يتمثل النقش في صورة يتم تكرارها، أو تجانبها، عند قيامك باستخدامها لتعبئة طبقة أو تحديد. يأتي Photoshop مزودًا بنقوش مختلفة معدة مسبقًا.

يمكنك إنشاء نقوش جديدة وحفظها في المكتبات لاستخدامها مع أدوات وأوامر مختلفة. يتم عرض النقوش مسبقة الإعداد في لوحات منبثقة في شريط الخيارات لأدوات Paint Bucket وPattern Stamp وHealing Brush وPatch، وكذلك في شاشة Layer Style. يمكنك تغيير كيفية عرض النقوش في اللوحات المنبثقة من خلال تحديد خيار عرض من قائمة اللوحة المنبثقة. يمكنك أيضاً إدارة إعدادات النقوش المسبقة باستخدام preset manager.

تحديد صورة كنقش مسبق الإعداد

  1. استخدم أداة Rectangle Marquee  على أي صورة مفتوحة لتحديد منطقة لاستخدامها كنقش. يجب أن يتم ضبط تدرج الحواف إلى 0 بيكسل. لاحظ أن الصور الكبيرة قد تصبح غير عملية.
  2. اختر Edit >‏ Define Pattern.
  3. ادخل اسم للنموذج في شاشة اسم النموذج.

    ملاحظة:

    إذا كنت تستخدم نقشًا من صورة وتقوم بتطبيقه على صورة أخرى، فسيقوم Photoshop بتحويل صيغة اللون.

    ملاحظة:

    يأتي Photoshop محملاً بمجموعة من ملفات بتنسيق Illustrator يمكنك استخدامها لتعريف نقش سابق الإعداد. افتح الملف، حدد أي خيار للتجسيد، ثم قم بتعريف النقش.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت