المشكلة

يعرض تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم معين على جهاز حاسوب يعمل بنظام تشغيل ماكنتوش أو جهاز حاسوب يعمل بنظام Windows 7 أو الإصدارات اللاحقة.على سبيل المثال، لا يبدأ التطبيق أو لا ينفذ الأوامر بشكل صحيح أو يرجع بأخطاء أو يُغلق بشكل غير متوقع. لا تحدث المشكلات عند تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم جديد أو مختلف.

قبل البدء

Mac OS

قم بعمل نسخة احتياطية من قرص بدء التشغيل قبل البدء في تنفيذ المهام في هذا المستند.

عند القيام ببعض الخطوات في هذا المستند، تعرض أداء البحث نافذة مصادقة. عند ظهور نافذة المصادقة، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب مستخدم مسئول، ثم انقر على "موافق".

هناك العديد من الأسباب المحتملة للسلوك غير المتوقع لحساب معين. يتناول هذا المستند الأسباب الأكثر شيوعًا فقط. للحصول على مزيد من المساعدة بشأن استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حسابات المستخدمين، اتصل بـ دعم Apple.

Windows

قم بإجراء نسخ احتياطي لمحرك أقراص النظام قبل البدء في تنفيذ المهام في هذا المستند.

تبدأ هذه المهام في بعض الأحيان مربع حوار التحكم في حساب المستخدم الذي يطلب إذن منك للمتابعة. اقرأ التفاصيل الموجودة في مربع الحوار لتحديد ما إذا كنت ترغب في المتابعة. إذا قمت باختيار إلغاء مربع الحوار، فلن تتمكن من المتابعة بهذه المهمة.

تشير بعض المهام في هذا المستند إلى مجلدات مخفية. بشكل افتراضي، لا يعرض مستكشف Windows المجلدات المخفية. لعرض المجلدات المخفية، انظر إظهار الملفات والمجلدات وامتدادات اسم الملف المخفية | Windows XP و Vista وWindows 7.

هناك العديد من الأسباب المحتملة للسلوك غير المتوقع لحساب معين. يتناول هذا المستند الأسباب الأكثر شيوعًا فقط. للحصول على مزيد من المساعدة فيما يتعلق باستكشاف الأخطاء وإصلاحها في حسابات المستخدمين، اتصل بالشركة المصنعة للحاسوب أو انتقل إلى موقع التعليمات والدعم لـ Microsoft على http://support.microsoft.com.

الحلول

سجل الدخول إلى حساب المستخدم الذي يعرض فيه تطبيق Adobe السلوك غير المتوقع. ثم قم بالمهام التالية بالترتيب:

Mac OS

1. منح أذونات القراءة والكتابة على المجلدات المناسبة.

تأكد من أن حساب المستخدم يحتوي على أذونات القراءة والكتابة على المجلدات التالية:

  • /Applications/Adobe
  • /Applications/.AdobePatchFiles (مخفي، استخدم انتقال > انتقل إلى المجلد أمر)
  • /Applications/Utilities/Adobe
  • /Library/Application Support/Adobe
  • /Library/Preferences/com.adobe
  • /Users/[user]/Library/Application Support/Adobe
  • /Users/[user]/Library/Caches/Adobe
  • /Users/[user]/Library/Caches/com.adobe
  • /Users/[user]/Library/Preferences/Adobe
  • /Users/[user]/Library/Preferences/com.adobe

بعد منح الأذونات، لتطبيق التغييرات، إما أن تقوم بتسجيل الخروج من حساب المستخدم وتسجيل الدخول مرة أخرى، أو إعادة تشغيل الجهاز.

2. أعد إنشاء ملفات تفضيلات حساب تطبيق Adobe الخاصة.

تخزن تطبيقات Adobe إعدادات المستخدم الخاصة في ملفات التفضيلات. يحتوي كل حساب مستخدم على مجموعة من ملفات التفضيلات الخاصة به.

عندما يظهر تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في حساب مستخدم معين فقط، قد يكون السبب في ذلك هو تلف أحد ملفات تفضيلات التطبيق. يمكنك أن تفرض على تطبيق Adobe إنشاء ملفات تفضيلات غير تالفة عن طريق إعادة تسمية ملفات التفضيلات الحالية. تُخزن بعض تطبيقات Adobe العديد من ملفات التفضيلات داخل مجلد؛ يمكنك إعادة تسمية المجلد بالنسبة لهذه التطبيقات.

تحفظ بعض تطبيقات Adobe التفضيلات في كل من المجلدات والملفات المستقلة. على سبيل المثال، يستخدم تطبيق Adobe Photoshop CS4 كل من ملف التفضيلات المسمى  com.adobe.Photoshop.plist ومجلد التفضيلات المسمى Adobe Photoshop CS4 Settings. لتفرض على Photoshop CS4 إنشاء ملفات تفضيلات غير تالفة، أعد تسمية كل من هذه العناصر. على سبيل المثال، أعد تسميتهم مثل Old com.adobe.Photoshop.plist و Old Adobe Photoshop CS4 Settings، على التوالي.

بشكل عام، تُخزن تطبيقات Adobe ملفات التفضيلات ومجلداتها في واحد أو أكثر من هذه المواقع:

  • /Users/[اسم المستخدم]/Library/Preferences
  • /Users/[اسم المستخدم]/Library/Preferences/Adobe
  • /Users/[اسم المستخدم]/Library/Application Support/Adobe

هام: قامت شركة Apple بجعل مجلد مكتبة المستخدم مخفي بشكل افتراضي في إصدار Mac OS X 10.7. إذا كنت بحاجة للوصول إلى الملفات في مجلد المكتبة المخفي لتنفيذ عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتعلقة بـ Adobe، انظر كيفية الوصول إلى ملفات مكتبة المستخدم المخفية.

تُخزن بعض تطبيقات Adobe ملفات تفضيلات إضافية في مواقع أخرى. على سبيل المثال، يُخزنAdobe Premiere Pro CS4 ملفات تفضيلات إضافية في مجلدات تحت اسم الأنماط والإعدادات والتخطيطات. توجد هذه الملفات داخل /Users/[اسم المستخدم]/Documents/Adobe/Premiere Pro/4.0.

لتحديد أسماء ملفات ومجلدات التفضيلات ومواقعها الصحيحة الخاصة بتطبيق Adobe التي تقوم فيها باستكشاف الأخطاء وإصلاحها، انتقل إلى www.adobe.com/ae/support. ابحث في قاعدة معرفة الدعم للبحث عن مصطلح "التفضيلات" بالإضافة إلى اسم التطبيق وإصداره. ثم ابحث في مستند "أخطاء وتوقفات النظام" أو المستندات الأخرى المُدرجة في نتائج البحث.

لإعادة إنشاء ملفات التفضيلات لتطبيق Adobe، قم بما يلي:

  1. قم بإنهاء تطبيق Adobe.
  2. أعد تسمية ملفات ومجلدات تفضيلات تطبيق Adobe.
  3. افتح تطبيق Adobe. يُنشيء التطبيق ملفات تفضيلات.

بعد إعادة إنشاء ملفات ومجلدات التفضيلات، حاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فملف التفضيلات التالف ليس هو السبب في المشكلة. لاستعادة إعدادات حساب المستخدم الخاصة، احذف ملفات ومجلدات التفضيلات الجديدة. ثم قم باستعادة الأسماء الأصلية لجميع العناصر التي قمت بإعادة تسميتها.

إذا لم تعد المشكلة موجودة، إذًا فملف التفضيلات التالف هو السبب في المشكلة. ومع ذلك، تم فقد الإعدادات الخاصة المرفقة مع ملفات التفضيلات السابقة.

3. استكشاف أخطاء الخطوط الخاصة بالحساب وإصلاحها.

على نظام تشغيل Mac OS، يمكن تثبيت الخطوط إما على جميع حسابات المستخدمين أو على حساب مستخدم معين فقط. توجد ملفات الخطوط الخاصة بالحساب في /Users/[اسم المستخدم]/Library/Fonts.

عندما يعرض تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في حساب معين فقط، يمكن أن يكون السبب في ذلك ملف خطوط تالف مثبت لهذا الحساب فقط.

استخدم تطبيق Font Book، المرفق مع نظام تشغيل Mac OS X، لتعطيل جميع الخطوط الخاصة بالحساب بشكل مؤقت. بعد قيامك بتعطيل الخطوط الخاصة بالحساب، ابحث عن ملفات التخزين المؤقت الخاصة بخطوط تطبيق Adobe وقم بحذفها. قم بما يلي:

  1. قم بإنهاء كافة التطبيقات المفتوحة.
  2. إذا كنت تستخدم عادة أداة مساعدة إدارة الخطوط من جهة خارجية لتمكين الخطوط وتعطيلها، إذًا فقم بتعطيل هذه الأداة بشكل مؤقت. للحصول على الإرشادات، راجع الوثائق الخاصة بها.
  3. افتح تطبيق Font Book. (يوجد تطبيق Font Book في مجلد التطبيقات، بشكل افتراضي.)
  4. حدد المستخدم في عمود الجمع. ثم قم بأحد الأمور التالية:

    • إذا كان عمود الخطوط فارغ، إذًا لم تثبت أي خطوط خاصة بالحساب لحساب المستخدم هذا. تخطي بقية هذه المهمة ثم تابع إلى المهمة 3.
    • إذا ظهر خط واحد على الأقل في عمود الخطوط، فاختر تحرير > تعطيل "مستخدم".
  5. في "الباحث"، اختر الملف > بحث. تظهر خيارات البحث أعلى نافذة أداة بحث frontmost.

  6. ابحث عن ملفات التخزين المؤقت الخاصة بخطوط تطبيق Adobe عن طريق تعيين خيارات البحث كما يلي:

    • Mac OS X v.10.4.x: في الصف العلوي من خيارات البحث، حدد الصفحة الرئيسية. في الصف الثاني، اختر الاسم وابدأ من القائمتين المنبثقتين. ثم اكتب AdobeFnt في مربع النص على يمين "البدء بـ".
    • Mac OS X v.10.5.x والإصدارات اللاحقة: في الصف العلوي من خيارات البحث، حدد اسم حساب المستخدم (الظاهر داخل علامات الاقتباس). في الصف الثاني، اختر الاسم وابدأ من القائمتين المنبثقتين. ثم اكتب AdobeFnt في مربع النص على يمين "البدء بـ".
  7. احذف كافة الملفات التي تبدأ اسمها بـ AdobeFnt وتنتهي بـ .lst في نتائج البحث.

  8. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فالخطوط الخاصة بالحساب ليست هي السبب في المشكلة. أعد تمكين الخطوط الخاصة بالحساب عن طريق فتح Font Book، وتحديد المستخدم في عمود الجمع واختيار تحرير > تمكين. ثم تابع إلى المهمة 3.

إذا لم تعد المشكلة موجودة، إذًا فالخطوط الخاصة بالحساب هي السبب في المشكلة. لتحديد ملف الخطوط الصحيح الذي يسبب المشكلة، قم بما يلي:

  1. افتح تطبيق Font Book.

  2. حدد المستخدم في عمود "الجمع".

  3. في عمود الخطوط، حدد أحد الخطوط المعطلة.

  4. اختر تحرير > تمكين [اسم الخط].

  5. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة. ثم قم بأحد الأمور التالية:

    • إذا استمرت المشكلة، قم بإنهاء تطبيق Adobe وكرر الخطوات من 3 إلى 5.
    • في حالة عدم حدوث المشكلة، إذًا فالخط الذي قمت بإعادة تمكينه مؤخرًا هو السبب في المشكلة. اترك الخط معطل؛ أو احذف هذا الخط واتصل بناشر الخط من أجل الحصول على ملف خطوط بديل.

4. احذف ملفات تخزين Adobe المؤقتة الخاصة بالحساب.

تُنشيء بعض تطبيقات Adobe ملفات بيانات مؤقته، المعروفة بملفات التخزين المؤقت. يمكن أن تؤدي ملفات التخزين المؤقت الزائدة أو التالفة في حساب مستخدم إلى عرض تطبيق Adobe لسلوك غير متوقع.

قم بما يلي:

  1. قم بإنهاء كافة تطبيقات Adobe.

  2. في الباحث، قم بالتنقل إلى /Users/[اسم المستخدم]/Library/Caches.

  3. احذف مجلد Adobe من مجلد التخزين المؤقت.

  4. احذف أي مجلدات أخرى داخل مجلد التخزين المؤقت المسماة باسم تطبيق Adobe التي تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها بها.

  5. احذف أي مجلدات أخرى داخل مجلد التخزين المؤقت المسماة باسم مكونات تطبيق Adobe التي تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها بها. على سبيل المثال، إذا عملت على استكشاف الأخطاء وإصلاحها في تطبيق Photoshop CS4، إذًا فقم بحذف مجلد Adobe Camera Raw أيضًا من داخل مجلد التخزين المؤقت.

  6. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا تابع إلى المهمة التالية.

5. استكشاف أخطاء عناصر تسجيل الدخول وإصلاحها الخاصة بالحساب.

عناصر تسجيل الدخول هي تطبيقات أو مستندات تفتح تلقائيًا عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. (فهي تفتح تلقائيًا أيضًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر، إذا قمت بتمكين تسجيل الدخول التلقائي.) تختفي بعض عناصر تسجيل الدخول بعد فتحها. عندما يعرض تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في حساب معين، قد يكون هناك عطل أو تلف في أحد عناصر تسجيل الدخول إلى الحساب أو عدم توافق أحد هذه العناصر مع تطبيق Adobe.

لتحديد أي من عناصر تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم التي تمثل سبب المشكلة في تطبيق Adobe، قم بما يلي:

  1. اختر قائمة Apple > تسجيل الخروج [اسم المستخدم].

  2. في مربع التأكيد، انقر فوق تسجيل الخروج. وبعد لحظات قليلة، ستظهر نافذة تسجيل الدخول.

  3. في نافذة تسجيل الدخول، قم بتحديد اسم حساب المستخدم الذي تقوم باستكشاف أخطائه وإصلاحها.

  4. اكتب كلمة المرور لحساب المستخدم في حقل "كلمة المرور"؛ لكنلا تضغط على "عودة"، ولا تنقر فوق "تسجيل الدخول" بعد.

  5. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وانقر فوق تسجيل الدخول. قم بتحرير الزر Shift عند ظهور Dock. يتم تعطيل عناصر تسجيل الدخول حتى تقوم بتسجيل الخروج (أو إعادة تشغيل الكمبيوتر).

  6. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فعنصر تسجيل الدخول ليس هو السبب في المشكلة. أعد تمكين عناصر تسجيل الدخول عن طريق تسجيل الخروج (عبر قائمة Apple > تسجيل الخروج [اسم المستخدم]). ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى نفس الحساب دون الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift. ثم تابع إلى المهمة 5.

في حالة عدم حدوث المشكلة، إذًا فعنصر تسجيل الدخول هو السبب في المشكلة. لتحديد عنصر تسجيل الدخول الصحيح الذي يسبب المشكلة، قم بما يلي:

إذا استمرت المشكلة، إذًا فالخطوط الخاصة بالحساب ليست هي السبب في المشكلة. أعد تمكين الخطوط الخاصة بالحساب عن طريق فتح "Font Book"، وتحديد "المستخدم" في عمود "الجمع" واختيار تحرير > تمكين. ثم تابع إلى المهمة 3.

إذا لم تعد المشكلة موجودة، إذًا فالخطوط الخاصة بالحساب هي السبب في المشكلة. لتحديد ملف الخطوط الصحيح الذي يسبب المشكلة، قم بما يلي:

  1. اختر قائمة Apple > تسجيل الخروج [اسم المستخدم].

  2. تخزين حتى وقت لاحقالدخول إلىفي نفس الحساب. لا تقوم بالضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift.

  3. اختر قائمة Apple > تفضيلات النظام.

  4. انقر فوق الحسابات، في نافذة "تفضيلات النظام".

  5. إذا ظهرت أيقونة القفل الموجودة أسفل النافذة أنها مؤمنة، إذًا قم بالنقر على الأيقونة وعمل مصادقة.

  6. حدد حساب المستخدم الذي تقوم باستكشاف أخطائه وإصلاحها.

  7. انقر فوق علامة تبويب عناصر تسجيل الدخول.

  8. أنشئ قائمة بعناصر تسجيل الدخول الحالية.

  9. حدد عنصر تسجيل دخول واضغط على حذف.

  10. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة. ثم قم بأحد الأمور التالية:

    • إذا استمرت المشكلة، قم بإنهاء تطبيق Adobe وكرر الخطوات من 9 إلى 10.
    • في حالة عدم حدوث المشكلة، إذًا فعنصر تسجيل الدخول الذي قمت بحذفه مؤخرًا هو السبب في المشكلة. اتصل بناشر عنصر تسجيل الدخول هذا للحصول على معلومات حول توفر إصدار محدث. قم باستعادة عناصر تسجيل الدخول الأخرى عن طريق سحب الأيقونات الخاصة بهم في منطقة عناصر تسجيل الدخول في تفضيلات النظام. أو، قم بإعادة تثبيت التطبيق المرفق مع عنصر تسجيل الدخول.

6. قم بإعادة تعيين إعدادات الوصول لمجلد مكتبة حساب المستخدم.

أكمل هذه المهمة فقط إذا كان الحساب الذي تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها عليه هو حساب مسؤول ويحتوي على كلمة مرور.

يجتوي كل ملف ومجلد على وحدة تخزين Mac OS X على إعدادات الملكية والأذونات الخاصة بـ Unix-style. تُحدد هذه الإعدادات أي من حسابات المستخدمين لديه حق الوصول إلى الملف أو المجلد وأي من الحسابات التي لا تمتلك حق الوصول.

يمكن أن يظهر تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في حساب معين إذا كانت إعدادات الوصول الخاصة به لمجلد المكتبة (أو المجلد الفرعي) تالفة أو غير صحيحة. يمكنك استخدام أوامر Unix chmod و chown لتصحيح هذه الإعدادات. قم بما يلي:

  1. في "الباحث"، اختر انتقال > الصفحة الرئيسية. تنتقل نافذة أداة بحث frontmost إلى المجلد الرئيسي لحساب المستخدم. قم بتدوين الاسم في عنوان نافذة أداة البحث هذه. هذا الاسم هو "المختصراسم المستخدم" لمستخدم الحساب. (هذا الاختصاراسم المستخدمضروري لإتمام الخطوة 3.)

  2. افتح تطبيق Terminal، الموجود بشكل افتراضي في /Applications/Utilities.

  3. استخدم أحد الأوامر أدناه كقالب، اكتب أمر فعلي في نافذة Terminal، ثم اضغط على العودة. (بعد أن قمت بالضغط على العودة في نهاية الأمر، سترى المطالبة بكلمة مرور. اكتب كلمة مرور حساب المستخدم واضغط على العودة مرى أخرى. أثناء كتابة كل حرف من كلمة المرور، لا تقوم بابداء أي ملاحظات، مثل العلامات النجمية. هذا السلوك طبيعي.)

    هام: كل أمر من الأوامر أدناه هو عبار عن قالب، وليس الأمر الفعلي الذي تقوم بكتاباته. في الأمر الفعلي الذي تقوم بكتاباته، استبدل اسم المستخدم باسم مستخدم مختصر الذي قمت بتحديده في الخطوة 1. اكتب اسم المستخدم المختصر كله باستخدام حروف صغيرة. (على أنظمة تشغيل Mac OS X v10.4.x، اكتب اسم المستخدم المختصر مرتين، وافصل بينهم بنقطتان. على أنظمة تشغيل Mac OS X v10.5.x، اكتب اسم المستخدم المختصر متبوعًا بنقطتين وكلمة staff.)

    أمر النموذج بالنسبة لـ Mac OS X v.10.4.x:


    sudo chown- اسم المستخدم R:اسم المستخدم~/Library

    أمر النموذج بالنسبة لـMac OS X v.10.5.x:

    sudo chown- اسم المستخدم R:موظف~/مكتبة

  4. اكتب الأمر الوارد أدناه حرفيًا كما يظهر، ثم اضغط على العودة.

    sudo chmod -R 700 ~/Library

  5. إنهاء وحدة الاتصال.

  6. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا تابع إلى المهمة التالية.

7. أصلح قرص بدء التشغيل.

يمكن أن يؤدي تلف القرص الذي يؤثر فقط على حساب مستخدم معين إلى إظهار تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في هذا الحساب.

قم بالخطوات التالية إذا كان لديك قرص تثبيت Mac OS X المرفق مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن لديك هذا القرص، إذًا يمكنك إصلاح قرص بدء التشغيل باستخدام أمر fsck في Terminal. أو، يمكنك استخدام أداة مساعدة إصلاح القرص المقدمة من جهة خارجية. للحصول على إرشادات بشأن استخدام الأمر fsck ، اطلع على مقال TS1417 على موقع ويب دعم Apple. للحصول على إرشادات بشأن استخدام أداة مساعدة إصلاح القرص المقدمة من جهة خارجية، اطلع على وثائق أداة المساعدة.

  1. أدخل قرص تثبيت Mac OS X داخل محرك أقراص جهاز الكمبيوتر الضوئي.
  2. اختر قائمة Apple > إعادة التشغيل.
  3. عند سماع صوت بدء التشغيل، ابدأ بالضغط على مفتاح C باستمرار الموجود على لوحة المفاتيح.
  4. عندما ترى نافذة بدء التشغيل مع شريط التقدم، اترك المفتاح C.
  5. إذا طالبك مثبت نظام تشغيل Mac OS X بتحديد لغة، إذًا قم بتحديد لغتك المفضلة.
  6. عندما تصبح قائمة المثبت متوفرة (في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة)، اختر المثبت > أداة Disk Utility.
  7. في أداة Disk Utility، حدد قرص بدء التشغيل في الجانب الأيسر.
  8. انقر فوق الاستجابة الأوليةفيعلى الجانب الأيسر

  9. انقر فوق إصلاح القرص.

  10. إذا انتهت عملية الإصلاح مع الإشارة إلى أنه تم تصحيح أخطاء القرص، إذًا كرر الخطوة 9. إذا انتهت عملية الإصلاح دون الإبلاغ عن وجود أي أخطاء تم العثور عليها، افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا تابع إلى المهمة التالية.

8. استخدم حساب مستخدم جديد.

في حالة استمرار عرض التطبيق سلوكًا غير متوقع في حساب معين، إذًا يوصيك تطبيق Adobe بنسخ (أو نقل) جميع الملفات الشخصية إلى حساب مستخدم جديد. ثم قم باستخدام الحساب الجديد كحسابك العادي.

للحصول على مساعدة بشأن نسخ الملفات الشخصية إلى حساب جديد، اتصل بـ دعم Apple.

Windows

1. منح أذونات القراءة والكتابة على المجلدات المناسبة.

تأكد من أن حساب المستخدم يحتوي على أذونات القراءة والكتابة على المجلدات التالية:

  • C:\Program Files\Adobe
  • C:\Program Files\Common Files\Adobe
  • C:\Program Files (x86)\Adobe
  • C:\Program Files (x86)\Common Files\Adobe
  • C:\ProgramData\Adobe
  • C:\Users\\AppData\Roaming\Adobe
  • C:\Users\\AppData\Roaming\com.adobe.
  • C:\Users\\AppData\Local\Adobe
  • C:\Users\\AppData\LocalLow\Adobe
  • C:\Users\\AppData\Local\VirtualStore\Program Files\Common Files\Adobe

2. أعد إنشاء ملفات تفضيلات حساب تطبيق Adobe الخاصة.

تخزن تطبيقات Adobe إعدادات المستخدم الخاصة في ملفات التفضيلات. يحتوي كل حساب مستخدم على مجموعة من ملفات التفضيلات الخاصة به.

عندما يظهر تطبيق Adobe سلوك غير متوقع في حساب مستخدم معين فقط، قد يكون السبب في ذلك هو تلف أحد ملفات تفضيلات التطبيق. يمكنك أن تفرض على تطبيق Adobe إنشاء ملفات تفضيلات غير تالفة عن طريق إعادة تسمية المجلد الذي يحتوي على ملفات التفضيلات.

على سيبل المثال، يحفظ Adobe Premiere Pro CS4 ملفات التفضيلات في مجلد يُسمى 4.0، الذي يقع في C:\Users\[user name]\AppData\Roaming\Adobe\Premiere Pro. لتفرض على Adobe Premiere Pro CS4 إعادة إنشاء ملفات التفضيلات، أعد تسمية المجلد 4.0 (على سبيل المثال، أعد تسميته إلى 4.0 القديم).

بشكل عام، تُخزن تطبيقات Adobe ملفات التفضيلات ومجلداتها في أحد هذين الموقعين أو كليهما:

  • C:\Users\[user name]\AppData\Roaming\Adobe
  • C:\Users\[user name]\AppData\Local\Adobe

تُخزن بعض تطبيقات Adobe ملفات تفضيلات إضافية في مواقع أخرى. على سبيل المثال، يُخزن Adobe Premiere Pro CS4 ملفات تفضيلات إضافية في مجلدات تحت اسم "الأنماط والتخطيطات"، التي تقع في C:\Users\[user name]\Documents\Adobe\Premiere Pro\4.0.

لتحديد أسماء مجلدات التفضيلات ومواقعها الصحيحة الخاصة بتطبيق Adobe التي تقوم فيها باستكشاف الأخطاء وإصلاحها، انتقل إلى www.adobe.com/support.ابحث في قاعدة معرفة الدعم للبحث عن مصطلح "التفضيلات" بالإضافة إلى اسم التطبيق وإصداره. ثم، انظرفيثم ابحث في مستند "أخطاء وتوقفات النظام" أو المستندات الأخرى المُدرجة في نتائج البحث.

لإعادة إنشاء ملفات التفضيلات لتطبيق Adobe، قم بما يلي:

  1. أغلق تطبيق Adobe.

  2. أعد تسمية مجلدات تفضيلات تطبيق Adobe.

  3. ابدأ تطبيق Adobe. يُنشيء التطبيق ملفات تفضيلات غير تالفة.

بعد إعادة إنشاء ملفات التفضيلات، حاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فملف التفضيلات التالف ليس هو السبب في المشكلة. لاستعادة إعدادات حساب المستخدم الخاصة لتطبيق Adobe، احذف مجلدات التفضيلات الجديدة. ثم قم باستعادة الأسماء الأصلية للمجلدات التي قمت بإعادة تسميتها.

إذا لم تعد المشكلة موجودة، إذًا ملف التفضيلات التالف هو السبب. (لا يحتوي حساب المستخدم على الإعدادات الخاصة المرفقة مع ملفات التفضيلات السابقة.)

3. حذف الملفات المؤقتة الخاصة بالحساب.

تُخزن بعض تطبيقات Adobe البيانات في الملفات المؤقتة. يُمكن أن يعرض تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع إذا كانت الملفات المؤقتة الخاصة بالحساب زائدة أو قديمة أو تالفة.

لحذف الملفات المؤقتة، استخدم أداة مساعدة تنظيف القرص. انظر حذف الملفات المؤقتة باستخدام أداة مساعدة تنظيف القرص (Windows 7 وVista).

بشكل افتراضي، لا تحذف أداة مساعدة تنظيف القرص الملفات الموجودة في المجلد المؤقت الخاص بالحساب والذي تم الوصول إليه خلال السبعة أيام الماضية. يمكنك القيام بعملية إزالة أكثر دقة للملفات المؤقتة عن طريق عن طريق حذف محتويات المجلد المؤقت يدويًا.

إخلاء المسئولية: يمكن أن تتأثر التطبيقات المقدمة من ناشرون غير شركة Adobe بشكل سلبي إذا قمت بحذف محتويات المجلد المؤقت يدويًا. توخ الحذر إذا اخترت القيام بهذه المهمة الإضافية. لا يوفر Adobe دعمًا للمشاكل التي تنشأ عن حذف الملفات الموجودة داخل المجلد المؤقت يدويًا.

لحذف محتويات مجلد الحساب المؤقت يدويًا، قم بما يلي:

  1. أغلق جميع التطبيقات.

  2. اختر ابدأ > جميع البرامج > الملحقات. انقر بزر الماوس الأيمن فوق "موجه الأوامر" واختار تشغيل كمسئول.

  3. في نافذة "موجه الأوامر"، اكتب الأمر التالي حرفيًا كما يظهر أدناه، ثم اضغط على إدخال:

    del %temp%\*.* /s /q

    ملاحظة: del هو الأمر الخاص بحذف الملفات. %temp%\*.* هو مزيج من "متغير البيئة" لموقع مجلد الحساب المؤقت بالإضافة إلى أحرف البدل التي تشير إلى جميع الملفات.يمدد /s الأمر ليشمل جميع الملفات داخل أي مجلدات فرعية.يمنع /q Windows من المطالبة للتأكيد على حذف كل ملف.

  4. تظهر قائمة الملفات المحذوفة في نافذة موجه الأوامر. (قد تشمل القائمة ملفات لا يمكن حذفها. من المرجح أيضًا أن ترى رسال "تم رفض الوصول" أو "تعذر وصول العملية إلى الملف لأنه قيد الاستخدام بواسطة عملية أخرى." هذا السلوك طبيعي.)

  5. أغلق نافذة موجه الأوامر.

بعد أن قمت بحذف الملفات المؤقتة، افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا انتقل إلى المهمة التالية.

4. استكشاف الأخطاء وإصلاحها لعناصر بدء التشغيل الخاصة بالحساب.

عناصر بدء التشغيل هي تطبيقات أو مستندات تفتح تلقائيًا عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب مستخدم. عندما يعرض تطبيق Adobe سلوكًا غير متوقع في حساب واحد، فمن المحتمل أن يكون هناك عطل أو تلف في أحد عناصر بدء تشغيل الحساب أو عدم توافق أحد هذه العناصر مع التطبيق.

لتحديد أي من عناصر بدء تشغيل حساب المستخدم التي تمثل سبب المشكلة في تطبيق Adobe، قم بما يلي:

  1. في Windows Explorer، انتقل إلى C:\Users\[user name]\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup.

  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • إذا كان مجلد بدء التشغيل فارغ، أو في حالة عدم وجود مجلد بدء تشغيل، إذًا فهذا الحساب لا يحتوي على أي عناصر بدء تشغيل خاصة بالحساب. تجاوز بقية هذه الخطوات ثم انتقل إلى المهمة 4.
    • إذا كان هناك عنصر واحد على الأقل في مجلد بدء التشغيل، إذًا قم بإنشاء مجلد على سطح المكتب. قم بتسمية هذا المجلد الجديد بالمجلد الحامل.
  3. قم بنقل جميع العناصر من مجلد بدء التشغيل إلى المجلد الحامل الذي قمت بإنشاؤه.

  4. اختر ابدأ (Start) > تسجيل الخروج (Log Off).

  5. سجل الدخول في نفس الحساب.

  6. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فعنصر بدء التشغيل الخاص بالحساب ليس هو السبب في المشكلة. يمكنك نقل جميع العناصر الموجودة في المجلد الحامل مرة أخرى إلى C:\Users\[اسم المستخدم]\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup. تابع إلى المهمة 4.

في حالة عدم حدوث المشكلة، إذًا فعنصر بدء التشغيل الخاص بالحساب هو السبب في المشكلة. لتحديد عنصر بدء التشغيل الصحيح الذي يسبب المشكلة، قم بما يلي:

  1. أغلق تطبيق Adobe.

  2. قم بنقل عنصر واحد من المجلد الحامل مرة أخرى إلى C:\Users\[اسم المستخدم]\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup.

  3. اختر ابدأ (Start) > تسجيل الخروج (Log Off).

  4. سجل الدخول في نفس الحساب.

  5. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة. ثم قم بأحد الأمور التالية:

    • إذا استمرت المشكلة، إذًا كرر الخطوات من 1 إلى 5.
    • في حالة عدم حدوث المشكلة، إذًا فعنصر بدء التشغيل الذي قمت بإعادة تمكينه مؤخرًا هو السبب في المشكلة. أزِل عنصر بدء التشغيل من مجلد بدء التشغيل، واتصل بناشر عنصر بدء التشغيل للحصول على معلومات حول توفر إصدار محدث. قم بنقل جميع العناصر المتبقية من المجلد الحامل مرة أخرى إلى C:\Users\[اسم المستخدم]\AppData\Roaming\Microsoft\Windows\Start Menu\Programs\Startup.

5. قم بإعادة تعيين إعدادات الوصول لمجلدات بيانات التطبيق الخاصة بالحساب.

أكمل هذه المهمة فقط إذا كان الحساب الذي تقوم باستكشاف الأخطاء وإصلاحها عليه هو حساب مسؤول وليستشغيلمجال شبكة.

يمكن أن تحدث الأخطاء الخاصة بالحساب إذا كان الحساب لا يحتوي على حق الوصول الكامل للقراءة/الكتابة على المجلدات التي تحتوي على ملفات تفضيلات تطبيق Adobe وملفات البيانات الخاصة بالحساب.يمكنك استخدامicaclsأمر لإعادة تعيين إعدادات الوصول. قم بما يلي:

  1. أغلق جميع التطبيقات.

  2. اختر ابدأ > جميع البرامج > الملحقات. انقر بزر الماوس الأيمن فوق "موجه الأوامر" واختار تشغيل كمسئول. ستفتح نافذة سطر أوامر.

  3. في نافذة سطر الأوامر، اكتب كل من الأوامر التالية حرفيًا كما تظهر أدناه. اضغط على إدخال بعد كل أمر. 

    هام: ضع مسافة قبل وبعد كل من المفاتيح -- /T, /C, و /grant -- في كل أمر.

    icacls "%userprofile%\AppData\Local" /T /C /grant "%username%":F

    icacls "%userprofile%\AppData\Roaming" /T /C /grant "%username%":F

    icacls "%userprofile%\AppData\Local" /T /C /grant system:F

    icacls "%userprofile%\AppData\Roaming" /T /C /grant system:F

  4. أغلق نافذة سطر الأوامر.

  5. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا تابع إلى المهمة التالية.

6. أعد إنشاء مفتاح Adobe الخاص بالحساب في سجل Windows.

إخلاء المسئولية: تتطلب هذه المهمة تعديل سجل Windows. يحتوي السجل على معلومات للنظام ضرورية لجهاز الكمبيوتر والتطبيقات بشكل كبير. قبل تعديل السجل، تأكد من عمل نسخة احتياطية منه. لا تقدم Adobe دعمًا للمشاكل الناتجة عن تعديل السجل بشكل غير مناسب. لمزيد من المعلومات حول سجل Windows أو "محرر السجل"، راجع موقع "التعليمات والدعم لـ Microsoft" على http://support.microsoft.com.

  1. أغلق جميع التطبيقات.

  2. انقر Start. النوع regeditفي مربع "بدء البحث"، ثم اضغط على "إدخال". سيفتح محرر السجل.

  3. في الجزء الأيسر من "محرر السجل"، حدد موقع مفتاح التسجيل التالي واختاره:

    HKEY_CURRENT_USER\Software\Adobe.

  4. اختر File > Export.

  5. في مربع حوار "تصدير ملف السجل"، حدد الفرع المحدد تحت "نطاق التصدير". أدخل اسم مفتاح تسجيل النسخ الاحتياطي وموقعه، ثم انقر فوق حفظ.

  6. انقر بزر الماوس الأيمن على مفتاح Adobe واختر حذف.

  7. في مربع حوار "تأكيد حذف المفتاح"، انقر فوق موافق.

  8. أغلق "محرر" السجل.

  9. افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة.

إذا استمرت المشكلة، إذًا فإدخال السجل التالف ليس هو السبب في المشكلة. يمكنك استعادة النسخة الحتياطية من مفتاح Adobe عن طريق القيام بالتالي:

  1. أغلق جميع التطبيقات.

  2. انقر Start. النوع regeditفي مربع "بدء البحث"، ثم اضغط على "إدخال". سيفتح محرر السجل.

  3. في "محرر السجل"، اختر ملف > استيراد.

  4. في حوار استيراد ملف السجل، انتقل إلى موقع مفتاح النسخ الاحتياطي الذي قمت بحفظه في الخطوات السابقة. حدد الملف، وانقر فوق فتح.

7. إصلاح محرك الأقراص الثابتة للنظام.

يمكن أن يؤدي تلف القرص الذي يؤثر فقط على حساب مستخدم معين إلى عطل تطبيق Adobe في ذلك الحساب.

لإصلاح محرك الأقراص الثابتة للنظام، راجع إصلاح الأقراص الصلبة وإلغاء تجزئتها (Windows 7 و Vista).

افتح تطبيق Adobe وحاول إعادة تحديد المشكلة، بعد أن قمت بإصلاح محرك الأقراص. إذا استمرت المشكلة، إذًا تابع إلى المهمة التالية.

8. استخدم حساب مستخدم جديد.

في حالة استمرار عرض التطبيق سلوكًا غير متوقع في حساب معين، قم بنسخ (أو نقل) جميع الملفات الشخصية إلى حساب لا يحدث به هذا السلوك. استخدم الحساب الجديد كحسابك العادي.

للحصول على مساعدة بشأن نسخ الملفات الشخصية إلى حساب مستخدم جديد، اتصل بالشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. أو، انتقل إلى موقع التعليمات والدعم لـ Microsoft على http://support.microsoft.com.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت