حول التفضيلات

يعمل ملف تفضيلات Illustrator على إدارة الأوامر وإعدادات اللوحات في Illustrator. عندما تفتح Illustrator، يتم تخزين موقع اللوحات والأوامر في ملف تفضيلات Illustrator. بالإضافة إلى ما سبق، يتم تخزين إعدادات عديدة للبرنامج في ملف التفضيلات، بما في ذلك خيارات العرض العامة وخيارات حفظ الملفات وخيارات الأداء وخيارات المؤشر وخيارات الشفافية وخيارات الكتابة وخيارات الأدوات الإضافية وأقراص التسويد. يتم تعيين معظم هذه الخيارات في مربع حوار Preferences. ويتم حفظ إعدادات التفضيلات في كل مرة تقوم فيها بإنهاء التطبيق.

قد يشير السلوك غير المتوقع إلى تفضيلات تالفة. عند وجود شك في تلف التفضيلات، يمكنك استرجاع التفضيلات إلى إعداداتها الافتراضية.

تعيين كتفضيل

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • (Windows) اختر Edit > Preferences > [اسم مجموعة التفضيلات].

    • (macOS) اختر Illustrator > Preferences > [اسم مجموعة التفضيلات].

    • انقر فوق الزر Preferences الموجود باللوحة Control مع عدم تحديد أي عنصر.

    Preferences-option_control-panel_2
    زر Preferences في لوحة التحكم

  2. حدد خيارًا من القائمة الموجودة أعلى يمين مربع الحوار Preferences للتبديل إلى مجموعة تفضيلات أخرى.

Reset preferences

لإعادة تعيين التفضيلات في Illustrator:

  • انقر فوق زر Reset Perferences في علامة تبويب General في حوار Preferences

ملاحظة:

ستتم إعادة تعيين التفضيلات فقط عند إعادة تشغيل Illustrator.

لاستعادة التفضيلات إلى الإعدادات الافتراضية يدويًا

  • قم بإزالة ملف Adobe Illustrator Prefs أو إعادة تسميته. عندما تعيد بدء تشغيل Illustrator، يتم إنشاء ملف تفضيلات جديد في الموقع الأصلي.

لاستعادة التفضيلات بسرعة باستخدام اختصار لوحة مفاتيح

  • اضغط مع الاستمرار على Alt+Control+Shift (في Windows) أو Option+Command+Shift (في macOS) مع بدء تشغيل Illustrator. يتم إنشاء ملفات تفضيلات جديدة في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل Illustrator.

اعتمادًا على نظام التشغيل الذي تستخدمه، يتوفر ملف تفضيلات Illustrator في الموقع التالي:

نظام التشغيل Mac

<OSDisk>/Users/<username>/Library/Preferences/Adobe Illustrator <version number> Settings/ar_MENA*/Adobe Illustrator Prefs

نظام التشغيل Windows

<OSDisk>\Users\<username>\AppData\Roaming\Adobe\Adobe Illustrator <version number> Settings\ar_MENA*\x64\Adobe Illustrator Prefs

ملاحظات:

  • استبدل <رقم الإصدار> بإصدار Illustrator المثبّت على نظامك.
  • وقد يختلف اسم المجلد حسب إصدار اللغة المثبت لديك.
  • في Windows ، يتم إخفاء مجلد "بيانات التطبيق" بصورة افتراضية. ولإظهار هذا المجلد، افتح "خيارات المجلد" في "لوحة التحكم" وانقر فوق علامة التبويب "عرض". في الجزء Advanced Settings، حدد الخيار Show Hidden Files and Folders أو Show hidden files, folders, or drives.
  • وإذا لم تتمكن من تحديد موقع ملف التفضيلات، فاستخدم الأمر "Find" (بحث) في نظام التشغيل لديك، وابحث عن AIPrefs (Windows) أو Adobe Illustrator Prefs.

حول برامج الإضافات

مكونات الإضافات هي برامج تضيف ميزات إلى Adobe Illustrator. يأتي عدد من إضافات التأثيرات الخاصة مضمنًا مع البرنامج ويتم تثبيتها تلقائيًا في المجلد Plug-ins داخل مجلد Illustrator.

يمكنك تثبيت أي إضافة تجارية مصممة للاستخدام مع Photoshop أو Illustrator. لتثبيت أحد برامج إضافات Adobe ، استخدام المُثبت إذا توفر. أو اسحب نسخة من المكون إلى المجلد Plug-ins داخل مجلد Illustrator. ثم أعد تشغيل Illustrator لكي يبدأ تفعيل الإضافة. لتثبيت مكون إضافة من جهة خارجية، اتبع تعليمات التثبيت التي جاءت مع وحدة الإضافة.

ملاحظة:

تتيح البنية المفتوحة لبرنامج Adobe Illustrator للمطورين من خارج Adobe تصميم ميزات يمكن الوصول إليها من داخل Adobe Illustrator. إذا كنت مهتمًا بإنشاء مكونات الإضافات المتوافقة مع Adobe Illustrator، فتفضل بزيارة www.adobe.com.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت