تعرف على كيفية استخدام لوحة Insert في Dreamweaver لإنشاء الكائنات وإدراجها، مثل الجداول والصور وملفات OAM ومكونات Bootstrap.

تحتوي اللوحة Insert على أزرار تستخدم لإنشاء كائنات وإدراجها، مثل الجداول والصور. ويتم تنظيم الأزرار في فئات.

ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

إخفاء اللوحة Insert أو إظهارها

  1. حدد Window > ‏Insert.

    ملاحظة:

    إذا كنت تستخدم أنواعًا معينة من الملفات، مثل XML وJavaScript وJava وCSS، تظهر اللوحة Insert وطريقة العرض Design بصورة باهتة لأنه لا يمكنك إدراج العناصر في ملفات التعليمات البرمجية هذه.

إظهار الأزرار في فئة محددة

  1. حدد اسم الفئة من قائمة Category المنبثقة. على سبيل المثال، لإظهار الأزرار الخاصة بالفئة Layout، حدد Layout.

عرض القائمة المنبثقة لأحد الأزرار

  1. انقر فوق السهم لأسفل المجاور لرمز الزر.
    عرض قائمة منبثقة في لوحة Insert
    عرض قائمة منبثقة لأحد الأزرار

    لوحة Insert في Dreamweaver CC
    لوحة Insert في Dreamweaver CC

إدراج كائن

  1. حدد الفئة المناسبة من قائمة Category المنبثقة في اللوحة Insert.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • انقر فوق زر object أو اسحب أيقونة الزر إلى Document window (إلى طريقة العرض Design أو Live أو Code).

    • انقر فوق السهم الموجود على الزر، ثم حدد خيارًا من القائمة.

      حسب الخيار الذي تحدده، قد يظهر مربع حوار مقابل لإدراج الكائنات يطالبك بالاستعراض وصولاً إلى الملف الذي تريده أو بتحديد معلمات لأحد الكائنات. أو، يمكن أن يقوم Dreamweaver بإدراج تعليمة برمجية في المستند، أو فتح محرر علامات أو لوحة من أجلك لتحديد المعلومات قبل إدراج التعليمة البرمجية.

      بالنسبة لبعض الكائنات، لا يظهر أي مربع حوار إذا قمت بإدراج الكائن في طريقة العرض Design، ولكن يظهر محرر علامات إذا قمت بإدراج الكائن في طريقة العرض Code. وبالنسبة لبعض الكائنات، يؤدي إدراج الكائن في طريقة العرض Design إلى قيام Dreamweaver بالتبديل إلى طريقة العرض Code قبل إدراج الكائن.

    ملاحظة:

    تكون بعض الكائنات، مثل نقاط الارتساء المسماة، غير مرئية عندما يتم عرض الصفحة في نافذة مستعرض. يمكنك عرض رموز في طريقة العرض Design لتشير إلى مواقع تلك الكائنات غير المرئية.

تخطي مربع حوار إدراج الكائنات وإدراج كائن عنصر نائب فارغ

  1. انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Option (في نظام التشغيل Macintosh) فوق زر الكائن.

    على سبيل المثال، لإدراج عنصر نائب لصورة دون تحديد ملف صورة، انقر مع الضغط على Control أو انقر مع الضغط على Option فوق الزر Image.

    ملاحظة:

    لا يتخطى هذا الإجراء كافة مربعات حوار إدراج الكائنات. حيث لا تقوم عدة كائنات، بما فيها عناصر AP ومجموعات الإطارات، بإدراج عناصر نائبة أو كائنات ذات قيم افتراضية.

تعديل تفضيلات اللوحة Insert

  1. حدد Edit > Preferences ‏(في نظام التشغيل Windows) أو Dreamweaver > Preferences ‏(في نظام التشغيل Macintosh).
  2. من الفئة General بمربع الحوار Preferences، قم بإلغاء تحديد Show Dialog When Inserting Objects لمنع عرض مربعات الحوار عند إدراج كائنات مثل الصور والجداول والبرامج النصية والعناصر الرئيسية، أو يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط باستمرار على المفتاح Control ‏(في نظام التشغيل Windows) أو على المفتاح Option ‏(في نظام التشغيل Macintosh) أثناء إنشاء الكائن.

    ملاحظة:

    عندما تقوم بإدراج كائن مع إيقاف تشغيل هذا الخيار، يتم إعطاء الكائن قيم سمات افتراضية. ويمكنك استخدم عارض الخصائص لتغيير خصائص الكائن بعد إدراج الكائن.

إضافة عناصر أو حذفها أو إدارتها في الفئة Favorites باللوحة Insert

  1. حدد أي فئة في اللوحة Insert.
  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق المنطقة التي تظهر بها الأزرار، ثم حدد Customize Favorites.
  3. في مربع الحوار Cutomize Favorite Objects، قم بإجراء التغييرات حسب الضرورة، وانقر فوق OK.
    • لإضافة كائن، حدد كائنًا في اللوحة Available Objects الموجودة على الجانب الأيسر، ثم انقر فوق السهم الموجود بين الجزأين أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق الكائن في الجزء Available Objects.

    ملاحظة:

    يمكنك إضافة كائن واحد في المرة الواحدة. ولا يمكنك تحديد اسم فئة، مثل Common، لإضافة فئة بالكامل إلى قائمة المفضلة الخاصة بك.

    • لحذف كائن أو فاصل، حدد كائنًا في الجزء Favorite Objects الموجود على الجانب الأيمن، ثم انقر فوق Remove Selected Object في الزر Favorite Objects List أعلى هذا الجزء.

    • لنقل كائن، حدد كائنًا في الجزء Favorite Objects الموجود على الجانب الأيمن، ثم انقر فوق زر السهم لأعلى أو لأسفل أعلى هذا الجزء.

    • لإضافة فاصل أسفل كائن، حدد كائنًا في الجزء Favorite Objects الموجود على الجانب الأيمن، ثم انقر فوق الزر Add Separator أسفل هذا الجزء.

  4. إذا لم تكن موجودًا في الفئة Favorites باللوحة Insert، فحدد هذه الفئة للاطلاع على التغييرات التي أدخلتها.

إدراج كائنات باستخدام الأزرار في الفئة Favorites

  1. حدد الفئة Favorites من قائمة Category المنبثقة في اللوحة Insert، ثم انقر فوق الزر الخاص بأي من كائنات Favorites التي أضفتها.

عرض اللوحة Insert كشريط Insert أفقي

بخلاف اللوحات الأخرى في Dreamweaver، يمكنك سحب اللوحة Insert من موضع الإرساء الافتراضي لها وإسقاطها في موضع أفقي أعلى النافذة Document. وعند القيام بذلك، يتغير شكلها من لوحة إلى شريط أدوات (بالرغم من أنه لا يمكنك إخفاءها وعرضها بنفس الطريقة المتبعة مع أشرطة الأدوات الأخرى).

  1. انقر فوق علامة تبويب اللوحة Insert واسحبها إلى أعلى النافذة Document.
    عرض اللوحة Insert كشريط إدراج أفقي
    عرض اللوحة Insert كشريط إدراج أفقي

  2. عندما ترى خطًا أفقيًا باللون الأزرق بأعلى النافذة Document، قم بإسقاط اللوحة Insert في هذا الموضع.

ملاحظة:

يعتبر شريط Insert الأفقي جزءًا افتراضيًا أيضًا من مساحة العمل Classic. للتبديل إلى مساحة العمل Classic، حدد Classic من مبدّل مساحة العمل في الشريط Application.

إرجاع شريط Insert الأفقي إلى مجموعة لوحات

  1. انقر فوق مقبض شريط Insert الأفقي (على الجانب الأيسر من الشريط Insert) واسحب الشريط إلى المكان الذي توجد به اللوحات الخاصة بك.
  2. ضع اللوحة Insert وأسقطها. يشير خط أزرق إلى المكان الذي يمكنك إسقاط اللوحة به.

إظهار فئات شريط Insert الأفقي كعلامات تبويب

  1. انقر فوق السهم الموجود بجانب اسم الفئة أقصى يسار شريط Insert الأفقي، ثم حدد Show as Tabs.

إظهار فئات شريط Insert الأفقي كقائمة

  1. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق علامة تبويب إحدى الفئات في شريط Insert الأفقي، ثم حدد Show as Menus.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت