أذونات تخزين جديدة على الجهاز في تطبيق Acrobat Reader لنظام التشغيل Android

مع تغييرات نظام التشغيل Android الحديثة، يُطلب منك منح الأذونات لتطبيق الجوال Adobe Acrobat Reader ليتمكن من الوصول إلى الملفات المخزنة على جهازك عندما تقوم بالتحديث إلى أحدث إصدار من التطبيق من متجر Google Play.

قد يُطلب منك منح الإذن للتطبيق ليتمكن من الوصول إلى الملفات المخزنة على جهازك الذي يعمل بنظام Android 11 أو أعلى، حتى لو كنت قد سبق ومنحته هذا الإذن.

يشرح هذا المقال سبب حاجتنا إلى أذونات تخزين جديدة على الجهاز وكيف يمكنك إدارة إعدادات الأذونات مع ضمان سلامة بياناتك الشخصية على الجهاز المحمول. 

Background

قدّم نظام التشغيل Android حديثًا وصولاً مميزًا إلى التطبيق وأطلق عليه اسم الوصول إلى كل الملفات لكل التطبيقات التي تستهدف أجهزة Android 11. وبما أن أحدث إصدار لتطبيق الجوال Adobe Acrobat Reader يستهدف أجهزة Android 11، فقد أصبح يوجهك الآن إلى إعداد "السماح بالوصول إلى كل الملفات" في الجهاز عندما تحاول العمل على هذه الملفات والوسائط المخزنة على جهاز Android الخاص بك.

على أجهزة Android 11، يتم استبدال الرسالة القديمة التي كانت تظهر في حزمة أدوات تطوير البرمجيات الخاصة بأجهزة Android 10 بالرسالة الجديدة. لذا، يُطلب منك منح أذونات الوصول إلى الملفات مرة أخرى حتى لو سبق وأن منحتها من قبل. 

يطلب تطبيق الجوال Adobe Acrobat Reader الوصول إلى كل الملفات بهدف: 

  • تمكين الوصول إلى كل الملفات المخزنة على جهازك وإدارتها بسلاسة.
  • السماح بفتح المستندات والملفات من تطبيقات أخرى، بالإضافة إلى السماح للتطبيقات بإنشاء الملفات ونسخها وتحريرها وحفظها في مساحة تخزين جهازك المحلي.
  • تمكين البحث عبر الملفات المخزنة على جهازك وعنها.
  • عرض قائمة بملفاتك المستخدمة حديثًا ضمن علامة التبويب Recent على شاشة التطبيق الرئيسية.
  • عرض موقع كل الملفات لتسهيل البحث عن الملفات والبحث في الملفات المحلية.

مع ذلك، لا يعدّل تطبيق الجوال Adobe Acrobat Reader على Android أي من الملفات المخزنة في مساحة تخزين جهازك المحلي (أو على أجهزة التخزين المتصلة) أو يحذفها من دون الحصول على موافقتك. وعندما تشارك الأذونات للوصول إلى كل الملفات، يستخدم التطبيق هذا الإذن فقط للتجارب الواردة أعلاه.

كيفية إعداد أذونات التخزين على الجهاز     

من التطبيق

إذا كنت تستخدم تطبيق الجوال Acrobat Reader على جهاز يتضمن حزمة أدوات تطوير البرمجيات الخاصة بأجهزة Android 11، فستلاحظ الآن ظهور رسالة محدثة، كما هو وارد أدناه، خلال بعض عمليات سير العمل التي تطلب منك منح الإذن للوصول إلى كل الملفات المخزنة على جهازك. اضغط على Go to Settings واتبع الخطوات.  

إعدادات أذونات Acrobat الجديدة على أجهزة android

من إعدادات الجهاز

بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال يدويًا إلى Settings >‏ Apps >‏ Adobe Acrobat >‏ Permissions >‏ Storage على جهاز Android الخاص بك. ضمن Storage access for this app، حدد الإعداد Allow management of all files

acrobat-android-permissions-device-setting

إذا سبق ومنحت إذن التخزين في إصدار قديم من تطبيق الجوال Acrobat Reader الخاص بك المكوّن لأجهزة Android 10 أو ما قبل، فأنت ما زلت بحاجة إلى تمكين خيار Allow management of all files الجديد لأن الأذونات السابقة قد أصبحت الآن مقيدة للسماح بالوصول إلى ملفات الوسائط المخزنة محليًا فقط. 

لا تُعدّ أذونات الوسائط فحسب كافية لدعم معالجة ملفات PDF التي تريدها وإدارتها في أحدث إصدار من تطبيق Acrobat Reader.  

تجدر الإشارة إلى أنه حتى بعد مشاركتك الأذونات لإدارة كل الملفات المخزنة على جهازك، لا يمكن لتطبيق Acrobat Reader الوصول إلى أي ملف أو تعديله أو حذفه من دون طلبك أو إذنك الخاص. 

هل تحتاج إلى مزيد من المعلومات؟   

لمعرفة المزيد حول إعداد الأذونات "الوصول إلى كل الملفات" في التطبيقات التي تستهدف أجهزة Android 11، ارجع إلى استخدام إذن الوصول إلى كل الملفات (Google Support)

 Adobe

احصل على مساعدة بشكل أسرع وأسهل

مستخدم جديد؟