Creative_Cloud_mnemonic_RGB_128px

يتوفر التحديث إلى InDesign CC

لمزيد من المعلومات، راجع ملخص الميزات الجديدة.


مزامنة الإعدادات باستخدام Adobe Creative Cloud

جديد في InDesign CC

تتيح ميزة Sync Settings الجديدة للمستخدمين الفرديين مزامنة إعداداتهم باستخدام Creative Cloud. إذا كنت تستخدم جهازي كمبيوتر، على سبيل المثال، جهاز في المنزل وآخر في العمل، فإن ميزة Sync Settings تتيح لك سهولة الحفاظ على مزامنة هذه الإعدادات على جهازي الكمبيوتر لديك. أيضًا، إذا قمت باستبدال الكمبيوتر القديم لديك بكمبيوتر جديد وقمت بإعادة تثبيت InDesign، يمكنك إعداد التطبيق سريعًا وضبط كل الإعدادات بضغطة زر واحدة.

لمزيد من المعلومات، راجع مزامنة الإعدادات باستخدام Adobe Creative Cloud (مقالة).

تحديث واجهة المستخدم

محسن في InDesign CC

يتوفر برنامج InDesign، الآن بشكل افتراضي بسمة لون غامقة، والتي تتماشى مع التغييرات الأخيرة في المنتجات الأخرى مثل Photoshop و Illustrator و Premiere Pro. تزيد سمة اللون هذه من روعة التجربة المرئية، على الأخص عند العمل مع الألوان والتصميمات الغنية. وهذا يجعل العمل المتداخل بيت التطبيقات أبسط من أي وقت سابق.

واجهة المستخدم الغامقة ومتوسطة السطوع
واجهة المستخدم الفاتحة ومتوسطة القتامة

سمات الألوان الجديدة النابضة بالحياة لواجهة المستخدم: الغامقة، ومتوسطة السطوع، والفاتحة، ومتوسطة القتامة

يمكنك بسهولة تنويع سطوع واجهة المستخدم إلى الدرجة التي تفضلها من خيار Interface في مربع الحوار Preferences. يمكنك تمكين Match Pasteboard إلى Theme Color لتعيين درجة منطقة اللوحة المؤقتة لمطابقة سطوع الواجهة. إذا كنت تفضل لون لوحة اللصق الكلاسيكية لـ InDesign ‏(CS6 أو الإصدارات السابقة)، يمكنك إلغاء تحديد هذا الخيار.

لمزيد من المعلومات، انظر استكشف الواجهة الجديدة (فيديو).

تحسينات النظام الأساسي

محسن في InDesign CC

دعم HiDPI

للاستفادة من التقدم في تقنيات الشاشات عالية الدقة، يتضمن InDesign الآن دعمًا أصليًا للشاشات عالية الدقة. تتوفر هذه الميزة حاليًا لأنظمة تشغيل Mac (على سبيل المثال، MacBook Pro مع شاشة Retina). يمكنك الآن الاستمتاع بالعمل مع بيئة أكثر حدة ووضوحًا على هذه الأجهزة. يمكنك عرض النص والعمل الفني المعقد بوضوح أكبر وبألوان وصبغات تبدو أكثر حيوية من السابق.

دعم 64 بت لأنظمة تشغيل Mac و Windows

InDesign، وInCopy، وInDesign Server جميعها الآن تطبيقات 64 بت لزيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لتتجاوز 3 جيجابايت بأنظمة تشغيل Mac وWindows. جميع ميزات InDesign ممكّنة للعمل في وضع 64 بت. مع دعم بنية 64 بت، تزداد سرعة المعالجة العامة ويمكن توفير مساحة أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيق. يؤدي هذا إلى زيادة سرعة العمليات، وزيادة سهولة العمل مع العديد من الملفات الكبيرة في وقت واحد.


رموز QR

جديد في InDesign CC

يمكنك الآن إنشاء رسومات أكواد QR مستقلة وعالية الجودة وتحريرها في InDesign. يعد رمز QR الذي تم إنشاؤه كائن رسومات عالي الجودة ويعمل كما لو كان رسم متجه أصليًا في InDesign. يمكنك تحجيم الكائن وملئه بالألوان بسهولة. يمكنك تطبيق التأثيرات والشفافية وسمات الطباعة مثل الطباعة الفوقية والأحبار النقطية وتعويض الألوان على الكائن.

يمكن الوصول إلى ميزة Generate QR Code من خلال Menu ‏> Object، ومن خلال قائمة السياق التي تظهر عند النقر بزر الماوس الأيمن عند تحديد إطار فارغ.

حوار Generate QR Code‏

بمجرد الوضع داخل مستند، تتم معاملة كود QR ككائن EPS تقليدي باستثناء ظهور تلميح أدوات عند مرور مؤشر الماوس فوق الكائن موضحًا تفاصيل المحتوى.

رسومات رمز QR‏

لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء رموز QR (فيديو) أو إنشاء رموز QR (article).

تحسينات قائمة الخطوط

محسن في InDesign CC

تم إضفاء تحسينات عديدة على القائمة Font، تتضمن طريقة عرض الخطوط والبحث عنها وتحديدها. يمكنك الآن أيضًا تحديد الألوان المفضلة للوصول السهل، وتطبيق الخطوط على النص المحدد أثناء الاستعراض بحيث يمكنك رؤية كيف ستظهر الخطوط في هذا التخطيط.

التحسينات الرئيسية

  • البحث عن الخطوط بأي جزء من الاسم
  • إظهار الخطوط مع العائلات في القوائم الفرعية
  • تطبيق تحديد الخط من خلال مفاتيح الأسهم على النص المحدد
  • إدارة الخطوط المفضلة

عنصر واجهة جديد لقائمة الخطوط

تمت إضافة عنصر واجهة الخطوط الجديدة في لوحة Character ولوحة Control. يحتوي عنصر الواجهة على أربعة عناصر.

عنصر واجهة لقائمة الخطوط
  1. تحكم من خلال الأزرار للتنقل بين وضعي البحث المتوفرين
  2. حقل نصي لعرض اسم الخط المحدد أو إدخال كلمة البحث الرئيسية
  3. رمز مسح البحث؛ يظهر فقط عند إدخال بعض النص في حقل البحث
  4. زر سهم القائمة المنسدلة لعرض قائمة الخطوط - جميع الخطوط أو نتائج البحث

يؤدي النقر على زر السهم المنسدل دون إدخال أي سلسلة بحث إلى عرض قائمة منبثقة بجميع الخطوط المثبتة.

قائمة منبثقة للخطوط المثبتة

البحث عن الخطوط أصبح أكثر سهولة

يمكنك الآن بسهولة البحث عن الخطوط التي تريدها. هناك وضعان للقيام بذلك:

  • Search Entire Font Name: يبحث عن أي حالة تطابق في Font Name. عند كتابة جزء من النص، يتم عرض أسماء الخطوط المطابقة في نافذة منبثقة.
  • Search First Word Only: يتم اقتراح أول حالة تطابق تبدأ بالنص الذي تم إدخاله وتتم تعبئة الجزء المتبقي من اسم الخط تلقائيًا.
خيارات البحث

استخدام البحث الجديد

عند مسحك لاسم الخط وبدء الكتابة، تبدأ نتائج البحث في الظهور في نافذة منبثقة. يظهر رمز Cross في عنصر واجهة المستخدم ليساعدك في مسح النتائج سريعًا والبدء من جديد. يتم عرض نتائج البحث كقائمة كاملة (بدون تجميع الخطوط والعائلة المقترنة). على سبيل المثال، Ebrima هي عائلة خطوط بنمطين "عادي" و"غامق". إذا قمت بالبحث عن Ebrima، سيتم عرض النمطين "عادي" و"غامق" كإدخالين منفصلين وليس كعائلة Ebrima مجمّعة.

قائمة الخطوط المسطحة

استعراض الخطوط وتطبيقها

يمكنك استعراض قائمة الخطوط باستخدام مفاتيح الأسهم. عند تحديد نمط الخط، يتم تطبيقه على النص المحدد في التخطيط أو المستند للمعاينة. يؤدي النقر فوق اسم الخط أو الضغط على مفتاح Enter إلى تنفيذ نمط الخط وإغلاق نافذة Font List المنبثقة.

إدارة الخطوط المفضلة

يمكنك إضافة خط أو إزالته من قائمة Favorite من خلال النقر فوق رمز Favorite (نجمة) في قائمة الخطوط. عند النقر فوق مفتاح سهم القائمة المنسدلة، يمكنك مشاهدة رمز Favorite مميزًا باللون الأسود للخطوط التي تم تمييزها كخطوط مفضلة.

قائمة الخطوط المفضلة

يؤدي إضافة خط ينتمي إلى عائلة أو إزالته إلى إضافة أو إزالة عائلة الخطوط بالكامل إلى أو من قائمة Favorite.

عائلة الخطوط كمفضلة

لمزيد من المعلومات، انظر تحسينات قائمة الخطوط في Adobe InDesign CC (فيديو).

تحسينات EPUB

محسن في InDesign CC

تم تبسيط عمليات سير عمل تصدير EPUB: تم إجراء العديد من التحسينات في الميزات الحالية، ومنح تحكم إضافي أثناء النشر، وميزات قليلة جديدة للعلامة التجارية.

دعم حيزات جدول المحتويات (TOC)

تمت إعادة تنفيذ قصة TOC، بحيث يمكن الآن تصدير أي قصة TOC تم تحريرها مثل أي قصة أخرى. إذا تم نسخ أجزاء من قصص TOC هذه ولصقها في مكان آخر، تقود الروابط التشعبية مرة أخرى إلى صفحة PDF وتظل الفقرات المصدر قيد الاستخدام (في حالة تصدير EPUB).
لا يمكن استخدام ملف (تنقل) NCX، المطلوب في حزمة EPUB، كقصة TOC حالية، ويتم إنشاؤه باستخدام نمط TOC كما في CS6.

  • إذا كنت لا ترغب في وجود أرقام صفحات في TOC، يمكنك إزالتها يدويًا أو إنشاء TOC بدون أرقام صفحات.
  • يتم إنشاء قصص TOC في CS6، ويجب في البداية إعادة إنشاؤها في InDesign CC حتى تصبح الروابط مباشرة.

دعم حيزات Index

حيزات Index مدعومة الآن في ملف EPUB المُصدّر. يتم عرض الروابط التشعبية المباشرة للمصطلحات المفهرسة في الملف المصدّر. تحتفظ المصطلحات بمراجعها إلى المحتويات على مستوى الفقرة.

التصدير بدون CSS

عند تصدير مستند/كتاب InDesign إلى EPUB/HTML، إذا قررت عدم إنشاء CSS، يتم تمييز الفئات المقترنة بالأنماط في علامات HTML؛ ولا يتم إنشاء فئات تجاوز. الملف المصدّر الآن أكثر نظافة وجاهزية لـ CSS الخارجي.

خيار CSS‏ في مربع الحوار لخيارات تصدير Epub‏

EMIT CSS

تمت إضافة عنصر تحكم Emit CSS ضمن Export Tagging لمربعات حوار تحرير نمط Paragraph، و Character، و Object. إذا كنت ترغب في تضمين هذا النمط في CSS، فحدد خانة الاختيار Emit CSS. إذا لم تقم بتحديد خانة الاختيار، فلن يتم إنشاء فئة CSS لهذا النمط. إذا كان لديك نمطان أو أكثر بنفس الفئة المعيّنة، فسيعرض InDesign رسالة خطأ/تحذير أثناء التصدير.

خيار Emit CSS‏

أكواد CSS أكثر تنظيمًا

لتعيين سمات InDesign بخصائص CSS المناسبة، من الضروري غالبًا إنشاء نوع من "فئة التجاوز" لضبط سلوك فئة CSS مُنشأة من النمط. قبل هذا التغيير، ستكون هذه العناصر ذات أسماء غامضة. تم تغيير هذه الأسماء الآن للتعبير عن الغرض منها وتوفير المزيد من التوضيحات للمستخدمين بشأن عمليات التجاوز المطبقة.

نمط الكائن لتصدير تعيين العلامات

تتميز الآن خيارات نمط Object بميزة Export Tagging. فيما يتعلق بأنماط التعيين للفئات والعلامات، تعمل أنماط Object بصورة مماثلة أكثر لأنماط Paragraph و Character.

خيار تصدير وضع العلامات في Object Style‏

خيارات تصدير الكائن لأنماط الكائن

تتضمن خيارات نمط Object الآن Export Options لـ Alt Text و Tagged PDF و EPUB & HTML. يمكنك تحديد إعدادات Rasterization وخيارات Custom Layout. تتم معالجة الكائنات ذات النمط المطبّق استنادًا إلى خيارات التصدير.


لمزيد من المعلومات، انظر:

لوحة Adobe Exchange

جديد في InDesign CC

تعد لوحة Adobe Exchange الجديدة تجربة مضمنة حاليًا في التطبيق تتيح لك استعراض المحتوى والمكونات الإضافية والنصوص البرمجية التي يمكنك شراؤها أو تنزيلها مجانًا والتعرف على أي منها. إذا كنت تنتج برامج نصية أو قوالب أو مكونات إضافية أو أي شيء يمكنه تحسين وظائف تطبيقات Adobe Creative، يمكنك بسرعة تحزيم هذه العناصر وإرسالها وجعلها متاحة لمجتمع أكبر.

كما يتيح لك أيضًا Adobe Exchange إمكانية مشاركة المنتجات على نحو خاص. على سبيل المثال، يمكنك تحزيم سلسلة من الصور، وقوالب InDesign، وملفات أخرى. يمكن لأي شخص قمت بمشاركة هذه المنتجات معه على نحو خاص تثبيت المحتويات ومشاهدة أي تحديثات قمت بها. التجربة تشبه إلى حد كبير متجر التطبيقات.

يمكن أن تصبح منتجًا لمنتجات مجانية. يمكنك البدء هنا: https://www.adobeexchange.com/producer

لفتح لوحة Exchange، انتقل إلى‏ Windows‏ > ‏Extensions‏ >‏ Adobe Exchange.

لوحة Adobe Exchange

لمزيد من المعلومات، انظر استكشف اللوحة الجديدة Exchange (فيديو).

التحديثات الأخرى

محسن في InDesign CC

مربع حوار New document

يوجد في مربع حوار New Document الآن خيارًا يتيح لك عرض معاينة للمستند الجديد. عندما تقوم بتحديد خيارات المستند الجديد، يمكنك مشاهدة تأثير التحديد أو التغييرات في الخلفية في نفس الوقت.

مربع حوار New document

لمزيد من المعلومات، انظر إنشاء مستند جديد (فيديو).

ملاحظة:

(الصينية واليابانية والكورية فقط) يتم عرض خيار المعاينة في مربع الحوار New Layout Grid‏ (New Document > Layout Grid‏).

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت