وصف المشكلة

تتطلب تطبيقات Adobe ملفات تعريف مُوقعة للتطبيق. أثناء الحصول على ملفات التعريف الموقعة التطبيق، يتم تثبيت الشهادات المطلوبة للتحقق من صحة التوقيع في سلسلة المفاتيح على نظام macOS وفي متجر الشهادات على نظام Windows.

تستخدم تراخيص Adobe شهادات DER من نوع X.509، ومتوافق مع المعايير، للترخيص والاستحقاق. تستخدم تطبيقات Adobe الشهادات بالكامل لغرض ترخيص البرنامج. هي جزء من سلسلة الشهادات الموثوق بها، والتي يكون جذرها موقع ذاتيًا. الشهادة الموقعة ذاتيًا هي شهادة هوية يتم توقيعها من نفس الجهة التي تم اعتمدها بها.

أثناء تثبيت الشهادات، يتم تثبيت فقط جزء من الشهادات في سلسلة الشهادات الموثوق بها. لم يتم تثبيت الشهادة الجذر، وبالتالي تظهر الشهادات الموجودة في سلسلة الشهادات الموثوق بها في سلسلة المفاتيح ومخزن الشهادات مع الرسائل التالية:

  • Windows: لا يمتلك Windows المعلومات الكافية للتحقق من هذه الشهادة
  • macOS: الشهادة غير موثوقة

الأمر لا يدعو للقلق، حيث أن تطبيقات Adobe تستخدم الشهادات فقط لأغراض الترخيص. لا يوجد تأثير سلبي لإزالة الشهادات، حيث تتم إعادة تثبيت الشهادات في سلسلة المفاتيح أو مخزن الشهادات خلال التكرارات الدورية للحصول على ملفات تعريف التطبيق.

مستوى الدقة

تتوافر الشهادة الجذر الموقعة ذاتيًا كملف تعريف منفصل (اختياري) قابل للتثبيت من Adobe. يمكن للمستخدم المعني تثبيت ملف التعريف الذي يطالب بأذونات تثبيت الشهادة الجذر الموقعة ذاتيًا على مستوى النظام وتحديدها كموثوقة. بمجرد تثبيت الشهادة الجذر الموقعة ذاتيًا وتحديدها كموثوقة، لن تظهر المزيد من رسائل الأخطاء للشهادات التي تم تثبيتها.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت