تعرّف على كيفية تنشيط أو إلغاء تنشيط تطبيقات Adobe.

ما المقصود بالتنشيط؟

يعمل التنشيط على التحقق من صحة ترخيص برنامجك لمنع الاحتيال وسوء استخدام منتجات Adobe وخدماتها. ترسل عملية التنشيط المعلومات إلى Adobe في أوقات مختلفة، على سبيل المثال في التنزيل والتثبيت وإلغاء التثبيت وإنشاء التسلسل والتشغيل وأثناء التحقق من وجود تحديثات لبرنامج Adobe. قد تستخدم Adobe هذه المعلومات أيضًا لتزويدك بخيارات تجديد الترخيص وللمساعدة في فهم طريقة استخدامك لمنتجاتنا.

ملاحظة:

يقوم Activation بتخزين معلومات حول ترخيصك في نموذج مُشفَّر على محرك الأقراص الثابت في الحاسوب. تُخزِّن إصدارات التطبيق السابقة لـ CC 2019 هذه المعلومات في دليل مشترك في Adobe.  تُخزَّن تطبيقات الإصدار CC 2019 أو الإصدارات اللاحقة هذه المعلومات في مخزن آمن لكل مستخدم لنظام التشغيل باستخدام إدخالات الاعتمادالتي تبدأ أسماؤها باسم Adobe في المواقع التالية:

  • نظام macOS: سلسلة مفتاح تسجيل الدخول
  • نظام Windows: إدارة بيانات الاعتماد

ما المقصود بإلغاء التنشيط؟

يعمل إلغاء التنشيط على فصل تطبيق عن ترخيص مستخدم صالح. فور إلغاء التنشيط، يمكنك إعادة التنشيط في أي وقت، إذا اخترت ذلك. لا تحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيق من الكمبيوتر لإلغاء تنشيطه. لا يؤدي إلغاء تثبيت تطبيق إلى إلغاء تنشيط ترخيصه.

يتيح لك الترخيص المنفرد لبرنامج Adobe تثبيت التطبيق على جهازي كمبيوتر—على سبيل المثال، في المنزل وفي المكتب. إذا كنت ترغب في تثبيت البرنامج على كمبيوتر ثالث، فيجب أولاً إلغاء تنشيط تثبيت واحد للتطبيق. إليك الكيفية.

ملاحظة:

يزيل إيقاف التفعيل جميع معلومات الترخيص المخزنة على الحاسوب (انظر أعلاه).

كيفية تنشيط أو إلغاء تنشيط تطبيق

  1. تأكد من اتصال الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت.
  2. افتح التطبيق الذي تريد تنشيطه أو إلغاء تنشيطه. 
  3. اعثر على التطبيق أو المجموعة في الجدول أدناه، ومن ثم استخدم أمر قائمة التعليمات المزود لتنشيط تطبيقك أو إلغاء تنشيطه.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا إلغاء تفعيل حسابك من Adobe.com.

المنتج أمر قائمة التعليمات للتنشيط أمر قائمة التعليمات لإلغاء التنشيط الملاحظات
تطبيق Creative Cloud الإصدارات CC 2019 وما بعدها التعليمات > تسجيل الدخول التعليمات> تسجيل الخروج (مُـ ـعرف Adobe ID)

راجع تفعيل تطبيقات Creative Cloud وإلغاء تفعيلها للحصول على التعليمات.

بالنسبة للمشاكل، راجع أخطاء الترخيص | CC 2019.

تطبيق Creative Cloud الإصدارات CC 2018 وما قبلها

التعليمات > تسجيل الدخول التعليمات > تسجيل الخروج (من Adobe ID)

للتعليمات، راجع تنشيط تطبيقات Creative Cloud وإلغاء تنشيطها.

راجع أخطاء تحري الخلل في تنشيط Creative Cloud وإصلاحها للبحث عن حلول للمشكلات.

Acrobat DC التعليمات > تسجيل الدخول التعليمات > تسجيل الخروج (من Adobe ID) للتعليمات، راجع تنشيط تطبيقات Creative Cloud وإلغاء تنشيطها.
للمشكلات، راجع أخطاء تحري الخلل في تفعيل Creative Cloud وإصلاحها.
Acrobat XI, X التعليمات تنشيط التعليمات > إلغاء التنشيط* يتم تنشيط Adobe Acrobat XI وX تلقائيًا فور اكتشاف البرنامج وجود اتصال بالإنترنت. لتنشيط Acrobat يدويًا، استخدم أمر التنشيط.للمشكلات، راجع استكشاف أخطاء التنشيط وإلغاء التنشيط وإصلاحها.
Creative Suite 6  التعليمات تنشيط التعليمات إلغاء التنشيط* قم بتنشيط برنامجك خلال أول سبعة أيام من الاستخدام.للمشكلات، راجع استكشاف أخطاء التنشيط وإلغاء التنشيط وإصلاحها.
Creative Suite 5  التعليمات تنشيط التعليمات إلغاء التنشيط* تُنشط تطبيقات Creative Suite 5 تلقائيًا فور اكتشاف البرنامج وجود اتصال بالإنترنت، أو يطالبك البرنامج بتنشيطها أثناء التثبيت. للمشكلات، راجع استكشاف أخطاء التنشيط وإلغاء التنشيط وإصلاحها.

Creative Suite 2 & 3
Acrobat 7, 8, & 3D
Audition 3

 

غير متاح غير متاح كان يجب إيقاف خدمة خوادم التنشيط القديمة للإصدارات السابقة لتطبيقي Acrobat و Creative Suite (CS). بدون خوادم التنشيط، تعرض هذه التطبيقات خطأ في التنشيط أو الاتصال عند محاولة التحقق من ترخيص ما. لتثبيت إصدار لا يتطلب التنشيط، راجع إما خطأ: "خادم التنشيط غير متاح" | CS2 أو Acrobat 7 أو Audition 3 أو خطأ في التنشيط أو في الاتصال | CS3 أو Acrobat 8.
FrameMaker RoboHelp
TCS
التعليمات > تسجيل الدخول التعليمات > تسجيل الخروج ينشط المنتج بمجرد تشغيله لأول مرة بعد إدخال الرقم التسلسلي. للمساعدة على العثور على الرقم التسلسلي، راجع ابحث عن الرقم التسلسلي أو رمز الاسترداد
Photoshop Elements
Premiere Elements
التعليمات > تسجيل الدخول التعليمات > تسجيل الخروج ينشط المنتج بمجرد تشغيله لأول مرة بعد إدخال الرقم التسلسلي. للمساعدة على العثور على الرقم التسلسلي، راجع ابحث عن الرقم التسلسلي أو رمز الاسترداد
Flash Player
Acrobat Reader
Shockwave Player
غير متاح غير متاح لا تحتاج إلى تنشيط هذه المنتجات. 

* اختر أحد الخيارات التالية لإلغاء تنشيط Acrobat XI وX وCreative Suite 6 وCreative Suite 5: 

  • إلغاء التنشيط أو تعليق التنشيط: يعمل هذان الخياران على إلغاء تنشيط البرنامج لكن مع الاحتفاظ بمعلومات الترخيص على الكمبيوتر الخاص بك. قم باختيار أحد هذين الخيارين إذا كنت ترغب في إلغاء تنشيط البرنامج مؤقتًا، وتنوي القيام بتنشيطه على هذا الكمبيوتر مرة أخرى.
  • إلغاء التنشيط دائمًا: يعمل هذا الخيار على إلغاء تنشيط البرنامج وإزالة معلومات الترخيص من على الكمبيوتر لديك. إذا كنت ترغب في استخدام البرنامج على هذا الكمبيوتر مجددًا، فأعد إدخال الرقم التسلسلي.

العثور على الرقم التسلسلي أو الحصول على رمز الاسترداد الخاص بك

تتطلب منك بعض المنتجات إدخال رقمك التسلسلي قبل البدء في استخدام المنتج. إذا كان منتجك مزودًا برمز استرداد، فاستخدمه للحصول على رقمك التسلسلي.

ملاحظة:

تطبيقات Creative Cloud لا تتطلب أرقامًا تسلسلية. في حالة مطالبتك بإدخال رقم تسلسلي عند بدء تطبيق Creative Cloud، فهذا خطأ. راجع استكشاف الأخطاء وإصلاحها عند طلب تطبيقات Creative Cloud للرقم التسلسلي للحصول على معلومات لحل المشكلة.

تنشيط تطبيق على كمبيوتر جديد

يمكنك تثبيت تطبيقك الفردي وتنشيطه على ما يصل إلى جهازي كمبيوتر أو جهازين، ولكن يمكنك استخدامه على جهاز واحد فقط في المرة الواحدة. راجع ما عدد أجهزة الكمبيوتر التي يمكنني استخدام اشتراكي أو تطبيقي عليها؟

إذا كنتَ تريد تثبيت منتجك على جهاز كمبيوتر جديد، فيلزم أولاً إلغاء تنشيطه على أحد الجهازين السابقين. وبمجرد إلغاء التنشيط، يمكنك بعد ذلك تثبيت المنتج على جهاز الكمبيوتر الجديد.

جهاز الكمبيوتر لم يعد متوفرًا؟

إذا كان الكمبيوتر الذي قمت بتثبيت المنتج عليه لم يعد متوفرًا، فاتصل بنا لتحديث معلومات التنشيط في النظام. بمجرد إزالة المعلومات، يمكنك تثبيت المنتج على كمبيوتر جديد. 

الأسئلة الشائعة

ما المعلومات التي يتم إرسالها إلى Adobe خلال التنشيط؟

قد يتم إرسال أنواع المعلومات التالية إلى Adobe أثناء التنشيط:

المعرفات (معرفات)

  • المعرفات الفريدة (التي تم إنشائها بواسطة Adobe) الخاصة بالجهاز الخاص بك والترخيص الذي قمت بشرائه للبرنامج. لا يمكن استخدام هذه المعرفات لتحديد موقع جهازك أو تعرفك بشكل شخصي.
  • Adobe ID الخاص بك إذا كنت قد سجلت دخولك إلى Adobe أثناء التثبيت أو التحديث أو استخدام برنامج من Adobe. يتعرف Adobe ID عليك شخصيًا ويربط بين كل المعلومات التي زودت Adobe بها أثناء إنشاء أو استخدام حساب Adobe الخاص بك. إذا قمت أنت أو شركتك باستخدام مسؤول أو أي طرف معتمد آخر للقيام بما سبق، فقد نحصل أيضًا على Adobe ID الخاص بهذا الطرف.

معلومات منتج Adobe المثبت

  • الأرقام التسلسلية المرتبطة بتراخيص المنتجات المثبتة.
  • اسم المنتج ورقم الإصدار؛ ونوع الترخيص الذي تم شراؤه
  • إصدار اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي المقترنة بالبرنامج
  • عدد المرات التي قمت فيها بتشغيل تطبيق Adobe منذ آخر عملية تنشيط، لكل تطبيق مقترن بترخيص المنتج

معلومات نظام التشغيل

  • نوع وإصدار نظام التشغيل
  • اللغة (لهجة اللغة ونظام الكتابة) المستخدمة
  • وقت الجهاز المحلي (بما في ذلك المنطقة الزمنية)
  • وقت الجهاز
  • عنوان MAC

عنوان IP

تحصل Adobe على عنوان IP المعين لك بواسطة مزود خدمة الإنترنت الخاص بك كجزء من عملية إرسال بيانات التنشيط إلى Adobe.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت