تعلم طريقة تسجيل العروض التقديمية للفيديو وتطوير دروس الفيديو باستخدام Adobe Presenter

يشتمل Adobe Presenter على Adobe Presenter Video Express. يتيح لك استخدام Adobe Presenter Video Express الدمج بين التقاط التطبيق أو سطح المكتب و فيديو كاميرا الويب. باستخدام هذه الأداة، يمكنك إنتاج دروس الفيديو التعليمية والحلول المتعلقة بذلك. يمكنك أيضاً استخدام خيارات تحرير الفيديو مثل الانتقال والتقريب و الاستقطاع لإنتاج الفيديو حسب الرغبة.

لتسجيل عروض فيديو، انقر فوق شريط Adobe Presenter في برنامج Microsoft PowerPoint، وانقر فوق تسجيل فيديو (). يظهر إطار بدء Adobe Presenter Video Express.انقر فوق لإنشاء مشروع جديد. ارجع لقسم "تسجيل مقاطع فيديو" على هذه الصفحة.

يكون المُخرَج ملف MP4 والذي يمكنك حفظه على القرص أو تصديره إلى عرض Microsoft PowerPoint تقديمي أو تحميله على YouTube أو Adobe Connect أو Vimeo.

تسجيل مقاطع فيديو

  1. تأكد من استيفاء متطلبات الأجهزة والبرامج. راجعمتطلبات نظام Presenter Video Express للحصول على المعلومات.

  2. احرص على أن يكون لديك نص شرح جاهز.

  3. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • لتسجيل عرض Microsoft PowerPoint تقديمي كفيديو، انقر فوق شريط Adobe Presenter في برنامج Microsoft PowerPoint، وانقر فوق تسجيل فيديو ().

    • لتسجيل أي محاكاة تطبيق أخرى أو عرض توضيحي، افتح التطبيق المطلوب، ثم شغّل Adobe Presenter Video Express (بدء > كل البرامج > Adobe Presenter Video Express).

    يظهر إطار بدء التشغيل Adobe Presenter Video Express.

    Launch-window

    قد تظهر المشروعات السابقة التي قمت بتشغيلها كمصغرات في شاشة التشغيل. يمكنك البحث في المشروعات الموجودة باستخدام منطقة "البحث في المشروعات".

    recent-projects

    يمكنك أيضًا استيراد مشروعات موجودة من خلال النقر فوق واختيار استيراد مشروع (في Adobe Presenter 9، كان هذا الخيار فتح مشروعات).

    import-project
  4. لإنشاء مشروع جديد، يمكنك اختيار واحد من الخيارات الثلاثة المتاحة في إطار ما الذي ترغب بتسجيله؟ نافذة. يمكنك الاختيار حسب رغبتك، كاميرا الويب أو الشاشة أو كلاهما.

    كاميرا الويب التقاطة كاميرا الويب للمتحدث الذي يقوم بشرح أو عرض المشروع أو التطبيق بما في ذلك الشرح السمعي. يظهر إطار "عرض مباشر" في حال أن حددت هذا الخيار.

    الشاشة تُسجّل العمليات التي تُنَفّذ على شاشة العرض الخاصة بك. في حال تحديدك لهذا الخيار، تظلل الشاشة بمربع حوار تسجيل يظهر في وسط الشاشة. 

    كلاهما تسجيل كل من عمليات الشاشة و التقاط كاميرا الويب للمتحدث. في حال أن حددت هذا الخيار، تُظلل الشاشة و يظهر إطار "عرض مباشر" أيضاً.

  5. في كاميرا الويب، في وضع "الشاشة" أو "كلاهما"، قم بالنقر فوق زر التسجيل الأحمر لبدء تسجيل المحتوى.يبدأ التسجيل بعد العد التنازلي (3 ثواني).

    ملاحظة:

    بداية من Adobe Presenter 10 والإصدارات اللاحقة، تقوم Adobe Presenter Video Express بتسجيل المشروعات بشكل افتراضي، في الوضع HD. 

  6. أجري الخطوات على جهاز الكمبيوتر أثناء شرح النص.

    في وضع "كلاهما" يقوم Adobe Presenter Video Express بالتقاط صورتك أنت (المقدم) و شاشة العرض بالكامل في نفس الوقت أثناء التسجيل. بعد التسجيل، يمكنك اختيار عرض المقدّم أو العرض التقديمي أو كليهما في أجزاء مختلفة من الفيديو.

    ملاحظة:

    عندما تقوم بتشغيل Adobe Presenter Video Express أثناء اتصال كاميرا ويب بالكمبيوتر الخاص بك، يظهر خطان على منطقة التقاط كاميرا الويب. يتم عرض ما تلتقطه كاميرا الويب بين هذين الخطين فقط في التخطيطات جنبًا إلى جنب (كلا التخطيطين المقدّموالعرض التقديمي).

  7. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    للإيقاف المؤقت للتسجيل، اضغط فوق أيقونة "إيقاف مؤقت" التي تظهر شاشة التسجيل المظللة و التي تظهر في منتصف الشاشة.

    ملاحظة: عند الإيقاف المؤقت للتسجيل، يتم تسجيل حركة الماوس مع التسجيل الرئيسي للفيديو. يمكنك استخدام خيار الاستقطاع لقطع هذا الجزء من التسجيل.

    يظهر إطار Adobe Presenter Video Express. يمكنك الضغط على أيقونة "تشغيل" () لمعاينة تسجيلك، انقر فوق تابع لمتابعة التسجيل أو النقر فوق انتهاء لإنهاء التسجيل و إدخال اسم المشروع و تحرير الفيديو.

    انقر فوق حذف لإلغاء التسجيل و إزالة المحتويات. 

تكون الأجزاء الأولى و الأخيرة من الفيديو هي إعدادات العلامة التجارية الافتراضية. يمكنك تغيير العلامة التجارية لتضمين مقاطع فيديو العلامة التجارية الخاصة بك في بداية ونهاية الفيديو الذي تم تسجيله.

ملاحظة:

يمكنك حذف أو إعادة تسمية أو نسخ أي من مصغرات لمشاريعك المسجلة التي تظهر في قسم المشاريع الأخيرة من شاشة تسجيل الفيديو. يمكنك القيام بهذه المهمة في إطار مشاريعي. لعمل ذلك، انقر فوق الثلاث نقاط في أسفل الزاوية اليمنى من المصغر و المجاورة لاسم مشروعك الأخير.

delete-rename-thumbnail

تعيين مفضلات التسجيل

تحديد كاميرا

انقر فوق أيقونة كاميرا الفيديو أسفل إطار إنشاء مشروع جديد كما هو موضح في اللقطة أدناه.

يتم عرض أسماء الكاميرات المتصلة بالكمبيوتر الخاص بك حالياً كإطار منبثق. قم بالنقر فوق أحد الخيارات.

choose-camera

تحديد ميكروفون

انقر فوق أيقونة الميكروفون أسفل إطار إنشاء مشروع جديد كما هو موضح في اللقطة أدناه.

يتم عرض أسماء الميكروفونات المتاحة حالياً على الكمبيوتر الخاص بك كإطار منبثق. انقر فوق أحد الخيارات إن كنت ترغب في تسجيل صوت مع الفيديو. انقر فوق لا يوجد إن لم تكن ترغب في تسجيل صوت مع الفيديو.

choose-microphone

مستوى الدقة

بداية من Adobe Presenter 10 و الإصدارات اللاحقة، سيتم استخدام دقة HD بشكل افتراضي لتسجيل مقاطع فيديو. إن لم يكن الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم HD، فسيتم استخدام أقرب دقة SD.

تغيير دقة شاشة العرض أثناء التسجيل

انقر فوق  و قم بتحديد المفضلات. في إطار "المفضلات" ، حدد مفضلات متنوعة، و انقر فوق مربع الاختيار المجاور لـ تغيير دقة العرض أثناء التسجيل للسماح لبرنامج Adobe Presenter Video Express بتغيير دقة الشاشة تلقائياً أثناء التسجيل. سيقوم Adobe Presenter Video Express بتبديل الدقة إلى 1280x720 إذا كانت مدعومة، أو 1280x800. يتم تغيير الدقة عند النقر فوق لإنشاء مشروع جديد.

تسجيل فيديو إضافي

  1. في قسم "المشاريع الأخيرة"، قم باختيار المشروع الذي ترغب بتسجيل فيديو إضافي فيه. يفتح المشروع في وضع "تحرير". 

    ملاحظة:

    إن تم تسجيل المشروع الموجود باستخدام كاميرا ويب، فإنك بحاجة إلى كاميرا ويب لتسجيل فيديو إضافي أيضاً.

  2. انقر فوق تشغيل () وقم بإيقاف الفيديو مؤقتاً (انقر فوق تشغيل مرة أخرى) في النقطة حيث ترغب في إدراج الفيديو الإضافي.او بدلاً من ذلك، يمكنك نقل playhead الى النقطة ذاتها على الخط الزمني حيث تريد ان يتم ادراج الفيديو.

  3. انقر فوق أيقونة "فيديو إضافي" على لوحة شريط الأدوات على الجانب الأيسر من إطار المحرر.

    additional-video
  4. قم بإجراء الخطوات على الكمبيوتر الخاص بك و انقر فوق إنهاء عندما تنتهي من تسجيل المحتوى.

    يتم إدراج فيديو إضافي في موضع رأس التشغيل من الفيديو الموجود.

فهم واجهة التحرير

يقدم Presenter Video Express بعض الخيارات البسيطة و الفعّالة أيضاً لتمكنك من تخصيص مظهر المادة. 

Editing-toolbar-options
خيارات شريط أدوات Adobe Presenter Video Express

فيما يلي بعض خيارات التحرير المتاحة لك:

  • العلامة التجارية - يمكنك تحرير سمة الفيديو ليعكس علامتك التجارية الشخصية أو وسم شركتك بدقة.
  • الانتقال والتقريب - قم بإضافة مؤثرات الانتقال و التقريب لإبراز مقاطع معينة في العرض و التي ترغب بالتركيز عليها.
  • الاستقطاع - استقطاع تسجيلات الفيديو لاختصارهم و لإزالة مقاطع العرض غير المرغوبة.
  • تعليقات توضيحية - إضافة تعليقات توضيحية للفيديو. يمكن أن يكونوا بصيغة نصوص أو أشكال.
  • اختبار - اضافة أسئلة اختبارات للفيديو الى لإضافة بعض التفاعل و لتقييم فهم المتعلم. يمكن تسجيل نتائج أسئلة الامتحان أيضاً و التقرير عنها من خلال SCORM (إن كنت تستخدم LMS).

التعرف على المخطط الزمني

يعرض الخط الزمني لك مقطع الفيديو بالكامل على شكل شريط مستطيل (ملون). إذا قمت باستخدام مخططات متعددة في المشروع، فسوف يتم تقسيم هذا المستطيل إلى مستطيلات متعددة بألوان مختلفة. تكون المخططات مشفرة لونياً لمساعدتك على تحديد تخصيص المخططات في الفيديو على الفور. 

يعرض الخط الزمني أيضاً الشكل الموجي للصوت لمقطع الصوت المسجل مع الفيديو.

يُقَدم و يُلحَق الشريط المستطيل (مقاطع الفيديو) مع فيديو العلامة التجارية الافتراضي. يمكنك إزالة مقاطع الفيديو هذه أو اختيار مقاطع فيديو مختلفة باستخدام لوحة العلامة التجارية. لمزيد من المعلومات، انظر سمات تحرير الفيديو.

Timeline_Screenshot_1_Scrollbar
الخيارات المختلفة للخط الزمني

A. فيديو العلامة التجارية الافتراضي في بداية الفيديو B. الخط الزمني الأزرق الفاتح يشير إلى وضعية المقدّم و العرض التقديمي C. الخط الزمني الأخضر يشير إلى الوضع المنفرد للعرض D. يشير المخطط الزمني باللون الأصفر إلى الوضع المنفرد لمقدم العرض 

ملاحظة:

تتم الإشارة إلى إضافة فيديو خارجي بظل غامق. في حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لـ"لعرض التقديمي"، يتحول لون المخطط الزمني إلى أخضر غامق. و في حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لمقدم العرض و العرض التقديمي، يتحول لون المخطط الزمني إلى أزرق غامق. وفي حالة إضافة فيديو خارجي في الوضع المنفرد لـ "مقدم العرض"، يتحول لون المخطط الزمني إلى الأصفر الغامق.

في الأوضاع المختلفة، يشتمل المخطط الزمني على مؤشرات مختلفة تشير إلى مواقع مختلفة حيث تجري عمليات التحرير.

على سبيل المثال، إذا كنت في وضع "الانتقال والتقريب"، يمكنك رؤية كل المواقع بالمخطط الزمني التي أضفت فيها مؤثرات التنقل و التكبير. وإذا كنت في وضع التعليقات التوضيحية، يمكنك رؤية جميع التعليقات التوضيحية التي أضفتها، في المخطط الزمني. و لكن لا يمكنك رؤية النوع الآخر من المؤثرات التي أضفتها.

إضافة إلى ذلك، يوجد على يمين المخطط الزمني مؤشر تقريب يتيح لك تقريب المخطط الزمني مما يساعدك في تحرير الفيديو عند مستويات أكثر دقة.

على سبيل المثال، أثناء اختيار منطقة الاستقطاع، يمكنك سحب رأس التشغيل من 5 ثوانٍ إلى 6 ثوانٍ عند مستوى تقريب أقل. يمكنك سحبه من 5 ثوانٍ إلى 5.5 ثانية عند مستوى تقريب أعلى.

يساعدك شريط التمرير و العلامات على الخط الزمني على التنقل إلى أجزاء معينة من الفيديو.

يشتمل شريط التمرير، أسفل الخط الزمني، على نموذج مصغر من الشريط المستطيل (مقطع الفيديو) و يعكس نظام اللون المعروض في الخط الزمني.

Timeline_Screenshot_2_Different_Portions_Of_Timeline
شريط تمرير مزود بمصغرة (أداة تمرير)

لن يتلاءم مقطع الفيديو بالكامل في الخط الزمني عندما تقوم بتكبير الخط الزمني. في حين يمكنك القيام بعمليات تحرير دقيقة باستخدام عرض الخط الزمني الذي تم تكبيره، يمكنك استخدام شريط التمرير للتنقل سريعًا إلى جزء معين من الفيديو.

العلامات هي رؤوس دقيقة توجد في الخط الزمني على النحو الموضح في التقاطة الشاشة التالية، وتشير إلى نص الثلث السفلي.

markers

تحرير مقاطع فيديو

تغيير الخلفية وتحسين الفيديو

يمكنك الآن تخصيص الخلفيات في الفيديو الذي تقوم بتسجيله. انقر هنا للمزيد من المعلومات حول تحسين مقاطع الفيديو.

تغيير اسم المشروع

بشكل افتراضي، تتم تسمية المشروعات بدون عنوان<n>. لتسمية المشروع الخاص بك، انقر فوق اسم المشروع أعلى شاشة Adobe Presenter Video Express، واكتب الاسم المطلوب.

إضافة تأثيرات الانتقال و التقريب

يمكنك إضافة تأثيرات الانتقال والتقريب إلى المشروع لإبراز أو تحديد أجزاء من الشاشة.

ملاحظة:

كما يمكنك إبراز أقسام الشاشة بطريقة أخرى، و ذلك من خلال استخدام التعليقات التوضيحية.

  1. انقر فوق تشغيل () و قم بإيقاف الفيديو مؤقتاً (انقر فوق الزر تشغيل مرة أخرى) في النقطة حيث ترغب في إضافة تأثير الانتقال والتقريب.

  2. انقر فوق أيقونة الانتقال والتكبير في لوحة شريط الأدوات لفتح لوحة الانتقال والتكبير المجاورة لها. تعرض اللوحة مصغرات وفقاً لكل وضع تسجيل، مثل كاميرا الويب، أو الشاشة أو كلاهما.

    pan-and-zoom-dialog
  3. انقر فوق المقابض (المنطقة المميزة باللون الأحمر) الموجودة في لوحة الانتقال والتقريب واسحبها لتحديد منطقة التحريك والتكبير/التصغير. يظهر رمز الانتقال و التقريب في الخط الزمني.

    حرِّك الماوس على المصغر في لوحة الانتقال والتقريب لمعاينة مستطيل بمقابض دائرية عند الزوايا. اسحب المستطيل لتحديد مساحة تريد تكبيرها.

    يتم عرض الفيديو وفقاً لمستوى الانتقال و التقريب المحدد حتى يتم الوصول لنقطة الانتقال والتقريب التالية. هذا يعني، في حال تكبيرك للفيديو، فسوف يتحتم عليك التصغير مرة أخرى لعرض الفيديو بالحجم الأصلي.

    انقر نقراً مزدوجاً في أيّ مكان في منطقة الانتقال والتقريب في الويب كاميرا أو الشاشة لعرض الفيديو بالحجم الأصليّ.

    ملاحظة:

    ستتم الإشارة إلى كل نقطة بدء لمنطقة التحريك والتكبير/التصغير في الفيديو باستخدام رموز في الخط الزمني. عندما تقوم بتحريك الماوس فوق هذه الرموز، فستظهر كرموز . لإعادة تعيين موضع نقاط بدء الانتقال والتقريب في الخط الزمني، يمكنك النقر فوق الرموز الموجودة وسحبها.

    drag-rectangle
  4. قم بتحريك رأس التشغيل في الخط الزمني للنقطة التي ترغب بتصغيره.

    move-playhead
  5. اسحب المستطيل في المصغر إلى حالته الأصلية للتصغير.

  6. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • إضافة المزيد من نقاط الانتقال والتقريب من خلال تكرار الخطوات.

    • احذف نقطة الانتقال والتقريب من خلال تحديد التقريب في الخط الزمني ثم النقر فوق رمز الحذف ذو الصلة في لوحة التقريب، أو اضغط على مفتاح الحذف في لوحة المفاتيح
    • حرِّر الفيديو أكثر باستخدام خيار الاستقطاع.
    • تحرير إعدادات العلامة التجارية.

    • انقر فوق نشر لنشر الفيديو.

استقطاع مقاطع فيديو

يمكنك اقتطاع الأجزاء غير المرغوب بها في الفيديو باستخدام ميزات الاستقطاع الأجزاء في Presenter Video Express.

  1. انقر فوق تشغيل () و إيقاف الفيديو مؤقتاً (انقر فوق زر تشغيلمرة ثانية) في النقطة التي ترغب بدء الاستقطاع الفيديو فيها.

  2. انقر فوق خيار "الاستقطاع" في لوحة شريط الأدوات لفتح لوحة "الاستقطاع". "انقر" + "ابدأ الاستقطاع" لبدء المُعَلِّم على الخط الزمني. 

    trim-options
    تشير اللقطة إلى بداية ونهاية مناطق الاستقطاع. (هذا للتوضيح فقط. لن يظهر كل من + وعلامة التحديد في نفس الوقت)
  3. يمكنك إيقاف تشغيل الفيديو مؤقتاً للإشارة إلى نقطة نهاية منطقة الاستقطاع. تكون نقاط بداية و نهاية منطقة الاستقطاع مظللة باللون الأصفر بالإضافة إلى علامة تحديد أو رمز علامة.

  4. لتعيين نقطة النهاية أو لتأكيد نقطة انتهاء المنطقة التي تم اسقطاعها، انقر فوق رمز علامة التحديد. يمكنك أيضاً النقر فوق "تأكيد" في لوحة "الاستقطاع" لتأكيد نقطة النهاية.

     

    confirm-endpoint
  5. انقر فوق نقاط بداية و نهاية المنطقة التي تم اسقطاعها و قم بسحبها لزيادة أو تقليل منطقة الاستقطاع.

    ملاحظة:

    يمكنك القيام بذلك بطريقتين:

    • انقر في المسافة في الخط الزمني على الجانب الأيمن أو الأيسر من المنطقة المميزة التي تم استقطاعها
    • قم بسحب المنطقة الموجودة التي تم استقطاعها (المنطقة المظللة باللون الأصفر) إلى اليسار أو اليمين من خلال سحب الأسهم.

    extend-trim

    لحذف منطقة الاستقطاع، انقر فوق منطقة الاستقطاع و اضغط على الرمز - باللون الأحمر. بدلًا من ذلك، يمكنك النقر فوق زر "تراجع عن الاستقطاع" الموجود في اللوحة.

    يمكنك تغيير طول الاستقطاع عن طريق زيادة أو خفض وقت البداية أو وقت الانتهاء ضمن اللوحة. لتغيير الوقت، انقر فوق أسهم "أعلى" و"أسفل" المجاورة لبدء أو إنهاء الوقت.

    change-trim-time

    يمكنك تغيير وقت منطقة الاستقطاع من حيث الثواني أو الإطارات. يتم تقسيم كل ثانية إلى 15 إطار. لتغيير الوقت من حيث الإطارات، انقر فوق زر تبديل الثواني الافتراضي. وعلى النحو الموضح في التقاطة الشاشة التالية، يمكنك عرض الوقت من حيث الإطارات.لتغيير الوقت من حيث الإطارات، انقر فوق "أعلى" و"أسفل" في "بدء الوقت" أو "إنهاء الوقت". تؤدي ميزة الإطارات هذه إلى تمكينك من إجراء تعديلات ثانوية على محتوى الفيديو الخاص بك ضمن إطار زمني بالثانية.

    frames
  6. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • تحرير الفيديو أكثر من خلال استخدام خيار الاستقطاع مرة أخرى.

    • إضافة نقاط الانتقال والتقريب.

    • تحرير إعدادات العلامة التجارية.

    • انقر فوق "نشر" لنشر الفيديو.

عمليات التحرير التراجع والإعادة

اضغط على Ctrl + z (في Windows) أو Command + z (في Mac) للتراجع عن العملية الأخيرة في Adobe Presenter Video Express. لإعادة العملية، اضغط على المفاتيح مرة أخرى.

عمليات التراجع المتعددة غير مدعومة. يعمل كل من Ctrl + z وCommand + z كمفاتيح تبديل وتقوم بالتبديل بين التراجع عن وإعادة عملية التحرير الأخيرة.

نطاق عمليات التراجع والإعادة محدد لعمليات التحرير في التالي:

  • خيارات تحرير التخطيط

  • الاستقطاع

  • الانتقال والتقريب

يشير هذا إلى أنه في حالة تغييرك للتخطيط والنقر فوق الرمز الاستقطاع أو الانتقال والتقريب، فسيتم حذف مجموعة إجراءات التراجع، ولن تتمكن من التراجع عن عملية تغيير التخطيط. بينما إذا قمت بالتبديل بين خيارات التخطيطات بدون النقر فوق الاستقطاع أو الانتقال والتقريب، فسوف تتمكن من التراجع عن آخر تغيير في التخطيط.

وبالمثل، إذا قمت باختيار منطقة تم قطعها والنقر فوق الرمز الانتقال والتقريب أو التخطيط، فسيتم حذف مجموعة إجراءات التراجع ولن تتمكن من التراجع عن عملية الاستقطاع.

تحرير سمات الفيديو

صِف بسهولة الفيديو الخاص بك بعناوين، وقدِّم نفسك باستخدام خيار الثلث السفلي وأضف مقاطع الفيديو والشعارات المخصصة لاستيفاء متطلبات العلامة التجارية. انقر هناللمزيد من المعلومات حول تحرير سمات الفيديو، والعلامات التجارية وغيرها.

إضافة تسميات توضيحية مغلقة

يقوم Adobe Presenter Video Express تلقائيًا بتحويل الصوت في المشروع الخاص بك إلى تسميات توضيحية مغلقة. يتم إنشاء التسميات التوضيحية المغلقة على cloud ولذلك يجب أن يكون لديك اتصال بالإنترنت لاستخدام هذه الميزة.

ملاحظة:

تم تعزيز التسميات التوضيحية المغلقة حاليً للاستخدام باللغة الإنجليزية الأمريكية. لا يوجد دعم متاح الآن للتسميات التوضيحية المغلقة باللغة البرازيلية البرتغالية.

يمكنك أيضاً تصدير التسميات التوضيحية المغلقة كملفات SRT. 

لإنشاء التسميات التوضيحية المغلقة:

  1. انقر فوق خيار CC في شريط الأدوات في اللوحة اليسرى لفتح لوحة العناوين الثانوية. انقر فوق زر تبديل تشغيل/تعطيل المجاور لعنوان "العناوين الثانوية" لتمكين التسميات التوضيحية المغلقة.

    create-subtitles
    إنشاء التسميات التوضيحية المغلقة
  2. انقر فوق "إنشاء" لإضافة تسميات توضيحية مغلقة في اللوحة. يمكنك اختيار التعليق التوضيحي المغلق غير المعنوّن ثم انقر فوق تحرير لإضافة العناوين الثانوية إليه. غيّر اسم التسمية التوضيحية أو العنوان الثانوي في لوحة تحرير.

    ملاحظة:

    للحصول على نتائج بجودة أفضل، يمكنك نسخ/لصق التفريغ النصي للملف الصوتي إلى نافذة التسمية التوضيحية المغلقة التعليق المغلق لإنشائه.

  3. لاستيراد ملفات SRT من جهازك، انقر فوق استيراد في لوحة العناوين الثانوية. 

    يستغرق Presenter Video Express بعض الوقت لإنشاء التسميات التوضيحية المغلقة و عرضها.

تضمين التسميات التوضيحية المغلقة

في وضع التحرير، انقر فوق خيار نسخة إلى في "شريط الأدوات" في اللوحة اليسرى.

اختر مفتاح التبديل المضمن الموجود أسفل لوحة الترجمات المصاحبة لتضمينها كجزء من الفيديو. وذلك يعني أنه سيتم تضمين التسميات التوضيحية المغلقة أو إدخالها على الفيديو.

عندما تقوم بتحديد خيار "إلغاء تضمين"، يظهر نص CC أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة. يمكنك النقر فوق نص النسخة إلى وتحديد ترجمة مصاحبة من اختيارك لتظهر في الفيديو.

embed-un-embed
واجهة تحرير تسمية توضيحية مغلقة تشتمل على خيار تصدير كملف SRT

تحرير التسميات التوضيحية المغلقة

لتحرير التسميات التوضيحية المغلقة، حدد التسمية التوضيحية المغلقة من لوحة العناوين الثانوية ثم انقر فوق تحرير في أسفل اللوحة. ستظهر لوحة "تحرير العنوان الثانوي. انقر فوق منطقة النص لكل عنوان ثانوي ثم أضف اسم كل منها حسب رغبتك.

edit-cc

تمكين أو تعطيل التسميات التوضيحية المغلقة في المخرجات المنشورة

لتمكين أو تعطيل التسميات التوضيحية المغلقة في المخرجات المنشورة، حدد خيار التبديل "نعم" أو "لا"المتاح في لوحة العناوين الثانوية.

نشر مقاطع فيديو

يمكنك تحميل مقاطع فيديو على YouTube أو Adobe Captivate Prime أو حفظ مقاطع الفيديو كملفات MP4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر هنا لمعرفة المزيد حول نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك.

استكشاف أخطاء Adobe Presenter Video Express و إصلاحها

إذا واجهت أية أخطاء أثناء استخدام Adobe Presenter Video Express قم بإعادة سير العمل من خلال تشغيل Adobe Presenter Video Express في وضع التشخيص (البدء > كل البرامج > استكشاف أخطاء Adobe Presenter Video Express وإصلاحها.

في نهاية التسجيل، يظهر مربع الحوار سجلات التشخيص.

ملاحظة:

لاستخدام Adobe Presenter Video Express على جهاز Mac، انقر فوق عنصر القائمة التعليمات> وضع التشخيص لاختيار Presenter Video Express في وضع التشخيص لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. تحتاج لإعادة تشغيل البرنامج لفتح Presenter Video Express في وضع التشخيص.

  • انقر فوق البريد الإلكتروني لإرسال السجلات إلى Adobe لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. يظهر عميل البريد الإلكتروني الافتراضي والسجلات ملحقة بالفعل.

    ملاحظة:يتوفر الخيار أعلاه لنظام Windows فقط. يجب على مستخدمي نظام Mac حفظ السجلات وإرسالها بالبريد الإلكتروني لفريق Adobe.

  • انقر فوق حفظ لحفظ السجلات على الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامها لاحقًا.

خطأ: لا تدعم الكاميرا الخاصة بك الحد الأدنى لمعدل إطار/ث اللازم لتشغيل Adobe Presenter Video Express...

يحدث هذا الخطأ نظراً لدعم الكاميرا الخاصة بك لمعدل إطارات أقل من 10 إطار/ث. يقوم Adobe Presenter Video Express بإنتاج مقاطع الفيديو الأعلى جودة عندما تكون الكاميرا الخاصة بك عالية الدقة (1280 x 720) وتدعم 10 إطار/ث (معدل إطارات) على الأقل. يؤدي استخدام الكاميرات التي تدعم معدل إطار/ث أقل إلى إنتاج مقاطع فيديو متقطعة (مشابهه لعرض الشرائح)

الحل:

استبدل الكاميرا الخاصة بك بإحدى الكاميرات الموصي بها. انظرالكاميرات والميكروفونات الموصي بها للمزيد من المعلومات.

تأكد أيضاً من تثبيتك لبرنامج التشغيل الأصلي للكاميرا والمزود من جهة التصنيع.

جودة فيديو Adobe Presenter منخفضة

يتطلب Adobe Presenter Video Express للمزيد من قوة المعالجة لتسجيل مقاطع فيديو الشاشة وكاميرا الويب في نفس الوقت. يعتبر فيديو presenter على وجه الخصوص الأصعب في التسجيل. عندما تكون قوة المعالجة غير كافية، فستظل جودة فيديو Presenter منخفضة. قد يظهر انخفاض الجودة في انخفاض معدل إطارات الفيديو. قد لا يتزامن الصوت أيضاً مع الفيديو.

الحل:

قم بإغلاق التطبيقات غير الضرورية و تحرير موارد النظام. إذا واجهت مشكلة في جودة فيديو Presenter الخاص بك، فالرجاء التحقق من التالي:

  • هل تقوم بالتقاط فيديو SD بدلاً من HD؟

  • هل تم إغلاق كافة التطبيقات غير الضرورية؟

  • هل لديك مساحة خالية كافية على القرص الصلب؟ يلزم توفر 5 جيجا بايت على الأقل، لكن يُوصى بتوفير 15 جيجا بايت.

  • هل تستخدم كاميرا ويب ذات جودة جيدة؟ تحقق من كاميرات الويب التي توصي بها Adobe.

  • هل برامج تشغيل كاميرا الويب الخاصة بك حديثه؟.

  • هل تقوم بتسجيل الفيديو في بيئة جيدة الإضاءة؟ ينخفض أداء غالبية كاميرات الويب في الأماكن سيئة الإضاءة.

  • هل تقوم بتشغيل Adobe Presenter Video Express في وضع التشخيص؟ قم باستخدام وضع التشخيص فقط لإبلاغ Adobe عند حدوث مشكلات.

 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت