تمثل ألواح Artboard المناطق التي يمكن أن تحتوي على رسم قابل للطباعة. قم بتغيير حجم العمل الفني وضبط اتجاهه من خلال اختيار الإعدادات الموجودة في مربع الحوار Artboard Op. (في Illustrator CS3 والإصدارات الأقدم، تستخدم مربع الحوار Document Setup لتغيير حجم المستند وتوجهه.)

يمكنك استخدام الألواح Artboard كمساحات قطع لأغراض الطباعة أو الوضع؛ وهي تعمل مثل مساحات القطع في Illustrator CS3. الألواح Artboard المتعددة مفيدة لإنشاء مجموعة متنوعة من الأشياء مثل مستندات PDF متعددة الصفحات، أو صفحات مطبوعة بأحجام مختلفة أو عناصر مختلفة، أو عناصر مستقلة لمواقع الويب، أو قصص فيديو مصورة، أو عناصر فردية للرسوم المتحركة في Adobe Flash أو After Effects.

ملحوظة: إذا قمت بإنشاء مساحات اقتصاص في مستند Illustrator CS3، فسيتم تحويل مساحات الاقتصاص إلى ألواح رسم في CS5. قد يُطلب منك تحديد كيفية تحويل مساحات الاقتصاص.

استخدام اللوح Artboards

استخدام اللوح Artboards
استخدم اللوح Artboards الجديد لتسمية ألواح الرسم وضبط إعداداتها في Illustrator CS5.
موردي جولدنج

يمكن أن يكون لديك من 1 إلى 100 لوح رسم في كل مستند حسب الحجم. يمكنك تحديد عدد الألواح Artboard لمستندٍ ما عند إنشائه لأول مرة، كما يمكنك إضافة الألواح Artboard أو إزالتها في أي وقت أثناء العمل في مستندٍ ما. يمكنك إنشاء ألواح رسم بأحجام مختلفة وتغيير حجمها باستخدام الأداة Artboard ، ووضعها في أي مكان على الشاشة - حتى مع تداخلها مع بعضها البعض. يوفر Illustrator CS5 أيضًا خيارات لإعادة ترتيب الألواح Artboard وتنظيمها باستخدام اللوحة Artboards. ويمكنك أيضًا تحديد أسماء مخصصة للوح رسم وضبط النقاط المرجعية لألواح Artboard.

عرض ألواح الرسم وحقول العمل

يمكنك عرض حدود الصفحة بالنسبة إلى اللوح Artboard بإظهار تقسيم الطباعة (View > Show Print Tiling). عند تشغيل تقسيم الطباعة، يتم تمثيل المساحات القابلة للطباعة وغير القابلة للطباعة بسلاسل من الخطوط الصلبة والمنقطة تظهر بين الحافة الخارجية من النافذة والمساحة القابلة للطباعة من الصفحة.

يُحاط كل لوح رسم بخطوط صلبة تمثل أقصى مساحة قابلة للطباعة. لإخفاء حدود اللوح Artboard، اختر View > Hide Artboards. حقل العمل هو المساحة الموجودة خارج اللوح Artboard الذي يمتد إلى حافة نافذة بمساحة 220 بوصة مربعة. حقل العمل هو مساحة يمكنك فيها إنشاء عناصر العمل الفني وتحريرها وتخزينها قبل نقلها إلى اللوح Artboard. تكون الكائنات التي توضع على حقل العمل مرئية على الشاشة، لكن لن تتم طباعتها.

لتوسيط موضع اللوح Artboard وتكبيره/تصغيره ليلائم الشاشة، انقر فوق رقم اللوح Artboard في شريط الحالة، الموجود في أسفل نافذة التطبيق.

نافذة التصميم

A. مساحة قابلة للطباعة (تُحدَّد حسب الطابعة المحددة) B. حقل العمل C. لوح الرسم 

طباعة ألواح Artboard وحفظها

تشترك كل الألواح Artboard في المستند في تنسيق نوع الوسائط مثل Print. يمكنك طباعة كل لوح رسم على حدة، مقسمًا، أو مجمعًا في صفحة واحدة. إذا قمت بحفظ مستند Illustrator يحتوي على ألواح رسم متعددة إلى إصدار سابق من Illustrator، مثل CS3، يمكنك أن تختار حفظ كل لوح رسم في ملف مستقل، مع ملف أساسي يتضمن كل الألواح Artboard مدمجة.

أتاح لك Illustrator CS4 إمكانية حفظ الألواح Artboard كملفات منفصلة فقط عند حفظها في إصدارات سابقة، ولكن مع Illustrator CS5 يمكنك حفظ الألواح Artboard الفردية للإصدارات الحالية كذلك. تتوافر الخيارات الخاصة بحفظ كل لوح رسم كملف .ai منفصل في مربع الحوار Illustrator Options.

يمكنك معاينة الألواح Artboard من مربع حوار الطباعة قبل طباعتها. يتم تطبيق إعدادات الطباعة التي تختارها على الألواح Artboard التي تحددها للطباعة.

يتم قطع العمل الفني بأكمله إلى لوح رسم واحد افتراضيًا، وتطبع الألواح Artboard بأكمله كصفحات منفردة. استخدم الخيار Range في مربع الحوار Print لطباعة صفحات معينة، وحدد Ignore Artboards ثم حدد خيارات الوضع لتراكب الرسم بأكمله على صفحة واحدة أو تقسيم العمل الفني حسب الحاجة.

في Illustrator CS5، يمكن تدوير الألواح Artboard الموجودة في مستندٍ لطباعتها بحجم الوسائط المحدد. حدد خانة الاختيار Auto-Rotate في مربع الحوار Print لضبط الدوران التلقائي لمستندات Illustrator. بالنسبة إلى مستند تم إنشاؤه في CS5، يتم تمكين Auto-Rotate افتراضيًا.

على سبيل المثال، افترض وجود مستند بحجم وسائط بالوضع الأفقي (يكون العرض أكبر من الارتفاع) والوضع الرأسي (يكون الارتفاع أكبر من العرض). إذا حددت حجم الورق كرأسي في الخيار Size بمربع الحوار Print، فسيتم تدوير الألواح Artboard الأفقية تلقائيًا إلى الوسائط الرأسية عند الطباعة.

ملاحظة:

عند تحديد Auto-Rotate، لا يمكنك تغيير اتجاه الصفحة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت