حول التفضيلات

لكي يقوم Photoshop بالعمل بأقصى درجة ممكنة من السلاسة، بالطريقة التي تم تخصيصها لسير عملك الخاص، فأنت بحاجة إلى إعداد تفضيلاتك بالطريقة التي تحبها.

يتم تخزين إعدادات كثيرة للبرنامج في ملف Adobe Photoshop Prefs، بما في ذلك خيارات العرض العامة وخيارات حفظ الملفات وخيارات الأداء وخيارات المؤشر وخيارات الشفافية وخيارات الكتابة وخيارات الأدوات الإضافية وأقراص التسويد. يتم تعيين معظم هذه الخيارات في شاشة Preferences. ويتم حفظ إعدادات التفضيلات في كل مرة تقوم فيها بإنهاء التطبيق.

قد يشير السلوك غير المتوقع إلى تفضيلات تالفة. عند وجود شك في تلف التفضيلات، يمكنك استرجاع التفضيلات إلى إعداداتها الافتراضية.

ملاحظة:

تظهر معلومات تفصيلية حول إعدادات تفضيلات معينة في الموضوعات الخاصة بالمهام. على سبيل المثال، ابحث في Help عن "Transparency Preferences" للتعرف على تلك الإعدادات التي تمت مناقشتها في سياق الميزات ذات الصلة كالطبقات مثلاً.

ضبط التفضيلات في Photoshop

فتح شاشة Preferences

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Windows) اختر Edit‏ > Preferences واختر مجموعة التفضيلات المطلوبة من القائمة الفرعية.
    • (في Mac OS) اختر Photoshop >‏ Preferences، واختر مجموعة التفضيلات المطلوبة من القائمة الفرعية.
  2. للانتقال إلى مجموعة تفضيلات أخرى، قم بأحد الأمور التالية:
    • اختر مجموعة التفضيلات من القائمة في يسار الشاشة.
    • انقر فوق Next لعرض مجموعة التفضيلات التالية في القائمة؛ انقر فوق Previous لعرض المجموعة السابقة.

إعادة ضبط تفضيلات Photoshop

للحصول على معلومات حول خيار تفضيل مُعين أو تعليمات البحث.

في هذا الفيديو، ستتعرّف على أسلوبين لإعادة تعيين ملفات التفضيلات إلى الإعدادات الافتراضية: إزالة ملف التفضيلات يدويًا وأسلوب اختصارات لوحة المفاتيح (يبدأ عند 5:05)
Julieanne Kost- Principal Digital Imaging Evangelist

لاستعادة التفضيلات إلى الإعدادات الافتراضية يدويًا:

  • ابحث عن ملف التفضيلات الذي تريد إعادة تعيينه، ثم انقله إلى موقع آخر. عندما تعيد بدء تشغيل Photoshop، يتم إنشاء ملف تفضيلات جديد في الموقع الأصلي. انظر وظائف ملف التفضيلات وأسماؤه ومواقعه.

لاستعادة التفضيلات بسرعة باستخدام اختصار لوحة مفاتيح:

  • اضغط واستمر في الضغط على المفاتيح Alt+Control+Shift (في Windows) أو المفاتيح Option+Command+ Shift (في Mac OS) وأنت تقوم بتشغيل Photoshop. سيطلب منك حذف الإعدادات الحالية. يتم إنشاء ملفات التفضيلات الجديدة في المرة التالية التي تبدأ فيها بتشغيل Photoshop.

ملاحظة: باستخدام اختصار لوحة المفاتيح، سيُعاد أيضاً تعيين ملفات التفضيلات الخاصة بالاختصارات المخصصة ومساحات العمل وإعدادات الألوان المخصصة إلى الإعدادات الافتراضية.

تعطيل رسائل التنبيه وتمكينها

ستشاهد في بعض الأحيان رسائل تحتوي على تنبيهات أو مطالبات. يمكنك منع عرض تلك الرسائل بتحديد الخيار Don’t Show Again في الرسالة. يمكنك أيضاً إعادة عرض كل الرسائل التي منعت عرضها.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Windows) اختر Edit >‏ Preferences >‏ General.
    • (في Mac OS) اختر Photoshop >‏ Preferences >‏ General.
  2. انقر فوق Reset All Warning Dialogs، وانقر فوق OK.

تفضيلات على مستوى الأداء

راجعتفضيلات الأداء

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت