الأسئلة المتكررة حول دعم عرض HiDPI و Retina

ما هي عروض HiDPI و Retina؟

شاشات العرض HiDPI و Apple Retina عبارة عن شاشات تحتوي على عدد أكبر من البكسل في البوصة عن الشاشات التقليدية. تكون بعض شاشات العرض عالية الكثافة بحيث لا يمكنك اكتشاف وحدات بكسل فردية بالعين المجردة. لدعم هذه الشاشات، يستجيب Photoshop لإعداد عامل التحجيم في تفضيلات نظام التشغيل. كلما زاد عامل التحجيم في تفضيلات النظام زاد حجم واجهة المستخدم لـ Photoshop. يتيح هذا للمستخدم ضبط حجم واجهة المستخدم وتوفير نص واضح.

الدعم والمتطلبات

دعم الإصدار

الإصدارات المدعومة حاليا من برنامج Photoshop.

دقة الشاشة

يدعم Photoshop دقة شاشة لا تقل عن 1024 × 768 عند زيادة حجم واجهة المستخدم بنسبة 100٪. تحتاج دقة الشاشة الدنيا إلى زيادة نظراً لزيادة عامل تحجيم UI. على سبيل المثال، ستحتاج إلى دقة شاشة تبلغ 1920 × 1080 لتوسيع النطاق بشكل مريح إلى 150٪ أو دقة شاشة تبلغ 2880 × 1800 لتوسيع النطاق بشكل مريح إلى 200٪.

الرجاء مراجعة متطلبات النظام للحصول على الحد الأدنى من المواصفات الفنية الكاملة لتشغيل Photoshop واستخدامه.

تغيير إعدادات الدقة

macOS

يوفر Photoshop الدعم الكامل على أجهزة HiDPI بما في ذلك شاشة Retina المتوفرة على جهاز MacBook Pro الحالي.

يضبط Photoshop دقة الوضوح الخاصة به بناءً على تفضيلات شاشات العرض الخاصة بـ macOS:

  • حدد في macOS تفضيلات النظام > شاشات العرض. الآن، ضمن شاشة العرض، قم باختيار "الافتراضي" للعرض أو "تحجيم" لتحديد إعداد الدقة. راجع دعم Apple لـ تغيير دقة عرض Mac الخاص بك.

في البيئات متعددة الرصد في macOS، يعمل سحب نافذة من شاشة HiDPI إلى جهاز مراقبة غير HiDPI على ضبط نافذة التحجيم. يساعد السلوك على تجنب نافذة كبيرة جدا وتجنب إعادة رسم المفرط.

 

Windows 10

تقدم Photoshop مجموعة كاملة من الخيارات لتحجيم UI من 100٪ إلى 400٪ في زيادات 25٪

ويضبط Photoshop دقة الشاشة بالاستناد إلى إعدادات Windows:

  • في Windows، حدد ابدأ >‏ الإعدادات >‏ النظام >‏ عرض. الآن، ضمن "المقياس و المخطط"، اختر عامل تحجيم لكل شاشة من الشاشات. راجع Microsoft دعم لـ عرض إعدادات العرض في Windows 10.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط التحجيم لكل شاشة عبر شاشات متعددة بفضل عدة عوامل تحجيم. وتضمن هذه المرونة عمل كمبيوتر محمول عالي الدقة (HiDPI) بطريقة سلسة مع شاشة كمبيوتر مكتبي بدقة أقل أو العكس. على سبيل المثال، يمكن أن يكون عامل التحجيم على إحدى الشاشات 175% بينما يكون عامل التحجيم على شاشة أخرى 400%. إذًا يمكنك الاختيار ما بين أجهزة الحاسوب المحمول بقياس 13 بوصة المتطورة والمزودة بشاشات بدقة 4k أو الطُرُز التي تكون بدقة 1080p ذات التكلفة المعقولة أو الارتقاء إلى شاشات أجهزة الحاسوب المكتبي بدقة 8k، والتي تضمن لك أيضًا الحصول على تجربة لا تُضاهى ضمن Photoshop.

ملاحظة:

في نظام التشغيل Windows 10، ينطبق إعداد UI Scaling في Photoshop  تفضيلات Photoshop > الواجهة > UI Scaling على بعض المكونات مثل File Info وبعض المكونات الإضافية للجهات الخارجية.

عند تعيين الخيار UI Scaling (مقياس UI) على Auto، تكون الإعدادات الافتراضية للتحجيم هي القيمة الأقرب إلى عامل تحجيم نظام التشغيل الأساسي للشاشة—100 أو 200%.

Windows 7

في نظام التشغيل Windows 7، إعداد UI Scaling في تفضيلات Photoshop > الواجهة > UI Scaling كل واجهة مستخدم Photoshop. عند تعيين الخيار UI Scaling (مقياس UI) على Auto، تكون الإعدادات الافتراضية للتحجيم هي القيمة الأقرب إلى عامل تحجيم نظام التشغيل الأساسي للشاشة—100 أو 200%.

عرض صورك

تحرير صورك على شاشة HiDPI يجعل صورك أكثر وضوحًا لكن سيتم عرضهم بشكل أصغر. شاهد صورك بنسبة 200٪ لتكبير المعاينة (اختر عرض> 200٪).

أوامر جديدة أو متغيرة

  • بكسل حقيقيّة بنسبة 100% الآن في قائمة "العرض"، و لوحة خيارات "أدوات التكبير والتصغير" وصندوق جوار اختصارات لوحة المفاتيح.
  • تتضمن قائمة "عرض" نسبة 200% الآن.

اختصارات جديدة

  • Cmd + تقر مزدوج فوق (mac OS) أو Ctrl + نقر مزدوج فوق (Win) أيقونة أداة التكبير والتصغير لتكبير الإطار الحالي إلى 200%.
  • Shift + Cmd + double-click (macOS) أوShift + Ctrl + double-click (Win) أيقونة أداة التكبير والتصغير لتكبير الإطار الحالي إلى 200%
    .
  • تضمن قائمة سياق Canvas الآن 200٪ عند استخدام أداة التكبير والتصغير أو أداة اليد.
  • يمكنك تعيين اختصار مخصص لـ"عرض" > 200% من خلال اختيار تحرير > اختصارات لوحة المفاتيح لفتح صندوق حوار اختصارات لوحة المفاتيح.

Photoshop CS6 (mac فقط)

تمت إضافة دعم HiDPI Retina إلى Photoshop 6 (الإصدار 13.0.2) لعملاء الترخيص الدائم لنظام التشغيل MacOS. تضيف Camera Raw 8.1 دعم HiDPI في Photoshop CS6 أيضاً.

هل يتوفر دعم HiDPI لإصدارات Photoshop التي سبقت Photoshop CS6؟

لا، لا توجد خطط لتزويد إصدارات Photoshop التي سبقت Photoshop CS6 بدعم HiDPI.

 Adobe

احصل على مساعدة بشكل أسرع وأسهل

مستخدم جديد؟