تحديد علامات الطابعة

عندما تجهز مستندا للطباعة، فإن عدداً من العلامات تتطلب لتساعد الطابعة لتحديد مكان قطع الورق، لمحاذاة أفلام فصل الألوان عند إنتاج البروفات، لقياس الفيلم للمعايرة وكثافة النقطة السليمة، وهكذا. تحديد أي خيار لعلامة الصفحة يوسع حدود الصفحة لتشمل علامات الطابعة، والتسييل (أجزاء النص أو الكائنات التي تمتد خارج حدود الصفحة بعد القطع) أو منطقة التسييل (منطقة خارج الصفحة وتسييل يتضمن تعليمات الطابعة أو معلومات إقفال مهمة الطباعة).

إذا كنت تقوم بإعداد علامات القطع وتريد أن يحتوي العمل الفني أن يحتوي على منطقة تسييل، تأكد أن امتداد العمل الفني لا يتخطى علامات القطع لتشمل التسييل. أيضاً تأكد أن حجم الوسائط يكفي لاحتواء الصفحة وأي من علامات الطابعة، التسييلات، أو مساحة التسييل. إذا كان الومستندلا يلائم الوسائط، يمكنك التحكم أين سيتم قطع العناصر باستخدام خيار موضع الصفحة في لوحة الإعداد من شاشة الطباعة.

في حالة تحديد خيار علامات القطع، تتم طباعة علامات الطي كسطور مصمتة عند طباعة حيز الصفحات.

علامات الطابعة
علامات الطابعة

A. علامات القطع B. علامة التسجيل C. معلومات الصفحة D. أشرطة الألوان E. علامات التسييل F. منطقة الارتفاع التقريبي 
  1. اختر File > Print.
  2. انقر علامات وتسييل في الجانب الأيسر من شاشة الطباعة.
  3. حدد إما All Printer’s Marks أو علامات منفردة.

حدد منطقتي التسييل والرخاوة في مربع الحوار Document Setup. يتم تجاهل مساحة التسييل والارتفاع التقديري عندما يتم قطع المستند إلى حجم الصفحة النهائي. الكائنات الموجودة خارج مساحة التسييل أو الارتفاع التقديري (أيهما يمتد أكثر) لا تتم طباعتها.

عند الطباعة، يمكنك تجاوز المكان الافتراضي لعلامات التسييل في منطقة Bleed And Slug من منطقة Marks And Bleed.

الملفات المحفوظة بتنسيق ملف PostScript تتيح للبرامج القادرة على المعالجة المسبقة أن تقوم بتنفيذ تسييلاتها المتغيرة.

  1. اختر File > Print.
  2. انقر Marks And Bleed في الجانب الأيسر من مربع الحوار Print.
  3. حدد إما All Printer’s Marks أو علامات منفردة.
  4. لتجاوز إعدادات التسييل في مربع الحوار Document Setup، قم بإلغاء تحديد Use Document Bleed Settings وأدخل قيمًا من 0 إلى 6 بوصة (أو ما يعادلها)، لكل من Top، وBottom، وLeft، وRight (للمستندات أحادية الجانب), أو Top، وBottom، وInside، وOutside (للمستندات ذات الجانبين وتحتوي على صفحات أمامية). لتمديد الإزاحة في كل جوانب الصفحة، انقر فوق أيقونة تماثل جميع الضوابط .
  5. انقر فوق Include Slug Area لطباعة كائنات باستخدام منطقة الارتفاع التقريبي في مربع الحوار Document Setup.

ملاحظة:

يمكنك معاينة مناطق التسييل قبل الطباعة بنقر أيقونة حالة معاينة التسييل أو أيقونة حالة معاينة التسييل في أسفل Toolbox. (قد تكون تلك مخفية بأيقونة حالة المعاينة ).

خيارات العلامات والتسييل

تتضمن مساحة العلامات والتسييل الخيارات التالية:

كل علامات الطابعة

يحدد كل علامات الطابعة بما في ذلك علامات القطع، علامات التسييل، علامات التسجيل، أشرطة الألوان، ومعلومات الصفحة.

علامات القطع

تضيف مساطر أفقية ورأسية رفيعة جداً التي تعرف أين يجب أن يتم قطع الصفحة. علامات القطع يمكن أيضاً أن تساعد في تسجيل (محاذاة) فاصل لون إلى آخر. باستخدامها مع علامات التسييل، يمكنك تحديد علامات متداخلة.

علامات التسييل

إضافة مساطر دقيقة (رفيعة جداً) التي تعرف مقدار المساحة الإضافية للصورة خارج حجم الصفحة المعرفة.

علامات التسجيل

تضيف أهداف صغيرة خارج مساحة الصفحة لمحاذاة الفواصل المختلفة في مستند ملون.

أشرطة الألوان

يضيف مربعات صغيرة تمثل أحبار CYMK وصبغات من الرمادي (بزيادات مقدارها 10%). يستخدم مزود الخدمة الخاص بك تلك العلامات لمعايرة كثافة الحبر على المطبعة.

معلومات الصفحة

يطبع اسم الملف، رقم الصفحة، الوقت والتاريخ الحاليين، واسم لون الفصل بخط 6 نقاط Helvetica في الركن الأيسر الأسفل لكل فرخ من الورق أو الفيلم. يتطلب خيار معلومات الصفحة 0.5 بوصة (13 مم) على الحافة الأفقية.

لاحظ أنه تتم طباعة صفحة المعلومات بخط GothicBBB-Medium-83pv-RKSJ-H (Medium Gothic).

Type

تتيح لك اختيار علامة الطابعة الافتراضية أو العلامات المخصصة (للصفحات اليابانية، على سبيل المثال). يمكنك إنشاء علامات طابعة مخصصة أو استخدام علامات مخصصة تم إنشائها من قبل شركة أخرى.

السمك

يعرض السماكات الممكنة لخطوط علامة التسييل والقطع.

إزاحة

يحدد مسافة بعد حافة الصفحة (ليس التسييل) سيرسم InDesign علامات الطابعة. بشكل تلقائي، فإن InDesign يرسم علامات الطابعة على بعد 6 نقاط من حافة الصفحة. لتجنب رسم علامات الطابعة على التسييل، تأكد من قيامك بإدخال قيمة مسافة إزاحة أكبر من قيمة التسييل.

تغيير موضع الصفحة على الوسائط

عندما تقوم بطباعة مستند إلى فرخ وسيط أكبر من حجم المستند، يمكنك التحكم في مكان مناطق التسييل والارتفاع التقديري، علامات الطابعة، وموضع الصفحة في الوسيط باستخدام خيارات موضع الصفحة في لوحة الإعداد من شاشة الطباعة. إذا كان الومستندلا يلائم الوسيط وتحتاج للقطع، يمكنك تحديد أي جزء من المستند يتم قطعه. تظهر صورة المعاينة في شاشة الطباعة النتائج.

ملاحظة:

إذا رغبت في رؤية مناطق التسييل والارتفاع التقديري وعلامات الطابعة، استخدم خيار تحجيم ملائم بدلاً من موضع الصفحة، الصفحات المقاسة تكون دائماً في المنتصف. خيارات موضع الصفحة تكون غير متوفرة عندما يكون تحجيم ملائم، مصغرات، أو التجانب محدداً.

  1. في لوحة الإعداد من شاشة الطباعة، اختر موضعاُ في قائمة موضع الصفحة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت