ملاحظة:

(في نظام Mac) عند محاولة الانتقال إلى موقع الخدمات على محرك الأقراص مثل Dropbox وiCloud في Bridge — تأكد من إمكانية الوصول إلى مجلد مكتبة المستخدم. مجلد مكتبة المستخدم مخفي افتراضيًا في Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث. للوصول إلى المحتوى في مجلد Library، راجع لا يمكن رؤية ملفات مكتبة المستخدم في Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث.

  • قم بأي من الإجراءات التالية:
    • قم بتحديد مجلد في لوحة Folders. اضغط على مفاتيح السهم لأعلى ولأسفل في لوحة Folders للانتقال إلى الدليل. اضغط على مفتاح السهم لليمين لتوسيع مجلد. اضغط على مفتاح السهم إلى اليسار لطي مجلد.

    • حدد أحد العناصر في لوحة Favorites.

    • انقر فوق الزر Go To Parent Or Favorites أو الزرReveal Recent بشريط التطبيقات واختر عنصرًا.

      نصيحة: لكشف ملف في نظام التشغيل، حدده واختر File >‏‏ Reveal In Explorer (في Windows) أو File >‏‏ Reveal In Finder (في Mac OS).

    • انقر فوق الزر Go Back  أو الزر Go Forward  في شريط التطبيق للتنقل عبر المجلدات التي تمت زيارتها مؤخرًا.

    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق مجلد في لوحة Content لفتحه.

      نصيحة: انقر نقرًا مزدوجًا مع الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مع الضغط على مفتاح Command (في Mac OS) فوق مجلد في لوحة Content لفتح ذلك المجلد في نافذة جديدة.

    • اسحب مجلدًا من Windows Explorer (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو Finder (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) إلى شريط المسار للانتقال إلى هذا الموقع في Adobe Bridge.

    • اسحب مجلدًا من Windows Explorer (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو من Finder (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) إلى اللوحة Preview لفتحه. بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS، يمكنك أيضًا سحب مجلد من الباحث إلى رمز Adobe Bridge لفتحه.

  • استخدام شريط المسار للتنقل:
    • انقر عنصرًا في شريط المسار للانتقال إليه.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو على مفتاح التحكم Control (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) فوق عنصر في شريط المسار لتشغيل "التجول" بالمجلد. يتيح لك تجول المجلد مشاهدة المجلدات الفرعية للعنصر المحدد والانتقال إليها. ‏‫كما يمكنك أيضًا النقر فوق سهم يشير لليسار في شريط المسار للتجول خلال المجلدات الفرعية للعنصر السابق.‬

    • اسحب عنصرًا من لوحة Content إلى شريط المسار للانتقال إلى هذا الموقع.

    • انقر فوق العنصر الأخير في شريط المسار لتحرير المسار. للعودة إلى وضع الأيقونة، اضغط على Esc.

ملاحظة:

قم بإظهار شريط المسار أو إخفائه عبر اختيار Window >‏Path Bar‏.

إظهار محتويات المجلد الفرعي

يمكنك تعيين أن يقوم Adobe Bridge بعرض المجلدات والمجلدات الفرعية في عرض متصل "مسطح". يعرض العرض المسطح المحتويات الكاملة للمجلد، بما في ذلك المجلدات الفرعية، بحيث لا يجب عليك الانتقال إلى المجلدات الفرعية.

  1. لعرض محتويات المجلدات في عرض مستو، اختر View >‏ Show Items From Subfolders.

فتح الملفات في Adobe Bridge

يمكنك فتح الملفات من Adobe Bridge، حتى وإن كانت هذه الملفات لم يتم إنشائها باستخدام برامج Adobe. عند استخدامك Adobe Bridge لفتح ملف، يتم فتح الملف في التطبيق الأصلي أو التطبيق الذي قمت بتحديده. كما يمكنك استخدام Adobe Bridge لوضع ملفات في وثيقة مفتوحة بتطبيق من تطبيقات Adobe.

  1. حدد ملفًا، ثم قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • اختر File >‏‏ Open.

    • اضغط على المفتاح Enter (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو المفتاح Return (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS).

    • اضغط على Ctrl + مفتاح السهم إلى أسفل (بالنسبة إلى نظام تشغيل Windows) أو على مفتاح الأوامر Command + مفتاح السهم إلى أسفل (في Mac OS)

    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف الموجود في اللوحة Content.

    • اختر File >‏ Open With متبوعًا باسم التطبيق المطلوب فتح الملف باستخدامه.

    • اسحب الملف إلى رمز التطبيق.

    • اختر File >‏ Open In Camera Raw لتحرير الإعدادات الأولية للكاميرا للملف.

    • لفتح الصور من كاميرا رقمية في Adobe Bridge، استخدم Adobe Photo Downloader. راجع الحصول على الصور من كاميرا رقمية أو قارئ بطاقات في Adobe Bridge.
    • اختر File >‏ Import From Devices للحصول على الوسائط إلى Adobe Bridge لنظام التشغيل Mac OS 10.11.x من الأجهزة التالية:
      • الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Android والكاميرات الرقمية المتصلة في وضع PTP (بروتوكول نقل الصور) أو MTP (بروتوكول نقل الوسائط)
      • الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل iOS

    راجع الاستيراد من جهاز يعمل بنظام التشغيل Mac OS 10.11.x للحصول على تفاصيل.

تغيير اقترانات أنواع الملفات

يؤثر تحديد التطبيق لفتح نوع معين من الملفات فقط على الملفات التي تريد فتحها باستخدام Adobe Bridge ويتجاوز الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل.

  1. اختر Edit >‏ Preferences (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS)، ثم انقر فوق File Type Associations.

  2. انقر اسم التطبيق (أو None) ثم انقر فوق Browse لإيجاد التطبيق الذي تريد استخدامه.
  3. لإعادة ضبط مجموعات أنواع الملفات المقترنة إلى الإعدادات الافتراضية، انقر فوق Reset To Default Associations.
  4. لإخفاء أي نوع من أنواع الملفات التي غير المرتبطة بتطبيقات، قم بتحديد إخفاء ارتباطات الملفات غير المعرفة.

وضع الملفات في تطبيق آخر

  • حدد الملف في Adobe Bridge ثم اختر File >‏‏ Place، متبوعًا باسم التطبيق. على سبيل المثال، يمكنك استخدام هذا الأمر لإدراج صورة بتنسيق JPEG في Adobe Illustrator.
  • اسحب ملفًا من Adobe Bridge إلى التطبيق المطلوب. بناء على نوع الملف، فإنه من المحتمل أن تحتاج إلى فتح الوثيقة التي تريد وضع الملف فيها أولاً.

البحث عن الملفات والمجلدات باستخدام Adobe Bridge

ملاحظة:

(في نظام Mac) عند محاولة الانتقال إلى موقع الخدمات على محرك الأقراص مثل Dropbox وiCloud في Bridge — تأكد من إمكانية الوصول إلى مجلد مكتبة المستخدم. مجلد مكتبة المستخدم مخفي افتراضيًا في Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث. للوصول إلى المحتوى في مجلد Library، راجع لا يمكن رؤية ملفات مكتبة المستخدم في Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث.

يمكنك البحث عن ملفات ومجلدات في Adobe Bridge باستخدام توليفات متعددة من معايير البحث. يمكنك حفظ فئة البحث مثل التجميع الذكي وهي تجميع يبقى محدثاً مع الملفات التي تطابق فئتك.

  1. اختر Edit >‏ Find.
  2. اختر مجلدًا تريد البحث فيه.
  3. اختر معيار بحث عن طريق تحديد خيارات وحدود من خلال قوائم Criteria. أدخل النص الذي تريد البحث عنه في مربع النص الواقع على اليمين.
  4. لإضافة معيار بحث، انقر علامة الجمع (+). لإزالة معيار البحث، انقر فوق علامة الطرح (-).
  5. قم بتحديد خيار من قائمة Match لتحديد ما إذا كان يجب مطابقة بعض المعايير أم جميعها.
  6. (اختياري) قم بتحديد شمول كل المجلدات الفرعية لتوسيع مدى البحث إلى داخل أي مجلد فرعي يقع في مجلد المصدر.
  7. (اختياري) حدد Include Non-Indexed Files لتحديد أن Adobe Bridge يبحث في المعلومات غير المخزنة مؤقتًا مثل الملفات المخزنة مؤقتًا. البحث في الملفات غير المخزنة مؤقتاً (في المجلدات التي قمت بتصفحها مسبقاً في Adobe Bridge) يكون أبطأ من البحث في الملفات المخزنة مؤقتاً.

  8. انقر بحث.
  9. (اختياري) لحفظ فئة البحث، انقر زر فئة البحث الذكي الجديدة في لوحة التجميع عندما يعرض Adobe Bridge نتائج بحثك. تتضمن شاشة التجميع الذكي فئة بحثك آلياً. قم بتحسين المعيار إذا رغبت في ذلك، ثم انقر فوق Save. اكتب اسمًا للمجموعة الذكية في اللوحة Collections، ثم اضغط على المفتاح Enter (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو Return (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS). راجع إنشاء مجموعة ذكية.

استخدم الحقل Quick Search في شريط التطبيق للبحث عن الملفات والمجلدات في Adobe Bridge. يتيح لك Quick Search البحث باستخدام محرك بحث Adobe Bridge أو Windows Desktop Search (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو Spotlight (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS). يبحث Adobe Bridge عن أسماء الملفات والكلمات الأساسية. تبحث محركات نظام التشغيل عن أسماء الملف، أسماء المجلد، والكلمات الأساسية للصورة. ‏‫يقوم بحث Adobe Bridge بالبحث ضمن المجلد المحدد حاليًا وجميع المجلدات الفرعية، بما في ذلك My Computer (في نظام التشغيل Windows) وComputer (في نظام التشغيل Mac OS). تقوم محركات بحث نظام التشغيل بالبحث في المجلد المحدد حاليًا أو في My Computer (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) وComputer (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS).

  1. انقر فوق رمز العدسة المكبرة  الموجود في الحقل Quick Search واختر Adobe Bridge، أو Windows Desktop Search (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو Spotlight (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) كمحرك البحث الخاص بك.
  2. أدخل معايير البحث.
  3. اضغط على المفتاح Enter (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو المفتاح Return (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS).

تسمية الملفات وتصنيفها

تمكنك عنونة الملفات باستخدام لون معين أو تحديد تصنيف للملفات يتراوح بين بدون نجمة إلى خمسة نجوم من تعليم عدد كبير من الملفات بسرعة. بعد تنفيذ ما سبق يصبح بإمكانك ترتيب الملفات طبقًا للون العنوان أو التصنيف.

على سبيل المثال، افترض أنك تقوم بعرض عدة ثور مستوردة في Adobe Bridge. بينما تقوم بمراجعة كل صورة، فإنه يمكنك عنونة الصور التي تريد حفظها. بعد إجراء هذا المرور المبدئي، أصبح بإمكانك استخدام أمر ترتيب لعرض والعمل باستخدام الملفات التي قمت بعنونتها باستخدام لون معين.

يمكنك تسمية المجلدات والملفات وتقييمها.

يمكنك تعيين أسماء للعناوين من خلال تفضيلات العناوين. سيتم إضافة الاسم في ما بعد إلى بيانات الملف الأولية عند قيامك بتطبيق العنوان. عندما تقوم بتغيير أسماء العناوين في التفضيلات، فإن أي ملفات ذات علامة أقدم تظهر بعنوان أبيض في لوحة Content.

ملاحظة:

عند قيامك بعرض المجلدات، يقوم Adobe Bridge بإظهار كلاً من الملفات المعنونة وغير المعنونة حتى تقوم بتحديد خيار آخر.

  1. لتسمية الملفات، حدد ملفًا أو أكثر ثم اختر تسمية من القائمة Label. لإزالة التسميات من الملفات، اختر Label >‏ No Label.
  2. لتصنيف الملفات، حدد ملفًا واحدًا أو أكثر وقم بأي من الإجراءات التالية:

    • في لوحة Content، انقر فوق النقطة التي تعبر عن عدد النجوم التي تريد منحها للملف. (في عرض الصور المصغرة، يجب أن يكون المصغر محددًا حتى تظهر النقاط. كما أن النقاط لا تظهر في عروض الصور المصغرة الصغيرة. إذا كان ضروريًا، قم بقياس الصور المصغرة حتى تظهر النقاط. في عرض List، تأكد من أن عمود Ratings مرئي).

    • اختر تقييمًا من قائمة Label.

    • ‏‫لإضافة نجمة واحدة أو إزالتها، اختر Label >‏Increase Rating أو Label >‏ Decrease Rating.

    • لإزالة كل النجوم، اختر Label >‏No Rating.

    • لإضافة تقييم رفض، اختر Label >‏ Reject أو اضغط على Alt+Delete (بالنسبة إلى نظام تشغيل Windows) أو مفتاح الاختيار Option + Delete (في Mac OS).

      ملاحظة: لإخفاء الملفات المرفوضة في Adobe Bridge، اختر View >‏‏ Show Reject Files.

فرز الملفات

افتراضيًا، يقوم Adobe Bridge بفرز الملفات التي تظهر في اللوحة Content بحسب اسم الملف. ‏‫يمكنك فرز الملفات بشكل مختلف باستخدام الأمر Sort أو الزر Sort By في شريط التطبيق.

  • اختر خيار من View >‏ View، أو انقر فوق زر Sort في شريط التطبيق لفرز الملفات حسب المعايير المسرودة. اختر يدويًا، للفرز حسب آخر ترتيب قمت بسحب الملفات به. إذا كانت لوحة Content تعرض نتائج البحث، تجميع، أو عرض مسطح، فإن زر الترتيب يحتوي على خيار حسب المجلد الذي يتيح لك ترتيب الملفات حسب المجلد في أماكنها.
  • في عرض List، انقر فوق رأس أي عمود للفرز حسب هذا المعيار.

تصفية الملفات

يمكنك التحكم في اختيار الملفات التي تظهر في اللوحة Content عن طريق تحديد المعايير في اللوحة Filter. تعرض لوحة Filter عدد العناصر في المجموعة الحالية التي لها قيمة معينة، بغض النظر عن إذا ما كانت مرئية. على سبيل المثال، بنظرة سريعة على لوحة Filter، يمكنك معرفة عدد الملفات ذات تقييم أو كلمة رئيسية معينة.

يتم تكوين المعيار الذي يظهر في لوحة Filter تلقائيًا بناء على الملفات التي تظهر في لوحة Content والبيانات الأولية المرفقة بهم أو موقعهم. على سبيل المثال، إذا كانت لوحة Content تحتوي على ملفات صوت، فإن لوحة Filter سوف تحتوي على معايير فنان وألبوم ونوع ومفتاح وإيقاع وتكرار. إذا كانت لوحة Content تحتوي على صور، فإن لوحة Filter سوف تحتوي على معايير مثل الأبعاد والاتجاه وبيانات الكاميرا مثل زمن التعرض وقيمة الفتحة. ‏‫إذا كانت اللوحة Content تعرض نتائج البحث أو مجموعة من الملفات من مجلدات متعددة، أو إذا كانت اللوحة Content تعرض عرضًا مسطحًا، فإن اللوحة Filter تحتوى على Parent Folder والذي ‬‏‫يتيح لك إمكانية تصفية الملفات بحسب المجلد الموجودة به.‬

لوحة Filter في Adobe Bridge CC
لوحة Filter

ملاحظة:

حدد إظهار مجلدات Adobe Bridge أو إخفائها، والملفات المرفوضة، والملفات المخفية (مثل ملفات ذاكرة التخزين المؤقت) أو إخفائها في لوحة Content عن طريق تحديد خيارات من القائمة View.

  • لتصفية الملفات، حدد معيارًا واحدًا أو أكثر من اللوحة Filter:
    • حدد معاييرًا في نفس الفئة (على سبيل المثال، أنواع الملفات) لعرض الملفات التي تطابق أي من المعايير. ‏‫على سبيل المثال، لعرض الملفات بتنسيق GIF وJPEG، حدد GIF ImageوJPEG File أسفل File Type.

    • قم بتحديد معيار عبر الفئات (على سبيل المثال، أنواع الملفات والتصنيفات) لعرض الملفات التي تطابق كل المعايير. ‏‫على سبيل المثال، لعرض الملفات بتنسيق GIF وJPEG بتصنيف نجمتين، حدد GIF Image وJPEG File أسفل File Type ونجمتين أسفل Ratings.

      نصيحة: اضغط على مفتاح Shift مع النقر فوق معيار التقييم لتحديد هذا التقييم أو أعلى. على سبيل المثال، انقر مع الضغط على مفتاح Shift على نجمتين لعرض جميع الملفات ذات تقييم نجمتين أو أكثر.

    • حدد فئات من قائمة لوحة Filter.

      نصيحة: حدد Expand All أو Collapse All من قائمة لوحة Filter لفتح كل فئات المرشحات أو إغلاقها.

    • انقر مع الضغط على المفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Option (في نظام التشغيل Mac OS) لعكس المعايير المحددة. ‏‫على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد صورة بتنسيق GIF أسفل File Type، Alt-click GIF Image لإلغاء تحديدها وتحديد جميع أنواع الملفات الأخرى المسرودة الأخرى.‬

      ملاحظة: إذا قمت بترشيح مكدس مغلق، سيقوم Adobe Bridge بعرض المكدس فقط إذا كان العنصر العلوي (المصغر) يطابق معيار الترشيح. إذا قمت بترشيح مكدس موسع، سيقوم Adobe Bridge بعرض كل الملفات في المكدس الذي يطابق معيار الترشيح للملف الأعلى.

  • لمسح عوامل التصفية، انقر فوق الزر Clear Filter الموجود أسفل اللوحة Filter. بدلاً من ذلك، انقر فوق قائمة الوصول السريع ثم انقر فوق Clear All.
  • لمنع مسح معايير الترشيح عند تصفحك إلى موقع أخر في Adobe Bridge، انقر زر إبقاء المرشح عند التصفح الواقع بأسفل لوحة المرشحات.

نسخ الملفات والمجلدات ونقلها وحذفها

  • لنسخ الملفات أو المجلدات، قم بأي من الإجراءات التالية:
    • قم بتحديد الملفات أو المجلدات ثم اختر Edit >‏ Copy.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (نظام التشغيل Mac OS) فوق الملفات أو المجلدات، ثم اختر Copy To وحدد موقعًا من القائمة (لتحديد موقع مختلف، حدد Choose Folder).

    • اضغط على مفتاح Ctrl مع سحب (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو اضغط على مفتاح Option مع سحب (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS) الملفات أو المجلدات إلى مجلد مختلف.

  • لنقل الملفات إلى مجلد آخر، قم بأي مما يلي:
    • انقر بزر الماوس الأيمن (بالنسبة إلى نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Control فوق الملفات (بالنسبة إلى نظام التشغيل Mac OS)، ثم اختر Move To، وحدد موقعًا من القائمة (لتحديد موقع مختلف، حدد Choose Folder).

    • ‏‫اسحب الملفات إلى مجلد آخر في نافذة Adobe Bridge أو في Windows Explorer (في نظام التشغيل Windows) أو Finder (في نظام التشغيل Mac OS).

      ملاحظة: عند وجود الملف الذي تعمل على سحبه على وحدة تخزين مركّبة غير تلك التي تم تثبيت Adobe Bridge عليها، فسيتم نسخ الملف وليس نقله. لنقل ملف إلى وحدة تخزين مركّبة مختلفة، اسحبه مع الضغط على مفتاح Shift (في Windows) أو اسحب الملف مع الضغط على مفتاح Command (في Mac OS)‏.

  • لحذف الملفات أو المجلدات، قم بأي من الإجراءات التالية:
    • حدد الملفات أو المجلدات وانقر فوق الزر Delete Item .

    • حدد الملفات أو المجلدات واضغط على Ctrl+Delete (بالنسبة إلى نظام تشغيل Windows) أو على مفتاح الأوامر Command + Delete (في Mac OS).

    • حدد الملفات أو المجلدات واضغط على Delete، ثم انقر فوق الزر Delete الموجود بمربع الحوار.

قص الملفات ونسخها ونقلها بين Bridge وFinder أو Explorer

يتيح لك Bridge تنفيذ العمليات التالية:

  • نسخ الملفات والمجلدات من File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل Mac OS) ولصقها في Bridge
  • قص الملفات والمجلدات أو نقلها من File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل Mac OS) ولصقها في Bridge
  • نسخ الملفات والمجلدات من Bridge ولصقها في File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل Mac OS)
  • قص الملفات والمجلدات أو نقلها من Bridge ولصقها في File Explorer (في نظام تشغيل Windows) أو Finder (في نظام تشغيل Mac OS)

يوضّح الجدول أدناه كيف يمكنك قص الملفات أو نسخها أو نقلها بين Bridge وFile Explorer أو Finder.

الوظائف Windows Mac OS
النسخ من File Explorer أو Finder إلى Bridge

في File Explorer، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات أو المجلدات التي تريد نسخها إلى Bridge واختر Copy. بدلاً من ذلك، اضغط على Ctrl + C.

في Bridge، اختر Edit >‏ Paste أو اضغط على Ctrl + V.

في Finder، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات أو المجلدات التي تريد نسخها إلى Bridge واختر Copy أو اضغط على Command + C.

في Bridge، اختر Edit >‏ Paste أو اضغط على Command + V.

النسخ من Bridge إلى File Explorer أو Finder

في Bridge، حدّد الملفات أو المجلدات التي تريد نسخها واختر Edit >‏ Copy أو اضغط على Ctrl + C. 

في File Explorer، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان واختر Paste أو اضغط على Ctrl + V.

في Bridge، حدّد الملفات أو المجلدات التي تريد نسخها واختر Edit >‏ Copy أو اضغط على Command + C.
في Finder، انقر بزر الماوس الأيمن واختر Paste أو اضغط على Command + V.
القص أو النقل من File Explorer أو Finder إلى Bridge

في File Explorer، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات أو المجلدات التي تريد نقلها إلى Bridge واختر Cut أو اضغط على Ctrl + X.

في Bridge، اختر Edit >‏ Paste أو اضغط على Ctrl + V.

في Finder، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملفات أو المجلدات التي تريد نقلها إلى Bridge واختر Copy.

في Bridge، انقر بزر الماوس الأيمن في لوحة Content مع الضغط باستمرار على مفتاح Option لتمكين خيار Move. انقر فوق Move. بدلاً من ذلك، اضغط على Option + Command +V.

القص أو النقل من Bridge إلى File Explorer/Finder

في Bridge، حدّد الملفات أو المجلدات التي تريد نقلها واختر Edit >‏ Cut أو اضغط على Ctrl + X.

في File Explorer، انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان واختر Paste أو اضغط على Ctrl + V.

في Bridge، انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلدات التي تريد نقلها، واختر Move To، ثمّ اختر المجلد المطلوب. 

بدلاً من ذلك، يمكنك نسخ ملفاتك أولاً. بعد ذلك في Finder، اضغط باستمرار على Option واختر Move من قائمة السياق، أو اضغط على Option + Command +V.

تدوير الصور

يمكنك تدوير العرض الخاص بالصور بتنسيق JPEG، وPSD، وTIFF، والصور الأولية للكاميرا في Adobe Bridge. لا يؤثر التدوير على بيانات الصورة، إلا أن تدوير الصور في Adobe Bridge قد يؤدي إلى تدوير عرض الصورة في التطبيق الأصلي أيضًا.

  1. قم بتحديد صورة أو أكثر في مساحة المحتوى.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر Edit >‏ Rotate 90° Clockwise، أو Rotate 90° Counterclockwise، أو Rotate 180°.

    • انقر فوق زر Rotate 90° Clockwise أو Rotate 90° Counterclockwise في شريط التطبيق.

العمل باستخدام Camera Raw

تحتوي ملفات Camera Raw على بيانات صورة لم يتم معالجتها بعد تم الحصول عليها من مستكشف صورة كاميرا. يقوم برنامج Adobe Photoshop Camera Raw، المتوفر في Adobe Bridge إذا كان لديك تطبيق Adobe Photoshop أو Adobe After Effectsمثبتًا، بمعالجة الملفات الأولية للكاميرا. يمكنك أيضًا معالجة الملفات بتنسيق JPEG‏ (‎.JPG) أو TIFF عن طريق فتحها في Camera Raw من Adobe Bridge.

استخدم Adobe Bridge لنسخ الإعدادات ولصقها من ملف إلى آخر، أو للمعالجة المجمعة للملفات، أو لتطبيق الإعدادات على الملفات دون فتح مربع الحوار Camera Raw.

  • لفتح الملفات بتنسيق JPEG أو TIFF في Camera Raw من Adobe Bridge، حدد تلك الخيارات في تفضيلات Camera Raw. اختر Edit >‏ Camera Raw Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Camera Raw Preferences (في Mac OS). ضمن JPEG And TIFF Handling، اختر JPEG >‏ Automatically Open All Supported JPEGs و/أو اختر TIFF >‏ Automatically Open All Supported TIFFs. ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق أحد ملفات JPEG أو TIFF لفتحه في Camera Raw. ‏‫لفتح الملفات بتنسيق JPEG وTIFF في Photoshop، اختر Automatically Open‬‬‏ [JPEGs or TIFFs] With Settings.
  • لفتح ملفات أولية في Camera Raw من Adobe Bridge، حدد هذا الخيار في تفضيلات Adobe Bridge. اختر Edit >‏ Preferences (في Windows) أو Adobe Bridge >‏ Preferences (في Mac OS). في المنطقة Behavior من علامة التبويب General، حدد Double-Click Edits Camera Raw Settings In Bridge. في حالة عدم تحديد هذا التفضيل، يؤدي النقر المزدوج فوق الملفات الأولية إلى فتحها في Photoshop.
  • راجع الحصول على الصور من كاميرا رقمية أو قارئ بطاقات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت