العرض الافتراضي للنموذج الثلاثي الأبعاد يتيح لك الارتداد بسرعة إلى نقطة البداية في أي وقت وأنت تتفاعل مع النموذج. يختلف العرض الافتراضي عن المعاينة، والذي يحدد ما يبدو علي النموذج الثلاثي الأبعاد عندما لا يكون منشطاً. تظهر قائمة بجميع طرق العروض المتوفرة للنموذج الثلاثي الأبعاد في قائمة Views على الشريط ثلاثي الأبعاد وفي الجزء View من Model Tree.

يمكنك أيضًا إنشاء عروض إضافية للنموذج الثلاثي الأبعاد في Acrobat التي تتيح لك التصفح في المحتوى الثلاثي الأبعاد كما تريد (مثل العليا، السفلى، اليسرى، اليمنى، الداخل، الخارج، المفجرة، أو المجمعة). يتضمن العرض الإضاءة وموضع الكاميرا وحالة التجسيد وحالة Model Tree والشفافية وإعدادات المقطع العرضي. العروض المخصصة يمكن أن تتضمن خصائص دقيقة للكاميرا.

يمكنك ربط العروض بإشارات مرجعية في لوحة Bookmarks أو يمكنك استخدام الإجراء Go To ‎3D‎ View لربط العروض بالأزرار والروابط التي تقوم بإنشائها على الصفحة.

طريقة العرض الافتراضية

عند إنشاء وثيقة PDF من نموذج ثلاثي الأبعاد أو إضافة ملف ثلاثي الأبعاد إلى وثيقة PDF موجودة، ينشئ Acrobat طريقة عرض أولية افتراضية. تنشأ طريقة العرض الافتراضية بشكل مستقل عن إنشاء طرق عرض افتراضية إضافية أو وجود طرق عرض في الملف الثلاثي الأبعاد.

فيما يلي خصائص طريقة العرض الافتراضية المُنشأة:

  • يتم إسقاط المنظور.

  • توضع زاوية الرؤية بعيدًا عن الكائن بحيث تعبئ كل العقد المرئية مجال الرؤية بكامله.

  • يقع اتجاه الإزاحة في الدرجة الأولى على طول محور س السالب، مع إزاحة صغيرة نسبيًا على طول محور ص السالب، وإزاحة صغيرة على طول محور ع الموجب.

  • تشير الكاميرا إلى وسط العقد المرئية، فيتم توجيهها بحيث يكون محور ع عموديًا والاتجاه للأعلى موجبًا في التعليقات التوضيحية المعروضة.

عيّن لون الخلفية ووضع التجسيد والإضاءة لطريقة العرض الافتراضية بتحديد المربع Show Advanced Options في مربع الحوار Insert 3D، وتحديد صفحة ‎3D وضبط المعلمات التي تظهر.

إنشاء عرض مخصص

  1. باستخدام أداة Hand، انقر النموذج الثلاثي الأبعاد لإتاحته.
  2. استخدم أدوات Rotate وPan وZoom في شريط أدوات الأبعاد الثلاثية لتغيير العرض.
  3. في مربع الحوار View Properties، حدد إعدادات العرض التي سيتم تضمينها في العرض.

    الخصائص غير المحددة تستخدم الإعدادات التي تم عرضها مؤخراً. على سبيل المثال، إذا لم يتم تحديد Background Color، فسيظل لون الخلفية لطريقة العرض هو نفس لون الخلفية التي تم عرضها مسبقًا.

    يتم إدراج العرض على أنه NewView في الجزء View من Model Tree. حدده لإعادة تسميته.

إظهار العرض

  1. استخدم هذه الطرق لتغيير العرض، حسب ما يناسب:
    • من شريط أدوات الأبعاد الثلاثية، حدد العرض من القائمة المنبثقة Views.

    • في Model Tree، انقر اسم العرض.

    • انقر رمز Default View .

تغيير العرض الافتراضي

  1. في الجزء View من Model Tree، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد عرض، ثم اختر Set As Default View من القائمة Options.

    • انقر بزر الماوس الأيمن، ثم اختر Set As Default View.

ملاحظة:

لإنشاء طريقة عرض جديدة، اختر Views >‏ Manage Views من شريط أدوات ‎3D أو قائمة السياق. في مربع الحوار Manage Views اللاحقة التي تظهر، انقر فوق الزر New View.

تغيير الملصق لمطابقة طريقة العرض الافتراضية

  1. باستخدام أداة Select Object‏ (Tools >‏ Rich Media >‏ Select Object)، انقر نقرًا مزدوجًا فوق النموذج الثلاثي الأبعاد.

  2. في مربع الحوار Edit 3D، انقر فوق علامة تبويب Launch settings.
  3. ضمن المساحة Poster Image، حدد Retrieve poster من طريقة العرض الافتراضية.
  4. انقر فوق OK، ثم احفظ وثيقة PDF.

تتطلب هذه العملية نموذج ثلاثي الأبعاد بعرض معرف أو أكثر، والتي يمكنك إنشائه. يمكنك ربط العرض بإشارة مرجعية أو رابط، أو يمكنك إنشاء عرض جديد لهذا الغرض.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإنشاء إشارة مرجعية جديدة، انقر فوق الزر New Bookmark في قمة لوحة Bookmarks، واكتب اسم جديد للإشارة المرجعية. ثم قم بالنقر بالزر الأيمن للماوس عليه واختيار Properties.

    • لإنشاء ارتباط جديد، اختر Tools >‏ Edit PDF >‏ Link >‏ Add or Edit Link، واسحب لإنشاء مستطيل رابط في أي مكان على الصفحة. ثم، ضمن Link Action في مربع الحوار Create Link، حدد Custom Link وانقر فوق Next.

    • لربط عرض لإشارة مرجعية أو رابط موجود، انقر بزر الماوس الأيمن على الإشارة المرجعية أو الرابط، واختر Properties.

  2. في مربع الحوار Properties، انقر فوق صفحة Actions.
  3. من القائمة Select Action، اختر Go To A ‎3D‎/Multimedia View وانقر فوق Add.
  4. في مربع الحوار Select A ‎3D‎ View، حدد التعليق الثلاثي الأبعاد للنموذج الثلاثي الأبعاد من القائمة الموجودة على اليسار، ثم حدد خيار عرض على اليمين:

    Current View

    يطابق خصائص تدوير، تحرك، وتكبير الأبعاد الثلاثية النشطة في وثيقتك في الوقت الذي تقوم فيه بإنشاء الرابط أو الإشارة المرجعية، سواءً كان هذا العرض موجودًا في Model Tree كعرض معرف.

    First View

    يغير إلى تعريف العرض الذي يظهر في أعلى القائمة في Model Tree.

    Last View

    يغير إلى تعريف العرض الذي يظهر في أسفل القائمة في Model Tree.

    Previous View

    يحرك قائمة Model Tree لطرق العرض المعرفة لأعلى، طريقة عرض في المرة.

    Next View

    يحرك قائمة Model Tree لطرق العرض المعرفة لأسفل، طريقة عرض في المرة.

    Named View

    يغير العرض المعرف الذي تحدده من القائمة الظاهرة تحت هذا الخيار.

  5. (اختياري) لتجعل إشارة مرجعية أو رابط ينتقل إلى صفحة وطريقة عرض صفحة معينة، اختر Go To A Page View على القائمة Selection Action وانقر Add. ثم استخدم شرائط الانزلاق وأدوات التكبير/التصغير لضبط طريقة عرض الصفحة قبل النقر فوق الزر Set Link. عند الانتهاء، انقر فوق Close في مربع الحوار Properties.

حذف عرض ثلاثي الأبعاد

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في شريط الأبعاد الثلاثية، افتح القائمة المنبثقة Views واختر Manage Views. ثم حدد العروض المطلوب إزالتها وانقر فوق Delete View.

    • في الجزء View من اللوحة Model Tree، حدد طرق العرض المطلوب إزالتها. من خلال الجزء View، إما أن تنقر فوق الزر Delete‏ أو انقر فوق الزر Options واختر Delete View‏.‎

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت