًا أو أكثر من الخيارات التالية:

    Reset Preferences

    لإعادة التفضيلات إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع. قد يتم فقدان بعض التسميات والتصنيفات. يقوم Adobe Bridge بإنشاء ملف تفضيلات عند تشغيله.

    Purge All Local Cache Files

    تساعدك تنقية ذاكرة التخزين المؤقت المحلية بكاملها عندما يتعذّر على Adobe Bridge عرض الصور المصغرة بشكل صحيح. يقوم Adobe Bridge بإعادة إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت عند تشغيله.

    Reset Standard Workspaces

    لإعادة مساحات عمل Adobe المعرّفة مسبقًا إلى التكوينات الافتراضية التي تم تعيينها في المصنع.

  3. انقر فوق OK، أو فوق Cancel لفتح Adobe Bridge بدون إعادة تعيين التفضيلات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت