حول أدوات طباعة PDF ونشره

في بعض سير عمل الطباعة والنشر، يتم توزيع المستندات بتنسيق التطبيق الأصلي لإنشائها (وتسمى تنسيق أصلي). بمجرد الموافقة، يتم حفظ الملفات بتنسيق PostScript أو تنسيق خاص آخر لأعمال ما قبل الطباعة وللطباعة النهائية. ولأن التطبيقات تقوم بإنشاء PostScript بطرق متعددة، فإن ملفات PostScript قد تكون كبيرة ومعقدة في بعض الأحيان. بالإضافة إلى أن المشاكل الخاصة بموثوقية المستند كالخطوط المفقودة، والملفات التالفة، والعناصر الرسومية المفقودة، والميزات غير المدعومة يمكن أن ينتج عنها مشاكل في المخرجات. ونتيجة لذلك، تستمر Adobe وشركائها في إنشاء حلول جديرة بالثقة لسير عمل نشر يستند إلى PDF.

باستخدام InDesign، يمكنك تصدير مستندك إلى ملف Adobe PDF مركب يسمى أساسي رقمي. تكون هذه الأساسيات الرقمية مضغوطة، وموثوق بها ويمكن لمزود الخدمة أن يقوم بعرضها، وتحريرها، وتنظيمها، وإجراء طباعة تجريبية لها. بعد ذلك، وفي الوقت المناسب من سير العمل، يمكن لمزود الخدمة إما إخراج ملف PDF مباشرةً، أو معالجته باستخدام أدوات من مصادر متعددة لمهام ما بعد المعالجة مثل الاختبارات المبدئية، والتراكب، والترتيب، وفصل الألوان.

ملفات PDF في سير العمل

يستخدم العديد من الناشرين الكبار ملفات PDF لسهولة سير عمل دورات المراجعة والإنتاج الخاصة بها. على سبيل المثال، المجلات والجرائد الكبيرة اتخذوا PDF كتنسيق قياسي لتسليم الإعلانات إلى مكاتب النشر المحلية من خلال القمر الصناعي أو خطوط ISDN. تتيح ملفات PDF للناشرين المحليين عرض الإعلان بالضبط كما تم تصميمه، وعمل تعديلات على النص في المراحل المتأخرة، والطباعة الموثوق بها من أي حاسب.

تقنيات سير عمل PDF ومتطلباته

تقوم Adobe باستمرار بالوفاء باحتياجات سير العمل الخاصة بمزودي الخدمة، وتنصح بزيارة موقع Adobe على الإنترنت wwwadobe.com/ae بشكل متكرر للاطلاع على أحدث التطورات. حالياً، توفي Adobe باحتياجات سير عمل النشر من خلال توفير نظام متكامل مكون من تقنيات متعددة.

  • برنامج Adobe Acrobat 9، مع دعمه لـ Adobe PDF الإصدار 1.7.

  • تقنية الطباعة Adobe PostScript 3، للدعم غير المعتمد على الأجهزة، وملاءمة Adobe In-RIP، وفصل ألوان in-RIP، وعمليات المزج المتجانسة.

  • Adobe InDesign CS4، مع إمكانياته لتخطيط الصفحات ذات دقة الوضوح العالية ومعالجة PDF المباشرة.

  • PDF/X، هو تنسيق قياسي معتمد من ISO لتبادل المحتويات الرسومية؛ حيث يقلل من العديد من متغيرات الألوان، والخطوط، والملائمة التي تؤدي لمشاكل في الطباعة.

يتضمن سير عمل PDF المركب ذو دقة الوضوح العالية جهاز مخرجات PostScript 3 والذي يدعم RIP الخاص به عمليات الفصل باستخدام In-RIP. لذا، فإذا كان جهاز المخرجات الخاصة بك يستخدم PostScript Level 2 أو لا يدعم عمليات الفصل باستخدام In-RIP، فاستخدم سير عمل الطباعة PostScript الذي تم فصله مسبقًا.

التحقق من المستند قبل تصديره

قبل إنشاء ملف Adobe PDF لإرساله إلى مزود خدمة، تأكد أن مستندات InDesign تطابق مواصفات مزود الخدمة الخاص بك. القائمة التالية تعرض بعض النصائح:

  • استخدم ميزة Preflight في InDesign لضمان صحة دقة وضوح الصورة ومسافات اللون، وتوفُر الخطوط وإمكانية تضمينها، وللتأكد من تحديث الرسومات، وما إلى ذلك.

  • استعرض إعدادات تصدير Adobe PDF قبل التصدير، ثم قم بضبطها حسب الحاجة. تتضمن المساحة Summary قسمًا تحذيريًا يشير إلى الوقت الذي لا يمكن فيه تطبيق إعدادات التعيين المسبق.

  • إذا احتوى عملك الفني على شفافية (تشمل الطباعة المتراكبة والظلال المسقطة) وأنت تطلب مخرجات بدقة وضوح عالية، فسيتحسن القيام بمعاينة تأثيرات التسوية باستخدام لوحة Flattener Preview قبل حفظ الملف.

  • إذا كان عملك الفني يحتوي على شفافية، فاسأل مزود خدمة ما قبل الطباعة عما إذا كان يريد استلام ملفات PDF بتسطيح أو بدون تسطيح. يتم التسطيح في مرحلة متأخرة من سير العمل قدر الإمكان؛ ويفضل أن يقوم بذلك مزود الخدمة. على أي حال، إذا طلب موفر الخدمة منك تسوية الشفافية، فقم بتسليم ملف متوافق مع PDF/X‑1a.

  • في حالة فصل مستندك، يمكنك معاينة عمليات الفصل وحدود تغطية الحبر باستخدام اللوحة Separations Preview.

  • لا تستخدم إلا الصور عالية الدقة في مستندك.

  • للحصول على أفضل النتائج، استخدم صور CMYK فقط في مهمة طباعة ذات أربعة ألوان. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار القيام بتحويل صور RGB إلى CMYK في مربع الحوار Export Adobe PDF (الفئة Output).

  • يمكنك استثناء الطبقات المخفية أو غير المطبوعة من مستند PDF المُصدر. (راجع اختر أي الطبقات تتم طباعتها أو تصديرها إلى PDF.)

للاطلاع على معلومات تفصيلية حول إعداد مستندات InDesign لمخرجات PDF ذات الدقة العالية، انظر دليل طباعة Adobe InDesign CS لمزودي خدمات ما قبل الطباعة.

الطباعة التمريرية لملفات PDF

تقوم طابعة PDF Print Engine بتصنيع إصدار محركات جديدة بناءً على Adobe PDFDriver SDK والتي تتمتع بإمكانات التعامل مع ملفات PDF في وضع التمرير. عند تحديد هذه الطابعة عبر InDesign، فإن PPD الخاصة بها يمكن أن تشير إلى أنها هي طابعة PDF (يعتمد على الشركة المصنعة للطابعة).

حيث إن InDesign يمكنه إنشاء ملفات PDF عالية الجودة من خلال التصدير، فإن الطباعة إلى طابعة PDF تُحسّن فاعلية هذه الوظيفة، ويتم تمرير ملفات PDF تلك إلى الطابعة، بدلاً من تمريرها عبر مسار postscript متوسط.
وبشكل عام، فإن جودة الطباعة من التطبيقات من خلال PDF Driver متكافئة مع (أو أفضل من) طباعة PostScript. طباعة ملفات PDF من خلال طابعة Adobe PDF تدعم أيضًا شفافية live وإدارة ألوان ICC. في مربع حوار طباعة InDesign، يتم تعطيل الخيارات المتعلقة بكل من Color Management وColor Separation وGraphics وذلك لأن جميع عمليات إدارة الألوان تتم على الجهاز للحصول على مطبوعات بأفضل جودة طباعة.

حوار الطباعة
حوار الطباعة

يتم تحديد Composite Leave Unchanged افتراضيًا، ولا يمكن تغييره.

إنتاج ملف Adobe PDF جاهز للطباعة

يمكن لمزود الخدمة أن يقوم باستخدام Adobe Acrobat 7.0 Professional وما بعده لتنفيذ اختبارات مبدئية وفصل الألوان. تحتوي الإصدارات المتتالية من Acrobat Professional على أدوات اختبار مبدئي أكثر تقدمًا، بما في ذلك إمكانية عمل تصحيحات معينة تلقائيًا. يمكن للعديد من تطبيقات ما قبل الطباعة وتقنيات in-RIP أيضًا إجراء الاختبارات المبدئية، والتراكب والترتيب، وفصل الألوان للصفحات الموجودة في الأساسي الرقمي.

إذا اخترت ترك الصور عند إنشاء ملف Adobe PDF، تأكد أن مزود الخدمة يمكنه الوصول إلى الصور الأصلية عالية الوضوح المطلوبة للحصول على مخرجات سليمة. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن مزود الخدمة لديه Acrobat 7.0 أو ما بعده لعرض النص والرسومات الملونة بشكل سليم. لأفضل عرض، يجب استخدام Adobe Acrobat 8 Professional أو أي إصدار أحدث.

إذا كنت تستخدم سير عمل تتم فيه إدارة اللون، فيمكنك استخدام دقة ملفات تخصيص اللون لإجراء معاينة على المربع حوار (طباعة تجريبية إلكترونية). يمكنك اختبار الطريقة التي ستظهر بها ألوان المستند عندما يعاد إنتاجها على جهاز مخرجات معين.

ملاحظة:

ما لم تستخدم نظام إدارة ألوان (CMS) مع ملفات تعريف ICC تمت معايرتها بشكل سليم وما لم تكن متأكدًا من معايرة شاشتك بدقة، فلا تعتمد على شكل الألوان الذي يظهر على الشاشة.

  1. تجهيز المستند من أجل تصديره إلى Adobe PDF.
  2. قم بالتصدير باستخدام ملف .joboptions الذي يوفره مزود الخدمة. إذا لم يكن لديك ملف .joboptions مفضل، فاستخدم إعداد PDF/X المسبق.
  3. قم بالاختبار المبدئي لملف PDF في Acrobat 7.0 Professional أو ما بعده.
  4. قم بإجراء طباعة تجريبية لملف PDF وتصحيحه.
  5. قم بتسليم ملف PDF جاهز للطباعة إلى مزود خدمات ما قبل الطباعة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت