تعرف على كيفية تقليل الوقت والجهد المبذول في التحرير من خلال ربط صفحات ويب Dreamweaver بورقة أنماط CSS خارجية شائعة.

عند تحرير ورقة أنماط CSS خارجية، يتم تحديث جميع المستندات المرتبطة بورقة أنماط CSS هذه لكي تعكس عمليات التحرير تلك. يمكنك تصدير أنماط CSS الموجودة في مستند لإنشاء ورقة أنماط CSS جديدة، وإرفاق ورقة أنماط خارجية أو الارتباط بها لتطبيق الأنماط الموجودة بها.

يمكنك إرفاق أي ورقة أنماط تقوم بإنشائها أو نسخها بالموقع لديك بالصفحات الخاصة بها. علاوة على ذلك، فإن Dreamweaver مزود بأوراق أنماط مصممة مسبقًا يمكن نقلها تلقائيًا إلى الموقع الخاص بك وإرفاقها بالصفحات لديك.

  1. افتح CSS Designer عبر القيام بأحد الأمور التالية:

    • حدد Window > CSS Designer.
    • اضغط على Shift + F11.
  2. في CSS Designer، انقر فوق أيقونة + بجوار Sources، وحدد Attach Existing CSS File.

    إرفاق ملف CSS حالي
    إرفاق ملف CSS حالي

  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر فوق Browse للاستعراض إلى ورقة أنماط CSS خارجية.

    • اكتب المسار المؤدي إلى ورقة الأنماط في المربع File/URL.

  4. بالنسبة لـ Add As، حدد أحد الخيارات التالية:
    • لإنشاء ارتباط بين المستند الحالي وورقة أنماط خارجية، حدد Link. يؤدي ذلك إلى إنشاء علامة ارتباط href في التعليمات البرمجية بلغة HTML، وإرجاع URL إلى موقع ورقة الأنماط المنشورة. يدعم المستعرضان Microsoft Internet Explorer وNetscape Navigator كلاهما هذا الأسلوب.

    • يتعذر استخدام علامة ارتباط لإضافة مرجع من ورقة أنماط خارجية إلى أخرى. إذا كنت تريد إجراء تداخل لأوراق أنماط، يجب استخدام توجيه استيراد. تتعرف أغلب المستعرضات كذلك على توجيه الاستيراد من داخل الصفحة (بدلاً من داخل أوراق الأنماط فقط). هناك اختلافات بسيطة في كيفية حل الخصائص المتعارضة في حالة وجود قواعد متراكبة في أوراق الأنماط الخارجية المرتبطة في مقابل تلك التي يتم استيرادها إلى الصفحة. إذا أردت استيراد ورقة أنماط خارجية، بدلاً من الارتباط بها، حدد Import.

  5. في القائمة المنبثقة Media، حدد الوسيط الهدف لورقة الأنماط.

    لمزيد من المعلومات حول أوراق الأنماط المعتمدة على الوسائط، انظر موقع الويب الخاص بجمعية شبكة الإنترنت العالمية على www.w3.org/TR/CSS21/media.html.

  6. انقر فوق الزر Preview للتأكد من أن ورقة الأنماط تطبّق الأنماط التي تريدها على الصفحة الحالية.

    إذا لم تكن الأنماط المطبّقة هي المتوقعة، انقر فوق Cancel لإزالة ورقة الأنماط. تعود الصفحة إلى الشكل السابق لها.

  7. انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت