تم إدخال العديد من التحسينات التي تمنحك مرونة هائلة وتحكم أكبر خلال العمل مع نقاط الارتساء ومقابضها. تم إنشاء معظم التحسينات بحيث لا تتعارض مع سير العمل والأساليب الموجودة بالفعل.

سحب المقابض غير المتساوية (أداة القلم)

<b>(اليسار)</b> المقابض المتقابلة متساوية ومتزاوجة.<br/><b>(اليمين)</b> بالضغط على Cmd/Ctrl يمكنك الآن جعل المقابض غير متساوية خلال السحب

في الإصدارات السابقة من Illustrator CC، عند رسم نقطة ناعمة باستخدام أداة Pen أيضاً، فإن المقابض المتقابلة كانت دائماً متساوية في الطول ومتزاوجة.

التحسين في Illustrator CC 2014، اضغط على Cmd / Ctrl أثناء سحب مقابض النقطة الناعمة، لإنشاء مقابض غير متساوية في الطول (مع الحفاظ على التزاوج دون تغيير). تتمثل الميزة التي تقدمها هذه التحسينات في أن لديك الآن تحكم أكبر في المقطع المنحني التالي الذي سيتم إنشاؤه.

مزاوجة المقابض المكسورة (أداة نقطة الارتساء)

<b>(اليسار)</b> نقاط الزاوية لها مقابض غير متزاوجة<br/><b>(اليمين)</b> مع اختيار أداة نقطة الارتساء، اضغط على Opt/Alt، لمزاوجة المقابض المتقابلة التي نتج عنها منحنى ناعم

في السابق، كان بإمكانك فك مزاوجة مقابض نقطة الارتساء لإنشاء نقاط زوايا. بعد ذلك، إذا قررت جعل هذه النقطة ناعمة، يكون لديك خياران:

  • تحويل نقاط الارتساء المحددة إلى ناعمة (في لوحة التحكم)، أو،
  • إعادة سحب المقابض باستخدام أداة نقطة الارتساء.

وعلى الرغم من أن كلا الأسلوبين فعال، فإن المنحنى الأصلي دائماً ما يتأثر، وقد لا يبدو بنفس الشكل مرة أخرى.

التحسين في Illustrator CC 2014، حدد أداة نقطة الارتساء، واضغط على Opt/Alt، وانقر على أي من المقابض لمزاوجة المقابض المتقابلة وجعل النقطة ناعمة. باستخدام هذا التحسين، يمكنك الحصول على منحنى ناعم، مع المحافظة على المنحنى المقابل دون تعديل. 

تعطيل انطباق المقابض

<b>(اليسار)</b> ينطبق كل من نقاط الارتساء والمقابض على نقطة مرجعية <br/><b>(اليمين)</b> تنطبق نقاط الارتساء، لكن المقابض تكون حرة

ينطبق ذلك عندما تقوم بإتاحة أي نوع من الانطباق (البيكسل أو الشبكة أو النقطة).  على سبيل المثال مع وضع Pixel Preview، يتم تمكين ميزة Snap to Pixel. وذلك يقيد رسم المسار، لأن نقاط الارتساء وكذلك المقابض تنطبق على وحدات البيكسل.

التحسين: في Illustrator CC 2014، ستستمر نقاط الارتساء في التأثر بقواعد الانطباق، لكن المقابض ستكون متحررة من هذا القيد. لديك الآن تحكم أكبر في المنحنيات، حتى إذا تم تشغيل انطباق البيكسل أو الشبكة أو النقطة.‏‎

تحكم أفضل في غلق المسارات

<b>(اليسار)</b> تسببت المسارات ذات نقاط البداية الناعمة في إحداث قيود أثناء غلق المسارات<br/><b>(اليمين)</b> اضغط على Opt/Alt، ثم قم بفك مزاوجة مقابض نقطة ارتساء الإغلاق، ثم قم بضبطها كما تحب.

في الإصدارات السابقة من Illustrator، في المسار الذي نقطة بدايته ناعمة، لم تكن هناك أي طريقة لضبط منحنى الإغلاق أثناء إغلاق المسار. إذا كانت نقطة بداية المسار زاوية، يمكن القيام بذلك. ولكن المصممون الذين يستخدمون قلمًا برأس رفيع عادة ما ينشئون كل نقاط الارتساء ناعمة (وذلك لحساسية الأقلام - النقر النظيف عادة ما يكون قوياً).

التحسين في Illustrator CC 2014، اضغط على Opt/Alt، ثم قم بفك مزاوجة مقابض نقطة ارتساء الإغلاق. يمكنك الآن إجراء تعديلات دقيقة على منحنى الإغلاق.

تعديل موضع نقطة ارتساء الإغلاق

<b>(اليسار)</b> تعديل الموضع باستخدام شريط المسافة لم يكن ممكناً<br/><b>(اليمين)</b> اضغط على شريط المسافة أثناء إغلاق مسار لتعديل موضع نقاط ارتساء الإغلاق.

هناك العديد من الأماكن في التطبيق يسمح لك فيها الضغط على مفتاح المسافة بتعديل موضع نقطة الارتساء. وينطبق ذلك على بعض السيناريوهات مثل سحب الأشكال، وسحب التكبير/التصغير، والنقر على الأداة Pen، والمزيد. لكن هذا لم يكن ممكناً أثناء محاولتك غلق مسار.‎‏‎

التحسين في Illustrator CC 2014، اضغط على مفتاح المسافة أثناء غلق مسار لتعديل موضع نقطة ارتساء الإغلاق. يتيح هذا التحسين تحكمًا أفضل في منحنيات البدء والإغلاق في المسارات.

إزالة التحذير الخاص بأداة Anchor Point

لن تظهر رسالة التحذير بعد الآن وذلك للحد من مقاطعة تدفق النشاط

عند العمل مع أداة Anchor Point، من المهم للغاية تحديد الهدف بدقة، والنقر على المقابض (أو على نقطة ارتساء). إذا نقرت في أي مكان آخر، فستظهر رسالة تحذير (أعلاه).

التحسين: في Illustrator CC 2014، تمت إزالة هذا التحذير. إذا نقرت بالخطأ، فلن يحدث أي تغيير لنقطة الارتساء أو للمسار المحددين. ويهدف هذا التغيير إلى تقليل عدد النقرات المستخدمة لرفض التحذير بمقدار نقرة واحدة، مما يعني تقليل التوقفات في سير عمل التصميم.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت