يعمل المعرف الرقمي على تكوين شهادة من مفتاح عام ومفتاح خاص. يجب على المشاركين في التوقيع وعمليات سير عمل التأمين باستخدام الشهادات تبادل الجزء العام (الشهادة) لهويتهم الرقمية. بمجرد الحصول على شهادة من أحد الأشخاص وإضافتها إلى قائمة العرفات الموثوقة، يمكنك تشفير المستندات له. ربما توجد مثيلات في حالة عدم وصول الشهادة بالفعل إلى نقطة الارتساء الموثوق بها التي حددتها. وفي مثل هذه الحالات، يمكنك تعيين مستوى ثقة الشهادة لكي يمكنك التحقق من صحة توقيع المالك. إن فهم المقصود بالمعرف الموثوق وكيفية ضبط مستويات الثقة يتيح لك تسهيل عمليات سير العمل وحل المشاكل. على سبيل المثال، يمكنك إضافة المعرفات الموثوقة مقدمًا وضبط الثقة لكل شهادة على حدة. في إعدادات المؤسسة، ربما تمت تهيئة قائمة المعرفات الموثوقة مسبقًا. وربما تتمكن كذلك من البحث في خادم دليل عن الشهادات الإضافية.

استيراد شهادة وتصديرها

يمكنك تصدير الشهادة وبيانات الاتصال لاستخدامها في التحقق من سير عمل التحقق من صحة التوقيع وأمان الشهادة. يمكن للمستخدمين الآخرين استيراد تلك البيانات إلى قائمة الهويات الموثوقة. تساعد بيانات الاتصال المضافة بهذه الطريقة في زيادة عدد المستخدمين الذين يمكنهم المشاركة في عمليات سير عمل المستندات الآمنة. راجع Digital Signature Guide (دليل مستخدم التوقيع الرقمي) (PDF) على الموقعwww.adobe.com/go/learn_acr_security_ae للحصول على معلومات حول تصدير الشهادات.

  1. افتح شاشة Preferences (‏Edit‏ > Preferences).

  2. ضمن Categories، حدد Signatures.
  3. في Identities & Trusted Certificates، انقر فوق More.
  4. حدد Digital IDs على اليسار.
  5. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لاستيراد هوية، انقر فوق الزر Add ID ، واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

    • لتصدير شهادة، انقر فوق الزر Export ، واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإرسال الشهادة بالبريد الإلكتروني أو حفظها في ملف.

ضبط الثقة في الشهادة

يمكنك إنشاء قائمة للهويات الموثوق بها عن طريق الحصول على شهادات للمعرف الرقمي من مشاركين موقعين وعمليات سير العمل الخاصة بأمان الشهادة. احصل على هذه المعلومات من خادم أو ملف أو وثيقة موقعة. بالنسبة لعمليات سير عمل التوقيع، يمكنك الحصول على هذه المعلومات أثناء عملية تدقيق التوقيع. بالنسبة لعمليات سير عمل أمان الشهادة التي تشمل تشفيرًا، اطلب المعلومات مقدمًا. يمكنك هذا من تشفير الوثيقة باستخدام المفتاح العام الخاص بمستلم الوثيقة. راجع Digital Signature Guide‏ (PDF) (دليل التوقيع الرقمي) على www.adobe.com/go/learn_acr_security_ae للاطلاع على مزيد من المعلومات حول إعداد الثقة في الشهادات.

القائمة الموثوقة المعتمدة لـ Adobe (AATL)‎‏‎

تسمح قائمة Adobe Approved Trust List (أو AATL) للمستخدمين بإنشاء تواقيع موثوقة قائمة على الشهادات كلما تم فتح الوثيقة في Acrobat 9 أو Reader 9 وإصدار لاحق. يمكن لـ Acrobat وReader الوصول إلى صفحة ويب مستضافة على Adobe لتنزيل قائمة بالشهادات الرقمية الجذر الموثوقة كل 30 يومًا. يتم الوثوق في أي توقيع قائم على شهادة وتم إنشاؤه بواسطة بيانات اعتماد يمكنها تعقب علاقة ترجع إلى شهادة موجودة على هذه القائمة. تم التحقق من الشهادات الأولية الموثوق بها بواسطة Adobe والسلطات الأخرى لكي تفي بالمتطلبات الفنية المحددة. وهي تمثل معرف وبيانات اعتماد توقيع ذات نسبة ضمان عالية. وتتضمن الشهادات بيانات اعتمادات حكومية وأخرى خاصة بالمواطنين من جميع أنحاء العالم. إضافة إلى ذلك، فهي تتضمن بيانات اعتماد واردة من جهات تصديق تجارية عالمية وموفري خدمة تصديق مؤهلين (CSPs) في أوروربا.

للحصول على تفاصيل حول هذه الميزة ومعرفة سبب أهمية التحقق من أهمية توقيع، راجع صفحة ويب AATL على www.adobe.com/security/approved-trust-list.html.

يتم تمكين AATL افتراضيًا. ويتم تنزيل القائمة عند فتح وثيقة موقعة أو إنشائها لأول مرة، أو الوصول إلى شاشات تفضيلات التأمين المتعددة. أنت مطالب بالتحقق من أن التحديث التلقائي في AATL مقبول بالنسبة لك أم لا. انقر Yes إذا كنت تريد تلقي التحديثات.

ملاحظة:

تحقق من المسؤول إذا ما كانت مؤسستك أوقفت الوصول إلى AATL لسبب ما.

للتحقق من تمكين AATL:

  1. اختر Edit ‏> Preferences (في Windows) أو Acrobat DC/Acrobat Reader DC >‏ Preferences.

  2. من Categories إلى اليسار، حدد Trust Manager.

  3. حدد الخيار Load Trusted Root Certificates From An Adobe Server.

    يتيح هذا الخيار لـ Acrobat أو Reader تنزيل إعدادات موثوقة من خادم Adobe تلقائيًا. تضمن إعدادات الثقة هذه أن المستخدم أو المؤسسة المقترنة بالشهادة قد استوفت مستويات الضمان لبرنامج Adobe Approved Trust List.

  4. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • ليتم إعلامك عند توفر شهادات جذر جديدة من Adobe، حدد Ask Before Updating.

    • لتنزيل أحدث إصدار من قائمة الثقة من Adobe، انقر Update Now.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت