PhoneGap Build عبارة عن خدمة سحابية تتيح لك حزم تطبيقات الويب كتطبيقات المحمول الأصلية. يدعم PhoneGap Build حزم التطبيق الأصلي لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة التالية:

  • iOS
  • Android
  • BlackBerry
  • webOS
  • Symbian
  • Windows Phone 8

للاطلاع على المزيد من المعلومات عن خدمة PhoneGap Build، انظر PhoneGap website.

للاطلاع على تعليمات عن خدمة PhoneGap Build، انظر PhoneGap Build documentation.

التكامل المباشر لـ Dreamweaver مع PhoneGap Build لحزم التطبيقات غير مدعوم في آخر تحديث لإصدار 2014 من Dreamweaver CC (أكتوبر 2014) والإصدارات اللاحقة. إلا أنه يمكنك الوصول مباشرة إلى خدمة PhoneGap Build على الإنترنت والاستفادة من آخر تحديثات المزايا لحزم تطبيقات الويب.

استخدام خدمة PhoneGap Build في Dreamweaver CC (أكتوبر 2014 والإصدارات الأحدث)

  1. قم بتسجيل الدخول إلى خدمة PhoneGap Build. يمكنك متابعة استخدام هوية Adobe القائمة.

  2. بعد تسجيل الدخول، تتم إعادة توجيهك إلى القسم "Apps" بالموقع. قم بتحميل أصول الويب في شكل ملف ZIP يتضمن ملفات HTML وCSS وJavaScript أو أشر إلى مستودع Git أو SVN.

    قسم التطبيقات في خدمة PhoneGap Build
    قسم التطبيقات في خدمة PhoneGap Build

  3. تقوم خدمة PhoneGap Build بتجميع وحزم المحتويات في دقائق وستتلقى روابط لتنزيل كل الأنظمة الأساسية المحمولة.

للحصول على أي مساعدة في خدمة PhoneGap Build، تفضل بزيارة صفحة الدعم أو منتدى المجتمع.

استخدام خدمة PhoneGap Build في Dreamweaver CC (يونيو 2014)

إنشاء حساب خدمة PhoneGap Build

لا يمكنك استخدام PhoneGap Build وDreamweaver بدون حساب خدمة PhoneGap Build. الحسابات مجانية وسهلة الاستخدام. لإنشاء واحدًا، تفضل بزيارة PhoneGap Build website.

يلزم التحقق من الحساب عن بريد إلكتروني للتأكيد حتى يصبح الحساب نشطًا.

إعداد بيئة التطوير

بحسب أنواع التطبيقات المطلوب حزمها والأجهزة التي تريد اختبارها عليها، يوجد العديد من مهام الإعداد اللازم إكمالها قبل حزم التطبيق. قد يلزم إعداد بعض أو كل أو ولا أي من الخيارات التالية:

Android SDK عند الرغبة في اختبار تطبيقات Android على الكمبيوتر المحلي باستخدام محاكي Android، يلزم تنزيل Android SDK وتثبيتها. للاطلاع على الإرشادات، انظر Android documentation.

بمجرد تثبيت Android SDK، يلزم تشغيل Android SDK وAVD Manager وتحديد أدوات Android المطلوب عملها محليًا على الكمبيوتر. يستخدم Dreamweaver المعلومات التي تحددها أثناء الإعداد الأولي لتعبئة إعدادات محاكي Android في لوحة الخدمة PhoneGap Build. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول تحديد هذه الإعدادات، انظر Android documentation.

 

هام: عند الرغبة في استخدام محاكي Android لاختبار تطبيقك محليًا، ينبغي أن يعمل المحاكي بالطريقة المطلوبة مستقلاً عن Dreamweaver قبل إجراء الاختبار.

webOS SDK/PDK عند الرغبة في اختبار تطبيقات webOS على الكمبيوتر المحلي باستخدام محاكي webOS، سيلزم تنزيل webOS SDK/PDK وتثبيته.

أجهزة قراءة أكواد QR (الاستجابة السريعة) عند الرغبة في نقل التطبيقات المحزمة بسهولة إلى الجهاز، يلزم قارئ كود QR. (عند حزم أحد التطبيقات باستخدام Dreamweaver، ستستلم مود QR للتطبيق وسيظهر على لوحة PhoneGap Build بمجرد حزم التطبيق.) يتوفر العديد من أجهزة قراءة الأكواد مجانيًا بالعديد من الأسواق. لمزيد من المعلومات، ابحث على موقع google عن "قارئ أكواد QR".

تثبيت الإضافة PhoneGap Build

قبل استخدام خدمة PhoneGap Build من داخل Dreamweaver، يجب تثبيت الإضافة PhoneGap Build.

لتثبيت الإضافة، انتقل إلى Window > Browse Add-Ons. تظهر صفحة Adobe Creative Cloud Add-Ons. ابحث عن الإضافة PhoneGap Build واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيت الإضافة.

مهم: قبل تثبيت الإضافات، تأكد من أنك قد قمت بتمكين مزامنة الملفات لحسابك على Adobe Creative Cloud. لمزيد من التفاصيل، انظر تمكين مزامنة الملفات على Adobe Creative Cloud.

حزم تطبيقات المحمول باستخدام PhoneGap Build

  1. تأكد من إنشاء موقع Dreamweaver بصفحة index.html (والتي غالبًا ما تكون صفحة البدء بالتطبيق).

    ملاحظة:يدعم PhoneGap Build استخدام ملفات HTML وCSS وJavaScript فقط. لا يمكن أن يتضمن الموقع صفحات خادم مثل PHP أو CFM أو أنواع أخرى من الصفحات المستندة إلى الخادم.

  2. اختر Site > PhoneGap Build Service > PhoneGap Build Service.

  3. أدخل معلومات تسجيل الدخول وقم بتسجيل الدخول إلى PhoneGap Build. إذ لم تكن قد قمت بإنشاء حساب PhoneGap Build، انظر إنشاء حساب خدمة PhoneGap Build.

  4. اترك Create as a New Project محددًا وانقر فوق Continue.

  5. بالنسبة لأنظمة التشغيل التي تستهدفها، أدخل المفتاح وكلمة المرور على النحو المطلوب. معلومات مفتاح التوقيع مطلوبة فقط لـ Android وiOS وBlackberry.

    إذا لم تتمكن من إنشاء أكثر من تطبيق، قد يكون السبب عدم اشتراكك في خدمة PhoneGap.

    ملاحظة:

    إذا ادخلت معلومات غير صحيحة، فسيفشل الإنشاء ويتم عرض رسالة خطأ تشير إلى أنك قد أدخلت مفتاحًا أو كلمة مرور غير صحيحة. إذا لم تدخل أي معلومات، فسيفشل إنشاء iOS ويظهر خطأ يوضح أن مفتاح التوقيع لازم. يتم إنشاء تطبيقات Android وBlackberry باستخدام شهادات التصحيح.

    بالنسبة لنظام التشغيل الذي تستهدفه، أدخل المفتاح وكلمة المرور المطلوبين
    بالنسبة لنظام التشغيل الذي تستهدفه، أدخل المفتاح وكلمة المرور المطلوبين.

  6. لاحظ أن Dreamweaver يقوم بإضافة ملف ProjectSettings إلى أساس الموقع. (قد يلزمك تنشيط اللوحة Files لرؤيتها.) هذا الملف مهم جدًا حيث أن خدمة PhoneGap Build تستخدمه في تعقب التطبيق.

    يقوم Dreamweaver بإضافة ملف config.xml إلى أساس الموقع. قم بالنقر المزدوج فوق هذا الملف البسيط XML لفتحه.

    ملف config.xml
    ملف config.xml

    قم بتخصيص هوية التطبيق عن طريق تحرير محتويات هذا الملف. إذا لم تقم بذلك، سيكون لكل تطبيقاتك نفس الاسم الافتراضي للتطبيق.

    للاطلاع على المزيد من المعلومات حول العمل مع الملف config.xml، انظر PhoneGap Build documentation.

  7. احفظ ملف config.xml الذي تم تحريره وأغلقه وانقر فوق Rebuild في اللوحة PhoneGap Service. بعد أن ينتهي PhoneGap من حزم التطبيق لكل نظام، سترى رسائل تشير إلى اكتمال البناء.

    ما الجديد، dreamweaver، HTML5، CSS، التنقلات، تطبيق الويب، باقة الويب، التأثيرات، CSS3، تخطيط الشبكة المرنة، Phonegap، الميزات الجديدة، jquery، محفز الأعمال، خطوط الويب، تحسينات ftp، تحسين PSD، dreamweaver cs6
    تشير لوحة PhoneGap Service إلى وقت اكتمال الإنشاء.

    ملاحظة:

    لحزم بنية لـ Windows 8، تحتاج إلى تسجيل الدخول مباشرة إلى موقع https://build.phonegap.com، وتحميل الملفات المطلوبة، وتجميع البنية.

    بشكل افتراضي، يقوم Dreamweaver باستخدام الإصدار رقم 2.9.0. من PhoneGap Build، وإذا كنت تريد استخدام أحدث إصدار من PhoneGap Build، فعليك القيام بالخطوات التالية:

    1. قم بإزالة السطر التالي من ملف config.xml في مجلد جذر الموقع:
    2. <preference name="phonegap-version" value="2.9.0" />

    3. احفظ الملف.
    4. أعد بناء المشروع.

    بمجرد اكتمال البناء، يكون أمامك عددًا من الخيارات. يمكنك تنزيل ملفات التطبيق على الكمبيوتر ومسح كود QR الخاص بالبناء لنقل التطبيق إلى الجهاز أو لمحاكاة التطبيق باستخدام محاكي (Adroid وwebOS فقط).

تنزيل ملفات التطبيق

لتنزيل تطبيق من PhoneGap Build، انقر فوق الزر Download Application (السهم المواجهة للأسفل) في اللوحة PhoneGap Build Service.

ملاحظة: التنزيل غير متوفر لتطبيقات iOS بدون مفتاح تسجيل دخول. للاطلاع على المزيد من المعلومات PhoneGap Build documentation.

أسماء ملفات التطبيق التي تم تنزيلها هي كما يلي:

  • iOS - app.ipa
  • Android - app.apk
  • BlackBerry - app.jad
  • webOS - app.ipk
  • Symbian- app.wgz

مسح كود QR لنقل تطبيق إلى أحد الأجهزة

يلزم وجود قارئ أكواد QR على الجهاز قبل المتابعة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر إعداد بيئة تطوير.

ملاحظة: أكواد QR غير متوفرة لتطبيقات iOS بدون مفتاح تسجيل دخول.للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر PhoneGap Build documentation.

  1. في اللوحة PhoneGap Build Service انقر فوق كود QR للتطبيق المطلوب تنزيله.
  2. قم بتشغيل قارئ أكواد QR على الجهاز المحمول وامسح كود QR.
  3. بمجرد الانتهاء من تنزيل التطبيق، يمكنك تشغيله مباشرة على الجهاز.
  4. العودة إلى قائمة البناء بالنقر فوق الزر Back to Build Panel.
ملاحظة: أكواد QR غير متوفرة لتطبيقات iOS بدون مفتاح تسجيل دخول.

محاكاة تطبيق (Android وwebOS فقط)

مهم: يلزم وجود Android SDK و/أو webOS SDK/PDK مثبتين قبل المتابعة. كما يلزم تحديد أي معلومات SDK/AVD تريد توفيرها محليًا داخل تطبيقات SDK. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر إعداد بيئة تطوير.

  1. افتح اللوحة PhoneGap Build Settings باختيار Site > PhoneGap Build Service > PhoneGap Build Settings.
  2. قم بتحديد مواقع Android و/أو webOS SDK وانقر فوق Save. يعرف Dreamweaver عن طريق هذه المواقع أماكن المعلومات اللازمة لإرسال التطبيق إلى المحاكي.
  3. في اللوحة PhoneGap Build Service (Site > PhoneGap Build Service > PhoneGap Build Service)، انقر فوق الزر Emulate (مواجهة جانبية) للتطبيق المطلوب محاكاته.
  4. إذا كنت قد قمت سابقًا بتحديد معلومات SDK/AVD من داخل تطبيقات SDK، يظهر إطار معبأ بالمعلومات.
  5. اختر SDK/AVD المطلوب استخدامها للمحاكاة، ثم انقر فوق Launch.

ملاحظة: يمكن أن تكون المحاكيات بطيئة بشكل كبير. قد يستغرق تشغيل المحاكي وتحميل التطبيق بعض الوقت.

إنشاء تطبيق Android ونشره باستخدام PhoneGap وDreamweaver

إنشاء تطبيق Android ونشره باستخدام PhoneGap وDreamweaver
كيفين هويت - يعمل في مجال الترويج للمطورين لدى Adobe

إنشاء تطبيق iOS ونشره باستخدام PhoneGap

إنشاء تطبيق iOS ونشره باستخدام PhoneGap
كيفين هويت - يعمل في مجال الترويج للمطورين لدى Adobe

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت