إصدارا إبريل 2017 ونوفمبر 2016
ai_cc_appicon_128

يحتوي الإصداران إبريل 2017 ونوفمبر 2016 من Illustrator CC على ميزات جديدة ورائعة للمصممين والرسامين. تابع القراءة للاطلاع على مقدمة سريعة حول هذه الميزات وارتباطات إلى موارد توفر المزيد من المعلومات.

للحصول على ملخص للميزات التي تم تقديمها في الإصدارات السابقة من Illustrator CC، راجع ملخص الميزات | Illustrator CC | إصدارات 2015.


اقتصاص صورة

 جديد في Illustrator CC (إبريل 2017)

Hero-image_Crop-Images_3

يمكنك الآن اقتصاص صور مرتبطة أو مضمنة في Illustrator. وأثناء الاقتصاص، يمكنك العمل باستخدام عناصر التحكم السهلة الخاصة بعنصر واجهة مستخدم الاقتصاص. تعمل ميزة Image Crop فقط على الصورة المحددة حاليًا. كما تصبح الصور المرتبطة أيضًا مضمنة بعد اقتصاصها.

حدد الصورة وقم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

  • انقر فوق Crop Image في لوحة Control.
  • حدد Object > Crop Image.
  • حدد Crop Image من قائمة السياق.

لمزيد من المعلومات، راجع اقتصاص الصور.

لوحة Adobe Color Themes

 جديد في Illustrator CC (إبريل 2017)

يمكنك الآن نسق الألوان واكتشافها والوصول إليها مباشرة من داخل Illustrator واستخدامها على الفور في مشاريع التصميم الخاص بك. استكشف العديد من نُسق الألوان العامة المتاحة على Adobe Color وقم بتصفيتها بطرق عديدة حسب: الأكثر شيوعًا، أو الأكثر استخدامًا، أو عشوائيًا، أو حسب النُسق التي قمت بنشرها، أو التي كنت مهتمًا بها في السابق. بمجرد العثور على النسق الذي تفضله، يمكنك تحريره وحفظه ضمن النُسق الخاصة بك، أو إضافته إلى مربعاتك اللونية في برنامج Illustrator.

حدد Window > Color Themes للوصول إلى نُسق الألوان في Illustrator.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام لوحة Adobe Color Themes.

لوحة Adobe Color Themes
لوحة Adobe Color Themes

A. إنشاء نسق لون B. تعيين لون نشط C. تعيين اللون المحدد من لون نشط D. ضبط شريط التمرير E. إدخال اسم لنسق لونك F. الوصول إلى نُسق الألوان G. استكشاف نسق الألوان العامة H. ضبط اللون ضمن أنظمة الألوان المتاحة I. اختيار لون J. اختيار قاعدة ألوان K. إضافة نسق اللون إلى لوحة Swatches L. عجلة الألوان M. حفظ نسق اللون الخاص بك 

بدء مشاريعك الإبداعية على نحو أسرع

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

hero-image_new-file-document

الآن، عندما تقوم بإنشاء مستند في Illustrator، بدلاً من البدء بلوحة فارغة، يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من القوالب، بما في ذلك قوالب Adobe Stock. تتضمن القوالب أصولاً وأشكالاً توضيحية يمكنك البناء عليها لإكمال مشروعك. عند فتح قالب في Illustrator، يمكنك العمل معه تمامًا كما تتعامل مع أي مستند Illustrator آخر (.ai).

بالإضافة إلى القوالب، يمكنك أيضًا إنشاء مستند عن طريق تحديد أحد الإعدادات المسبقة العديدة المتوفرة في Illustrator.

لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء المستندات.

تحديث تجربة المستخدم

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

يحتوي Illustrator الآن على واجهة مستخدم جديدة تتسم بالبساطة والحداثة وسهولة المتابعة. توجد رموز جديدة للأدوات واللوحات. يمكنك تخصيص الواجهة لتجربة أحد الخيارات الأربعة المتوفرة للألوان المصممة لتحقيق التجربة المثلى للمستخدم: Dark وMedium Dark وMedium Light وLight.

لمزيد من المعلومات، راجع تخصيص مساحة العمل.

123
واجهة المستخدم: القديمة في مقابل الجديدة مع ضبط السطوع على Light

A. إصدارات Illustrator السابقة B. إصدار Illustrator CC 2017 
UI-color-options
خيارات ألوان واجهة المستخدم المتوفرة

تعبئة الكائنات النصية بنص عنصر نائب

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

تساعدك تعبئة الكائنات النصية بنص نائب عنصر في تصور التصميم بشكل أفضل. بشكل افتراضي، يقوم Illustrator الآن تلقائيًا بتعبئة كائنات جديدة تم إنشاؤها باستخدام أدوات Type بنص عنصر نائب. يحتفظ نص العنصر النائب بخصائص الخط والحجم المطبقة على الكائن النصي السابق.

لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء نص.

800-placeholder_text
عينات كائنات نصية مع نص عنصر نائب باستخدام أدوات Type

A. أداة Type B. أداة Type On A Path C. أداة Vertical Area Type 

استيراد نص إلى مسار/شكل

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

ضع نصًا من ملف مدعوم مباشرةً داخل أحد الكائنات، مثل الأشكال. يمكنك وضع النص من ملفات بتنسيقاتtxt. أو.rtf، أو ملفات من تطبيقات معالجة الكلمات. على سبيل المثال، يمكنك وضع نص من ملف.rtf في شكل مضلع.

لمزيد من التفاصيل، راجع استيراد النص إلى حاوية.

shape_text
وضع نص مباشرةً من ملف داخل مسار/شكل

الميزات المرتبطة بالخط

العثور بسهولة على الخط المثالي

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

يمكنك البحث سريعًا عن الخطوط التي تستخدمها في كثير من الأحيان بتمييز مجموعات الخطوط الفردية بنجمة على أنها مفضلة أو بالتحديد من الخطوط المستخدمة مؤخرًا التي تظهر أعلى قائمة الخطوط. يتم الاحتفاظ بالخطوط المستخدمة مؤخرًا والخطوط المميزة بنجمة على مستوى جلسات عمل Illustrator.

أثناء البحث عن الخطوط، يمكنك تضييق نطاق النتائج بواسطة تصفية الخطوط حسب التصنيف، مثل Serif أو Sans Serif أو Handwritten. علاوة على ذلك، يمكنك اختيار البحث ضمن الخطوط المثبتة على الكمبيوتر أو الخطوط التي تمت مزامنتها من Typekit.

يمكنك أيضا البحث عن الخطوط بناء على تشابهها المرئي (). تظهر الخطوط الأقرب في شكلها المرئي للخط الذي تبحث عنه أعلى نتائج البحث.

راجع تنظيم خطوط وتصفيتها.

معاينة الخط المباشر

 محسَّنة في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

يمكنك معاينة الكائنات النصية المحددة الخاصة بك باستخدام خطوط مختلفة في الوقت الحقيقي عن طريق تمرير الماوس فوق اسم الخط في قائمة الخطوط المتوفرة في لوحة Control ولوحة Character.

راجع معاينة الخط المباشر.

live-font-preview
عرض معاينات الخطوط المباشرة

الصور الرمزية البديلة في السياق

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

أثناء العمل على كائن نص، يمكنك الآن تحديد حرف لعرض صور رمزية بديلة سريعًا بجواره مباشرة في عنصر واجهة السياق. انقر فقط فوق صورة رمزية بديلة لاستبدال الحرف بها.

لمزيد من المعلومات، راجع استبدال حرف ببدائل صور رمزية على لوحة الرسم.

special-character_1
بدائل الصور الرمزية في السياق

إنشاء رسم فني عالي الدقة

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

أصبح إنشاء الأعمال الفنية عالية الدقة في Illustrator الآن أكثر سهولة وبساطة من أي وقت مضى. يمكنك رسم أعمال فنية عالية الدقة تبدو واضحة ودقيقة حتى على الشاشات ذات قيم عرض الحد وخيارات المحاذاة المختلفة. يمكنك اختيار محاذاة كائن موجود إلى شبكة البكسلات بنقرة واحدة أو محاذاة كائن جديد مباشرة أثناء رسمه. أثناء تحويل الكائنات، يمكنك الاحتفاظ بمحاذاة البكسل دون تشويه الأعمال الفنية. تصلح محاذاة البكسل مع الكائنات بالإضافة إلى مقاطع المسارات الفردية ونقاط الارتساء التي تتألف منها.

لمزيد من المعلومات، راجع رسم عمل فني عالي الدقة.

PP_01
رسم كائن محاذى إلى شبكة البكسل

PP_02
المحافظة على كائن محاذى بالبكسل أثناء نقله

PP_03
المحافظة على كائن محاذى بالبكسل أثناء تغيير حجمه

التكبير للتحديد

 جديد في Illustrator CC (نوفمبر 2016)

الآن، عند التكبير أو التصغير أثناء العمل في الأعمال الفنية، باستخدام أداة Zoom أو اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بها، يجلب Illustrator الرسم المحدد في منتصف طريقة العرض. إذا كان التحديد يحتوي على نقاط ارتساء أو مقاطع، يحضر Illustrator أيضًا نقاط الارتساء هذه لمركز طريقة العرض عند التكبير أو التصغير.

zoom-to-selection_3

تحسينات أخرى

  • الآن، يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من الأحرف الخاصة المتوفرة في القائمة Type وقائمة السياق، مثل الرموز، والواصلات، وعلامات التنصيص، وأحرف المسافة البيضاء، وأحرف الفواصل. لمزيد من التفاصيل، راجع الأحرف الخاصة
  • اختصارات لوحة المفاتيح للأحرف المخفية التالية: مساحة En ومساحة Em ومساحة Thin والكتابة العلوية والكتابة السفلية والواصلة التقديرية والمسافات غير الفاصلة‬. يمكنك كذلك تخصيص هذه الاختصارات في قائمة اختصارات لوحة المفاتيح.
  • يمكنك بسهولة العمل مع الكائنات النصية التي لها مجموعة خطوط مشتركة ولكن لها أنماط مختلفة أو العكس. فكر في كائنين من الكائنات النصية يحتويان على نص في مجموعة الخط Arial-أحدهما بالنمط العادي والآخر بالنمط الغامق. عند تحديد الكائنين النصيين سابقي الذكر، يحتفظ Illustrator بالحقل Font Style فارغًا، ولكن يعرض Font Family على أنها Arial.
  • أثناء تطبيق نمط حرف أو فقرة، فإن نقرة واحدة تكفي الآن، حتى إذا كان لهذا النمط تجاوز.
  • يمكنك البحث سريعًا عن أصول Adobe Stock من داخل Illustrator مباشرة. لمزيد من التفاصيل، راجع أساسيات مساحة العمل.
  • تتوفر العديد من إصلاحات المشاكل، وتحسينات الثبات وتحسينات الأداء الأخرى التي تساعدك على العمل بشكل أفضل وأسرع

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت