Adobe Digital Negative Converter

يتيح لك Adobe DNG Converter تحويل الملفات البسيطة الخاصة بالكاميرا بسهولة من الكاميرات المعتمدة إلى ملف بسيط بتنسيق DNG أكثر عمومية. ويُعد التوافق مع الإصدارات السابقة من الميزات الأخرى لاستخدام DNG Converter.

نظرة عامة على سير العمل

Adobe DNG Converter
سير عمل DNG Converter للمستوى العلوي

للاطلاع على معلومات مفاهيمية عن الملفات البسيطة وتنسيق DNG وفهم سبب تحويل ملفاتك إلى تنسيق DNG، راجع الملحق.

ملاحظة:

يوفر Adobe توافقًا مع الإصدارات السابقة لأحدث الكاميرات حتى يتسنى استخدامها في الإصدارات الأقدم من Photoshop وLightroom وBridge وAfter Effects وPhotoshop Elements عبر DNG Converter.

تنزيل DNG Convertor

نظام التشغيل macOS نظام التشغيل Windows
تنزيل أحدث DNG Converter لنظام التشغيل macOS تنزيل أحدث DNG Converter لنظام التشغيل Windows
المعالج
معالج Multicore Intel®‎ مع دعم ‎ 64بت (دعم Rosetta لمعالج M1 Apple Silicon)
المعالج

معالج Intel®‎ أو AMD أو ARM مع دعم ‎ 64بت؛ بسرعة 2 جيجاهرتز أو معالج أسرع
نظام التشغيل macOS Mojave (الإصدار 10.14) أو إصدار لاحق
نظام التشغيل الإصدار 1809 من Windows 10 (64 بت) أو إصدار أحدث؛ إنّ إصدارات LTSC غير مدعومة

التثبيت

  1. افتح الملف الذي تم تنزيله وانقر نقرًا مزدوجًا على ملف DNG Converter القابل للتنفيذ. 
  2. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

يتوفر DNG Converter الآن في الدليل Programs (‏Windows) أو Applications‏ (macOS)‏. يتم تصميم أداة التثبيت المساعدة لتثبيت مجموعة من ملفات تعريف الألوان الضرورية لـ DNG Converter ليعمل على نحوٍ مناسب. يتم نسخ ملفات التعريف هذه إلى موقع الموارد الشائعة.

تحويل الصور

مربع حوار Adobe DNG Converter
مربع حوار DNG Converter

  1. شغل DNG Converter بالنقر نقرًا مزدوجًا على رمزه. وبدلاً من ذلك، اسحب الصور الفردية أو مجلد صور وأسقطه مباشرةً على رمز Adobe DNG Converter. يشغل هذا الإجراء المحول تلقائيًا.
  2. حدد مجلد الصور المطلوب تحويله إلى DNG.
  3. حدد الموقع الذي تريد حفظ ملفات DNG المحولة فيه.
  4. حدد نمط تسمية لملفات DNG الجديدة:
    اسم المستند: يستخدم الاسم الحالي للملف مع إضافة الملحق DNG.
    إضافة أرقام تسلسلية أو أحرف إلى الاسم: أنماط متقدمة؛ يظهر مثال على الاسم الناتج بعد مثال للاسم.
  5. حدد الإعدادات الإضافية التالية لأسماء ملف DNG:‏
    ‎بدء الترقيم: أدخل الرقم التسلسلي للبدء إذ كنت تريده أن يكون خلاف 1.
    ملحق الملف: يتم تعيين ملحق الملف تلقائيًا على DNG. يمكنك اختيار أن يكون الملحق بالأحرف الكبيرة أو الأحرف الصغيرة.
  6. وإن لزم الأمر، فقم بتغيير تفضيلات التوافق.
  7. انقر فوق Convert. يظهر مربع حوار يعرض حالة التحويل.

تحديد تفضيلات التوافق

تفضيل توافق DNG converter
تفضيلات التوافق

لتغيير تفضيلات التوافق، اتبع الخطوات التالية:

  1. في القسم Preferences من مربع الحوار DNG Converter، انقر فوق Change Preferences. 
  2. اختر أيًّا من الخيارات التالية:

    Camera Raw 2.4 and later: ‏سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 2.4 (Photoshop CS)‎‎ والأحدث وLightroom 1.0 والأحدث
    Camera Raw 4.1 والأحدث: ‎سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 4.1 (Photoshop CS3)‎ والأحدث وLightroom 1.1 والأحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 4.6 and later: سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 4.6 (Photoshop CS3)‎ وأحدث وLightroom 2.1 وأحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 5.4 and later:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 5.4 (Photoshop CS4)‎ وأحدث وLightroom 2.4 وأحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 6.6 and later:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 6.6‏ (Photoshop CS5) ‏وأحدث وLightroom 3.6 وأحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 7.1 and later:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 7.1‏ (Photoshop CS6) وأحدث وLightroom 4.1 وأحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 11.2 and later:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 11.2 (Photoshop 20)‎ وأحدث وLightroom 8.2 وأحدث. غالبًا ما سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 12.4 وإصدار أحدث:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 12.4 ‏(Photoshop 21) وإصدار أحدث وLightroom 9.4 وإصدار أحدث. غالبًا ما سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Camera Raw 13.2 وإصدار أحدث:‏ سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة Camera Raw 13.2 ‏(Photoshop 22) وإصدار أحدث وLightroom 10.2 وإصدار أحدث. غالبًا سيكون ملف DNG قابلاً للقراءة بواسطة الإصدارات السابقة، وفقًا لطراز الكاميرا.
    Custom:‏
    • النسخة القديمة: DNG 1.1 أو DNG1.3 أو DNG 1.4 أو DNG 1.6 (الافتراضي 1.6)
    • Linear (demosaiced)‎: يتم تخزين بيانات الصورة بتنسيق مقحم ("محول إلى صورة بالألوان الكاملة"). يُعدّ هذا الخيار مفيدًا إذا كان نقش الفسيفساء الخاص بالكاميرا غير معتمد من قارئ DNG. يزيد تنسيق الفسيفساء الافتراضي مدى البيانات المحتفظ بها لأقصى حد. يمكن تحويل بيانات صورة الفسيفساء إلى بيانات خطية، لكن العكس غير ممكن.
    • Uncompressed:‏ لا يتم تطبيق أي ضغط على بيانات الصورة الجديدة.
  1. انقر فوق OK.

الفيديو | ميزات تنسيق ملف DNG

للاطلاع على فيديو تفصيلي لتحويل الملفات البسيطة إلى DNG باستخدام Adobe DNG Converter، راجع الدقائق 7:12 إلى 9:44 في هذا الفيديو...

جوليان كوست

الملحق: الملفات البسيطة وDNG

يتضمن الملف البسيط البيانات "البسيطة" التي التقطها مستشعر الكاميرا الرقمية قبل تحويلها إلى تنسيق JPEG أو TIFF. تعالج (وفي حالة ملفات JPEG، تضغط) الكاميرات التي تقوم بإنشاء ملفات JPEG أو TIFF بيانات المستشعر. عند التعامل مع الملفات البسيطة، لا يتم ضغط الملف أو معالجته في الكاميرا. وبدلاً من ذلك، يمنح برنامج المستخدم تحكمًا كاملاً في إعدادات التحويل. على سبيل المثال، لا يتم تطبيق توازن الأبيض على الملف البسيط لكن يتم تخزينه مع الملف بحيث يتم تعيين الملف افتراضيًا على الإعداد المقصود في الأصل. تتضمن معلومات أخرى يحتويها ملف DNG بيانات تعريف EXIF القياسية (كما هو الحال في ملفات JPEG) والتاريخ والوقت والكاميرا المستخدمة وإعدادات الكاميرا.

توفر الملفات البسيطة الميزات التالية:

  • ملفات أصغر من ملفات TIFF غير المضغوطة
  • لا تتضمن تأثيرات ملفات JPEG المضغوطة
  • يمكن تعديل العديد من معلمات الكاميرا الرئيسية، مثل التوازن الأبيض، حتى بعد التقاط الصورة
  • تتمتع بتحكم كامل في إعدادات التحويل بدلاً من ترك تقرير ذلك للكاميرا
  • الوصول إلى بيانات 16 بت للحصول على تفاصيل ودقة أكبر
  • مرونة لتحويل ملف فردي باستخدام العديد من إعدادات التحويل

تنسيق Digital Negative ‏‏‎(DNG)‎‏

يُعدّ Digital Negative (DNG) من مواصفات ملف بسيط منشور بشكلٍ مفتوح يخزن بيانات وحدات البكسل "البسيطة" التي التقطها مستشعر الكاميرا الرقمية قبل تحويلها إلى تنسيق JPEG أو TIF، بجانب بيانات تعريف EXIF القياسية والتاريخ والوقت والكاميرا المستخدمة وإعدادات الكاميرا. يتوفر هذا التنسيق مجانًا لموردي البرامج والأجهزة الآخرين للدعم.

لماذا يتم التحويل إلى تنسيق DNG؟‏

على خلاف غالبية التنسيقات البسيطة الخاصة بالجهات المصنعة، يعتبر Digital Negative تحديدًا منشورًا بشكلٍ مفتوح لا يعتمد بواسطة Adobe وحسب، لكنه أيضًا يتوفر مجانًا لموردي البرامج والأجهزة الآخرين للدعم. وبالتالي، يمكن أن يكون تنسيق ملف أكثر أمانًا لاستخدامه لأغراض الأرشفة طويلة الأمد. تخلصك أرشفة ملفك على هيئة تنسيق رقمي سالب من القلق بشأن أن الملف البسيط لن يصبح قابلاً للقراءة بمجرد أن يصبح تنسيق الكاميرا الذي أنشأته قديمًا.

لا يسمح تحديد Digital Negative بجميع معلومات وحدات البكسل المخزنة بالتنسيقات البسيطة الحالية وحسب، لكن يسمح كذلك بجميع بيانات التعريف الإضافية الشخصية التي قد تضمناه الجهات المصنعة. ربما يتجاهل Adobe DNG Converter، في بعض الحالات، بعض من بيانات التعريف الشخصية هذه، ويقوم بتضمين المعلومات الضرورية اللازمة لإنشاء ملف صورة عالية الجودة دون غيرها. لكن أيضًا يمكن تضمين الملف البسيط الأصلي بتنسيق DNG الجديد لضمان عدم فقد بيانات التعريف الشخصية القادمة من الجهة المصنعة.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك