حول حزم PDF

تتضمن حزمة PDF العديد من الملفات المجمعة في وحدة PDF متكاملة. يمكن أن توجد الملفات الموجودة في حزمة PDF نطاق أوسع من أنواع الملفات التي تم إنشاؤها في تطبيقات مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن حزمة PDF على مستندات نصية ورسائل بريد إلكتروني وجداول بيانات ورسومات CAD وعروض PowerPoint تقديمية. تحتفظ الملفات الأصلية بهوياتها الفردية لكنها يتم تجميعها في ملف حزمة PDF واحد. ويمكنك فتح كل ملف مكون وقراءته وتحريره وتنسيقه بشكل مستقل عن ملفات المكون الأخرى في حزمة PDF.

طبقًا للتبعات، توفر حزم PDF العديد من الميزات أكثر من دمج ملفات متعددة في PDF واحد.

الإضافة والحذف

قم بإضافة أو إزالة الملفات بسهولة، بدون الحاجة للبحث وتحديد كل الصفحات التي تم توليدها في ذلك الملف.

المعاينة

عاين الملفات المكونة بسرعة بدون الحاجة لفتحهم في تطبيقاتهم الأصلية.

التحرير

قم بتغيير الملفات المنفردة ضمن حزمة PDF دون التأثير على الملفات الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك إعادة ترقيم الصفحات في وثيقة واحدة بدون إعادة ترقيم المستندات الأخرى في حزمة PDF. يمكنك أيضًا تحرير ملفات غير PDF في تطبيقاتها الأصلية من داخل حزمة PDF. ويتم حفظ أية تغييرات تقوم بها على الملف داخل حزمة PDF.

التوزيع

شارك حزمة PDF مع الآخرين وتأكد من حصولهم على كل جميع أجزاء المكون. قم بنشر حزمة PDF على موقع ويب ليعرضها آخرون.

الترتيب

رتب الملفات المكونة حسب الفئة التي يمكنك إضافة، حذفها، إخفائها، وتخصيصها. انقر على اسم العامود لترتب القائمة.

الطباعة

اطبع كل ملفات PDF الموجودة في حزمة PDF أو ملفات PDF المكونة المحددة.

بحث

ابحث في ملف أو كل الملفات في حزمة PDF. يمكنك حتى البحث في ملفات غير PDF المكونة.

تضمين تنسيقات أخرى

قم بإضافة ملفات غير PDF إلى حزمة PDF دون تحويلها إلى PDF.

الاستقلال عن ملفات المصدر

لا يتم تغيير الملفات المصدر لـ حزمة PDF—حتى الملفات الموجودة التي تقوم بإضافتها إلى حزمة PDF—عند إنشاء حزمة PDF. إن التغييرات التي تقوم بها على ملفات المكون في حزمة PDF لا تغير الملفات الأصلية التي أنشأت حزمة PDF منها. يمكنك نقل حزمة PDF إلى أي مكان على حاسبك أو شبكتك بدون أي مخاطرة بفقد أو إلغاء اتصال مكوناتها.

إعادة الاستخدام

تضمين نفس الملف في حزم PDF متعددة.

نظرة عامة على نافذة حزمة PDF

في Acrobat DC، يمكنك إنشاء حزم PDF وتحريرها والتعامل مع ملفات المكون باستخدام عناصر متنوعة، مثل الأجزاء وأشرطة الأدوات والنوافذ.

حزمة PDF في Acrobat DC
حزمة PDF في Acrobat DC

A. شريط أدوات حزمة PDF B. ملفات ومجلدات المكون في جزء التنقل الأيسر C. الزران Previous وNext (سهم) للتمرير عبر ملفات المكون D. ارتباط لفتح ملف المكون 
  • يقع شريط أدوات حزمة PDF‏ أسفل شريط الأدوات مباشرة. يمكنك إجراء المهام الشائعة مثل، إضافة ملفات أو مجلدات أو إنشاء مجلد جديد أو استخراج ملف مكون أو حذف ملف مكون.

  • يسرد جزء التنقل الأيسر الملفات والمجلدات التي تتضمنها حزمة PDF. وبشكلٍ افتراضي، يتم عرض الملفات والمجلدات بترتيب أبجدي. يمكنك تغيير الترتيب بتكوين أمر الفرز في مربع الحوار Portfolio Properties.

  • يتيح لك الزرين Previous وNext التمرير عبر الملفات والمجلدات التي تتضمنها حزمة PDF. يتم عرض معاينة للملف المحدد بشكلٍ افتراضي. لكن، إذا كان ملف المكون ليس ملف PDF، فيظهر الزر Preview في منطقة المستند. يتيح لك النقر فوق الزر Preview عرض محتويات الملف في حزمة PDF نفسها.

  • يفتح الارتباط Open Document ملف المكون المحدد لتحريره. إذا كان ملف PDF، فيتم فتح الملف في منطقة المستند حيث يمكنك العمل عليه كأي مستند PDF آخر. وإلا، إذا كان الملف غير PDF، فسيفتح في تطبيقه الأصلي. وبمجرد إجراء تغييرات في ملف التكوين وحفظه، يتم توفير المحتوى الحديث في حزمة PDF.

  • يعرض Layout (Preview mode)‎ معاينة ملف المكون في حزمة PDF وفقًا لنوع الملف. للاطلاع على معلومات عن كل نوع من المعاينة، راجع أوضاع عرض الحزمة.

  • يعرض الوضع Details أو Files تفاصيل الملف في قائمة. يمكنك نقر اسم عمود لفرزه بترتيب تصاعدي وتنازلي.

    تكون حزمة PDF قابلة للوصول عند فتحها في الوضع Details أو Files. يقدم هذا الوضع تجربة قراءة أفضل للأفراد الذين يعانون من إعاقة، مثل الإعاقة الحركية والعمى وضعف البصر. لفتح جميع حزم PDF في وضع Files، افتح شاشة Preferences بواسطة اختيار Edit >‏ Preferences (Windows)‎. في Acrobat DC فقط، اختر Acrobat > Preferences (Mac OS). ضمن Categories، حدد Accessibility ثم حدد Show Portfolios In Files Mode.

 

أوضاع عرض الحزمة

يمكنك عرض ملفات المكون بطريقتين مختلفتين - وضع Layout (أو Preview) ووضع Details (أو وضع Files). في الوضع Layout، يتم تقديم قائمة ملفات المكون في جزء التنقل الأيسر، كما هو موضح في الشكل السابق. في الوضع Details، يتم تقديم قائمة ملفات المكون أسفل شريط الأدوات الثانوي على الفور، كما هو موضح في لقطة الشاشة التالية::

حزمة PDF في الوضع Details أو File
عرض حزمة PDF في الوضعين Details أو File

في كلا طريقتي العرض، يمكنك معاينة الصور والصفحات وتشغيل ملفات الفيديو وSWF. لكن، في طريقة العرض Details يمكنك عرض معلومات عن الملف كذلك. ويمكنك استخراج (نقل) ملف إلى الكمبيوتر. كما يمكنك فتح ملف في تطبيقه الأصلي (إذا كان مثبتًا على الكمبيوتر). يمكنك التبديل بين طريقة العرض Layout وDetails باختيار الخيار المطلوب من القائمة View > Portfolio.

كما يتوفر الوضع Platform preview حيث يتم عرض معاينة بالحجم الكامل ضمن نافذة المستند. وبشكلٍ افتراضي، يتم عرض ملفات PDF وSWF وHTML في نافذة المستند. لفتح أنواع الملفات الأخرى في معاينة النظام الأساسي, مثل حزم البريد الإلكتروني، وملفات استجابات النماذج، وملفات PDF المؤمّنة، اختر عرض > حزمة > معاينة الملف. لإغلاق Platform preview، انقر فوق الرمز Close Preview (X) بعد اسم الملف في شريط الأدوات الثانوي.

وضع Platform preview
انقر فوق الزر X لإغلاق وضع Platform Preview.

التبديل بين الأوضاع Layout وDetails وPlatform Preview

يمكنك التبديل بين وضعي طريقة العرض Layout وDetails باختيار الخيار المطلوب من القائمة View > Portfolio.

كما يمكنك التبديل إلى الوضع Platform Preview باختيار View >‏ Portfolio > ‏Preview File.

الوظائف الأخرى المتاحة في حزم PDF

تتوفر تلك الأوامر لملفات المكون في حزم PDF:

تقليل حجم الملف

يقلل حجم الملف الخاص بملفات PDF المكونة. لمزيد من المعلومات، راجع تقليل حجم الملف بالحفظ.

Secure Portfolio With Password

يضيف تأمين وثيقة إلى حزمة PDF أو إلى ملفات PDF المكونة في حزمة PDF. لإضافة تأمين إلى ملفات PDF المكونة، اختر File >‏ Portfolio Properties ثم حدد صفحة Security. لمزيد من المعلومات، راجع تأمين المستندات بكلمات المرور. لإضافة تأمين إلى حزمة PDF بالكامل، استخدم Cover Sheet‏ (View >‏ Portfolio >‏ Cover Sheet). على سبيل المثال، يمكنك استخدم Cover Sheet لتوقيع الملف الأصلي لـ حزمة PDF أو إضافة كلمة مرور لفتح حزمة PDF. تتعلق الوظيفة التي تحددها في Cover Sheet بالمجموعة الكاملة لملفات المكون في حزمة PDF.

ملاحظة:

تتوفر ميزات التأمين الأخرى، بما في ذلك تأمين الشهادة، أيضًا لـ حزم PDF وملفات المكون. لمزيد من المعلومات، اختر اختيار أسلوب تأمين لملفات PDF.

Print

طباعة المستندات المكونة. لمزيد من المعلومات، راجع طباعة ملفات PDF في حزمة PDF.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت