عند تشغيل برنامج نصي، يقوم الكمبيوتر بتنفيذ مجموعة من العمليات المتسلسلة. تتضمن تلك العمليات برنامج Illustrator فقط، أو قد تتضمن تطبيقات أخرى، كبرامج معالجة النصوص وبرامج جداول البياناتوإدارة قواعد البيانات.

يدعم Illustrator بيئات برمجة متعددة (منها Microsoft Visual Basic وAppleScript وJavaScript وExtendScript). يمكنك استخدام البرامج النصية القياسية التي تأتي مرفقةً مع Illustrator، كما يمكنك إنشاء البرامج النصية الخاصة بك وإضافتها إلى القائمة الفرعية Scripts.

لمزيد من المعلومات حول استخدام البرامج النصية في Illustrator، راجع أحدث المستندات على www.adobe.com/devnet/illustrator/scripting.html. توجد نماذج برامج نصية مثبتة في مجلد Adobe Illustrator <version number>/Scripting.

تشغيل برنامج نصي

  1. اختر File > Scripts، ثم اختر برنامجًا نصيًا. أو اختر File > Scripts > Other Script، وانتقل إلى أحد البرامج النصية.

ملاحظة:

إذا قمت بتحرير برنامجًا نصيًا أثناء تشغيل Illustrator، يجب عليك حفظ تغييراتك عليه ليظهر تأثيرهم.

تثبيت برنامج نصي

  1. انسخ البرنامج النصي إلى القرص الثابت بالكمبيوتر الخاص بك.

    في حالة حفظ البرنامج النصي في مجلد Adobe Illustrator Scripts، فسيظهر البرنامج النصي في القائمة الفرعية File > Scripts.

    وفي حالة حفظ البرنامج النصي في مكان آخر على القرص الثابت، يمكنك تشغيل البرنامج النصي في Illustrator باختيار File > Scripts > Other Script.

    ملاحظة:

    في حالة حفظ أحد البرامج النصية في مجلد Adobe Illustrator Scripts أثناء تشغيل Illustrator، يجب إعادة تشغيل Illustrator حتى يظهر البرنامج النصي في القائمة الفرعية Scripts.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت