ما هي عروض HiDPI و Retina؟

تسمح عروض HiDPI و Retina من Apple بعرض عدد أكبر من البكسل على شاشتك. و تكون النتيجة هي عرض أكثر وضوحاً لصورك؛ و لكن قد تعرض صورك بحجم أصغر. إذا تعرضت لهذه المشكلة، فشاهد صورتك على نسبة 200% في Photoshop (اختر "معاينة" > 200%). 

إصدارات Photoshop CC 2017 (19.x)

تقدم إصدارات Photoshop CC 2017 (الإصدارات 19.x) مجموعة كاملة من الخيارات لتحجيم UI من 100٪ إلى 400٪ في زيادات 25٪، على إصدار تحديث Windows 10 Creators Update والإصدارات الأحدث. يساعد هذا التحسين على وضوح واجهة مستخدم Photoshop وحدَّتِها، بصرف النظر عن كثافة وحدات البكسل في الشاشة. يضبط Photoshop تلقائيًا دقة الشاشة وفقًا لإعداداتك الخاصة لـ Windows.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط التحجيم لكل شاشة عبر شاشات متعددة بفضل عدة عوامل تحجيم. وتضمن هذه المرونة عمل كمبيوتر محمول عالي الدقة (HiDPI) بطريقة سلسة مع شاشة كمبيوتر مكتبي بدقة أقل أو العكس. على سبيل المثال، يمكن أن يكون عامل التحجيم على إحدى الشاشات 175% بينما يكون عامل التحجيم على شاشة أخرى 400%. إذًا يمكنك الاختيار ما بين أجهزة الحاسوب المحمول بقياس 13 بوصة المتطورة والمزودة بشاشات بدقة 4k أو الطُرُز التي تكون بدقة 1080p ذات التكلفة المعقولة أو الارتقاء إلى شاشات أجهزة الحاسوب المكتبي بدقة 8k، والتي تضمن لك أيضًا الحصول على تجربة لا تُضاهى ضمن Photoshop.

في Windows، حدد بدء >‏ إعدادات >‏ نظام >‏ عرض. الآن، ضمن "المقياس و المخطط"، اختر عامل تحجيم لكل شاشة من الشاشات.

ملاحظة:

على Windows 10 Creators Update والإصدارات الأحدث، لا يزال الإعداد UI Scaling في Photoshop (‏المفضلات >‏ الواجهة >‏ UI Scaling) ينطبق على بعض المكونات مثال مربعي الحوار File Info و Camera Raw. كان هذا التفضيل ينطبق على جميع مكونات Photoshop في الإصدارات الأقدم من Windows. عند تعيين الخيار UI Scaling على Auto، تكون الإعدادات الافتراضية للتحجيم هي القيمة الأقرب إلى عامل تحجيم نظام التشغيل الأساسي للشاشة—100 أو 200.

إصدارات Photoshop CC 2015 و 2016

لم يعد دعم HiDPI على نظام التشغيل Windows "ميزة تجريبية" (تسمى الآن "معاينات تكنولوجية") في إصدارات Photoshop CC المطروحة في 2015 و 2016. تُمَكَّن هذه الميزة بالوضع الافتراضي، ولكن يمكنك العودة لمظهر دعم HiDPI السابق بإتّباع الخطوات التالية:

  1. اختر تحرير ‏> تفضيلات‏ > الواجهة.
  2. في خانة "النص"، للصندوق المنسدل مقياس UI، اختر 100%.
  3. أعد تشغيل Photoshop.

Photoshop CC (2014)

يضيف Photoshop CC (2014) دعم HiDPI كـ"ميزة تجريبية" هذه الميزة ليست جاهزة للإنتاج بعد، لذلك حاول تقديرها أثناء استخدامها. قم بما يلي لتمكينها:

  1. اختر التفضيلات > الميزات التجريبية.
  2. اختر قياس UI 200% لعروض عالية الكثافة، و انقر فوق "موافق".
  3. أعد تشغيل Photoshop.
اقرأ هنا للمزيد من المعلومات حول الميزات التجريبية.
 
أما بالنسبة لإصدار Photoshop CC (2014.2)، فإن واجهة Adobe Camera Raw تدعم الآن عروض HiDPI.
 
ملاحظة: في هذا الإصدار من Photoshop تُحدِّد إعدادات نظام التشغيل حجم الخط القائمة. على سبيل المثال، في نظام التشغيل Windows 8.1، يمكنك ضبط حجم خط القائمة بإتباع الخطوات الواردة في القسم "تكبير النص وغيرها من العناصر على سطح المكتب" من موضوع تعليمات Microsoft هذا.

Photoshop CC (Mac فقط)

ما هو جديد Photoshop CC فيما يتعلق بدعم HiDPI؟

تدعم الميزات التالية HiDPI في Photoshop CC في نظام تشغيل Mac OS:

  • تسييل
  • حفظ للويب
  • دمج إلى HDR
  • DICOM
  • JPEG2000
  • نقطة التلاشي
  • معرض المرشحات
  • Camera Raw 8.1
  • Bridge CC

Photoshop CS6 (Mac فقط)

أُضيف دعم HiDPI لـ Photoshop 13.1 (إصدار العضوية) و 13.0.2 لنظام تشغيل Mac OS لعملاء الترخيص الدائم. تضيف Camera Raw 8.1 دعم HiDPI في Photoshop CS6 أيضاً.

ما الذي يمكنني الحصول عليه أيضاً إلى جانب واجهة مستخدم عالية الدقة وعرض الصور؟

فيما يلي عدة تغييرات ملحوظة في الأوامر والاختصارات والسلوكيات:

أوامر جديدة أو متغيرة

  • بكسل حقيقيّة بنسبة 100% الآن في قائمة "العرض"، و لوحة خيارات "أدوات التكبير والتصغير" وصندوق جوار اختصارات لوحة المفاتيح.
  • تتضمن قائمة "عرض" نسبة 200% الآن.

اختصارات جديدة

  • Cmd + تقر مزدوج فوق (Mac OS) أو Ctrl + نقر مزدوج فوق (Win) أيقونة أداة التكبير والتصغير لتكبير الإطار الحالي إلى 200%.
  • Cmd + تقر مزدوج فوق (Mac OS) أو Ctrl + نقر مزدوج فوق (Win) أيقونة أداة التكبير والتصغير لتكبير الإطار الحالي إلى 200%.
  • تضمن قائمة سياق Canvas الآن 200٪ عند استخدام أداة التكبير والتصغير أو أداة اليد.
  • يمكنك تعيين اختصار مخصص لـ"عرض" > 200% من خلال اختيار تحرير > اختصارات لوحة المفاتيح لفتح صندوق حوار اختصارات لوحة المفاتيح.

سلوكيات جديدة

  • في البيئات متعددة الرصد، يعمل سحب نافذة من شاشة HiDPI إلى جهاز مراقبة غير HiDPI على ضبط نافذة التكبير والتصغير تلقائياً إلى حد معقول. يساعد السلوك على تجنب نافذة كبيرة جدا وتجنب إعادة رسم المفرط.

ما هو نظام التشغيل الذي يدعمه Photoshop CS6 لـ HiDPI المحلي؟

الإصدارات الحالية من نظام التشغيل Mac OS مدعومة للاستخدام مع أجهزة HiDPI، بما في ذلك عرض Retina المتاح على MacBook Pros الجديد. ومن المتوقع أن يتوفر دعم HiDIPI في المستقبل على أنظمة وأجهزة تشغيل إضافية.

هل يتوفر دعم HiDPI لإصدارات Photoshop التي سبقت Photoshop CS6؟

لا، لا توجد خطط لتزويد إصدارات Photoshop التي سبقت Photoshop CS6 بدعم HiDPI.

هل يمكن مطايقة Camera Raw HiDPI؟

في Camera Raw 8.7 والإصدارات الأحدث، عند استخدام Photoshop CC 2014.2 وتمكين خيار توسيع نطاق الواجهة 200٪، يتم تصغير حجم Camera Raw أيضاً.

اتصل ببائعي المكونات الإضافية لجهات خارجية للحصول على تحديثات توافق HiDPIلمكوناتهم الإضافية المحددة.

هل يوفر Bridge دعم HiDPI؟

يتضمن Bridge CC دعماً لعروض HiDPI.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت