تعرف على كيفية استخدام رمز الاسترداد لتنشيط تطبيقك.

إذا اشتريت منتج Adobe من بائع تجزئة أو بائع أو استلمته كبطاقة هديا، فستحتاج إلى استرداد رمز الاسترداد لبدء استخدام منتجك.

أين يمكنك العثور على رمز الاسترداد الخاص بك؟

يمكن العثور على رمز الاسترداد المكون من 24 رقما تحت علامة الخربشة الفضية على بطاقات المنتج أو إدراجها في منتج معلب أو تضمينها في نص رسالة إلكترونية إذا لم تشتري منتجا ماديا. تبعًا للطريقة التي اشتريت بها منتجك، قد تحتاج أيضًا إلى رقم تسلسلي لتنشيطه.

ما الذي لديك؟   أين الرمز أو الرقم التسلسلي؟
بطاقة مدفوعة مقدمًا يمكنك العثور على رمز الاسترداد أسفل الجزء القابل للخدش على ظهر البطاقة.
علبة منتج

رقم التسلسل

ابحث عن رقم التسلسل على غلاف القرص أو في صندوق المنتج. رقم التسلسل هو رمز رقمي مكون من 24 رقمًا.

ملاحظة: بالنسبة لمنتجات Elements، يوجد رقم التسلسل على غلاف DVD لـ Windows.

رمز الاسترداد

ابحث عن رمز الاسترداد على بطاقة إدراج داخل المربع. رمز الاسترداد هو رمز أبجدي رقمي مكون من 24 رقمًا.

بريد إلكتروني من الموزع يمكنك العثور على رمز الاسترداد أو الرقم التسلسلي في رسالة البريد الإلكتروني.

كيف تسترد الرمز الخاص بك؟

  1. سجّل الدخول أو أنشئ Adobe ID. 

  2. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

ملاحظة:

بالنسبة لمنتجات الاشتراك، يمكنك تخطي إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان بالنقر فوق ذكّرني لاحقًا. يساعد إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان على ضمان استمرارية اشتراكك.

أمتلك اشتراكًا نشطًا. كيف أستخدم رمز الاسترداد؟

إذا كان لديك بالفعل اشتراك نشط مرتبط بمعرف Adobe ID، فلا يزال بإمكانك استخدام رمز استرداد.

تبعًا لما إذا كنت تسترده بنفس معرف Adobe ID أو بمعرف مختلف، يتم تعديل رمز الاسترداد الخاص بك بطرق مختلفة.

اختر الخيار الذي ينطبق عليك مما يلي:

إذا كان لديك بالفعل نفس الخطة أو المنتج، وتقوم بالاسترداد باستخدام نفس Adobe ID:  

  • إذا كانت خطة الدفع لديك خطة سنوية، مدفوعة شهريًا فتتوقف شركة Adobe عن تحصيل رسوم من بطاقتك الائتمانية بعد إجراء الاسترداد الخاص بالرمز. بعد انتهاء مدة اشتراك رمز الاسترداد، تستأنف شركة Adobe تحصيل الرسوم من بطاقتك الائتمانية.
  • إذا كانت خطة الدفع الخاصة بك خطة سنوية، مسبقة الدفع فتتم إضافة مدة رمز الاسترداد إلى نهاية مدة الاشتراك المدفوع.

إذا كنت تقوم باسترداد خطة مختلفة باستخدام نفس Adobe ID:

  • فسيتم تفعيل اشتراكك بالتوازي مع اشتراكك المدفوع الحالي. على سبيل المثال، عند التفكير في حالة يتوفر فيها لديك اشتراك حالي في خطة Creative Cloud Photography بمساحة تخزين 20 جيجابايت. ومع ذلك، تمتلك رمز استرداد لخطة Creative Cloud All Apps. ففي هذه الحالة، إذا أجريت استردادًا باستخدام رمز الاسترداد، فسيتم تفعيل اشتراكك في Creative Cloud All Apps بالتزامن مع خطة Creative Cloud Photography الحالية.

إذا قمت بإجراء استرداد باستخدام رمز الاسترداد وباستخدام Adobe ID مختلف لنفس المنتج أو لمنتج مختلف أو لخطة مختلفة، فسيتم تفعيل اشتراكك بالتوازي مع اشتراكك المدفوع الحالي.

يمكنك شراء اشتراكك من أي موزع يعمل على توزيع منتجات Adobe من خلال رموز الاسترداد. في هذه الحالة، يعمل الاسترداد بنفس طريقة الاشتراك الذي تم شراؤه من موقع Adobe على الويب، ويُستثنى من ذلك خطة الدفع المتمثلة في الخطة السنوية، المدفوعة شهريًا. لا يتم بيع هذه الخطة عبر قناة البيع المتمثلة في الموزع.

في بعض البلدان، يتمتع عملاء Adobe بخدمة Digital River، وهي موزع معتمد من شركة Adobe. إليك قائمة بالبلدان التي يتمتع العملاء فيها بخدمة Digital River.

إذا قمت بشراء اشتراكك الحالي من موقع Adobe على الويب، فستتلقى رسالة خطأ "INVALID CODE" (رمز غير صالح) عند محاولة استرداد الرمز الخاص بك. قم بأحد الإجراءات التالية:

  • اتصل بـ العناية بعملاء Adobe لإلغاء الاشتراك المدفوع الموجود قبل تاريخ التجديد التلقائي. بعد أربع وعشرين 24 ساعة من الإلغاء، قم باسترداد رمز الاسترداد باستخدام نفس Adobe ID.
  • قم بإجراء الاسترداد باستخدام رمز الاسترداد وباستخدام Adobe ID مختلف.في هذه الحالة، يستمر الاشتراك الحالي المدفوع في التجدد تلقائيًا، ويتم تفعيله بالتوازي مع الاشتراك الجديد بموجب معرف Adobe ID مختلف.

إذا قمت بشراء اشتراكك الحالي من موزع (وليس من موقع Adobe على الويب)، وتلقيت رمز استرداد في بلد يمكنك فيها أيضًا شراؤه مباشرةً من موقع Adobe على الويب:

  • يتم تمديد اشتراكك، إذا كان لديك نفس المنتج، وتقوم بالاسترداد باستخدام نفس Adobe ID.

ملاحظة:

لا يمكنك شراء خطة اشتراك الخطة السنوية، المدفوعة شهريًا من موزع. لا يتم بيع هذه الخطة عبر قناة البيع المتمثلة في الموزع.

إذا كنت تتمتع بخطة اشتراك الخطة السنوية، المدفوعة مسبقًا، فستتم إضافة مدة رمز الاسترداد إلى نهاية مدة الاشتراك المدفوع.

  • إذا أجريت استردادًا باستخدام رمز الاسترداد وباستخدام نفس Adobe ID لمنتج مختلف، فسيتم تفعيل اشتراكك بالتوازي مع اشتراكك المدفوع الحالي.
  • إذا أجريت استردادًا باستخدام رمز الاسترداد وباستخدام نفس Adobe ID لنفس المنتج أو لمنتج مختلف، فسيتم تفعيل اشتراكك بالتوازي مع اشتراكك المدفوع الحالي.

الأسئلة المتكررة

هل تبحث عن إجابات سريعة؟ فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة والحلول.

حاول استخدام هذه الحلول:

  • تأكد من أن الرمز الذي تدخله هو رمز استرداد (رمز أبجدي رقمي مكون من 24 رقمًا).
  • تأكد من قيامك بكتابة الرمز بشكل صحيح. تشتمل رموز الاسترداد على أحرف وأرقام. من المرجح أن يحدث خلط بين بعض الأرقام والأحرف، مثل الخلط بين الرقم صفر وواحد مع الحرفين "O" و"I".
  • تأكد من قيامك بإدخال الرمز في موقع الاسترداد الصحيح. تأكد من إدخال الرمز المتوفر على موقع الاسترداد المدون على الورقة المطبوعة أو البطاقة أو في الرسالة الإلكترونية. انتقل إلى استرداد رمز الاسترداد للاشتراك في منتجات البيع بالتجزئة أو استرداد مشترياتك للمنتجات بدون اشتراك.
  • جرب استرداد الرمز من مستعرض آخر.
  • الوصول إلى معلومات الحساب الخاص بك. ربما يكون اشتراكك أو منتجك متوفرًا ومسجلاً في حساب Adobe الخاص بك. لمزيد من المعلومات حول حساب Adobe ID، راجع إدارة حساب Adobe ID.